اختي جننتني كيف اتصرف ؟؟((مشكلة محلولة في الرد 33)) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 30-11-2012, 03:56 AM
براءة!
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية براءة!
براءة! غير متصل  
رد : اختي جننتني كيف اتصرف ؟؟

لدي قريبة بسنها بل اكبر عمرها 19
وتتصف بالعناد كذلك لكن الاحظها لا تعاند الا ان كان الاسلوب معها اسلوب امر
او نصح مباشر !!

كوني قريبة منها وانزلي لمستواها حتى لو عبر برنامج الواتس
وانصحي امك تعطيها بعض الحرية لتتقبلكم وتتقبل ما تقولونه لها
لا اعن من الحرية الانفتاح المخالف للشريعة
بل بحدودها
مثلا شعرها هي حره فيه وانت ترين كيف هن بنات جيلها فلم تحرمونها من امر حلال شرعا
وكل مايتصل بالامور الانثوية من صبغات و قص ومكياج
قريبتي التي. اقولك لك عنها تحب جدا جدا الشعر الطويل لكنها مؤخرا اخبرتني بأنها ستقصه قصير جدا
فاكتشفت انها وزميلاتها يتباهين بالقصات ، ربما انتِ لا تستسيغينها لكن هذه اهتماماتهن فلنحترمها
مادامت ضمن اطار معين
وتقربي منها بطرق معينة
مثلا قولي لها اطيعي امي ولا تغضبيها وانا احاول ان اقنعها بجوال لك او قص شعر او الخ
لكن باسلوب الصديقة وكأنك تتفقون على خطة .

واكبر خطأ منعها من الجوال يا اخية المنع ليس حل ابدا
الان من هن بالابتدائي يملكن جوالات فكيف هي !!

وبالطبع أنا ضد تزوج الفتيات حتى يكملن الجامعة او بحدود العمر هذا
اما مادونه هن دون تحمل المسؤولية
قديم 30-11-2012, 03:59 AM
اتعبتني دنيتي..
عضو جديد
اتعبتني دنيتي.. غير متصل  

شاكرة لك اهتمامك اخي نت مان
نعم تعلم وقد تمت النظرة الشريعه ومقتنعه تماما هدأت من تصرفات الطيش قليلا الان لم تعد تقص شعرها
ومتحمسه جدا لما سمعت من اخلاق الرجل
ولاكن تفاجأت اليوم بقريبه لي ترسل صورتها ولااعلم صراحه ان الصورة قديمه او لا الى الان لم اكلم اختي بهذا الخصوص
قديم 30-11-2012, 04:02 AM
breakup.
عضو مميز
 الصورة الرمزية breakup.
breakup. غير متصل  

بصراحة الفتاة مازالت مراهقة ومازالت صغيرة على الزواج
ليس الحل بتعديل سلوكاتها تزويجها ..والخاطب اكبر منها ب12 سنة
سنه بعيد عن سنها .. لن يتوافقا .. لن تفهمه ولن يفهمها لست عالمة الغيب لكن هنا ليس الحل في تزويجها اراها مازالت غير مؤهلة للزواج بعد لطيشها ولصغر سنها
من رايي ان تصرفوا النظر عن تزويجها في الوقت الحالي .. اهتموا بها اكثر و اكثر واكثر ولتكمل دراستها والي فيه الخير يقدمه الله تعالى
قديم 30-11-2012, 04:06 AM
اتعبتني دنيتي..
عضو جديد
اتعبتني دنيتي.. غير متصل  

براءة الله يرضى عليك
صحيح كلامك اسلوب الامر يقابله عناد
ماحرمناها من قص الشعر الوالدة وافقت بحدود وصحيح بنات هذا الجيل اتباعهم للموضه اصبح هوس حتى لو علي حساب رضى اهلها
انا اقرب وحدة من خواتي لها وتسمع النصيحه بس لما ابعد عنها كل شي يتبخر احاول اقرب منها حتى المدرسه نقلناها منه والله من صحبات السؤ واختي ماعندها عقل مدرك لتصرفاتها اهم شي الفلللله وسعة الصدر
الله يهديها يارب وبنات المسلمين اجمعين
قديم 30-11-2012, 04:11 AM
اتعبتني دنيتي..
عضو جديد
اتعبتني دنيتي.. غير متصل  

اختي هبة الرحمن
انا غير مؤيده اريدها ان تكمل الثانوي علي الاقل بصراحه تصرفاتها فيها طفوله مافي عقل واعي
مرات اقول اكبر منها يوعيها ومرررات اقول ايش ذنبه
شااااااكرة تواجدك
قديم 30-11-2012, 04:17 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اتعبتني دنيتي.. مشاهدة المشاركة
شاكرة لك اهتمامك اخي نت مان
نعم تعلم وقد تمت النظرة الشريعه ومقتنعه تماما هدأت من تصرفات الطيش قليلا الان لم تعد تقص شعرها
ومتحمسه جدا لما سمعت من اخلاق الرجل
ولاكن تفاجأت اليوم بقريبه لي ترسل صورتها ولااعلم صراحه ان الصورة قديمه او لا الى الان لم اكلم اختي بهذا الخصوص
أولاً يعجبني حرصك ودرايتكِ بأبعاد تصرفات أختك وخطورتها، وهذا دليل على حكمتكِ، بما أنها موافقة وبدأت تغير من بعض تصرفاتها فهذا جيد وخطوة متقدمة، وهذا دليل على أن البنت فعلاً تريد أن تغير واقعها وتدرك جيداً أنه سيء حتى وإن تظاهرت في بعض الأحيان أنها لا تدرك.

برأيي أن تكون قريبة منها بأكثر من أي وقت مضى، سواء بوسائل الأتصال أو بالجلوس معها، أجلسي معها جلسة مصارحة بأن تدع التصرفات الماضية، وحاولي أن تشجعيها بأن الكثير من البنات كنّ مثلها وتغيرنَ وأصبحنَ ناجحات في حياتهن، المراهق يحب من يجشعه ويمدح التغيير فيه، ثم علميها طبيعة الحياة الزوجية وماتريد ومايريد الزوج من زوجته، خبريها إن كانت ترى أن بعض صديقاتها سيئات سلوكياً وأخلاقياً أن تبتعد عنهن لأنهن سيبقين مؤثرات عليها، قولي لها أن تبدأ حياة نفسية جديدة من حيث الأستعداد للزواج والقرب من الزوج والقراءة عن ذلك، وأنصحيها أن تدخل مثل المنتديات الرائعة مثل هذا المنتدى الذي فيه توجيهات قيمة إذا أتيح لها أن تدخل الأنترنت، حاولي أن تكوني قريبة منها بأكثر من أي وقت مضى، دعيها تشعر بحبك وحرصكِ لها وأنكِ تبحثين عن مصلحتها، خلال هذه الفترة فتحي عينك وأنظري وراقبي تصرفاتها، هناك الكثير من المراهقات من يقعن في خطأ وبسرعة ينتشلنَ أنفسهن منه، ولعل أختكِ هي واحدة منهن خصوصاً أنها تشتكي لكِ أنها طفشانة من وضعها، وحقيقة بالرغم أن هذا ليس مبرر أن وحدتها في بيتها من دون أخوات قد يساعد على ذلك، أبقي معها كثيراً ولعل الزواج يكون خيراً لها، المهم أستمري في توجيها بمتطلبات الحياة الزوجية ومايحب الرجل ومايكره من الزوجة، وأحب أن أشير إلى أن البنت أكثر من الشاب عودة للحق وأقتناعاً وتقبلاً خصوصاً إذا كانت مقبلة على حياة زوجية.

بالنسبة للصورة ربما كانت حينما كان لديها إنترنت، أو وضعها أحدى صديقاتها، أو غير ذلك من الأسباب، يجب أن تحاوريها بجدية كبيرة، وضعي في عقلها ماذا لو أكتشف خطيبها ذلك الأمر!!؟ وماذا لو أكتشفه بعد الزواج!!؟ هذه التساؤلات لعلها تجعلها تعيد حساباتها كثيراً في كثير من تصرفاتها، لكن أحرصي كثيراً على السرية معها في معالجة الأمور وهذا يعطيها ثقة بكِ أكبر.
قديم 30-11-2012, 04:33 AM
اتعبتني دنيتي..
عضو جديد
اتعبتني دنيتي.. غير متصل  

اخي نت مان
اثلجت صدري بردك بارك الله فيك
كثير ما انصحها واوجهه ولاكن بعدي عنها يجعل بيننا مسافه في المصارحه هي تتقبل النصيحه ولاكن مجرد ماتعود لرفيقاتها تنسى كل نصيحه وجهة لها الان بفضل من الله تم نقلها من المدرسه
اسأل الله لها الهدايه وابنا وبنات المسلمين اجمعين
قديم 30-11-2012, 04:56 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

أختي الكريمة أيضاً ضروري جداً أنكِ تجلسين معها جلسة خاصة تتعلق بموضوع الزواج، وتسألينها هل هي فعلاً مستعدة للزواج نفسياً وعقلياً وتدرك الواجبات عليها والأشياء التي ينتظر زوجها منها عملها؟ أم أنها تريد الزواج وكأنه للتجربة أو تقليداً للأخريات!؟ لابد أن تخبريها بأهمية وقداسة وعظمة الزواج وأن زوجها لتوه خرج من تجربة زوجية غير ناجحة وقد خسر أموالاً كثيرة فهو ينتظر فتاة عاقلة واعية تعوضه عما فقده وينتظر منها أن تكون فتاةً مسؤولة وهو أيضاً سيخسر عليها ولأجلها الكثير، ضروري جداً أن ثقفيها وتوعيها في هذا الأمر، وفقكم الله وكتب لكم مافيه خير.
قديم 30-11-2012, 07:04 AM
Cry..
عضو مميز
Cry.. غير متصل  

عمرها 17 وتزوجونها واحد مطلق؟؟؟

مهما كان تضل صغيرة وتبغى لها أحد يفهمها ... مب إنسان ما تعرفون وش حقيقته

بعدين هي لا زالت تدرس ....

وبالنسبة لموضوع إنها بوية أنا أشوفك مكبرة الموضوع حبتين ... تكبر وتترك هالحركات .... ما توصل تزوجونها رجل بينها وبين 12 سنة

اتق الله في أختك واتركوها لا تبالغون في التضييق عليها ... تكبر وتعقل إن شاء الله

وأنا شفت بنات كثير بويات كبروا وعرفوا إن هالحركات غلط وتركوها وتزوجوا والحمد لله ما صار شيء
قديم 30-11-2012, 08:23 AM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية متفائلة بالله35
متفائلة بالله35 غير متصل  

17 سنة مراهقة
الله يخلف على امي لما اتزوجت كان عندها ثلاث اولاد في عمر اختك
فعلا هذا الجيل اللهم عافيينا واعفوا عنا
عزيزتي انصحك حدا عاقل في عيلتكم خال او عم او اخ تسمع له اختك يجلس يتكلم معها انه كل تصرفاتها غلط بغلط ولازم تعقل وفيه شي اسمه سمعه وعيلة وناس تتكلم
وشاوروها بموضوع الزواج يمكن الله يهديها بعد ما تنخطب وخلي الخطوبة 6 شهور وخليها تحط شروط
ولا تغصبوها بموضوع الزواج
عارفة وين حل مشكلة اختك بصديقاتها
لازم تبعد عن صديقاتها السيئات
وممكن تستعيني بمشرفة اجتماعية بالمدرسة نفسها تناديها وتحكي لها وتفهميها انها تجلس وتتفاهم مع اختك ما تدرين يمكن تعقل والله يهديها
عموما اتوقع اختك كثير مدللة وكل طلباتها مجابة اضف الى انه وجود الصديقات السيئات
اختك تعاني من الفراغ العاطفي والنفسي
حاولي سمعيها يويتوب للشيخ عبدالمحسن الاحمد عن محاضرة اسمها اغنى فقير يمكن تلين وتعقل والله يهديها
قوي الجانب الديني فيها من تذكير بالصلوات وسماع القران بالبيت كل ما رحتي بيت اهلك شغلي اذاعة القران وخلي القران شغال يمكن تلين شوي
سبحان الله من ساعة لساعة فرج
ومن راي موضوع الزواج اجلوه شوي لين تتعالج وتعقل وتغير جميع افكارها الخاطئة
الزواج مو لعبة ولا رحلة الزواج مسؤولية وحساب يوم القيامة
اذا ما نفع شي لازم تودوها طبيبة نفسية تعالجها لانها وصلت لايذاء نفسها وجرح يدها وهذا اسمه بالطب النفسي مرض نفسي ايذاء الذات
اقرئي عنه اختك محتاجة طبيبة نفسية ولا تتزوج الا لما تتعالج من هذي الافكار
الله يشفيها ويعافيها امين

مواقع النشر