أستشاري نساء وتوليد متطوع للرد مجاناً على الاسئلة - الصفحة 9 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 22-10-2009, 10:10 PM
ام زهرالكاميليا
عضو جديد
 الصورة الرمزية ام زهرالكاميليا
ام زهرالكاميليا غير متصل  
السلام عليكم جزاك الله خير دكتور انا سيده عمري 35حبيت اسألك لي عشر سنين متزوجه وماخلفت زوجي عنده ضعف في الحيوانات المنويه وقبل سنتين عملنا انابيب ونجحت بس كان الحمل خارج الرحم في الانبوب والحمد لله اخذت ابرتين ونزل مااحتجت عملية وبعدها عملت انابيب ثاني ومانجحت وخلال العلاج عرفت ان عندي تكيس بالمبايض ووصف لي الدكتور جليكو فاج850 وقلي استمري عليه بس مره تاعبني ووقفته على اساس قبل العمليه الجايه بثلاثه اشهر برجع له وكامت الدكتور بس الدوره كل شهرين تقريبا تجيني وعندي كمان نقص في الغده الدرقيه واخذ الثروكسين 50 والان زوجي تحسنت حيواناته العدد101 مليون والحركه65% بس 50%مشوهين واني اخر سونار للمبايض كان حجمهم 2في 3 cm هل ممكن احمل طبيعي وهل التكيس عندي كبير ارجع للدواء اوفي دواء اخف اعراض اوهل نعمل عملية انابيب ثالثة؟ وجزاك الله عني الف خير
قديم 24-10-2009, 01:31 AM
hanane1979
عضو جديد
hanane1979 غير متصل  
تحديد فترة الإباظة مع دورة شهرية غير منتظمة

السلام عليكم
انا دورتي الشهرية غير منتظمة اود معرفة فترة الاباضة لكن يصعب علي ذلك
في شهر بتجيني34 يوم , في شهر ثاني بس 30 يوم, وفي شهر ثالث 36 يوم. مشكور على الجواب مسبقا.
قديم 24-10-2009, 06:15 PM
zantac
عضو جديد
zantac غير متصل  
السلام عليكم ورحمة اللة

انا حامل بالشهر السابع وعندى برد شديد المشكلة ان انا وزوجى وبنتى عندنا برد وخايفة جدا ليكون h1n1

وانا باخد بنادول واموكسسلين وطبعا عندى وجع فى الحلق وكحة هل هذا لة تاثير على الجنين ارجو الرد للاطمئنان

وجزاك اللة خيرا

وللاسف انا فى السعودية وغير متوفر التحليل والمصل هنا

التعديل الأخير تم بواسطة zantac ; 24-10-2009 الساعة 06:18 PM
قديم 25-10-2009, 01:34 PM
ام جندل
عضو جديد
ام جندل غير متصل  
مرحبا دكتور هل هناك حل للافرازات المهبليه 0الطبيعيه0
قديم 25-10-2009, 10:54 PM
ذكرى الصمت
عضو دائم
ذكرى الصمت غير متصل  
هل الجماع اليومي يؤثر علي الجنين ؟؟

ارجو افادتني للاهميه
قديم 26-10-2009, 02:27 AM
medo saleh
عضو جديد
medo saleh غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم
دكتور عاوز اسأل سؤال مهم جدا وياريت تجاوبني في اسرع وقت انا متزوج من شهر وحدث جماع مع زوجتي قبل الدورة بيومين وزوجتي دورتها منتظمه 28 يوم والمفروض ان الدورة تنزل يوم 21 / 10 / 2009 ولكنها لم تنزل حتي اليوم واليوم 26/10/2009 وحابب اعرف هل ده معناه انها حامل ام لا علما بأنها لم تتأخر عندها الدورة وعلي حد معرفتي ان وقت الاباضه هو من يوم 14 الي يوم 18 من بدأ الدورة الشهريه ياريت تفيدني يادكتور ضروري
ولكم مني جزيل الشكر
قديم 26-10-2009, 07:29 AM
adell2007
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية adell2007
adell2007 غير متصل  
دكتور لو سمحت دورتي متاخره سته ايام وصلحت تحليل منزلي وطلع سالب وعملت تحليل دم وكمان سالب بس ماادري انا اقول يمكن الحمل صار متاخر ولسا مابان ولا يكون لخبطه مع اني تاركه الحبوب من ثماني شهور والله محتاره ونفسيتي ضاربه ماني عارفه اش اسوي دكتور طمني الله يجزاك خير
قديم 26-10-2009, 07:44 PM
النجم ال86
عضو جديد
النجم ال86 غير متصل  
انا متزوجه من سنتين ونصف ولم انجب بعد راجعت الطبيب وليس هنالك شئي الحمدلله والدوره منتظمه لكن تاخرت هدا الشهر حوالي 11 وعملت فحص حمل عن طريق الدم وكان سلبي من اي سبب يكون التاخير ارجو الرد سررررررررررررريع
قديم 28-10-2009, 06:47 AM
aibina
عضو جديد
aibina غير متصل  
السلام عليك يا دكتور اشرف عمري 28 سنة و عندي 3 اطفال اخذت مانع الحامل لمدة 2 سنة و الان تقريبا سنة لم اخذ شي و لكن ما في حمل .سويت كل تحاليل و ما فيني شي .الي برولاكتين كان مرتفع شوية اخذت علاج و نزل الي 13 . بداية هذا الشهر اخذت كلوميد لمدة 5 ايام و كل يوم حبة و يوم عاشر سويت تلفزيون : 4 بيضات . في يوم 13 من الدورة احجامهم : 22-25-27 و رابع صغير .اخذت ابرة مفجرة في هذا اليوم و حدثت اباضة في يوم 15 من الدورة. بعده بديت بتحاميل بروجسترون. اليوم 31 من الدورة و ما جاتني. سويت تحليل البول و مافي حمل و تقريبا منذ 7 يوم عندي الم في بطني و ظهري و صدري . اريد اغرف يا دكتور الم في صدري طبيعي او لا لان هذا لاول مرة و ليش ما حدث حامل و هل طبيعي تاخر الدورة بعد كلوميد و ابرة و اش اساوي الحين شينوا اساوي هذا الشهر و نصيحتك لي و شكرا
قديم 28-10-2009, 04:42 PM
qute butterfly
عضو جديد
qute butterfly غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله

أنا فتاة اقترب موعد زواجي ولانريد أن يتم حمل خلال أول سنتين زواج أو على الأقل أول سنة فماهي موانع الحمل المناسبة وهل يتم استعمالها قبل الزواج أم بعده ؟؟
وإن كان قبل الزواج فماهي المدة الكافية للبدء في استخدامها لضمان فعاليتها؟

**ملاحظة
بعد قراءتي لأنواع عدة من وسائل منع الحمل لاحظت بأن لها أعراضا جانبية وهذا يكاد ينطبق عليها جميعا كالعصبية وظهور الحبوب وزيادة الوزن والعصبية وتغير المزاج.....الخ

فماهي أقلها ضررا من حيث الأعراض الجانبية وأكثرها فاعلية؟

بارك الله فيكم ووفقكم لكل خير
موضوع مغلق

مواقع النشر