تعبببت انا زوجه فاشله - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 22-11-2012, 06:47 PM
زهرة الجاردينيا
عضو مثالي
زهرة الجاردينيا غير متصل  
تعبببت انا زوجه فاشله

السلام عليكم ورحمة الله....

خواتي واخواني جيتكم بعدالله عشان ترشدوني للطريق الصحيح لاني تعبت من حياتي الزوجيه،،انا سيده عمري 28متزوجه من 8سنوات ،،من ولد خالتي ،،حبينا بعض وقت الخطوبه والملكه ادرجة الجنون،،بعد ماتزوجت اكتشفت ان كل واحد تفكيره بعالم مختلف،،بس عشت بداية زواجنا مبسوطه بالرغم من الاختلاف الشديد بشخصياتنا وميولنا ،،وهو بعد حاول يتكيف ويكون مبسوط،،قبل كم سنه اكتشفت انه يكلم بنات ع النت استغررربت من اتجاهه لهالطريق بالرغم اني ماقصرت معاه بشي باللي اقدر عليه،،واجهته ويعتذر وقتها ويرجع مره ثانيه ،،لحد قبل سنه دخلت عليه وهو يكلم وحده وانا كنت تعبانه هذاك اليوم ونايمه بس قمت بشرب مويه وسمعته،،طبعاً صارت مشكله كبيررره بيننا وقتها واعتذر مني ووعدني انه ماراح يعيدها وانا خلاااص ماهمني يعيدها ولا لا لان الثقه انهارت وانتهت،،ومن بعد هالموقف للان احس نفسي اكرهه واحيان اتعوذ من الشيطان بس مو قادره ،.للمعلوميه هو مو انسان سئ انسان عادي جداً،،وهو يوم حس اني بديت اعرض عنه احسه بدا مايحبني زي قبل،،ودااايما ينتقد شخصيتي وملامحي وافكاري،،احس اني زوجه فاشله مدري ليه دايما الوم نفسي ،،واحيان اقول يمكن لو اني متزوجه انسان قريب من افكاري كانت حياتي سعيده وهو كذلك،،ودي اعيش زي باقي المتزوجات بس خياناته كسرتني،،احس اني مدفونه بالحيااه،،ارائكم واقتراحاتكم وشكرااااااً
قديم 22-11-2012, 06:57 PM
زهرة الجاردينيا
عضو مثالي
زهرة الجاردينيا غير متصل  
رد : تعبببت انا زوجه فاشله

اللي يمر وماعنده لي حل اتمنى يدعي لي وماينسى ان الملائكه تقول ولك بالمثل
قديم 22-11-2012, 07:29 PM
breakup.
عضو مميز
 الصورة الرمزية breakup.
breakup. غير متصل  

اغلبيتنا عزيزتي واقعين في نفس المشكل
الزوج يحس ان زوجته لا تفهمه ..والزوجة تحس ان زوجها لا يفهمها
وكل منهما يعتقد انهما مختلفان تماما في الشخصية وفي الميولات كما ذكرتي
الزوجة طبعا ترضى بالامر الواقع وتساير زوجها ليسير المركب بسلام وبعض الازواج الله يهديهم يتطلعون خارج العلاقة الزوجية على امراة اخرى علها تفهمهم .. الزوج قليل الحكمة وقليل الصبر يتجه بميولاته الى الامل بامراة اخرى يعتقدها ضالته .. عوض ان يعالج اموره الزوجية مع زوجته
هكذا هي العلاقة الزوجية قد نتحد مع ازواجنا في امور وقد نختلف معهم في امور اخرى لكن العاقل والحكيم من يعمل المستحيل لترسو سفينته دوما على شطان الامان
الصبر والصبر اختي الكريمة والتضرع الى الله ..ادعي لزوجك بالهداية وكوني عاقلة وحكيمة انت على الاقل
قديم 22-11-2012, 07:48 PM
زهرة الجاردينيا
عضو مثالي
زهرة الجاردينيا غير متصل  

هلا حبيبتي شكراً ع الرد،،بس مابي قولة اصبري واصبري ابغى حلول تعبت ،،طول هالسنين وانا صابره والاكان شلت اغراضي ورحت لاهلي وارررتحت ،،ابغى حلول ونصايح مفيدددهpllllzzzz
قديم 22-11-2012, 08:36 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

يا زهرة الجاردينيا أنتِ مو زوجة فاشله .. هو الفاشل لأنه فشل يحتويك وفشل يغض بصره وفشل يسيطر على هواه .

يحبك بدليل أنه يعتذر منك ولو ما كان يحبك لكان طنشك وما اهتم وقال لك هذا اللي جاك .

كثرة مواجهتك له خلته يستسهل الموضوع لأنه انكشف وخلصنا والشيء اللي كان خايف منه صار.

الان ضميره يبدأ يأنبه فلازم تكوني انتِ غلطانه ولازم يكون فيك عيوب ملامحك شخصيتك أفكارك غير أفكاره . سبحان الله كله هذا اكتشفه الان وما كان شايفه بفترة الخطوبة والملكة وقبل ما تكشفي خيبته .

انتي زوجة ناجحة يا أمي لأنك الى الان ببيتك وبعقلك الكبير حافظتي على بيتك وما هدمتيه فلا تلومي نفسك حبيبتي

لا تكثري كلام بالموضوع ولا تخليه يحس بأنك عرفتي لو عرفتي شي جديد .. اعطيه انطباع بأنك صدقتي توبته وبأنه انسان لا يمكن يغلط وكلك ثقة فيه .. بهذي الطريقة راح يصير يحاول يحافظ على صورته هذي ويحاول ما يجرحك بدل ما يصير يجاهر أمامك بكل وقاحة .

وحتى تبردي نار قلبك ظلي ذكري نفسك بأنه خيانته هي خيانة لربنا وخيانة لنفسه وتحقير لنفسه هو قبل ما تكون خيانة لك .. وهو الرجل وهو القوام وهو المسؤول وبالتالي انتِ غير مسؤوله عن آثامه ولا مسؤوله عن أغلاطه فلا تحاولي تصلحيه إلا باستمرارك بحسن التبعل والمزيد من التقرب على قد ما تقدري واتركي حسابه على الله وتوكلي على رب بصير خبير جبار شديد العقاب .

قديم 22-11-2012, 08:36 PM
مرام سعود
موقوف
مرام سعود غير متصل  

من وجهة نظري المتواضعه مافيه أحد كامل كل الرجال مدمنين بس يختلف الادمان في مدمن مكالمات وفي مدمن أستراحات وفي مدمن مواقع أباحيه وفيه مدمن سفر و...الخ. الا من رحم ربي.أجلسي مع نفسك وأكتبي الأشياء الحلوه في الزواج وركزي عليها أنا بالنسبه لي بيت مستقل وأثاث على ذوقي تلفاز خاص ومطبخ لي لوحدي سفر وأعزم صحباتي وأطلع معاهم يعني حرية أكثر من بيت أهلي. زوجي مدمن أستراحه يعني تمر أيام مانجلس ساعه مع بعض والحياه حلوه سامحيه واقتحي صفحه جديده وركزي على الأشياء الحلوه وانصحكي بكتاب لاتحزن لعايض القرني وربي يسعدك ويوفقك
قديم 22-11-2012, 10:35 PM
زهرة الجاردينيا
عضو مثالي
زهرة الجاردينيا غير متصل  

اختي بيتا كلاااامك بلسم ماتتخيلين كيف انعشني وبنى أمل بداخلي لبى قلبك

اختي يابنت سعود صدقتي بس الوحده وربي تمل بعد مو عشاننا حريم يستهينون برغباتنا وشعورنا لهالدرجه،،يعني زوجي ش استفاد من حركاته الا انه خلق فجوووه كبيره بيننا وكل مالها تتسع اكثر واكثر وصرت مااطيقه ولا اطيق جلسته،،بس كلامك مررره حلووو تسلميلي ياعسل
قديم 22-11-2012, 10:37 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

أختي الكريمة لابد أن تفهمي أنتي وغيركِ من النساء طبيعة الرجل الجنسية ونزوعه إلى ذلك.

ربما أنتي من أروع النساء بالعالم، لم تقصري بأي صغيرة ولا كبيرة، نموذج للمرأة المخلصة والمميزة والتي يتمناها كل شاب، لكن المشكلة الكبيرة هي في طبيعة الرجل.

ربما زوجكِ لا يرى منكِ أي تقصير، ولكنه يميل إلى النساء كثيراً، وكونه يميل ويحب الحديث معهن لا يعني أنه لا يريدك أو لا يطيقك، لكن الرجل يعشق التجريب ويشعر أن تلك الأنثى لديها ما ليس لدى غيرها ولا ننسى أن للشيطان له دور كبير، ولو لم تكوني زوجته لوجد أن لديكِ من مفاتن كثيرة ليست لدى الأخريات وتمنى لو كنتي شريكة له سواء بالمكالمات أو بالزواج أو بغير ذلك، وهكذا هو عقل الرجل وعمله، وأعرف الكثير والكثير من المتزوجين مما يرتبط بأخريات إما عن طريق الحرام أو الحلال أو المسيار أو المسفار أو العرفي أو غيرهن من المسميات، وهناك بعض النساء ممن أستسلمن لذلك وليس بيدهن إلا الصبر والتعايش.

إن المرأة هي لذة الرجل، وهو الذي مستعد أن يخسر الكثير لأجل المرأة، الرجل حينما يفكر بالجنس فإن عقله يغيب، ولا يسيطر عليه سوى الجنس وبالتالي يتخذ قرارات غير مدروسة في هذا الجانب، ومهما يكن فإن هناك أستثناءات يوجد رجال لديهم مواقف وأخلاص لكن أتحدث بشكل عام وأقول الرجل مخلوق جنسي، ولكِ أن تعودي إلى موضوعي "قراءة في مخ الرجل" لمزيد من معرفة الرجل من تلك الناحية، أيضاً هناك رد جميل للأخت شقردية في موضوع الأخت إمرأة ما في هذا القسم ذكرت أنهن قد لا يكوننَ مقصرات بشيء لكن الرجل له خيارات وقرارات وممارسات ليس سببهن تقصيركن أنتنَ، ولكِ أن تنظري ردها في الصفحة الرابعة أو قبل ذلك أو بعد، لستُ متأكد من رقم الصفحة، وفقكِ الله وسخر لكِ زوجك وجعله كما تتمنين.
قديم 22-11-2012, 10:41 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

بالنسبة للأختلافات أختي كل المتزوجين يختلفون عن زوجاتهم فكرياً وذوقاً وأشياء أخرى فلا بد أن تدركي ذلك، ولا تجعلي ضمير يؤنبكِ، المهم هو التعايش والتفهم وعدم طلب الكثير، أنظري إلى المشتركات بينكما ستجدينهن هن أهم من الأشياء التي تختلفون بها، لا يوجد زوج وزجة متشابهين في التوجهات والأفكار إلا نادراً، فتعيشي وتعلمي كيف تكوني سعيدة بحياتكِ ولا تدعي بعض الأشياء الصغيرة تنكد حياتكِ، وفقكِ الله.
قديم 22-11-2012, 10:47 PM
زهرة الجاردينيا
عضو مثالي
زهرة الجاردينيا غير متصل  

Neat man وانا شذنبي يجرحني بخياناته عشان انانيته ؟؟ليش ماجلس طول عمره بدون زواج وجلس يطامر ورا البنات كل يوم وحده شكل ،،الله واللي يكلمهم عاد كلهم متزوجات ويضيقون الصدر،،طيب الرجال اللي كذا مايجي بباله ان زوجته تسوي زيه ؟؟ليش مايضع مخافة الله نصب عينيه؟؟وارجع اقول القناعه كنز لايفنى بكلللل شي،،بالمال بالحياة بالشريك،،مره من المرات قلتله روح تزوج من اللي تكلمهم مصيرها تندم بعد كم سنه زي ما انا ندمت،،بالنهايه مايصح الا الصحيح والناس العاقله الفاهمه هي اللي بتعيش بهدو وسعاده،،شاااكره لك مرورك مع انو ردك مااقنعني

مواقع النشر