أخت زميلي دخلت علي في المجلس ؟ رأيكم ((مستجدات بالرد48)) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 21-10-2010, 04:33 PM
'M'
عضو جديد
'M' غير متصل  
أخت زميلي دخلت علي في المجلس ؟ رأيكم ((مستجدات بالرد48))

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا سبق بأن طرحت مشكلتي على هذا الرابط

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=214140

وقد حصل بعدها بعض الأمور واريد أخذ رأيكم بها ,,

من إسبوعين سافرت لزيارة أبي وأمي وأثناء وجودي عندهم فاتحوني برغبتهم بتزويجي بإحدى الفتيات من ( الجيران ) وأمهلوني شهر للرد عليهم يعني بإجازة عيد الأضحى ,, المهم بصراحة وبدون تفكير كبير قلت في نفسي شور الله ثم شور أهلي ( أبي وامي ) وقلت لارجعت لهم في الإجازة سوف أخبرهم بموافقتي على الفتاة التي إختاروها .

ولكن ؟؟؟؟؟

حصل مساء البارح أمر لم يكن بالحسبان ولم يدر بخلدي أن سوف يحصل وقلب رأيي السابق رأساً على عقب ,,

ففي البارحة يعني على صلاة العشاء إتصلت على إحدى زملائي بالعمل لرغبتي بزيارته بالمنزل( ليلة خميس وإجازة ) ورد علي بأنه بالملعب لحضور إحدى المباريات وقال الساعة 11 أكون في المنزل ,, المهم على 10,30 إتصل علي وقال خلاص روح البيت بيقابلك أخوي ويدخلك البيت وأنا بجيب عشاء ونصف ساعة وأنا عندكم ,, وعند وصولي لمنزل زميلي ودخولي للمنزل جلست في المجلس وعندي اخ زميلي , المهم بعد 10 دقائق ذهب الأخ لكي يحضر القهوة والشاي وأثناء غيابه فتح الباب الخارجي للمنزل ( الباب قريب جداً من المجلس ) وأنا على بالي أنه زميلي وصل ,, ولكن كانت المفاجأة التي لم أتوقعها ابداً حيث دخلت علي فتاة وكانت ردة فعلها أنها كانت متفاجأة وخرجت بسرعة من المجلس لداخل المنزل ولم أحضر أخوها القهوة والشاي لاحظت وكأن شيء ما تغير فيه ,,ا

المهم بعد ماجاء زميلي تعشيت معهم وجلست حتى الساعة الثانية صباحاً عندهم وذهبت لشقتي .

ولكن بعد هالموقف بصراحة لا أعلم ماذا حل بي وأصبحت أفكر كثيراً بالفتاة لأنها ببساطة كانت إنسانة جميلة جداً من النظرة الأولى ولا أريد أن أستطرد كثيراً بالوصف وأصبحت أفكر كثيراً في تغيير قناعتي الأولى بالزواج ممن إختارها لي أهلي والإرتباط بهذه الفتاة ,, وعلشان كذا أبغى رأيكم في :

- هل تعتقدون أن حركة الفتاة عفوية ولم تكن تقصدها ولم يكن هناك إتفاق مع أخيها ( زميلي ) على هالحركة خصوصاً بأنني قدمت مع تاكسي ولم تكن أي سيارة واقفة أمام منزلهم وعلى هذا الأساس دخلت الفتاة بإعتقادها إن أحد اخوانها هو الذي بالمجلس . وأيضاً معرفتي التامة بأخلاق زميلي التي يشهد بها القاصي قبل الداني

- هل تنصحونني بترك رغبة أهلي ( أبي وأمي ) ومصارحة زميلي برغبتي بالإرتباط بأخته علماً بأنني لا أعلم هل هي مرتبطة أم لا .

- هل تعتقدون أن الموضوع الذي حصل هو توفيق من الله عز وجل حيث أنني أتكلم مع زملائي دائماً في العمل وخوفي من عدم موافقة أولياء أمور الفتيات من النظرة الشرعية .

أتمنى منكم المساعدة فأمامي 20 يوم فقط للرد على أهلي

التعديل الأخير تم بواسطة om abdlah ; 03-02-2011 الساعة 03:37 PM السبب: آخر المستجدات
قديم 21-10-2010, 04:53 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
امممم تحصل مرات الصراحة زي كذا ،

أختي اللي أصغر مني مرة دخلت غرفة الضيوف في بيت أهلي و زوجي كان جالس
و هي ماتدري ، حتى كان شكلها مضحك بالبجامة و شعرها منكوش

لإنه إذا جوا ضيوف في بيت أهلي ، فنحن نقفل الباب اللي يفصل الصالة عن قسم الضيوف
فأنا نسيت أقفل الباب

و مرة كان ابوي الله يرحمه جالس في غرفة الضيوف و عنده صاحبه
و ماكنت أدري ، و دخلت جلست مع أخواني الصغار اتفرج عالتلفزيون بس ثواني

و أدير وجهي و ألقى صاحب أببوي جالس و أجررررررررررررري برة الغرفة
فتحصل بأحسن العايلات

إنت استخير و لا تحكم عالشكل ، إنت بس لإنك أول مرة تشوف أنثى في حياتك
و ماتدري فين الخير ؟ اللي أهلك دلوك عليها ماتعرف كيف شكلها و طبعها ..

أسأل هنا و هنا و وازن و قارن
قديم 21-10-2010, 05:13 PM
عاشقة الغالي
عضو مثالي
 الصورة الرمزية عاشقة الغالي
عاشقة الغالي غير متصل  
احب هالمواقف صراحة انا
احس مثل الافلام صارت معي كثير
استخير اخوي وربي يكتبلك الي فيه الخير
قديم 21-10-2010, 05:38 PM
Crestalla
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Crestalla
Crestalla غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 'M' مشاهدة المشاركة
وعلشان كذا أبغى رأيكم في :

- هل تعتقدون أن حركة الفتاة عفوية ولم تكن تقصدها ولم يكن هناك إتفاق مع أخيها ( زميلي ) على هالحركة خصوصاً بأنني قدمت مع تاكسي ولم تكن أي سيارة واقفة أمام منزلهم وعلى هذا الأساس دخلت الفتاة بإعتقادها إن أحد اخوانها هو الذي بالمجلس . وأيضاً معرفتي التامة بأخلاق زميلي التي يشهد بها القاصي قبل الداني

نعم حركه عفويه وتحصل كثيييير

- هل تنصحونني بترك رغبة أهلي ( أبي وأمي ) ومصارحة زميلي برغبتي بالإرتباط بأخته علماً بأنني لا أعلم هل هي مرتبطة أم لا .

نعم صارح اهلك واكيد اهلك حابين سعادتك ورغبتك وبعد موافقةاهلك تاكد من زميلك اذا كانت مرتبطه ام لا بس الاول تاكد من موافقة اهلك حتى لا تنحرج من زميلك

- هل تعتقدون أن الموضوع الذي حصل هو توفيق من الله عز وجل حيث أنني أتكلم مع زملائي دائماً في العمل وخوفي من عدم موافقة أولياء أمور الفتيات من النظرة الشرعية .

ان شاء الله هو توفيق من الله اكثر من صلاة الاستخاره الفتره القادمه

أتمنى منكم المساعدة فأمامي 20 يوم فقط للرد على أهلي

الله يختارلك اللي فيه الخير..

والله ما غابت دقيقة عن العين أمشي مع العالم وقلبي معاها
قديم 21-10-2010, 05:45 PM
ذكريات لاتغيب
كبار شخصيات المنتدى
ذكريات لاتغيب غير متصل  
اعتقد حركه عفويه تماما وتصير كثير

وشخصيا صارت معاي كم مره

إذا البنت عاجبتك لا تفوتها إسأل عنها واستخير

والله يوفقك
قديم 21-10-2010, 05:48 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
جات لك من باب الله الواسع

اخوي الله اعلم نيتك صافيه والله سبحانه وتعالى حقق حلمك

انا رجعت لموضوعك ومن العنوان تذكرتك

لذلك استخير وما في مانع تصارج اهلك واسأل صاحبك

ومن ثم ما تحرج نفسك مع بنت الجيران يمكن نشوفها وما تعجبك وتسبب احراج للوالده

لانو صحي انو يقولو قسمه ونصيب وووو ولكن يضل غصه بالقلب انو العريس رفض او العروس رفضت
قديم 21-10-2010, 06:54 PM
سوسنا
عضو متألق
 الصورة الرمزية سوسنا
سوسنا غير متصل  
رب صدفة خيراً من 1000 ميعاد
أحسن شي أحكي لأخوها اللي صار حتى لا يشعر إنك استغفتله.. ولا تنسى ملاحظة التاكسي.. وبعدين لمح له إنك ناوي تخطب .. وإنك تتمنى لو تصاهروا.. بالبنت دي بالذات.. حتى لا يفاجئك بواحدة غيرها من أخواته.. ووضح له إن البنت أرتبكت وخافت بشدة وإن هذا الأمر خلاك تحس قد إيه هم محافظين.. ألأمر الذي دفعك لخطبتها..
الله يختارلك الأحسن ياأخوي..
قديم 21-10-2010, 07:09 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
توكل على الله و خبر أهلك

لكن أنا أنصحك اولاً ان تسأل جيداً عن الفتاة و اعرف مين صديقاتها حاول اذا عندك خوات بنات يساعدوك قبل ان تخطبها
ليس لأني أشكك بنية البنت (لا إطلاقاً)
لكن لأنك مقدم على مصاهرة صديقك
فاسأل عن الفتاة قبل ان تخطب ثم تحصل مشاكل (لأا سمح الله ) ثم تطلق او تفسخ الخطبة ! و بعدها تصير حزازيات بينك و بين صديقك

و ملاحظة احيانا النظرة الأولى تختلف عن النظرة التانية و انت باعتبارك ما شفتها إلا ثواني او أقل ممكن تتغير نظرتك ، فاستعد نفسياً لذلك !!
(قد تكون أقل جمالا و قد تكون أجمل )

مثال : من يومين شفت امرأة بالشارع سلمت علي و انا ما عرفتها الا بعد تفكير و تمعن
ذكرتني انها جاءت لعندنا و زارتني ببيتي و جلست عندي نصف ساعة نتكلم
و مع ذلك ما عرفتها لما شفتها بالشارع تغير شكلها علي ، لون شعرها تغير (بين الليل و النهار ) كنت شايفتها طويلة لما كانت ببيتي بالشارع شفتها قصيرة !!!
فما بالك بشوفة لمدة ثواني

وبالنسبة للحركة واضح انها عفوية و بتحصل كتيييييييييييير

مافي بنت ما حصلت معها حركة مثل هذه والاخطاء كتيرة بكل العائلات (جل من لا يسهو) !

الله يتمم بالخير

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه

التعديل الأخير تم بواسطة ماريا ; 21-10-2010 الساعة 07:14 PM
قديم 21-10-2010, 08:15 PM
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
الموحد لله غير متصل  
لا تستعجل يا أخي
سؤالي : هل نظرت إلى من أردت خطبتها أولاً ؟ يعني الي كنت تبتي تخطبها قبل ؟ شفتها ولا لا ؟
ثم هذي البنت حكمت عليها بمجرد شكلها فقط
لا بد قبل أن تستعجل وترد على أهل البنت الأولى أن تسأل عن أخلاق هذي البنت وعن أحوالها وعن دينها
الدعوة ما هي شكل دخل قلبك بس..
..
أما دخولها فالاحتمال الأكبر أنه عفوي
لكن لا يمكن أن نلغي كونها مقصودة . العلم عند الله .
لأن فيه بعض الناس هكذا يفعلون .. ويسمعون عن قصص مثل هذي ويريدون التطبيق ..وهي طريقة فيها بعض السذاجة... أنا لا أعمم.
لكن حصلت معي أكثر من مرة
وواضح الفعل المقصود والغير مقصود ..والفاهم يفطن ...
لكن الخلاصة أقول :
لا تستعجل برد الأولى
اسأل عن أخلاق الثانية ... ثم هي ربما تكون مخطوبة أو متزوجة !!!!
ربما أنك لأول مرة تقابل فتاة من غير محارمك من مجتمعك وهي بهذي الصورة فتعلقت بقلبك ..
وربما لو رأيت الأولى قبلها لما فكرت في هذه ...
وفقك الله

التعديل الأخير تم بواسطة الموحد لله ; 21-10-2010 الساعة 08:18 PM
قديم 21-10-2010, 09:15 PM
لحن السعاده
قلم مبدع
 الصورة الرمزية لحن السعاده
لحن السعاده غير متصل  
تريث اخي وفكر جيدا وأستخر وأسأل عن الفتاة جيدا في هذه الفترة عن اخلاقها وكل شئ عنها و ربما تكون مرتبطة
ثم أبدأ مع أخيها في الموضوع بشكل عام ورغبة أهلك في تزويجك لكن لا تخبره عن إبنة الجيران وأنظر لردة فعله ثم أخبر والديك
وأستخر قبل هذا كله
وبالتوفيق ..

دعووووواتكم لاختكم لحن السعاده
موضوع مغلق

مواقع النشر