[قسم المتزوجين] متزوجون ومتزوجات.. الى اي حد يبلغ الاستغلال - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

قديم 10-03-2013, 06:26 PM
الـجــريء
عضو مميز
 الصورة الرمزية الـجــريء
الـجــريء غير متصل  
رد : متزوجون ومتزوجات.. الى اي حد يبلغ الاستغلال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد البي بو مشاهدة المشاركة

اشكرك على التعليق اختى الدانه

وأسال الله ان يطيل في عمر والدك .. ويجزيه عنك خيرا .. فهو نعم الاب

العرب تقول (( كل فتاه بإبيها معجبه )) لان الاب في حياة الفتاه هو كل شي

الاب للبنت هو محل الحنان والرأفه والرحمه والعطف

واكثر الاباء يميلون للبنات ويسمونهن (( شعرة القلب ))

ولن تجد الفتاه صدر احن من صدر والدها .. فالاب هو الاب نسخه لا تتكرار

اعود لسؤالك الكريم ..

بالنسبه للرابطه الزوجيه لن تتحول الى رابطه دمويه

لماذا ؟؟

لانها يمكن ان تنتهي ب (( ثلاثة احرف )) ط .. ل ... ق او خ .. ل .. ع

اما الرابطه الدمويه فلا نتنتهي بل هي مستمره فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

وعليه فهي رابطه عقديه مبنيه على حقوق وواجبات مربوطه بحبلين

الحبل الاول الموده

الحبل الثاني الرحمه

فالموده والرحمه هما (( الغراء )) الذي يمسك هذه العلاقه ويحفظها

يقول ربنا (( ومن اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنو اليها وجعل بينكم

مودة ورحمه ))

الغايه من الزواج هو (( السكن ))

وغراء الرابطه الزوجيه (( الموده والرحمه ))

لكن يجب ان ننتبه لشي مهم وهو

انه لن تحدث موده ولا رحمه بدون (( حقوق وواجبات))

ابسط المسأله في معادله رياضيه هي

الزواج رابطه عقديه هي (( عط حق +خذ حق = موده .. او رحمه ))

هذه هي معادله الزواج عندي

اسف جدا على الاطاله والخروج عن الموضوع

اشكركم
اشكرك اخي حمد على هذا الطرح الرائع واشكر الاخت الدانه26 التي استثارت قريحتك كي تتحفنا بمثل هذه الدرر..

تعليقي على الرابطة العقدية.. فهي من الممكن ان يتخلل اليها الاستغلال ولكن المودة والرحمة تبدد روح الاستغلال لطرف على طرف
فمثلاً
هناك من يتشدق ان علاج الزوجة ليس من حقوقها على زوجها فهي للاستمتاع فقط.. فما بالك برجل تعبت زوجته واخذها للمستشفى وعالجها وشترى لها الدواء والغذاء وسهر بجانبها يواسيها اليس هذه مودة ورحمة تعدت الحقوق والواجبات؟
اليس هذا تعامل بشري راقي ومهذب ومحمود؟
فما بالك لو لم يقم بكل هذا وارجعها لبيت اهلها يعالجونها لانه ليس ملزماً بذلك.. فهو لم يأخذ حقاً حسب المبدأ المتشدق به ولكنه تجرد من الرحمة والمودة التي تسوس حياة الازواج السعداء في حياتهم .. وبئس التجرد للاسف

هذا يؤكد كلامك ان المودة والرحمة هي الرابط المرن الحقيقي بين الطرفين في العلاقة الزوجية... اشكرك
قديم 10-03-2013, 07:28 PM
الـجــريء
عضو مميز
 الصورة الرمزية الـجــريء
الـجــريء غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم سلطان1 مشاهدة المشاركة
طبعا الإستغلال المادي هو ابشع صفة يتصف بها الشخص سوى زوج او زوجه مثلا هناك ازواج يستغلون زوجاتهم الموظفات تلاقيهم اما يستغلونهم في الصرف على البيت وعلى الأطفال او انه يحملها اقساط سيارات وعقارات وهو المستفيد منها او انه يتسلف ويماطل بحقوق الناس وزوجته هي اللي تدفع عنه ديونه هذا استغلال سيئ والله يعن الزوجات اللي ابتليوا بمثل هالأزواج
بالنسبة لإستغلال الزوجات لأزواجهم ماديا مافيه غير سببين واحد منها مهم جدا يخلي الزوجة تستغل زوجها ماديا وبقوله بس اخشى البنات يشنون عليه هجوم ويزعلون من كلامي والسبب الثاني وهي مجارة الناس بكل ماهب ودب يعني تلاقي الوحدة تبهذل بزوجها الين تخليه على الحديدة وهي تبغى تواكب العصر وكل همها الكماليات ما عمرها تفكر بالضروريات مثل شراء مسكن او ارض او يجمعون لهم مبلغ يفيدهم وقت حاجتهم او انها تصرف الفلوس في شئ مفيد ويعود عليهم بمصلحة او منفعه لا تلاقيها تخلي زوجها يدفع الوف في الكماليات بينما إيجار الشقة ما دفعه ويمكن انها تصمم على فستان او غرض قيمته تساوي ايجار البيت اللي هي فيه وتلبسه مرة وحدة وترميه والشهر اللي بعده تتراكم عليه الإيجارات والديون والأقساط ويضطر انه يتسلف ويسدد ولو ما لقى احد يسلفه الله يعينه يدخل السجن والزوجة هاذي لو سمح الله وطلعت جاحدة فوق استغلالها له بعد مايدخل السجن تقوم تطالبه بالطلاق وهو اللي ورط نفسه بالديون يستاهل ما حصل طيب هذا الزوج مسكين تورط علشانها وبهذل نفسه علشان يرضيها وفي النهاية إما انها تطلب الطلاق منه او إنها تعيش معاه حياتها وهي تتذمر وتدعوا الويل والثبور وان الله بلاها بالزوج هذا الفقير الحافي المنتف طيب بسبب من وصل به الحال مو علشانها هي

طبعا هذا النوع من الصنفين انا امقته

بالنسبة لباقي الأمور بين الأزواج انا ما اعتبرها استغلال بقدر ماهي تعاون بينهم وانهم مكملين لبعضهم البعض وإذا كانوا متفاهمين اكثر بيتعاونون اكثر
طبعا بالنسبة لي شخصيا انا في بيتي اسوي كل شئ اقدر عليه ولا اعتبره استغلال فيه اشياء اقوم بها في البيت غير شغل البيت ومسؤلية الأطفال مثلا اركب افياش الكهرباء والمصابيح لو احترقن وكمان اجيد تركيب كوالين الأبواب وبعض الأدوات اللي تحتاج تغيير مثل صنابير الماء والحمدالله اضبطها بنفسي عندي معدات واشيل واركب والقطعه اللي ناقصتني ارسل لها يجيبونها لي واركبها في بيتي بالرغم من تحذيرات زوجي من الكهرباء وكمان اوقات ارسل معاه في القطع اللي تحتاج تغير اتفاجئ فيه جايب معاه العامل اللي يصلح الأشياء التالفة ولما اقول له ليش انا اضبطهة ووفر فلوس العامل يقول لا خلاص خليه يضبطها العامل واعطيه اجرة ويروح هذا خطير ومتعب عليك لاكن انا الصراحة انقهر لما العامل يجيبه يفك ويركب القطعه ويطلب مبلغ 50 ريال او 100 ريال والقطعه قيمتها ما تتجاوز عشرين ريال احس انه استغلال من العاملين لخلق الله وانا موجودة واركبها لوحدي واوفر عليه الفلوس اللي بيدفعها للعامل لاكن الحمدالله الحين ابتدى زوجي يتعلم في مجال الكهرباء والسباكة على خفيف يضبط فيها اللي يعرفه بس الله يستر لا يصعقه الكهرب ويروح في خبر كانا لاسمح الله لأنه اغلب شغلته في دينمو الموية اللي تابعة للخزان الأرضي اللي بالعمارة

واعرف وحدة جارة لي والله حتى بيتها هي اللي تدهنه بالدهان وتسوي له تعتيق وما شاء الله عليها مايفوتها شئ بسوالف السراميك والتبليط والدهان والتعتيق

طبعا شفت بأم عيني عندنا بالبادية في البر نساء يسوقون السيارات ويجلبون الماء والحطب لمنازلهم على السيارات ويرعون ابلهم واغنامهم واتعجب من صنعهم بالرغم من وجود الرجال في بيوتهم ياترى وش وضيفتهم هالرجال اللي موجودين عند هائولاء النساء اكثر من مرة نكشت للبر واشاهد الكثير من النساء يقومون بتلك الأعمال ولما تقترب من بيوتهم وخيامهم تشاهد الرجل عند دلال القهوة والنار شابه والبنت توقف وايت الماء وإلا سيارة الشاص التويوتا وتنزل الحطب ولا تلاقيها سارحة بالحلال في البر
والرجل في الخيمة جالس ماعنده لا شغل ولا مشغله طبعا مو كلهم لاكن الغالبية معتمدين على النساء في كل شئ اتكلم عن اللي يقطنون في البادية واتوقع انه الكثير من الناس يلاحظون هالشيئ في البادية تجد المرأة عليها الحمل الأكثر والأكبر وتعيش ادوار غير ادوارها المطلوبة منها وتقوم بأعمال شاقة ومتعبة وغير مناسبة لتكوينها الجسماني

طبعا ولكل مجتمع عادات وتقاليد وثقافات تختلف عن بعضها البعض ويصبح فيها اتكالية واستغلال بين الطرفين النساء والرجال الأزواج والزوجات

والله يعين النساء لو سمح الله ووافقوا على قيادة المرأة لسيارة شكل الزوجة تروح مشاويرها بنفسها وهو في البيت جالس يتصل ام فلان مري السوبر جيبي لي معاك كود رد بايسن ولا مالبورو ولا تنسين مري المطعم الفلاني جيبي معاك العشاء قبل ما المبارة تبتدي لا تتأخرين بسرعة وهلما جرى يكرها داخل البيت وخارج البيت مسكينه حتى يجننها وهوجالس بالبيت ويتشرط

وكل ماجاء لزوجات المبتليات بالأزواج الغير مبالين والإستغلالين والإتكالين إلا وبلاويهم ومصايبهم تزيد وربنا يكون في عونهم

ويصلح كل زوج استغلالي اتكالي غير مبالي ويهديه لزوجته واهل بيته

موضوع جميل ورائع بارك الله فيك اخي الفاضل مشكلته زوجته

ونسأل الله انه تكون سعادتك زوجتك يارب ويوفقكم في حياتكم بإذن الله تعالى

واحب اشيد بمشاركة الأخ الفاضل حمد البي بو مشاركاته رائعه وجميلة وقيمة بارك الله فيه وجزاه الله خير الجزاء ونفع به اخوانه واخواته في المنتدى الراقي .

ماشالله تبارك الله يا ام سلطان

اجل يعتمد عليك في البيت حتى في الاعمال اللي المفترض يقوم فيها العامل
والله انك سنعه
بس اتوقع هالسنع جاي من ثقة وليس من قلة حيلة ..
وهذا هو التعاون بين الازواج
ولكن حين تكون الحياة فيها طرف يعمل بقلب واخر يستغل هذا المجهود في سبيل نفسه واهواءه فان هذا هو الغبن بعينه

النموذج الذي قلتيه في اعتماد بعض الرجال على نسائهم موجود ايضاً في افريقيا بشكل موسع بالذات وسط افريقيا وما دونها
وهو عرف لديهم.. فالرجال ينامون في البيت والنساء هن من يعملن..!! الله يستر لا ينتشر هذا النموذج عندنا.!!
قديم 11-03-2013, 01:22 AM
رذاذ.
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية رذاذ.
رذاذ. غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم سلطان1 مشاهدة المشاركة
طبعا الإستغلال المادي هو ابشع صفة يتصف بها الشخص سوى زوج او زوجه مثلا هناك ازواج يستغلون زوجاتهم الموظفات تلاقيهم اما يستغلونهم في الصرف على البيت وعلى الأطفال او انه يحملها اقساط سيارات وعقارات وهو المستفيد منها او انه يتسلف ويماطل بحقوق الناس وزوجته هي اللي تدفع عنه ديونه هذا استغلال سيئ والله يعن الزوجات اللي ابتليوا بمثل هالأزواج
بالنسبة لإستغلال الزوجات لأزواجهم ماديا مافيه غير سببين واحد منها مهم جدا يخلي الزوجة تستغل زوجها ماديا وبقوله بس اخشى البنات يشنون عليه هجوم ويزعلون من كلامي والسبب الثاني وهي مجارة الناس بكل ماهب ودب يعني تلاقي الوحدة تبهذل بزوجها الين تخليه على الحديدة وهي تبغى تواكب العصر وكل همها الكماليات ما عمرها تفكر بالضروريات مثل شراء مسكن او ارض او يجمعون لهم مبلغ يفيدهم وقت حاجتهم او انها تصرف الفلوس في شئ مفيد ويعود عليهم بمصلحة او منفعه لا تلاقيها تخلي زوجها يدفع الوف في الكماليات بينما إيجار الشقة ما دفعه ويمكن انها تصمم على فستان او غرض قيمته تساوي ايجار البيت اللي هي فيه وتلبسه مرة وحدة وترميه والشهر اللي بعده تتراكم عليه الإيجارات والديون والأقساط ويضطر انه يتسلف ويسدد ولو ما لقى احد يسلفه الله يعينه يدخل السجن والزوجة هاذي لو سمح الله وطلعت جاحدة فوق استغلالها له بعد مايدخل السجن تقوم تطالبه بالطلاق وهو اللي ورط نفسه بالديون يستاهل ما حصل طيب هذا الزوج مسكين تورط علشانها وبهذل نفسه علشان يرضيها وفي النهاية إما انها تطلب الطلاق منه او إنها تعيش معاه حياتها وهي تتذمر وتدعوا الويل والثبور وان الله بلاها بالزوج هذا الفقير الحافي المنتف طيب بسبب من وصل به الحال مو علشانها هي
ه
طبعا هذا النوع من الصنفين انا امقته

بالنسبة لباقي الأمور بين الأزواج انا ما اعتبرها استغلال بقدر ماهي تعاون بينهم وانهم مكملين لبعضهم البعض وإذا كانوا متفاهمين اكثر بيتعاونون اكثر
طبعا بالنسبة لي شخصيا انا في بيتي اسوي كل شئ اقدر عليه ولا اعتبره استغلال فيه اشياء اقوم بها في البيت غير شغل البيت ومسؤلية الأطفال مثلا اركب افياش الكهرباء والمصابيح لو احترقن وكمان اجيد تركيب كوالين الأبواب وبعض الأدوات اللي تحتاج تغيير مثل صنابير الماء والحمدالله اضبطها بنفسي عندي معدات واشيل واركب والقطعه اللي ناقصتني ارسل لها يجيبونها لي واركبها في بيتي بالرغم من تحذيرات زوجي من الكهرباء وكمان اوقات ارسل معاه في القطع اللي تحتاج تغير اتفاجئ فيه جايب معاه العامل اللي يصلح الأشياء التالفة ولما اقول له ليش انا اضبطهة ووفر فلوس العامل يقول لا خلاص خليه يضبطها العامل واعطيه اجرة ويروح هذا خطير ومتعب عليك لاكن انا الصراحة انقهر لما العامل يجيبه يفك ويركب القطعه ويطلب مبلغ 50 ريال او 100 ريال والقطعه قيمتها ما تتجاوز عشرين ريال احس انه استغلال من العاملين لخلق الله وانا موجودة واركبها لوحدي واوفر عليه الفلوس اللي بيدفعها للعامل لاكن الحمدالله الحين ابتدى زوجي يتعلم في مجال الكهرباء والسباكة على خفيف يضبط فيها اللي يعرفه بس الله يستر لا يصعقه الكهرب ويروح في خبر كانا لاسمح الله لأنه اغلب شغلته في دينمو الموية اللي تابعة للخزان الأرضي اللي بالعمارة

واعرف وحدة جارة لي والله حتى بيتها هي اللي تدهنه بالدهان وتسوي له تعتيق وما شاء الله عليها مايفوتها شئ بسوالف السراميك والتبليط والدهان والتعتيق

طبعا شفت بأم عيني عندنا بالبادية في البر نساء يسوقون السيارات ويجلبون الماء والحطب لمنازلهم على السيارات ويرعون ابلهم واغنامهم واتعجب من صنعهم بالرغم من وجود الرجال في بيوتهم ياترى وش وضيفتهم هالرجال اللي موجودين عند هائولاء النساء اكثر من مرة نكشت للبر واشاهد الكثير من النساء يقومون بتلك الأعمال ولما تقترب من بيوتهم وخيامهم تشاهد الرجل عند دلال القهوة والنار شابه والبنت توقف وايت الماء وإلا سيارة الشاص التويوتا وتنزل الحطب ولا تلاقيها سارحة بالحلال في البر
والرجل في الخيمة جالس ماعنده لا شغل ولا مشغله طبعا مو كلهم لاكن الغالبية معتمدين على النساء في كل شئ اتكلم عن اللي يقطنون في البادية واتوقع انه الكثير من الناس يلاحظون هالشيئ في البادية تجد المرأة عليها الحمل الأكثر والأكبر وتعيش ادوار غير ادوارها المطلوبة منها وتقوم بأعمال شاقة ومتعبة وغير مناسبة لتكوينها الجسماني

طبعا ولكل مجتمع عادات وتقاليد وثقافات تختلف عن بعضها البعض ويصبح فيها اتكالية واستغلال بين الطرفين النساء والرجال الأزواج والزوجات

والله يعين النساء لو سمح الله ووافقوا على قيادة المرأة لسيارة شكل الزوجة تروح مشاويرها بنفسها وهو في البيت جالس يتصل ام فلان مري السوبر جيبي لي معاك كود رد بايسن ولا مالبورو ولا تنسين مري المطعم الفلاني جيبي معاك العشاء قبل ما المبارة تبتدي لا تتأخرين بسرعة وهلما جرى يكرها داخل البيت وخارج البيت مسكينه حتى يجننها وهوجالس بالبيت ويتشرط

وكل ماجاء لزوجات المبتليات بالأزواج الغير مبالين والإستغلالين والإتكالين إلا وبلاويهم ومصايبهم تزيد وربنا يكون في عونهم

ويصلح كل زوج استغلالي اتكالي غير مبالي ويهديه لزوجته واهل بيته

موضوع جميل ورائع بارك الله فيك اخي الفاضل مشكلته زوجته

ونسأل الله انه تكون سعادتك زوجتك يارب ويوفقكم في حياتكم بإذن الله تعالى

واحب اشيد بمشاركة الأخ الفاضل حمد البي بو مشاركاته رائعه وجميلة وقيمة بارك الله فيه وجزاه الله خير الجزاء ونفع به اخوانه واخواته في المنتدى الراقي .

الجميله ام سلطان
نحن لانعتبره استغلال الا حين يؤثر علينا مع قدرته على القيام به

بالعكس نستمتع بالقيام بمثل هذه الاشياء وانجازها بأنفسنا
لذه لاتوصف
لكن اهمال الزوح لمسؤولياته وإلغائها على الزوجه فضلا على مسؤولياتها دون وجه حق
هو جل مايضايقها
قديم 11-03-2013, 10:05 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رذاذ. مشاهدة المشاركة
الجميله ام سلطان
نحن لانعتبره استغلال الا حين يؤثر علينا مع قدرته على القيام به

حياك يالغالية وكلامك عين العقل بالذات إن فيه ازواج كسالى ولو تحملنا عنهم كل شئ بيزيد كسلهم وقلة اهتمامهم لاكن بالنسبة عني انا شخصيا الحمدالله بيننا تعاون كبير جدا لدرجة حتى فنجان القهوة كل مرة يصب واحد عن الثاني الين تخلص الدلة والحمدالله زوجي مو كسول او متقاعس عن واجباته ويشهد الله انه لو هو في عز نومته اصحيه لأي امر طارئ مايقول لا ولا أجلي الموضوع هذا او برتاح ولا بنام وبعدين لا والله يشهد الله انه مثابر وطيب حتى لو هو تعبان ومريض ما يترك مسؤليته من مواعيد لي ولأولادي بالمستشفى او إن بغينا اغراض او شئ من السوق مايقول ما يمديني بالعكس تلاقينه يقلقنا وهو يالله تجهزوا خلونا نروح نخلص شغلتكم كمان حتى البنت الصغيرة والله لو طلبت منه شئ في وقت متأخر هي وإلا احد اخوانها تلاقينه على طول يلبس ويروح يجيبه لهم لاكن انا اعترض في اكثر الأوقات على اسلوبه وامنعه مايطلع علشان شغله مو لازمه ويقدروا يستنوا إلين الصبح ويجيبها للهم احس انه هذا دلال زايد ودلع منهم عليه وهو على هواهم مايقول لهم شئ وحتى مع الجيرآن نفس الشئ لو احتاجوه في غرض او مشوار لآخر اليل والله ما يتوانى يخدمهم في اي وقت حتى لو يصحى من عز نومه يروح معاهم لمشوارهم او يجيب لهم اغراض خصوصا جيراننا اللي ابوهم مسافر او رايح دورة او مريض زوجي يخدمهم مايقصر ودائما ينبه عليه اتصلي على جيراننا عيال ابو فلان شوفي ناقصهم شئ يبون شئ نجيبه لهم إذا كان ابوهم مريض او مسافر والحمدالله والشكر لرب العالمين والله يجزاه خير والله ماعمره قصر معي لا بالبيت ولا بأشغال ومشاوير خارج البيت الحمدالله دائما يدا بيد متعاونين مع بعض

بالعكس نستمتع بالقيام بمثل هذه الاشياء وانجازها بأنفسنا
لذه لاتوصف
[COLOR="rgb(65, 105, 225)"] اعتبرها هواية واتسلى في العمل اللي اقوم فيه والحين إلا خف إهتمامي شوية بالإلكترونيات والتصليحات مع تزايد مسؤلية البيت والأطفال قبل كذا كنت اسوي اختراعات لو مثلا عندي مسجل خربان او تلفزيون تلاقيني افككه مسمار مسمار وارجع اركبه ويمكن لو فيه خراب بسيط اصلحه مثلا سلك متآكل اقصه من الأطراف واعيد توصيله واشغله او الشمعات اللي بالدفاية اذا احترقوا اشتريها من برى واركبها بنفسي وكمان الفرن لما احس فيه رائحة تنسيم او اي شئ اشيك عليه والحين اولادي يطلبونهم اختراعات بالمدرسة ونقوم انا وهم بعمل إختراعات على البطارية العادية نجيب معدات ونفككها من التلفزيون او المسجل ونجربها على البطاريات والحمدالله ياخذون درجات عليها بالمدرسة

فقبل كل شئ هي هواية وانا استمتع بالشغلة هاذي لاكن لو عندي وقت وفاضية ما اقصر تلاقيني افكك كوالين ابواب البيت واغير من هذا الباب للباب الثاني واحط لها زيت على اساس المفتاح ما يعلق فيها واقدر الف المفتاح فيها بسرعة وسهولة

عاد الله يعين الأخ الفاضل قلبنا موضوعه سباكة وحدادة وكهرباء
[/COLOR]

لكن اهمال الزوح لمسؤولياته وإلغائها على الزوجه فضلا على مسؤولياتها دون وجه حق
هو جل مايضايقها
[COLOR="rgb(65, 105, 225)"]لا لو سمح الله وصل الموضوع لحد هنا معناته خلاص استوب ماني مكلفة إني اقوم بشئ نيابة عنه مادام انه مو متعاون معي وغير متفاني في خدمته والقيام بمسؤليته هو يتكاسل وانا بصير اردى منه هو يقول بنام انا بقول خلاص تعبانه هو يقول تعبان انا بقول وانا منتهية اداويها بالتي هي كانت الداء وعلى قد ماتعطيني بتاخذ مني اما غيره فياروح مابعدك روح اسوي اللي عليه من واجباتي واللي مو مكلفة فيها اما اني اطنشها وادعي جهلي بمعرفتها او اني مالي شغل فيها مثلا المكيف لو قال لي عدلي درجته على برودة متوسطة اقول له كيف يفرون الزر تبعه لو قال لفوق الفه لتحت ولو قال لتحت الفه لفوق إما اني اصقعه برودة ولا اموته حر لو قال شوفي الكتابه والأرقام اللي عليها مكتوبة الدرجات اقول مو واضحه لي عندي ضعف نظر قوم شوف لها بنفسك ههههههه وليه اتعب نفسي وارهقها بشئ مو من مسؤلياتي لاكن خلاص اذا هو طيب ومتعاون ومتفاني معاي اكيد ماراح احمله فوق طاقته وبساعده حتى آخر يوم في عمري لأنه يستاهل ويقدر تعبي ومساعدتي له وهو كمان يساعدني ويوقف معاي ويخدمني مثل ما انا اخدمه .

غاليتي رذاذ اسعدني معاك الكلام بارك الله فيك وجزاك الله خير .
[/COLOR]
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 11-03-2013, 11:16 AM
توفي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية توفي
توفي غير متصل  

احمد ربي اني تنبهت نسبيا للمشكله
واكتشفت ان ابو زوجي يريدني نسخه من زوجته .. السوبرومن ..
ويريد ابنه نسخه منه ..

لكن لا .. انا انثى مااصلح لمبات ..
ولا اضبط الدينمو .. ولا الغساله .. ولا حتى الحنفيه
للاسف استنزف صحتي ونشاطي وابداعي .. بدافع الحب

ساحارب من اجل بيتي .. ولا بد للغمام يوما ان ينجلي
قديم 11-03-2013, 10:52 PM
مي مي الحزينة
عضو نشيط
مي مي الحزينة غير متصل  

- الى اي حد تشعر/ ين بالاستغلال ؟ وهل هو شعور سلبي ام ايجابي؟اشعر بالاستغلال كثيرا - سلبي
2-كيفية التخلص من شعور الاستغلال اذا وجد لديك؟ بالتعويض اذا استغلني من ناحيه لاااااااااازم يعوض من ناحيه اخرى لأني بشر
3- ماهي الامور التي تشعرك بانك مُستغله وترتيبها حسب اهميتها ؟
1- واجب علي ان استقبل اهله للمبيت عندي اربعاء و خميس و جمعه ) ما عندهم ظروف(
2- واجب علي ازورهم يوم من السبت الى الثلاثاؤ و ايضا يتركني زوجي يوم كامل غير اللي بروح لهم معاه
3- يصرف فلوسه بتبذير و يسلف اهله و يحط عينه على فلوسي
قديم 12-03-2013, 12:08 AM
رذاذ.
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية رذاذ.
رذاذ. غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توفي مشاهدة المشاركة
احمد ربي اني تنبهت نسبيا للمشكله
واكتشفت ان ابو زوجي يريدني نسخه من زوجته .. السوبرومن ..
ويريد ابنه نسخه منه ..

لكن لا .. انا انثى مااصلح لمبات ..
ولا اضبط الدينمو .. ولا الغساله .. ولا حتى الحنفيه
للاسف استنزف صحتي ونشاطي وابداعي .. بدافع الحب

ساحارب من اجل بيتي .. ولا بد للغمام يوما ان ينجلي

ههههه دمك شربات
قديم 12-03-2013, 09:23 AM
مارد الجنوب
نائب المدير العام
مارد الجنوب غير متصل  

يفك التثبيت