فتور في زواجنا و مشكلة تأجيل الإنجاب - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 29-12-2012, 12:02 PM
اماني مستحيلة
عضو جديد
اماني مستحيلة غير متصل  
فتور في زواجنا و مشكلة تأجيل الإنجاب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أكيد أغلبكم ما يتذكرني !! أنا كتبت قبل شهور موضوعين عن بعض مشاكلي في حياتي الزوجية
يا ليت قبل تكملو هذا الموضوع تقرو الموضوعين
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=235352

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=235770

الحمدلله الحين حياتي تمر بأسعد اللحظات نتشارك الأوقات الحلوة مع بعض و الفضل لله ثم لنصائحكم

لكن في بعض المشاكل تحتاج حلول و أحس ان المشاكل تكبر أكثر من أول بكثير علشان كذا انا رجعت احتاج مساعدتكم ربي يسعدكم

أولا سافرنا أنا و وزجي علشان يدرس سياسة زي ما كان مخطط و الحمدلله أنتم اقنعتوني بالسفر معه

لكن بعد شهر و نص من سفرنا أحس بدأ فتور غريب في حياتنا و انشغلنا عن بعض أروح المعهد الصباح و هو يروح يداوم و بعد داومه يروح لمستشفى خاص بشركة يدرب مستجدين علشان ما يبعد عن أجواء المستشفيات لأنه بالنهاية طبيب طبعن ما يرجع إلى متأخر و يكون تعبان إما يروح يقعد في مكتبه أو ينام و أنا مثله أكون تعبانه

لكن هذا الموضوع صار يأثر علي بدأت أخاف على حياتنا ما عاد نسهر مثل زمان أو نسولف إلا في الطريق يوصلني للمعهد جدولنا صار مظغوط و ماعاد نلتفت لبعض أحتاج رأيكم و مساعدتكم

الان احنا في إجازة قصيرة لكن زوجي صار يروح للمستشفى طول اليوم أحياناً أخاف يكون يبغى يبعد عني أو يكره شي فيني

أما المشكلة الثانية و الأهم هي الإنجاب زي ما قريتو بمواضيعي القديمة أنا و زوجي متفقين تماماً على تأجيل الإنجاب لكن عمتي صارت تكثر من كلامها أكثر و أكثر و كل ما قلت لزوجي يحل المشكلة أو زعلت منه يبدأ يراضيني بكلمتين أكيد تلوموني بس و الله ما أتحمل كلامه و على طول أرضى يقنعني بطريقة غريبة و لمن أفكر شويه أقول انا غبية كيف رضيت بشوية كلام و أزعل من جديد و أرجع أرضى بشوية كلام
بس أمس عرفت أن أمه تبغانا نراجع مستشفى يمكن عندنا مشاكل في الإنجاب و زوجي مو راضي يقولها عن موضوع التأجيل علشان ما تلح علينا أكثر و أكثر عمتي الله يسعدها تتمنى حفيدها الأول لكن أنا و زوجي مقتنعين بفكرة التأجيل لمصلحتنا

أتمنى تساعدوني ربي يسعدكم
قديم 29-12-2012, 12:49 PM
aqra
عضو نشيط جدا
aqra غير متصل  
رد : فتور في زواجنا و مشكلة تأجيل الإنجاب

وعليكم السلام
الاطفال زينه الحياه الدنيا وخاصهَ طفل الاول يكون له طعم خاص و بيحلي حياتكم وهو الي يجمعكم يعني تتكلموا عنه وتعلبوا معاه
انا مع تاجيل الحمل في بدايه الزواج بس سنه او سنتين بالكثير اكثرمن كذا احسه صعب وانا ضد الموانع في بدايه الزواج وخاصه اللولب ومادري كيف الدكتور وصف لك انا عايشه في الغرب والدكتور رفض اللولب بعد الطفل الاول وانا اخذت بنصيحته مادام زوجك رافض فكره الحمل كان استعمل الواقي او العزل بس دحين الي صار صار حاولي تقنعيه ان تحملي بطفل الاول وتاجيل الحمل بطفل الثاني لاربعه او خمسه سنين مثلا الله يرزقك الذريه الصالحه عاجلا غير اجلا
قديم 29-12-2012, 01:01 PM
لؤلؤة الصباح
عضو مثالي
لؤلؤة الصباح غير متصل  

طبعا مسألة الانجاب فقط تخص الزوجين

لكن اراك سريعة الانقياد لزوجك

هو الي رافض الانجاب المفروض طريقة المنع عليه مو عليك
حتى لو اقتنعتي بسبب رفضه

زوجي في بداية زواجنا رافض الانجاب ومعطي خبر لاهله
وكان يلمح لي اخذ موانع وأنا اطنش ليه اضر نفسي

أو اغامر بنفسي وهو الي رافض مع اني لم اعترض على قراره ابدا

ورغم انه قايل لاهله انه يبي ياجل الانجاب لم ارتاح من والدته

ففي كل زيارة تتكلم عن هالموضوع
وعادي عندي دام مافي غيرنا تتكلم فهي أم

لكن مايحرجني حقا لما تتكلم وفي ناس وتقولها بطريقة ان كأنه مو احنا الي نبي ناجل

كنت اتضايق لكني لم اشتكي لابنها لعلمي بحب زوجي الكبير لأمه
فمارح يسووي شي

نعم زوجك لايستطيع ان يفعل شي فهذي امه ويمكن حتى لو قال لها انه ماجل الانجاب مارح تقتنع وبتظل تحكي

فانتي اما تطنشين الموضوع
أو تقولين لها وهل استطيع الانجاب وحدي خل تفهم انه ولدها الي رافض

وان جيتي لرايي فكي اللولب ولاتستعملين أي طرريقة لمنع الانجاب هو خليه يستعمل دامها فكرته

وحاولي ماتاجلين كثير هالبنون زينة الحياة ومافي احلى من الامومه
قديم 29-12-2012, 01:16 PM
اماني مستحيلة
عضو جديد
اماني مستحيلة غير متصل  

موضوع اللولب كان الأنسب لحالتي الصحية هذا اللي قاله الدكتور و أيده زوجي بحكم خلفيته الطبية لكن قبل نسافر فكيته بعد نقاش بيني و بين زوجي المشكلة ليست في التأجيل لانه ضروره بسبب وضعنا الحالي و زوجي رافض أتحمل التربية وحدي لأنه بيكون مشغول عن مساعدتي و راح أتحمل كل شي و هذا سبب رفضه

حبيبتي لؤلؤة الصباح انتي مثل حكايتي دائما انا المسؤولة قدام أمه و حتى قبل سفري الناس كانو يتكلمو عن تأخر إنجابنا بس انا مو سريعة الانقياد لزوجي زي ما تقولي بالعكس دائما نحل مشاكلنا بالحوار و كثير من الأحيان يسمع كلامي لكن بصراحة هو كلامه مقنع و معسول و ما اتحمل قدامه

شكرا ربي يسعدكم
قديم 29-12-2012, 02:06 PM
aqra
عضو نشيط جدا
aqra غير متصل  

شوفي حبيبتي انا عايشه في الغربه وزوجي مشغول ويغيب اسبوع كامل بسبب الشغل ولما يرجع للبيت يدرس طول الاسبوع ويرجع لشغل الاسبوع الي بعده يعني يشتغل اسبوع وعنده اجازه اسبوع بس في كل الحالتين مشغول وانا عندي طفل الله يحفظه يارب انا اللي اوديه المتشفى واطلعه يوميا تقريبا مره يلعب في الحديقه ومره سوق ومره المكتبه صحيح انه صغير بس يونسني في وحدتي والحمدالله مبسوطه
طفل واحد سهل تربيته حتى لوكنتي في الغربه وصدقيني ماراح تندمي واحساس الامومه بحد ذاتها روعه و تقدري تاجيل الطفل الثاني لخمسه سنين بس لو انتي مقتنعه بتاجيل الحمل من اساسه عادي
قديم 29-12-2012, 02:22 PM
لؤلؤة الصباح
عضو مثالي
لؤلؤة الصباح غير متصل  

هل تاجيلكم لفترة معينه محددينها

أو بس ماجلين وخلاص
قديم 29-12-2012, 04:01 PM
اماني مستحيلة
عضو جديد
اماني مستحيلة غير متصل  

حبيبتي aqra المشكلة مو التأجيل لان أنا مقتنعة بالتأجيل بس المجتمع ما يترك أحد بحاله تعبت من كلامهم بس عمتي طلبت من زوجي نراجع مستشفى يعني أكيد الكلام كثر عني و أنا مسافرة

حبيبتي لؤلؤة الصباح شوفي حنا ما حددنا مدة لكن لو جاء الوقت اللي نشوف فيه وضعنا أفضل أكيد بنتكلم بالموضوع

يا ليت تنصحوني بحل مشكلة الفتور صدقوني بديت أخاف لأن زوجي إما مشغول أو نايم نفسي أكسر هذا الروتين و الفتور بس ما أعرف كيف هذي أول مره تصير في حياتنا حتى ما عدنا نسهر مع بعض نهائيا
قديم 29-12-2012, 09:17 PM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  

اختي اماني... على عكس ما تقولين... انتِ فعلا منقاده لزوجج... حتى مدة التأجيل ما تعرفينها لمتى... لازم تعرفين ان الحمل بالنسبه للمرأه غير عن الرجل... و زوجج كونه طبيب اكيد فاهم هالشي... بس هو بصراجه يالس مخلي كل شي عليج و هو عليه بس الجري ورى احلامه.... حلو الوحده تساند زوجها... بس ما يعني هالشي ان الحياه تكون له هو و بس.... فكري في موضوع الحمل... و نافشيه متى بالضبط تبون تحاولون الإنجاب... حطي في بالج ان الحمل ممكن ما يصير من البدايه... زوجة اخوي متزوجه قريب السنه و النصف و ما حملت للحين مع ان كل شي سليم عند الطرفين و ما اخذو اي مانع... لهالسبب لازم من الحين تفكرون في هالموضوع...

بالنسبه للفتور... الأمر عادي كون زوجج شاغل نفسه في كل شي و ناسي ان عنده زوجه... زوجج يركض ورى حلم السياسه.. و في نفس الوقت ما يبي يترك مهنة الطب.. مممممم... انزين انتي وين في هذه المعادله؟؟

راجعوا علاقتكم شوي... محتاجين شوية توازن في الموضوع....
قديم 30-12-2012, 11:08 AM
لينة العريکة
العضو الذهبي

الصورة الرمزية لينة العريکة
لينة العريکة غير متصل  

اماني بكل بساطه صارحي زوجك انا اشعر بفتور بيننا و اتمنى منك ان تحدد لي ساعه او ساعتين حسب ما تشعرين انه يكفيك، اتكلم او اخرج معك و ادخلني ضمن برنامجك اليومي.
اشعر بتعبك و اهتمامك و لكني اخشى على حياتنا من الفتور .
اشعريه بانك بحاجه اليه و انك تفتقديه.
قديم 30-12-2012, 11:32 AM
عصام داوود
عضو جديد
 الصورة الرمزية عصام داوود
عصام داوود غير متصل  

الله يعينكم ويجمع الألفة بينكم مثلما كانت سابقا

عصام داوود
الدليمي

مواقع النشر