مشاكل مع والدي ووالدتي من زمان - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 20-08-2011, 05:56 AM
مـحمد
عضو جديد
 الصورة الرمزية مـحمد
مـحمد غير متصل  
Unhappy مشاكل مع والدي ووالدتي من زمان

السلام عليكم

مشكلتي أو بالأصح مشاكلي مع الأهل منذ القدم

الله يعينكم ويوفقكم لحالها(بحاول أختصرها)

أنا الأبن الأكبر في العائلة وأبلغ20 سنة قبل أن أدخل المدرسة كان والدي يحبسني في غرفة لمدة يوم إلى يومان وهذا يحصل بالشهر مرة مرتين بالكثير والمشكلة أنه كان اعزكم الله ماكان يجعلني أقضي حاجتي وكان يقول ماعلي منك مضت السنين ولما دخلت الإبتدائي كان يخليني أروح لحالي (على رجولي) وكان لابد أمر مع بيوت خرابات وعلمته لكن مانفع فلما دخل أخوي اللي أصغر مني المدرسة على طول جاب سواق لي وله ذيك الأيام كان يزعلني على أساس ماآخذ الفطور من البيت وبعض الأحيان عشان ماآخذ المصروف اليومي

مضت السنين على هالحال فلما دخلت المتوسطة أصبح يخاف علي من الشباب(العرابجة) وصار يحبسني بالبيت يعني الصلاة والطلعات العائلية والمدرسة فقط غيرهم ماكان يخليني أطلع من البيت يوم من الأيام جلست مع واحد من أخوياي بعد صلاة الفجر نسولف فلما عرف بالسالفة جلس ينتظرني بالحوش هو وأمي فحاولت أشرح لهم لكن ماينفع طاحوا علي ضرب(لحد الإغماء)

راحت سنين المتوسطة على هالحال كالعادة ضرب

لما دخلت الثانوي صرت أطلع من البيت بشكل أكثر شوي كنت راعي حلقات وأندية صيفية كان أبوي يعاقبني على أتفه الأسباب ولايحاول يكلمني يعني ياضرب يا(يتفل بوجهي) وأنا ماأذكر غلطت عليه بكلمة أو عصيته بأمر وكان لما يوزع فلوس النجاح كان يعطيني أقل واحد بينهم وللعلم درجاتي مرتفعة ولله الحمد فلما جت الجامعة أصر أنه يدخلني قسم على أختياره هو وأمي ودخلت مابيدي حيلة فجلست سنة كاملة (رسوب في رسوب) فلما أطلعتهم على النتيجة وأنه نتيجة أختيارهم لي هالقسم أسكتوا ونسوا الموضوع

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

طبعا عندي أخ بأول ثانوي وهو (المدلل) بالعائلة يعني لاجاء الغداء أو العشاء أو سحور أو فطور يحاول أبوي يوفر له مايريد ويسمع أوامره ولما يحتاج شي بغمضة عين يصبح قدامه يعني لاب توب وجوال وسوني وتلفزيونوكل مالذ وطاب لخاطره أما (أنا) كل هذه الأشياء دبرتها بفلوسي أنا ولم يدفع أبوي فلس واحد وحاليا لما أطلب منه فلوس يعتبرني كأني (بهيمة) قدامه ولما يطلب أخوي يعطيه فمع المحاولة أيست منه فقلت مالي إلا أحوش فلوس الجامعة لجل ماأتطلبه بشي

لما كان الوالد يعمر البيت كان يآخذ راي أخوي بالألوان واللي يعجب سموه وكذلك لما يشتري سيارة يناقشه ويآخذ رأيه
وأنا مالي أي قدر عنده أخوي هذا مايختلط بالناس يعني دائما بالبيت وأبوي نفس طريقته

كل فترة وفترة أحاول أسولف مع أبوي أو أفتح اي موضوع معه لكن بالأخير يعدني(كرتون) قدامه ويتجاهلني على أيام الثانوي كان لما يشتري شرايح للجوال يخلي أخواني يختارون وإذا بقا شي عطاني

أخوي لما يحتاج شي يتوفر له بسرعة أما أنا والله ماأذكر متى آخر مرة شريت ملابس من فلوس الوالد فصرت اصرف من فلوس الجامعة لأجل ماأبين للناس أنه بيني وبين اخوي فرق وأغلب ملابسي (بقايا) ملابس خالي

أما أمي تهتم بالبنات كثير يعني عادي أختي الواحدة تكلف بالعيد 1500 إلى 2000 ريال شي طبيعي
أما أنا أبي 100 ريال فقط أفصل ثوب والله مو محصلها فأخذت اللي بقى من حق الجامعة وفصلت فيه
وعلى فكرة تقول السنة الجاية بنزوجك نفتك منك

لما نسافر نروح نجي نطلع نكشت مالي أي كلمة بمعنى أني آخر واحد يستمعون له وأنا والحمد لله بار بابوي وأمي يعني ماأذكر طلبني أبوي حاجة ورفضت نهائيا بل بعض الأحيان يجلس يآمرني يومين متواصلة يعني يومين ماأنام
وانا متحمل وصابر ولاعمري شكيت لأحد وقبل فترة وديت اهلي لمشغل وجلست عند الباب أكثر من خمس ساعات ويوم خلصوا مشيت ولاتكلمت ولاكلمة وقبل كم يوم كنت أبي أودي أهلي لحديقة فركبوا السيارة وأنا جلست (بدورة المياة) أعزكم الله 10 دقايق فقط فلما جيت أبي أركب بوصلهم أتفاجأ أبوي(يتفل بوجهي) ويتكلم علي وانا ساكت ماتكلمت ولاحرف ورجعت لغرفتي

حسنة ابوي الوحيدة انه وفر لي سيارة وهالكلام جاء بعد جهد جهيد بل قال ماعلي منك البنزين والزيت وكل شي عليك أعطيتك السيارة وخلاص لاتكلمني ورضيت بالمقسوم

طبعا أنا ماأحب أمدح نفسي لكن علاقتي مع عمومتي رائعة جدا وعيال عمومتي برضوا والكل يشهد بطيبتي والحمد لله ولكن في الجانب المقابل خوالي علاقتي فيهم مهزوزة يعني سطحية

تقدرون تقولون عني(ميت قلبه)
أبي حل مع أني ماضنيت بتنحل هالمشكلة الأزلية مع أهلي وأعذروني على كلامي الغير مرتب لاني لاتكلمت بهالسالفة تضيع كلماتي

آآآآآسف جدا على الإطالة والله الموفق

التعديل الأخير تم بواسطة مـحمد ; 20-08-2011 الساعة 06:00 AM
قديم 20-08-2011, 06:54 AM
ناسيه نفسها11
عضو جديد
ناسيه نفسها11 غير متصل  
والله مشكله صعبه

وان شاءالله البنات يقدرون يحلونها لك
قديم 20-08-2011, 07:36 AM
شذى 1404
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية شذى 1404
شذى 1404 غير متصل  
الله يفرج عليك ويسعدك ويوفقك ..
توني سامعه مثل قصتك بالضبط قبل ايام ونفس اسمك محمد وعنده اخ واخوات
ونفس معاملة ابوك وامك له .. احس نفسي مش مصدقه اني اقرا نفس قصته اقول هالحين انا احلم ..

ان شاء الله يقدرون يحلونها لك وحنا بعد نستفيد .. بس انصحك انقلها في عيادة رجل الرجال النفسيه
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=224904
قديم 20-08-2011, 07:37 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
الله يعينك يا رب

هناك آباء يظلمون وما يحسون بفعلهم

يمكن اخونا رجل الرجال يقدر يشاعدك انما حاليا مشغول بالعشر الاواخر من رمضان

ما شاء الله عليك افضل عللى ما انت وكن من المتفوقين وخذ درس كبير لتربية اولادك انو تعدل بينهم

كل انسان تمر عليه ظروف صعبه عليه

الحمد لله انك تقدر توفر من مصروفك وتشتري اللي تحب وتريد خصله جميله انو تعرف توفر المال
قديم 20-08-2011, 08:37 AM
ام لمار4
عضو نشيط
ام لمار4 غير متصل  
الله يحبب قلب امك وابوك لك ويسعدك في الدنيا والاخره
وكل الي مريت عليه ان شاء الله تلقاه عند ربي اجر
وتصدق اني مستغربه في ناس تسوي كذا
قديم 20-08-2011, 09:36 AM
مـحمد
عضو جديد
 الصورة الرمزية مـحمد
مـحمد غير متصل  
الله يجزاكم خير أثلجتوا صدري صراحة

وفيه شي تعلمته مع قسوة الزمان(الصبر)

لكن المشاكل !
قديم 20-08-2011, 10:26 AM
بنت الثلاثين
عضو جديد
 الصورة الرمزية بنت الثلاثين
بنت الثلاثين غير متصل  
عادي يامحمد ..
في ناس اعرفهم اكبر من عمرك متزوجين ويعانون من سلس البول نتيجة عنف اسري بالصغر ..

وفي ناس خلقه ماتصرف على عيالها .. وفي ناس اصلا ماتسأل على عيالها ..

يعني ارضى واصبر وادعي بصلاتك ان الله يحنن قلوبهم عليك ..

الله يهديهم لك ويصلحهم ..
نصيحه من اخت ركز على مستقبلك وشد حيلك .. وراح تغير الى الافضل امورك اذا توظفت واثبت وجودك ..

والله يوفقك ..
قديم 20-08-2011, 01:59 PM
روح المساء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية روح المساء
روح المساء غير متصل  
لاحول ولاقوة إلا بالله
الله يفرج همك ويصلح أبوك ويهديه
في أهل مو حاطين فبالهم إنهم هم كمان رح يتحاسبون عند رب العالمين على ظلمهم لأولادهم
يعني مو عشانهم أم وأب مارح يتحاسبوا
الله المستعان
فزورة مطبخنا اليوم
علينا اللون وعليك التنسيق مسابقة ممتعة وشيقة
امممممممم ماذا لوو
قديم 20-08-2011, 02:54 PM
أعماق
كبار شخصيات المنتدى
أعماق غير متصل  
ماشاء الله على صيرك ..
وماشاء الله على هدوئك .. صدقني راح نتعلم منك ..
المهم الان مستقبلك .. اجتهد في دراستك ماراح تنفعك
الا هي ...
لي عوده للموضوع باذن الله ..

[IMG]http://im67.***********/mg87DX.gif[/IMG]

[img]http://im81.***********/aTanJF.gif[/img]
قديم 20-08-2011, 04:10 PM
وحدااانيه
قلب المنتدى النابض
وحدااانيه غير متصل  
حسبي الله وكفى بالله حسيبا

والله انك رجال ونعم فيك الله يكثر من امثاالك

لاتخاف ماايضيع شي عند الله

اعرف ناس عندهم 8 اولاد وبنت زوجو بنتهم وعمرها 15 لشااايب وكانو يعاملونها زفت مره

يوم كبرو وطاحو عن حيلهم ولا احد من عيالهم سال فيهم
وبنتهم مااقصرت عليهم بشي

وعاااشت حياااه جداا سعيده وتقول بإذن الله يبرون فيني عيالي

صدقني اهلك بيعرفون قيمتك بعد فتره بس لاتياس من رحمه الله

مواقع النشر