متزوج محتار - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 25-12-2012, 09:09 AM
darkstone82
عضو نشيط
 الصورة الرمزية darkstone82
darkstone82 غير متصل  
icon53 متزوج محتار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني وأخواتي الكرام ..
أرجوكم أفيدوني بشأن زوجتي التي تزوجتها منذ 6 أشهر ومنذ زواجنا ونحن في خلافات متقطعة بسبب اختلاف الطباع والشخصية وبعض أساليب وأنظمة البيت التي نختلف عليها بعض الأحيان لأني أعق التفاصيل " مشكلتي ".. أنا عنيد جدا وليس لي خبرة في الرومانسية البحتة ولدي بعض الأعتراضات الدائمة في أسلوب أداء زوجتي معي فهي أيضا ليس لها خبرة في الرومانسية بالأضافة الي أنها شديدة الخجل والكسوف ولا أسمع منها كلمة " بحبك " أو وحشتني إلا اذا قلتها لها أو تحدثت معها في تلك الأمور الزوجية وترد عليا وأنا كمان أو وانت كمان " فقط " أما بالنسبة للمعاشرة الزوجية أيضا به صعوبة بعد التخلي عن الحجج الدائمة بالتعب والإرهاق والمرض وغيره ... لا أعرف ما الذي يحصل لي .. بجد لا أعرف ما أنا فيه ...
ملحوظة / لكي لا اكون قاسيا عليها هي زوجة غاية في الأحترام والأصول ومتدينة وتقوم بمهام الزوجة من طعام وملبس وشراب ... لكن هذا الذي لا اقصده

ماذا أفعل .. أنا لا أتكلم معها صار لي يومين تقريبا ليس لي أي مزاج للحديث معها .. أنا زهقت بجد

قديم 25-12-2012, 04:04 PM
لينة العريکة
العضو الذهبي

الصورة الرمزية لينة العريکة
لينة العريکة غير متصل  
رد : متزوج محتار

عليكم السلام اخي الكريم
لا اقول لسه بكير على المشاكل ابدا، و احييك اخي لانك تتعايش مع زوجتك. عندما يبدا الخلاف يعني انك تتعايش معها، هل تتصور ان هناك اثنان يتزوجان و لهما نفس الطباع ما دام بينكما اختلاف فهذا يعني انكما تعيشان.
سابين لك ما اعني تصور انك تعيش مع انسانه لها طباع لا تحبها و لكنك لا تقول شيئا و لا يهمك ابدا. هذا لا يبشر بخير يعني انت لا تبالى بها.
اخي الكريم من الطبيعي ان تختلف في الطباع و الاراء مع زوجتك فهي تربت في بيت اخر و تحت قوانين اخرى، في السنتين الاولتين من الحياة يتاقلم كل واحد مع الاخر.
هناك بعض النقاط قد تساعدك اخي على تجاوز هذه المرحله بشكل اسهل:
  • قل لها ما ترغب و ما يضايقك في اجواء حميمه.
  • لا تتوقع انها ستغير طباعها بين ليله و ضحاها اعني اعطها فرصه.
  • ابدا بتغير نفسك قبل تغيرها.
  • اشبعها بكلمات الحب، ذكرت اخي الكريم انك لست رومانسيا، لا باس من الممكن ان تتعلمها. و صدقيني يا اخي ليس هناك اكسيرا كالكلمات العذبه.
  • الحياه ليس حربا يعني لا يجب ان يكون خاسرا و منتصرا.
  • الكتابه لها تاثير لا يقاوم اكتب لها عن مشاعرك في رساله و اطلب منها ما ترغب برقه مثلا اتمنى لو ارى حلوتي تفعل هذا.اترك الرساله في مكان لتقراها بعد ذهابك للعمل.
  • لا تطلب منها عده اشياء في مره واحده.
و قد يساعدك اعضاء المنتدى الكرام اكثر.
ارجو لك التوفيق
قديم 25-12-2012, 04:30 PM
darkstone82
عضو نشيط
 الصورة الرمزية darkstone82
darkstone82 غير متصل  

بارك الله فيكي ... الصبر جميل ...
لدي تعليق بسيط بالنسبة لاشباعها بالحب فقد تكلمت كثيراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااا وردها يكون بسيط يعصب ولكني أمررها لكني فاض بي الكيل

شكرا لكم والله الموفق والمستعان
قديم 26-12-2012, 09:49 AM
لينة العريکة
العضو الذهبي

الصورة الرمزية لينة العريکة
لينة العريکة غير متصل  

اخي الكريم ليس الاشباع بالحب مهم بقدر طريقه هذا الاشباع. نعم قد تحبها و تكثر الكلام معها و لكنها لا تجيب او تتالم من كلامك و لن تقول لك اني تالمت و حتى ان قالت فلن تفهم ما تقول! بصراحه مفارقه عجيبه!!
اخي كلنا نجهل كيفيه التعامل مع الشريك و انا اول وحده تعترف بذلك مع اني قرات قبل الزواج ما يقارب العشرين كتابا و لكني عرفت اني لا اجيد التعامل مع الرجل!!
اخي الكريم رغبات المرأه تختلف اختلافا كليا عما يرغب الرجل قد ينفعك كتاب الرجال من المريخ و النساء من الزهره.
ارى في المنتدى احيانا رجالا يحبون زوجاتهم و لكن كلامهم معهن بصراحه مستفز و ما يعنون به توثيق العلاقه بينهم. و اللطيفه ان الزوجات ينقلبن عليهن و لا يعرف الرجال السبب!!!
قديم 26-12-2012, 10:16 AM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية متفائلة بالله35
متفائلة بالله35 غير متصل  

انما العلم بالتعلم والحلم بالتحلم والصبر بالتصبر
انت علمها كل شي انت محتاجة
وجيب لها كتب بفنون الحياة الزوجية
وخليها تدخل دورات عن الحياة الزوجية
انتم الاثنين محتاجين ثقافة عن الحقوق والواجبات بين الزوجين
لا تنسى اهم شي الصبر والدعاء
ورفقا بالقوارير
قديم 26-12-2012, 11:26 AM
عشقي الشرقية
عضو جديد
عشقي الشرقية غير متصل  

يا اخي لسى عريس وانشاء الله ربي يتمم لك على خير
اخي 6 اشهر غير كافية لقرار الانفصال ولساتها عروسه لكن اخي بإمكانك تعوديها على ما تبيها
وهي اكيد صغيرة لسا وقرار تعوديها بيدك فمع فترة وجيزة هي راح تتعود عليك وانت تتعود عليها
وراح يروح قرار الانفصال

اسأل الله ان يجمع بينكم بخير
قديم 26-12-2012, 12:32 PM
كامليا اسعد
عضو جديد
كامليا اسعد غير متصل  

اهلا بك

المشاكل الي بينكم طبيعية بين اي عرسان انتو جاين من بيوت مختلفة زي ما انت تنتقدها
حتي هيا اكيد في انتقادات في بالها وهذي اشياء طبيعيه في اول سنه بس تحتاج منك
شوية وقت

اما العناد حاول تتخلص منه وحده وحده وحاول تحكم عقلك لانو العناد بيزيد
المشاكل وبوكرا راح يجيك عيال واكيد حتكون مشاكلهم اكبر بكثير من مشكلتك الحاليه
وبالعناد راح تخسرهم ولاتقدر توصل للقرار يرضي جميع الاطراف

وحاول تسيطر ع نفسك وقت الغضب ولاتتكلم واترك المكان الي انت فيه الي ما تهدأ
وماشاء الله عليك انت مسيطر ع الوضع في بيتك واتبع نصيحة اختي
متفائلة بالله
قديم 28-12-2012, 09:30 PM
رذاذ.
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية رذاذ.
رذاذ. غير متصل  

اماسمعت بـ ( فاقد الشيء لايعطيه ) !..

كيف تنتظر منها جمله رومانسيه وانت لم تدغدغ مشاعرها !

القلب كالماء الراكد ان لم يتجدد ويتحرك ! لايصدر صوتا ولافائدة منه
سوى الوجود !

هل تشعرها بمحبتك !

اني ارى انها الاولى بطرح الموضوع !
فأنت لاترضي عاطفتها الانثويه + تعاندها وتنتقدها !

كم هي صبوره !!

اتعلم اني اكتب القصائد ولو جمعتها لأنشأت المجلدات !
لكن زوجي لايعبر لي بالمثل وان ارغم نفسه ارسل لي
رساله هاتفيه

حتى انه لايعرف منها الا قصيده واحده

لكنه يحبني ويحنو علي يحبني فعليا لا بالكلمات ولا القصائد

كنت اتكدر لهذا السبب
الا ان في السنوات الاخيره ادركت كم انا محظوظه وان حب الافعال
اصدق بكثييييييييير

ثم هذه السنه الاولى والسنه الاولى كلها خلافات
كيف تريدها ان تكون نسخة من رغباتك وتطلعاتك للأمور !
لو كانت كذلك لأتيت تشكو من الرتابه والملل

انظر الى ايجابياتها وصبرها ارضي عاطفتها واشبعها بالغزل
حاورها وستظفر بقلبها وجسدها

فما اسهل الفوز بالانثى !
قديم 28-12-2012, 10:45 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الفاضل جميل انك تعرف عيوبك جيدا

المعاشرة او العلاقة الخاصة لا يمكن ان تكون وليدة اللحظة او الساعة تطلبها فتجدها حاضرة ذهنيا وجسديا الا لو كانت حياتها بصفة عامة منسجمة ومرتاحة مع زوجها وكانت ترى الاعجاب والقبول بها وبادائها واسلوبها في كل شئ تقوم به ، فانتقادك لها يعني بالنسبة لها انك لا تحبها ولا تعجبك لا هي ولا ما تقوم به لاجلك

وانت تقول انك عنيد وتدقق على ادق التفاصيل وتعترض دائما على اسلوب واداء احب الناس لديك وهي زوجتك او عروسك فهي ما زالت عروس لم يمضي على دخولها عالم الزواج الا منذ ست اشهر فقط فكيف بعد كل ذلك ستجد منها شوق وتجاوب معك في العلاقة ؟ كيف تطلب من انثى تنتقدها وتعترض على كل ما تقوم به بصفة دائمة وهي ما زالت عروس لم يمضى على ارتباطها بك الا ستة اشهر ان تجد منها كلام الغزل والشوق لك ؟

العلاقة عند المرأة تتطلب حضور ذهني وتركيز وصفاء نفسي وهذا لن يتأتى مالم يكن الزوج متفهم لنفسية الانثى ويراعي رقتها وحساسيتها

عدا ان الفتاة اول زواجها تشعر بأعراض مصاحبة للعلاقة تجعلها اساسا غير مرتاحة تماما حتى لو كان زوجها رومانسي ويراعي مشاعرها ويغدق عليها كلام الحب والاعجاب ويتغزل بها ليلا نهارا ، فما بالك لو اجتمعت تلك الاعراض مع مزاج واسلوب مثل الذي تعاملها به ؟

وزوجتك ما شاء الله تتمتع بصفات قمة في الروعة ولكنها تحتاج منك لأن تتفهم طبيعتها كانثى رقيقة ، فأفضل جواب ترد به العروس الخجولة على غزل زوجها هو الحياء خاصة في اول شهور زواجهم فهي ما زالت تشعر بالخجل والحياء من كلام الغزل منك كرجل لاول مرة تسمعه ، وبعد فترة من الزواج وعندما تتعرف على شخصيتك والجانب الجميل فيك ستسمع منها ما تحب ان تسمعه دون ان تطلب منها ، ولكن بهذا الاسلوب وانت لم يمضى عليكم سوى ست شهور ولك يومان لا تكلمها من اجل امور واهية فلن تتحصل على شئ ولن تحرز اي تقدم ايجابي في حياتك

ولتعلم ان العناد صفة تمقتها الانثى تماما والعناد لم يدخل بيت الا وهدمه فاحذر وانتبه وتخلص من عنادك وتشددك على صغائر الامور .

مواقع النشر