اسرة على شفا الانهيار حلت الرد 148 - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 29-05-2016, 09:11 PM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  
رد: اسرة على شفا الانهيار

اتوقع في منطقتك ماعندكم الزوجه تذهب لأهلها إلا في ضروف صعيبه مثل إذا كان الزوج لا يطاق

بمعنى إنه النساء عندكم ماعندهم دلع بناتنا ع أي شي يروحو لأهاليهم صح كلامي ولالا ؟

لذلك أنت خايف ع سمعتك وسمعة زوجتك لأنه تفكير
المحيطين بيكون غالباً في العرض
اذا كلامي صحيح عاقب زوجتك في البيت وإجعلها تروح لاهلها بإستمرار يعني مجرد ماتحس انك كارهها قولها روحي لأهلك حتى تهدأ ورجعها وكون حازم معاها

وإذا أستقرت نفسيتك ولا زال النفور تجاهها موجود تزوج لو حبيت

التعديل الأخير تم بواسطة متفائله200 ; 29-05-2016 الساعة 09:13 PM
قديم 29-05-2016, 11:15 PM
naadha
عضو نشيط جدا
naadha غير متصل  

من كلامك اعتقد أنكم تعيشون في بيئة محافظة نوعا ما و في منطقة صغيرة او منعزلة و اي محاولة عقاب رح ينكشف الامر بين الناس
اسبق حسن النية اخي الكريم
حسب ما ذكرت من مميزات زوجتك و كذلك أنكم تسكنون مع الأهل فاعتقد انها ما وصلت لغير الكلام و الله اعلم
كذلك قلت ان اخوانها قالو لك هذا عرضنا و انت تزوج و رح تلاقي الف امرأة .....🌺🌺🌺🌺هل أخبرتهم بما حدث و كيف كانت ردة فعلهم ؟
اخي انت نعم الرجل و احنا في زمن بدا الرجال بالانقراض فبارك الله فيك
حاشا من لمح انك ناقص نخوة اوووو في ردوده و لا اضن انه يقصدك لذاتك بل يستنكر كيف هتكت حرمةالله
🌹🌹🌹🌹🌹
كل ما تمر به هو مرحلة ما بعد الصدمة 😔😔😔الله يقوي قلبك و لا تستسلم و تطلق العنان لخيالك
استخرج فاتورة الهاتف و تأكد بنفسك من يكلم من و في اي وقت و اعمل ما يريح ضميرك و تساؤلاتك
لا تخلي مدخل للشيطان يخرب كل العائلة و يشتتها و يخليها فريسة سهلة في زمن كثرت فيه الذئاب
انا مع المسامحة و بدا صفحة جديدة بعد العقاب لسبب انك ذكرت ميزات زوجتك و هي ميزات فتاة صبورة و متحملة و تخاف الله في من تعاشر سواء اهلك او انت او اَهلها ، و ممكن طيبتها الزائدة عن الحد و حل عمل الخير هو ما خلاها تكلمه و تستمع له بحسن نية و هو استغ هذا
اسأل الله ان يربط على قلبك
قديم 30-05-2016, 12:08 AM
ابو البنات 111
عضو نشيط جدا
ابو البنات 111 غير متصل  

وش رأيك تخليها تحلف على القرآن ان الخيانة ماتعدت المكالمات ؟
قديم 30-05-2016, 12:59 AM
ظمئان حب
عضو نشيط
ظمئان حب غير متصل  

[QUOTE=متفائله200;3422081]اتوقع في منطقتك ماعندكم الزوجه تذهب لأهلها إلا في ضروف صعيبه مثل إذا كان الزوج لا يطاق

بمعنى إنه النساء عندكم ماعندهم دلع بناتنا ع أي شي يروحو لأهاليهم صح كلامي ولالا ؟
ليس كل الناس والقصد اني انا وهي ما متعودين كل شوي ببيت اهلها ولم يحدث الا مرتين او ثلاث وكنت عندما اذهب لارجاعها اجدها قد خففت السبب الذي زعلت على شانه او حتى تقول اختلفنا انا وهو وبس بلا ما تعطي اهلها تفاصيل

لذلك أنت خايف ع سمعتك وسمعة زوجتك لأنه تفكير
المحيطين بيكون غالباً في العرض
ليس بالضبط لكن بالنسبة لنا الكل سيظن ان هناك امر جلل وكبير لاننا مستقرين في حياتنا ولم تحدث اية مشاكل من قبل
ونحن فيما بيننا مررنا بمرحله خطيرة في بداية زواجنا كنا فيها نختلف ونتعارك بالكلام مثل الاخوة بالضبط لانه كنا صغار وبشكل شبه يومي بس لم يعلم بنا حتى من معنا في البيت كنا لاننام الا وقد تصافينا ووصلنا الى نقطة التقاء وبشكل متكرر نتحول دائما من متنافرين الى عاشقين لبعضنا وعندما اتذكر هذا ابتسم حتى الان بعد المشكلة
قديم 30-05-2016, 01:39 AM
ظمئان حب
عضو نشيط
ظمئان حب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو البنات 111 مشاهدة المشاركة
وش رأيك تخليها تحلف على القرآن ان الخيانة ماتعدت المكالمات ؟
اعتقد في هذا ظلم لانه في تصوري اي امرأه تحس انها ستفقد اولادها منها ستحلف خصوصا انها دخلت هذه المشكلة بالرغم من انها مستقيمة محافظة على صلاتها وتقرأ القران بشكل يومي ولكن للاسف حدث ما حدث
قديم 30-05-2016, 02:21 AM
ظمئان حب
عضو نشيط
ظمئان حب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة naadha مشاهدة المشاركة
من كلامك اعتقد أنكم تعيشون في بيئة محافظة نوعا ما و في منطقة صغيرة او منعزلة و اي محاولة عقاب رح ينكشف الامر بين الناس
اسبق حسن النية اخي الكريم
حسب ما ذكرت من مميزات زوجتك و كذلك أنكم تسكنون مع الأهل فاعتقد انها ما وصلت لغير الكلام و الله اعلم
كذلك قلت ان اخوانها قالو لك هذا عرضنا و انت تزوج و رح تلاقي الف امرأة .....🌺🌺🌺🌺هل أخبرتهم بما حدث و كيف كانت ردة فعلهم ؟
اخي انت نعم الرجل و احنا في زمن بدا الرجال بالانقراض فبارك الله فيك
حاشا من لمح انك ناقص نخوة اوووو في ردوده و لا اضن انه يقصدك لذاتك بل يستنكر كيف هتكت حرمةالله
🌹🌹🌹🌹🌹
كل ما تمر به هو مرحلة ما بعد الصدمة 😔😔😔الله يقوي قلبك و لا تستسلم و تطلق العنان لخيالك
استخرج فاتورة الهاتف و تأكد بنفسك من يكلم من و في اي وقت و اعمل ما يريح ضميرك و تساؤلاتك
لا تخلي مدخل للشيطان يخرب كل العائلة و يشتتها و يخليها فريسة سهلة في زمن كثرت فيه الذئاب
انا مع المسامحة و بدا صفحة جديدة بعد العقاب لسبب انك ذكرت ميزات زوجتك و هي ميزات فتاة صبورة و متحملة و تخاف الله في من تعاشر سواء اهلك او انت او اَهلها ، و ممكن طيبتها الزائدة عن الحد و حل عمل الخير هو ما خلاها تكلمه و تستمع له بحسن نية و هو استغ هذا
اسأل الله ان يربط على قلبك
نحن في منطقة محافظة نعم والمشاكل من هذا النوع تكاد تكون نادرة جدا والمنطقة منعزلة يعني الجميع يعرف الجميع
اما عن ردة فعل اخوانها فلم اخبرهم بكل شي فقط اعطيتهم التسجيل اللي مسكته عليها في البداية وكانت ردة فعلهم انهم فهمو الامر بصورة اوضح مما فهمت انا يمكن لانهم اكبر مني وحاولو يسندوني ويوضحو لي الا اني لم استوعب ووجدت في نفسي عليهم لان واحد منهم قال لي انضحك عليها باسم انه يحبها وبكلام معسول وبعض النساء تضعف امام مثل هذا الكلام ونحن سنأدبها وحقك علينا حتى اذا لم تردها نحن سنزوجك ان شئت اليوم قبل الغد فظننت حينها انه مجرد اتهام جاهز لاخته لذلك خفت عليها منهم وارجعتها في نفس اليوم
قديم 30-05-2016, 02:51 AM
قاهر الليبرالين
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية قاهر الليبرالين
قاهر الليبرالين غير متصل  

بالنسبه للي يخون سواء رجل او امرأه مستحيل تظمن انه يتوب وتبقى حياتك في شك طول العمر معاه مدام رضيت على نفسها وتخونك وهي متزوجه الحياه صعبه مع امراه خائنه مابي احطمك لاكن بكون معك صريح بحكم خبرتي امراه خانت لاتظمن معها ماترجع للطريق هذا وحياتك سوف تصبح شك طول العمر حتى لو تاااابت نعم حتى لو تابت ومع الايام بتشوف بعيونك
قديم 30-05-2016, 03:46 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أخي

يبدو والله أعلم أنك رجل فيك دين وتحسب لهذا الأمر وتضع له قدر في رغبتك في التوجه للحل بدون ظلم من طرفك

لذلك .. رأيي الشخصي
1- أنك لو فارقت زوجتك بإنفصال فسوف تتعب ولو أبقيتها فسوف تتعب ... لأنه ليس من البساطة أن تبدء حياتك الزوجية وأنتما في سن صغير وتنشأن معاً وفي كل سنة تتفاهمون لبعضكما أكثر وتتعلقون بحياتكما الزوجية أكثر لدرجة أن سير حياتكما الزوجية أصبح أمر مفروغ منه فلم تعدان تفكران في كيف أنت وكيف هي .. بل أصبح أمر الأبناء هو الشغل الشاغل عندكما وكأنكما أصبحتما الخلفية لحياة أبنائكما ... لذلك أرى أنه ليس من الساهل الإنفصال .. أما البقاء معها على ماهو متعب لك .. إلا أنه يبقى خيار مطروح

2- مسألة علاقة زوجتك بالرجل وإلى أي مدى وصلت سيكون لها القول الفصل في تقدير مدى تعبك ووصولك لقرار نهائي سيكون مترجح عندك بقناعة

3- أرى أن لا تخرج زوجتك من بيتك في الوقت الحالي وعاقبها كما تريد بينك وبينها .. والمقصود من ذلك هو إعطاء نفسك مزيداً من الوقت حتى تستقر حالتك بشكل أفضل وتتفكر في إتخاذ قرارتك بواقعيه أقرب إلى الصواب

4- رجوع الإنسان إلى عمق إيمانه بالقضاء والقدر .. مما يخفف على الإنسان أن ما قد يقع عليه ليس بلازم أن يكون هو سبب فيه أو أنها من أخطاء إرتكبها فيعاقب عليها .. بل بعض الأحداث هي إبتلاءات محضه لحكمه يريدها الله في عباده

5- حاول أن تعوض ماتجده من ألم نفسي أو هم وغم .. عوضه في التقرب من أبنائك فبراحتهم سترتاح نفسك وتسكن

أعانك الله
قديم 30-05-2016, 03:52 AM
أبله دلال
عضو جديد
أبله دلال غير متصل  

سجلت دخول فقط عشان أرد عليك لما قرأت موضوعك
أولاً : يتضح أنك رجل صالح ومتزن وعاقل وبصدقك القول في كل حرف كأنك أخوي بالضبط

* زوجتك أظن أن تعليمها غير عالي يعني على قدها وأنها بسيطة متواضعه في تفكيرها وأحلامها وحتى مستوى ذكائها وتقديرها للأمور
( وهذه مشكلة في شريحة كبيرة من النساء عشان كذا هم فريسة سهلة دائما )
عادة المرأه إذا كان مستوى ذكائها عالي ماتطيح في هالعثرات لأنها غصبا عنها تحسب كل الأمور بعقلها وتحاتي وتفند وتبحث بينها وبين نفسها لذلك تخاف وتنتبه

زوجتك عاطفية بسيطة حقيقة انت الحب الوحيد في حياتها وتحب بيتها واطفالها وعائلتها لكن الفضول والعاطفة وحب التغيير والاكشن مع وجود الشيطان زين لها هالموضوع

لو أخوي اللي جاني وقالي هالمشكلة في ظل هالظروف والمعطيات كان نصحته بأمرين:
* إياك ثم إياك ثم إياك تطلقها أو تبعدها عن بيتك وعن عيالك
هذا الدمار الفعلي بدال مايكون فيه ضحيه وحده بيكون فيه عايله كاملة بتضيع
خلها تحت عينك غصبا عنها وتخدم عيالها غصبا عنها وتداري البيت والعيال وتقوم بالواجبات على اكمل وجه ولاتبعد عن نظرك دقيقه وتظل طول الوقت تحت جناحك منها تحتوي عيالها وتحافظ على استقرارك ومنها تحس انها سجينة وليست حره !! وسجانها جالس يراقبها وينتظر منها زله هذا بيخليها تحرص تقوم سلوكها ويصير فيه رقابه ذاتيه على نفسها وتحاول تستعطف رضاك عليها

* الأمر الثاني انها اخطأت والمخطيء لازم يعاقب ولولا العقاب ما استقام أحد
غير معاملتك معها تماما لكن بنفس الوقت تراعي الله وتتقيه يعني غير المعامله بنية تقويمها وليس إذلالها وإهانتها
لاتبتسم لها ابدا اذا طلبت منها شي خله بصيغةالأمر كلامك معها مقتضب جدا لاتعطيها وجه لاتحسسها انك مهتم فيها لازم تصير قلقه وخايفه ماتدري انت وش فيك ووش تفكر فيه ووش ممكن تسوي ؟
حقك الشرعي اذا تبيه خذه منها عادي لانه حقك ولانه اعفاف عشان مايفتح لك الشيطان ابواب لكن انتبه لاتغرقها عاطفه
لازم تنحرم عشان تتأدب
جوالها راقبه وان قدرت تمنعها منه احسن بعد او خله معها لكن راقبه طول الوقت

الدعاء في ظهر الغيب ياخوي
اطلب الله يهديها ويسترها ويستركم ومن اراد بكم سوء يخزيه ويرد كيده في نحره
وصديفك الخائن لاتدنس نفسك معه لكن اقطع علاقتك فيه ولاتحتك فيه وعامله بصرامه عشان يخاف ويبعد عنكم

التعديل الأخير تم بواسطة أبله دلال ; 30-05-2016 الساعة 03:55 AM
قديم 30-05-2016, 08:31 AM
ابو البنات 111
عضو نشيط جدا
ابو البنات 111 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظمئان حب مشاهدة المشاركة
اعتقد في هذا ظلم لانه في تصوري اي امرأه تحس انها ستفقد اولادها منها ستحلف خصوصا انها دخلت هذه المشكلة بالرغم من انها مستقيمة محافظة على صلاتها وتقرأ القران بشكل يومي ولكن للاسف حدث ما حدث
طيب وش ناوي تصلح ؟

مواقع النشر