ازعاج اولاد زوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 01-04-2017, 09:10 PM
وردة22
عضو جديد
وردة22 غير متصل  
ازعاج اولاد زوجي

انا العضوة نرجسيه.. ابشركم غيرت معرفي

زوجي راجع من السفر عندي مشكلة من اول بس قلت دام وايحه لاهلي خلاص بنسى
اولاد زوجي وخاصة البنت حركتهم كثيره انا عارفه كل الصغار كذا بس مشكلتي لم يتهاوشوا واحد يرمي الثاني والثاني يجري الغرفه يقفل ودق ع الباب وازعاج انا تعبت هالموال ما يصير لم يكون ابوهم موجود كنت اتحمل بس تعبت يا اخاصم واتعب اعصابي ارسلت له مره وهو برا دق عالعيال كلمهم انا تعبت من الازعاج ارسلي فيس مستغرب وطنش
وليلة السفر دقيت عليه قلت له كلم عيالك انا تعبت من الازعاج يقولي فغرفتهم اش عليك منهم قلت له مو فغرفتهم يعني تبغاني اسجلهم لك وانعيت الموضوع مسافر قلت ماله داعي نتزاعل اللحين

دحين اكيد حنرجع فنفس الموال وانا تعبت خاصة لم ارجع من دوامي او بالليل
لا احد يقولي لانهم مو عيالك عيالي بخاصمهم بعاقبهم بضربهم بتصرف معهم اي تصرف محد بيحاسبني بس هذولا مو عيالي واي تصرف بيقولوا لانها مو امهم
قديم 01-04-2017, 09:27 PM
فليكا
موقوف
فليكا غير متصل  
رد: ازعاج اولاد زوجي

امهم وينها ؟!
حاولي ترجعينهم لها ..
قديم 01-04-2017, 09:28 PM
Ms. Spectacular
عضو نشيط
 الصورة الرمزية Ms. Spectacular
Ms. Spectacular غير متصل  

أختي الكريمة: حتى لو كانوا عيالك اذا تصرفتي معهم تصرف مو سليم الله بيحاسبك. عيالنا مو ملكنا.
انا فاهمة انو صعب جداً اذا ما كانوا عيالك . لكن ضعي شروط وقوانين واكتبيهم بلوح علقيه على الجدار .. اللي يعمل كذا العقاب راح يكون كذا..
كرسي العقاب مثلا جلسي الطفل عليه وأمسكي ايديه تمام وانظري في عينيه نظرات قوة ، هو بيحاول يفك يديه لكن لا تهتمي لين ما بتشوفيه يتأثر لأن العقاب النفسي مؤلم أكثر من الجسدي
وفكرة كرسي العقاب هذي درستها مو من راسي
وطبعا طفل عن طفل يفرق .. انا اخوي الصغير ما يفرق معه الضرب ابدااا .. لكن كرسي العقاب خلاه يتأدب .. لا اضرب ولا شيء بس اجلسه عليه وأطالع فيه بقوة . يبكي بعدها.
لكن اخوي الثاني لما اضربه جددددا يتأثر ويمكن يجلس يومين زعلان .
الله يعينك وادعي الله وان شاءالله كل شيء يتحسن..
قديم 02-04-2017, 02:58 AM
وردة22
عضو جديد
وردة22 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فليكا مشاهدة المشاركة
امهم وينها ؟!
حاولي ترجعينهم لها ..
عايشين معانا ويروحولها بالاجازات هي بمدينه ثانيه
قديم 02-04-2017, 03:04 AM
وردة22
عضو جديد
وردة22 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ms. Spectacular مشاهدة المشاركة
أختي الكريمة: حتى لو كانوا عيالك اذا تصرفتي معهم تصرف مو سليم الله بيحاسبك. عيالنا مو ملكنا.
انا فاهمة انو صعب جداً اذا ما كانوا عيالك . لكن ضعي شروط وقوانين واكتبيهم بلوح علقيه على الجدار .. اللي يعمل كذا العقاب راح يكون كذا..
كرسي العقاب مثلا جلسي الطفل عليه وأمسكي ايديه تمام وانظري في عينيه نظرات قوة ، هو بيحاول يفك يديه لكن لا تهتمي لين ما بتشوفيه يتأثر لأن العقاب النفسي مؤلم أكثر من الجسدي
وفكرة كرسي العقاب هذي درستها مو من راسي
وطبعا طفل عن طفل يفرق .. انا اخوي الصغير ما يفرق معه الضرب ابدااا .. لكن كرسي العقاب خلاه يتأدب .. لا اضرب ولا شيء بس اجلسه عليه وأطالع فيه بقوة . يبكي بعدها.
لكن اخوي الثاني لما اضربه جددددا يتأثر ويمكن يجلس يومين زعلان .
الله يعينك وادعي الله وان شاءالله كل شيء يتحسن..
عياله مو صغار البنت 12 سنة والولد ثانوي يعني كرسي العقاب ماينفع وانا ما اعاقبهم هذي مسؤلية ابوهم حتى مايصير بيني وبينهم حساسيه ونفور لانه مهما كان حينظرولي اني زوجة ابوهم

انا تعبت احيانا اخاصمهم انا انسانه هاديه وما احب الازعاج انقهر هوا برا ومروق وانا فضجة العيال معليش بس لازم يشوف حل وانا قلت له من قبل كثير لا تتحسس من اي نقاش او مشكلة وتاخذ الامر بحساسية او تنظر لي اني زوجة ابوهم عشان كذا مو متحملتهم
قديم 02-04-2017, 04:33 AM
زين ابيها
مراقب عام
زين ابيها غير متصل  

هم 24 ساعة چذي ؟
قديم 02-04-2017, 10:41 AM
روح انتهت
عضو نشيط جدا
روح انتهت غير متصل  

ماشالله اشوفهم كبار كيف يزعجون !!!

هذولا يفهمون كلميهم واشغليهم

اشغلي البنت معك وراح يهدأ اكيييييد الوضع

ترى الفرااغ قاتل
قديم 02-04-2017, 11:14 AM
-مسك الليل-
المشرف الذهبي
 الصورة الرمزية -مسك الليل-
-مسك الليل- غير متصل  

مكانه الأنسب

صدق الله العظيم
قديم 02-04-2017, 12:56 PM
العقل نعمة
مراقب
 الصورة الرمزية العقل نعمة
العقل نعمة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة22 مشاهدة المشاركة

اولاد زوجي وخاصة البنت حركتهم كثيره انا عارفه كل الصغار كذا بس مشكلتي لم يتهاوشوا واحد يرمي الثاني والثاني يجري الغرفه يقفل ودق ع الباب وازعاج انا تعبت هالموال ما يصير لم يكون ابوهم موجود كنت اتحمل بس تعبت يا اخاصم واتعب اعصابي ارسلت له مره وهو برا دق عالعيال كلمهم انا تعبت من الازعاج ارسلي فيس مستغرب وطنش
وليلة السفر دقيت عليه قلت له كلم عيالك انا تعبت من الازعاج يقولي فغرفتهم اش عليك منهم قلت له مو فغرفتهم يعني تبغاني اسجلهم لك وانعيت الموضوع مسافر قلت ماله داعي نتزاعل اللحين

لا احد يقولي لانهم مو عيالك عيالي بخاصمهم بعاقبهم بضربهم بتصرف معهم اي تصرف محد بيحاسبني بس هذولا مو عيالي واي تصرف بيقولوا لانها مو امهم
الله يعينك عليهم ويأتيك الحكمة على حسن التصرّف معهم
المشكلة هو أنّك وجدت نفسك فجأة مع أولاد مش أنت اللي ربتيهم ولم ينشأوا معك لتعلمي كيفية التعامل معهم
لذلك عليك أن تزيدي جرعة الصبر والتحمّل
كلّها كم سنة ويكبروا ,
إذا أخطأوا وجهيهم وعاتبيهم كما لو انهم أولادك أو إخوتك ولا تنحرجي من ذلك
وتحمّلي منهم بعض الضجيج لأنّه لعبهم هو للتنفيس وأكيد يعانون من ضغط الوضع وفراق امّهم وما لهم إلا بعض في هذه الأوقات
حاولي تصاحبيهم وتشغليهم أحيانا وتتغاضي عن هفواتهم
والله لا يضيع أجر المحسنين

وهل هناك ما يمنع أن تكون حضانتهم لأمّهم؟
هل هي متزوجة؟

التعديل الأخير تم بواسطة العقل نعمة ; 02-04-2017 الساعة 01:03 PM
قديم 10-04-2017, 02:09 PM
meemaa
عضو جديد
meemaa غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة22 مشاهدة المشاركة

نفس وضعك والله .. كنت اخاف اخاصم ولد زوجي او اقوله شي خوفا من ربي واخاف تصير مشكله .. و اوقات اعصب عليه قدامه وكان زوجي يتضايق ويعص عليا قدام ولده ..

بعدها قلتها له بكل صرااااااحه : ولدك زي ولدي .. انا اوقات اخاصم ولدي على غلط راح اعامل ولدك نفس الشي ماراح اخاصم ولدي على غلط واخلي ولدك .. الي يغلط يتخاصم ويتعاقب مني .. ولا تزعق عليا قدامهم ترا ماحرضى .. او اذا ماتبغاني اعملو نفس تعامل ولدي خلاص ماحيكون ليا دخل فيه نهااااااائي لو ايش يصير فيه قدامي .. ( واقتنع بكلامي ) مع اني مو قاسيه عليهم والله .. بس وقت الغلط اعاقب ارفع صوتي .. الشوكلت كان ابوه يخاصمني يقولي خليه ياكل بأي وقت لا تمنعيه ولما شفت ولدي اخذ العاده السيئه ذي صرت اخاصم واحددلهم وقت معين واقول لزوجي اذا انا تكلمت انت لا تعارض كلامي قدامهم ..

بس انت اولاد زوجك كبار ماشاء الله .. البنت 13 سنه كبيره تقربي منها جيبيلها اشياء تشغلها .. الولد الكبير الي في الثانوي خلو يروح نادي معهد اي شي ينشغل فيه وملأ وقت فراغه حتى لو 3 ايام في الاسبوع .. افتحي الموضوع مع ولده بطريقه تحمس .. وحمسيه.. زي كذا بس لا تجلسي تتشكي كثير والله حتصير مشاكل .. خاصتا ان الاولاد كبار ف ماراح يسمعولك اببدا .

مواقع النشر