ساعدوني.. زوجي يحب... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 11-12-2003, 12:54 PM
7abooba
عضو دائم
7abooba غير متصل  
ساعدوني.. زوجي يحب...

السلام عليكم

لدي مشكله واتمنى من الجميع المساعده شاكره لكم حسن تعاونكم والله يوفق الجميع ان شاء الله

زوجي يحب اهله اكثر مني... فانا ابلغ من العمر 20 متزوجة منذ فترة بسيطة وطالبة بالجامعه، لقد لاحظت هذه المشكله منذ بداية خطوبتنا فهو داااائم الاهتمام بأهله لدرجة انه لا يهتم بي بل جميييع اهتماماته وورعايته لأهله فقط واما انا فلا يعلم عني شي ولا يسألني هل محتاجة الى شي ولا يلبي لي حاجاتي ابدا فعدما اريد ان اذهب لشراء بعض الحاجات لا يأخذني الى السوق الا بعد شهر او اكثر من اخباري له ، وعندما اتصل له لأمر ما وهو في بيت ابيه يقطع الهاتف ولا يفكر يتصل لي الا بعد المسجات الي اقوله اتصل لي حالا او امر ضروري وهذا اذا اتصل بعد في بعض الاحيان ما يتصل ، واذا رجع البيت واقوله وايد مهلت مع اهلك وانا محتاجتك يقول لي انتي انانيه وكلشي تبينه لج ولا تبيني اقعد مع اهلي مع ان اني بالعكس ماابغي افكك العلاقه بينهم بس بعد انا لي حق صح اولا؟ واحيانا تصير مشكله في بيتهم ولمى يجي ما يبيني حتى اكلمه ويضل طول الليل يفكر في بيتهم ومتضايق مع انه مو الوحيد عنده اخوان ماشاءالله، واحاول قد مااقدر مااراويه دموعي اصيح بروحي لأن صدق احس بمعاناه واذا اجي ابغي اكلمه او ابغيه يسمعني ما يهتم لي او يقول لي اجلي الموضوع، مع ان اني مو مقصره معاه في شي اخدمه بعيوني لأنه زوجي واحبه، ولما اسأله تحبني يقول لي اي بس امي وابوي احبهم اكثر منج هذا كله اكتمه في خاطري فهل الي يسويه زوجي صح ام انا الغلط في كل شي ماذا افعل ارشدوني جزيتم خيرا...

وشكرا
اختكم..
قديم 11-12-2003, 01:10 PM
بيرو
عضو نشيط جدا
بيرو غير متصل  
حبيبتى 7abooba يمكن يكون تصرف زوجك فيه شوية زياده عن العادى بس لانه كان فى بيت اهله قبل مل يتزوجك وارتباطه بهم اقوى من ارتباطه ببيته لانه لسه جديد عليه .بس صدقينى كل ما هيمر وقت على زواجكم هيتشد ليكى اكتر . بس بلاش تحسسيه انك متضايقه من الموضوع ده بالعكس اسأليه دايما عليهم واشتركى معاه فى اللى بيفكر فيه لهم.لانه ممكن يعند معاكى او ينقل لهم بطريقه ما انك معترضه على علاقته بيهم وده مش فى صالحك وكمان بعد ما يكون عندكم عيال انا متاكده انه هيخف كتير من اللى مضايقك منه وهيحس بمسؤليته ناحيتك وناحية اولاده وربنا يوفقكم.
قديم 11-12-2003, 01:27 PM
Mrs. Malgoofa
عضو متألق
Mrs. Malgoofa غير متصل  
أنا في رايي ما فيها شي ان الرجال يهتم في أهله لأن اللي ما فيه خير في أهله ما فيه خير في أحد بس أحس يمكن زوجك مزودها شوي (أو انتي من القهر تبالغين شوي )

بس نصيحتي لا تخسري زوجك علشان هذا الموضوع ترا مو في صالحك أبد بالذات انه متعلق في أهله يعني ما تدرين يمكن يتخلى عنك علشانهم و يعني انتوا تو معاريس جدد (مثل وضعي أنا و زوجي) يعني طبيعي بين وقت و ثاني تحصل شوية اختلافات لأن وضع الزواج لسه وضع جديد بس ما نسمح لهذه الاختلافات تنغص علينا أو تحرمنا من لحظة سعاده مع بعض

عموما في رأيي أحسن شي تسويه انك تشاركي زوجك اهتمامه في أهله يعني اذا مثلا قال لك أنا رايح عند أهلي قولي له بأروح معاك بكذا تضربي عصفورين بحجر من ناحيه تقوي علاقتك في أهل زوجك (و هذا شي في صالحك) و من ناحيه ثانيه زوجك راح يرضى عنك و أهم شي من ناحيتك لا تعانديه أو تشدي معه خذيه باللين و باذن الله تنحل الأمور
قديم 11-12-2003, 01:35 PM
طماطم
عضو دائم
 الصورة الرمزية طماطم
طماطم غير متصل  
7abooba
عزيزتي اول شي اهنيك على اهتمام زوجك باهله لا اله الله عليه
خلي في بالك ان الي مافيه خير لاهله مافيه خير لعياله وبيته
وبعدين تعالي هنا موتقولين انك متزوجه من فترة بسيطة ؟؟ يعني في بالك انك راح تملكين قلب زوجك واحساسه وباله في يوم وليلة طيب شوفي
انا من سنه متزوجه وعانيت في بداية زواجي من اهمال زوجي لي وعلى قولتك حتى السوق بعد شهر من الطلب ومرت علي ايام والله العظيم اني كرهت نفسي بس شفته ماسال وانا كل يوم ابكي واصيح وماعندي احد اشكي له
صرت اتصل فيه وهو بشغله اسلم عليه ارسل مسجات حلوه ومو لازم يرد علي بس يعرف انه على بالي و ادخل النت وارسله بطاقه حلوه تلفت نظرة لي واحيانا اعزمه على العشا بالبيت او برا (كثييييييير ما لقطت وجهي من اعتذاره) بس واصلت وصرت اهتم بامه مثل امي واكثر والله العظيم سؤالي عنها وزياراتي لها اكثر من زياراتي لاهلي هذا غير احيانا اسوي صينيه حلا واتصل عليه واقوله باروح لاهلك(لانهم ساكنين قريب مني)
هذا الش لفت نظرة لي وتغير فوق تحت حتى احيانا ساله كلمت اهلك اليوم اذا قال لا ياويله والله العظيم اجلس اعاتبه كانه مقصر في شي لي انا واحيانا نعزمهم نهاية الاسبوع
والحين اللهم لك الحمد امه نفسها صارت تتصل عليه وتوصيه علي وتخاصمه اذا زعلني مع اني ما اشكي لها بس على قولتها يبان على وجهي
حبيبتي وش بناخذ من الدنيا اغلى من رضا الوالدين
شوفي يالغاليه يمكن تتعبين شوي لكن بعدها راحه ابدية ورضا الرحمن قبل الوالدين
جربي ماراح تخسري شي وان طالت الحكاية اصبري الصبر مفتاح الفرج
ولاتنسين مصيرك تكونين ام وحماة وقتها تبغين اهتمام الكل فيك
يالغاليه سوي خير اليوم عشان يرجع لك بكرة في عيالك
الله يوفقك وينزل الهدوء والسكينة عليكم يارب
قديم 12-12-2003, 11:41 PM
زوج واقعي
كبار شخصيات المنتدى
زوج واقعي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طماطم
7abooba
عزيزتي اول شي اهنيك على اهتمام زوجك باهله لا اله الله عليه
خلي في بالك ان الي مافيه خير لاهله مافيه خير لعياله وبيته
وبعدين تعالي هنا موتقولين انك متزوجه من فترة بسيطة ؟؟ يعني في بالك انك راح تملكين قلب زوجك واحساسه وباله في يوم وليلة طيب شوفي
انا من سنه متزوجه وعانيت في بداية زواجي من اهمال زوجي لي وعلى قولتك حتى السوق بعد شهر من الطلب ومرت علي ايام والله العظيم اني كرهت نفسي بس شفته ماسال وانا كل يوم ابكي واصيح وماعندي احد اشكي له
صرت اتصل فيه وهو بشغله اسلم عليه ارسل مسجات حلوه ومو لازم يرد علي بس يعرف انه على بالي و ادخل النت وارسله بطاقه حلوه تلفت نظرة لي واحيانا اعزمه على العشا بالبيت او برا (كثييييييير ما لقطت وجهي من اعتذاره) بس واصلت وصرت اهتم بامه مثل امي واكثر والله العظيم سؤالي عنها وزياراتي لها اكثر من زياراتي لاهلي هذا غير احيانا اسوي صينيه حلا واتصل عليه واقوله باروح لاهلك(لانهم ساكنين قريب مني)
هذا الش لفت نظرة لي وتغير فوق تحت حتى احيانا ساله كلمت اهلك اليوم اذا قال لا ياويله والله العظيم اجلس اعاتبه كانه مقصر في شي لي انا واحيانا نعزمهم نهاية الاسبوع
والحين اللهم لك الحمد امه نفسها صارت تتصل عليه وتوصيه علي وتخاصمه اذا زعلني مع اني ما اشكي لها بس على قولتها يبان على وجهي
حبيبتي وش بناخذ من الدنيا اغلى من رضا الوالدين
شوفي يالغاليه يمكن تتعبين شوي لكن بعدها راحه ابدية ورضا الرحمن قبل الوالدين
جربي ماراح تخسري شي وان طالت الحكاية اصبري الصبر مفتاح الفرج
ولاتنسين مصيرك تكونين ام وحماة وقتها تبغين اهتمام الكل فيك
يالغاليه سوي خير اليوم عشان يرجع لك بكرة في عيالك
الله يوفقك وينزل الهدوء والسكينة عليكم يارب
حل بعد تجربه يدل على حسن التربيه والحرص على السعادة الزوجيه بعيداً عن المشاكل والنزاعات وسوء الظن..
أخيتي طماطم الله يجزاك خير الدارين وسعادتهما ويجمعك بزوجك في جنان الخلد...

أختي 7abooba
لا تستعجلي النتائج فقط حاولي ومع التكرار سيتغير كل شيء..
ولا تكوني في يوم ما سبباً لقطيعة الرحم...
إحتسبي الأجر وأصبري وستشاركيه حينها أجر وصله لوالديه..
غفر الله لك وأصلح أحوالك وهداك لما يحبه ويرضاااااااااااااااااااااااه...

التعديل الأخير تم بواسطة زوج واقعي ; 12-12-2003 الساعة 11:44 PM
قديم 13-12-2003, 03:00 AM
قاهرهم
عضو دائم
قاهرهم غير متصل  
طبعن ما أقدر أضيف علي اللاخوان بس قصتك مثل واحد:

ما كان يكلم زوجته ابد دوام ويتغدا ويطلع وينام بدون مايتكلم معاها وهي تحب السواليف وحاولت اكثر من مره تجيبله اكثر من موضوع بس مافيه فايده فأنتبهت ألي هوايته وهي تربيه الحمام فقامت تقرأ عن الحمام وعن أنواعها فجاء هذاك اليوم وقت الغداء فسألته وشرايك في نوع الحمام الزاجل فتفاجأ وقال أنتي تعرفين للحمام قالت عندي بعض المعلومات عنها فطار فيها طير وبعد يومين وبطريقتها في وقت الغداء قالتله وشرايك نروح اليوم للسوق وبعدين أنتعشاء برا قال Ok.

فمشكلتك أنشاء الله بسيطه وبتنحل.
قديم 11-12-2003, 05:19 PM
رام
قلم مبدع
 الصورة الرمزية رام
رام غير متصل  
اختي الكريمة ان الانسان الذي ليس فيه خير لاهله لن يكون في المستقبل فيه خير لزوجته وكما شعرت من ما كتبتي ان زوجك ليس مشغول باهله بل هو منشغل عن البت وعنك فعندما تطلبين طلب يلبيه لك بعد شهر .. هل يكون طيلة الشهر عند اهله بلا انقطاع ؟؟ اذن هو منشغل عنك فلا تعتقدين ان اهله هم السبب بل السبب يكمن في دقائق معاملتك له فكري جيدا لتعرفي سبب انشغاله عنك
قديم 12-12-2003, 11:26 PM
عنتر ابن شداد
عضو جديد
عنتر ابن شداد غير متصل  
السلام عليكم
7aboobaوالله يأخت
انك تتكلمين تقريبا عنيكلن عندي نفس المشكلة ما أقدر انام الا اروح اشوف اهلي كل يوم بعدها تقريبا بثلاث شهور ولكن ما كنت تجرحني في اي سوأل وان احترمهاكثير.
صارت هي يلي بدها تذكرني اروح لبيت اهلي يوم الي هي ماتروح تزعل سبحان الله انا من النوع الي حب اهله شيىء غير عادي. انصحك تروحي معه والله انك بنت اصل لا تزعليه صاحبه..
قديم 13-12-2003, 01:48 PM
جمال على
عضو جديد
جمال على غير متصل  
الاخت العزيزه
الاهل ما الاهل اذا لم يكن في زوجك خير لاهله لن يكون له خير فيكى احبى اهله يحبك زوجك واعينى زوجك على ان يكون برا باهله يكن ابناؤك ابرارا بك ام تحبين ان يتركك ابنك او بنتك لزوجه او زوجته ( ارجو الافاده )
قديم 13-12-2003, 05:07 PM
قاهرهم
عضو دائم
قاهرهم غير متصل  
يا أخ جمال ألاحمد الاخت تبي الحل وليس العتاب وانا طبعن معك بس أقول لللآخت 7abooba
أعرف أنك تبين زوجك لكي وحدك وتريدين زوج يهتم لشؤنك بس الامور لازم يبيله صبر وهداوه تخيلي لو أنك الزوج ماذا تعتقدين سوف يفكر لو أن زوجته أحبت أهل زوجها سوف يقول في نفسه هذي هي الزوجه وتكبرين في نظره وبعدها يأتي دورك في الاهتمام لانه أهتم أن هناك زوجه تسأل وتخاف علي أهله وسوف ينشأ بينكم أهتمام بينكم وأنتي لا تشعرين.

الخلاصه: أهتمي في أهل زوجك وخاصه أمه وسوف ترين النتيجه.
موضوع مغلق

مواقع النشر