كيف ادآوي جرح زوجي الذي انا السبب فيه !!!!!!!!!!!!!!!! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 18-02-2012, 12:32 AM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
اخي الكريم neat man انا اختك ولست اخوك
وانا اوافقك الكلام ولم اعارضه اصلا وبعرف كتير منيح انه اجتماعيا المقاييس تختلف تماما عن المقاييس الدينية بالنسبة هيك امور
بعرف انو الرجل لا ينسا
لكن انا قلت اشرح للاخت كلام يمكن لو قاله لزوجها يقتنع وينسا
لانو الحقيقة هية هيك
ولكن الواقع غير للاسف
ياريت يتغير
شكرا لك

قديم 18-02-2012, 12:41 AM
ووووضحى
عضو متألق
 الصورة الرمزية ووووضحى
ووووضحى غير متصل  

ليه ما انكرتي علاقتك فيه
وقلتي هو كذاب
هو كان يطاردني

اللهم أنصر أخواننا في سوريا .... يارب ( حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون )
http://flash01.arabsh.com/uploads/fl...0935414d65.swf
قديم 18-02-2012, 01:52 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملَك شادي مشاهدة المشاركة
اخي الكريم neat man انا اختك ولست اخوك
وانا اوافقك الكلام ولم اعارضه اصلا وبعرف كتير منيح انه اجتماعيا المقاييس تختلف تماما عن المقاييس الدينية بالنسبة هيك امور
بعرف انو الرجل لا ينسا
لكن انا قلت اشرح للاخت كلام يمكن لو قاله لزوجها يقتنع وينسا
لانو الحقيقة هية هيك
ولكن الواقع غير للاسف
ياريت يتغير
شكرا لك
معذرة أختي مَلَك، وفقكِ الله وأصلح قلب زوج أختنا.
قديم 18-02-2012, 02:10 AM
استغفر الله 2
عضو نشيط
استغفر الله 2 غير متصل  
الايام كفيلة انها تنسيه الي صار معك
لانو لو متأثر كتير كان عمل أكتر من هيك واضح هي فترة وحتعدي
عليك بالصبر والدعاء
قديم 19-02-2012, 02:28 AM
@المتفائل@
عضو نشيط جدا
@المتفائل@ غير متصل  
يا أختي أبشرك لحد هنا زوجك فيه خير ويحبك لأنه سترك ولم يطلقك بالرغم إنك طلبتي الطلاق
إسمحيني أختي أن تذكريه بهذة القصة التي سمعتها أنا شخصيا من الدكتور والشيخ / محمد راتب النابلسي في إحدى محاضراته في إحد القنوات أعتقد قناة الرسالة
يقول : يذكر أن إمام أحد المساجد في دمشق رأى الرسول في المنام يقول له : بشر جارك فلان بالجنة )_ طبعا إمام المسجد
كان يتمنى أنه هو المبشر باللجنة لانه إمام مسجد_ المهم في الصباح ذهب الى جاره وكان رجل عادي يعمل في بقاله
قال له إمام المسجد ( أبشرك ..بس أستحلفك بالله أن تقول لي السبب) قال: قل ماذا؟ قال : ابشرك بأني رايت رسول الله وقال...أخبره بالرؤية ) جاره أعتذر أن يقو ل له السبب ولكن الإمام أصر
المهم قال الرجل : تزوجتُ من إمراة وعندما كان لزواجنا خمسة أشهر في بطنها جنين له تسعة أشهر , يعني إنها حملت من زنى والعياذ بالله _ هنا كان بإمكنه أن يطلقها ولا أحد ينكر عليه ذلك ولكن سترها وعندما وضعت أخذ المولود وغطاءه بثوبه ثم عند تكبير الإمام لصلاة الفجر أخذ الرجل المولود ووضعه عند باب المسجد , وبعد الصلاة خرج الناس ورأؤا الطفل واستغربوا هذا لشي وبداؤا يتحدثوا ثم جاء الرجل وقال لهم : ايش فيه قالوا وجدنا هذا الغلام هنا قال: أعطوني إياه أنا سأكفله , ورده الى أمه الأم فرحت فرحا شديدا وتابت الى ربها , وسترها ورجع ولدها إليها بطريقة عجيبة وبدون أن أحد يعرف ..وأنتهى الموضوع لهذا بشره الرسول بالجنة وهو يستحقها والله
والله هذة القصة عندما سمعتها تأثرتُ بها وتعلمتُ منها الكثير وهي ستفيد صاحب الموضوع وهي تختلف من حيث الجريمة وكبر الذنب ومع ذلك سترها وربى إبنا ليس إبنه .....وأسال الله أن يصلح بينكم ويصبر الزوج لكي يحضى بالأجر العظيم
ورسالتي الى الزوجة توبي الى الله توبة صادقة وابكي اليه واستغفري لذنبك وسألي الله ان يفتح قلب زوجك لك
ولا تقصري معاه وخليك إمرأة صالحة قانتة لله وقرأي القران وكثري من الصلاة لعل الله يلين قلب زوجك ويرجع لك
وعفوا على الإطالة والسلام عليكنم
قديم 19-02-2012, 10:55 AM
ريحانة الرياحين
عضو دائم
 الصورة الرمزية ريحانة الرياحين
ريحانة الرياحين غير متصل  
[QUOTE=ريم الصبوره;2768723][COLOR=red]

لآن الجروح لآتندمل بسهوله الا بسبب من مسبب الاسباب سبحآنه !

انا متزوجه من زوج طيب وحنون وكريم يحبني وآحبه . ولكن شي مآ نغص حياتنآ وسوف ينغصها للأبد

و ليه ينجرح مدام هذا ماضي !!! هل إنت مازلت متعلقة بهذا الماضي عشان نعذره و نقول معاه حق إن انجرح؟؟؟!!!

يمكن نعذره إنه يزعل لأنك ما خبرتيه عن هالعلاقة بس ما توصل يقول أنا ميت

ولقد تبت الى الله ..وأسأل الكريم المنآن ان يقبل توبتي ..

رب العباد يغفر .. مين احنا عشان ما نغفر؟؟؟
المسيح عليه السلام كان عنده مقولة مشهورة في حادثة (لا مجال لذكر الحادثة الآن ): "من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر"

يا أختي الرجال ياما عندهم بلاوي و علاقات و ما يهمهم و حنا النسوان أغلبنا نرتعب إذا صار عندنا علاقة و ربنا ما كتب إنها تتمم بزواج...
يعني سبحانه مقدر الأرزاق ... يعني الوحدة خلص تموت لأنه ما حصل لها نصيب من أول رجل!!

وبعد الزواج اكتشف زوجي هذه العــلآقه وتوصل الى رقمه وراسله ع انه آنآ .. والوقح الحقير السافل اخبره بكل شي

طيب ليه إذا احنا فتشنا وراهم يزعلون و يقيمون الدنيا و ما يقعدوها و يقولوا هذي خصوصياتي وووووو
قال تعالى: "يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم"
إذا فعلا زي ما إنت تقولي إن هذي العلاقة ماضي ما من حقه يفتش وراك .. و حتى لو فتش من باب الفضول و عرف يزعل يومين و يرضى ماله داعي كل هالدراما
يمكن اللي يحكم تأثره مدى عمق هذي العلاقة و لأي مدى وصلت ... بس أرجع و أقولك مدام هي ماضي خلاص
لازم إنت كمان تكوني أقوى من كذا و تساعديه يتعدى هذا الحزن ..

يبغالكم جلسة صراحة تعملي فيها الآتي:
1- تعتذرين فيها لزوجك و تبينين له سبب إخفائك عنه هذي العلاقة ( أنا ما أعرف أسبابك بس أقدر إنه مثلا: بأن المجتمع عادة يحكم على المرأة ذات علاقة سابقة و إنك كان ودك تتممي هذا الزواج من غير مشاكل)
2- تطمنينه و تأكدين له إخلاصك و وفائك له وإنك ما تفكري بأحد غيره و إنك مالك علاقة أبدا بذاك الشخص (كم صار لكم متزوجين؟ شهديه هل قط شاف عليك شي طول فترة زواجكم؟)
3- تذكريه بأن لازم المركب تمشي عشان تعيشوا بسعادة ، إنت لا أول و لا آخر وحدة تكون لها علاقة سابقة و مدام تبتي توبة نصوح فربنا وحده هو اللي يحاسبك
4- إسأليه لو تبادلنا الأدوار و هو اللي كان له علاقة سابقة هل كان راح يقبل إنك تعملي زي ما هو عمل؟
النسيان يمكن يكون صعب بس التناسي شيء ممكن نعمله ... فخليه يتناسى و ما يخرب حياتكم

بعد هالجلسة حاولي قد ما تقدري تغمري زوجك بالحب و الحنان و الاهتمام و نسيه قد ما تقدري
و إنت كمان سامحي نفسك عشان تقدري تعيشي بسعادة

أتذكر زوجي مرة أيام الخطوبة قال لي اليوم ودي نتكلم عن ماضينا و بعدها نقفل الموضوع و ما نعيده تاني
هو خبرني إنه حب وحده أول أيام الجامعة لكن ما حصل نصيب و راحت لحالها ، و أنا كمان خبرته إنه كنت أحب شخص لكن أهلي ما وافقوا عليه لأنه ما كان يصلح لي.
يعني كنا على بينه على ماضي بعض... و تقفل الموضوع حزتها.

كنت كاتبه في مشكلة سابقة لي هنا في المنتدى إني اكتشفت في جوال زوجي صور لوحده كان يحبها...
و هذي غير عن اللي خبرني عنها أيام الخطوبة... بس أنا حز في نفسي إنه جلس يرسخ الماضي بدل ما يمحيه....
و الله أنا بعدني مجروحة بس متصبرة ، خاصة إنه هالأيام قاعد يرقع من دلع و خلافه
و تمشي الحياة يا أختي!!
قديم 19-02-2012, 11:41 AM
(سوسو)
عضو مميز
 الصورة الرمزية (سوسو)
(سوسو) غير متصل  
اقتباس:

ركزي على كلامك اللي فوق واجتهدي في الدعاء والالحاح على الله خاصة في السجود هو الوحيد اللي يقدر يداوي جرح زوجك
قديم 20-02-2012, 04:22 AM
حزن السعودية
عضو جديد
حزن السعودية غير متصل  
المشكلة أختي كلما صادفت عينك عينه راح تتذكرون الموقف ومستحيل كلكم تنسونه .
لا أله الأ أنت سبحانك أني كنت من الظالمين .
قديم 20-02-2012, 05:07 AM
ياجرح
عضو مميز
ياجرح غير متصل  
ليش تصعبون عليها الوضع وتخلوها تياس من يياس من روح الله
فكري من رفع السموات بلا عمد من بسط الارض من يخلق الجنين من ماء دافق من يرزق الطير في السماء من يرسل الرياح مبشرات من اعطاك كل شي تشوفه عيونك
مو صعب عليه يبرد على قلب زوجك ويجعله نسيا منسيا مو صعب على فاطر السموات والارض ان يجعل في قلب زوجك الطمئنيه والسعاده
اسجدي بين يديه قبل السحر وتذللي وارفعي يديك وقولي رب تبت تب علي وامحي كل شي من قلب زوجي كل يوم الين يجيك الفرج رح ترتاحي من ناحيتين اولا زوجك ان شاء الله رح يرجع لك بقلبه وبروحه ورح ينسى ويسامحك
وانتي رح ترتاحي وتسعدي بمناجات ملك الملوك ورب الارباب
قديم 20-02-2012, 02:39 PM
ريم الصبوره
عضو جديد
ريم الصبوره غير متصل  
الله يجزاكم جنآته
ويسعدكم دنيآ وآخره

وربي ادعي ربي دوم ولآراح أيأس بإذنه سبحآنه

فعلآ كل موقف يذكره فيه متآكده
حتى جمعات اخوياه ماصار يحبها لآنهم لآبد يفتحون هالمواضيع :/

حسبي الله لآأله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ..

جزآكم ربي جناته
موضوع مغلق

مواقع النشر