كيف اتعامل مع امي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 30-08-2018, 05:27 AM
Randiaa
عضو جديد
Randiaa غير متصل  
رد: كيف اتعامل مع امي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة "واحد من الناس" مشاهدة المشاركة
"اتفق معك في كل ما قلته
انا اشوف اني صغيرة بالاضافة الى ان ما عندي استعداد ارتبط بأي رجل لمجرد فكرة الزواج "
ﻻنك ﻻزم تعرفين ان الزواج المتاخر لك تبعات وان كلامك اني توني صغيره انتي واللي فوق ماهو صح
انتي بلغتي من 8 سنين اﻻن, كونك لستي مسعدة هذا شي اخر ولكنك لست صغيره
المعذرة اني ماطبطبت على ظهرك زي اللي فوق لكن ﻻ تنساقين لكلام اﻻعلام او احد باﻻنتظار الى 30 سنه ومابعد واذا جاءك شخص وشفتيه كويس اقبلي فيه وﻻ تقولين توني صغيره
اولاً اعتقد اني حددت بأن ما عندي استعداد للارتباط " بأي رجل "
ثانيا وين الشخص المناسب ؟ ما جاني احد ف ليش انت واللي كثل تفكيرك تسمعوني هالكلام ؟ هل لأنكم كائنات مدارككم ضيقة والا الله خصكم من بد خلقه عشان تجيبون الضيقة لكل من تتكلمون معه ؟
ثالثًا ليتك تعرف وش يعني طبطبة ومتى تُستخدم عشان تدرك اني ماني طالبتها وشكري للي كلامهم لطيف لاجل الشكر فقط وياليت بعد تعرف غرضي من الموضوع وتجاوب بقدره لا اكثر ولا اقل

انا اعرف امثالك الحياة سهلة ميسرة لهم فلما احد يتعرض لأمر يشدون عليه لاعتقادهم انه يقدر ع التغيير ، لكني بيجي يوم وتفهم مشاعرهم وموقفهم .

سؤال بعد اذنك هل انت متزوج والا بس كذا هرجك كثير ع غير سنع ؟
قديم 30-08-2018, 12:38 PM
قَلَم كُحْل
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية قَلَم كُحْل
قَلَم كُحْل غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

اغلب الأمهات يحسوا انو البنت اذا وصلت ل18 خلاص المفروض يكون الزواج الأمر الأول اللي تفكر فيه . ممكن بسبب الفكره اللي تقول ( كُل ماكبرت البنت قلوا خطابها )
فبدل ماتاخديها انها تهينك أو تجرحك . خوديها على انها تبغاكِ تاخدي شخص كويس وتخلفي واولادك يكبروا معاكِ ومن هالافكار الايجابيه , عشان ماتجيكِ افكار زي ليه الى الان ماجاني الشخص المناسب + حتشوفي كلام أمك نابع من خوف عليكِ ..
.
اتزوجي متى ماحسيتي انك مستعده . الزواج مسؤوليه وشخص تاني ممكن للمرا الاولى تشوفيه وتعرفيه فالتمهل في الارتباط شي طبيعي .

بالنسبه لانو البعض يفضل الارتباط باعمار معينه فهيا اختيارات شخصيه المفروض مانجبر أحد على تقبلها حتى . لذا لا تقيدي نفسك بتفضيلات أحد ولا تتأثري بيها ..

ومتى ماجا نصيبك حتتزوجي ولو قايله بدل لا ألف لا ..

.

ربي يوفقك ..

قديم 30-08-2018, 07:27 PM
"واحد من الناس"
عضو نشيط
"واحد من الناس" غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Randiaa مشاهدة المشاركة
اولاً اعتقد اني حددت بأن ما عندي استعداد للارتباط " بأي رجل "
ثانيا وين الشخص المناسب ؟ ما جاني احد ف ليش انت واللي كثل تفكيرك تسمعوني هالكلام ؟ هل لأنكم كائنات مدارككم ضيقة والا الله خصكم من بد خلقه عشان تجيبون الضيقة لكل من تتكلمون معه ؟
ثالثًا ليتك تعرف وش يعني طبطبة ومتى تُستخدم عشان تدرك اني ماني طالبتها وشكري للي كلامهم لطيف لاجل الشكر فقط وياليت بعد تعرف غرضي من الموضوع وتجاوب بقدره لا اكثر ولا اقل

انا اعرف امثالك الحياة سهلة ميسرة لهم فلما احد يتعرض لأمر يشدون عليه لاعتقادهم انه يقدر ع التغيير ، لكني بيجي يوم وتفهم مشاعرهم وموقفهم .

سؤال بعد اذنك هل انت متزوج والا بس كذا هرجك كثير ع غير سنع ؟
انتي حددتي انك صغيره على الزواج ثم انك ماعندك اﻻستعداد باﻻرتباط باي شخص وفاهمك زين
وشتبينا نسمعك؟ نكذب عليك عشان ترتاحين انا فقط اقولك الحق وابيك تفهمين ان مافيه وحدة "صغيره" على الزواج من فوق ال 15
والله الحياة ﻻ مسيره لي وﻻ اي شي من هل كلام محد يطبطب علي والكل يحملني المسؤولية على ادنى شئ سوال اغطائي او احتياجتي الشخصيه ما انكر فضل الوالد والولدة الله يطول في اعمارهم..
ﻻ لست متزوج ولن اتزوج الى حين يتم قبول تصريح الزواج لي وغالبا بياخذ وقت

مواقع النشر