مقبل على الزواج ولدي عدة أستفسارات ؟! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 17-11-2011, 03:18 PM
أبو نمر
عضو دائم
أبو نمر غير متصل  
مقبل على الزواج ولدي عدة أستفسارات ؟!

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين :

في بداية الأمر منذ فتره وانا في محاولات لكتابة موضوع من الجوال ، ولكن لا ادري لماذا لا يتم ذلك فقط الردود ، على كل الآن اكتب من اللاب توب اكتب لكم آمل ان اجد المشوره الصادقه.

حقيقة انا من المقبلين ان شاء الله على الزواج وحقيقة لا ادري من اين ابدأ لكن سأبدأ بجمل غير مرتبه فتحملوا اخاكم

تقدمت منذ فتره لعائله رحبوا بي واستقبلوني تمت المقابله والرؤيه و كذلك زيارة الأهل ، والبنت ولله الحمد تحمل مميزات قل أن أجدها في غيرها من ناحية العلم [الشهاده] وكذلك من ناحية القيام بأعمال المنزل ومساعدة والدتها وكذلك الجمال عمرها 23سنه
أخوكم/ طالب جامعي وكذلك لدي أعمال تجاريه بتوفيق من الله وتيسير تدفعني للزواج العمر 24خريفا

الاسئله او الاستفهامات التي أطرحها
1س/ عند استقبالي من العائله التي تقدمت لها كانوا يحبون الاعتماد على الوظيفه بتلمحيات مبهمه وتلميحات واضحه فهل الوظيفه شيء اساسي ؟

2س/ حقيقة تعليم البنت بكالريوس وانا طالب بكالرويس فهل هذا شي يمكن أن يقابل ليس بإستهزاء فهو بعيد وإنما من ناحية أنها شهاده واعرف مني ؟ شذره أحد المقولات تقول ( لا تعتلي المراءة على الرجل في خمس العلم والمال والطول ونسيت الباقي)

3س/ البنت هي من تقوم بأعمال المنزل وتدير شؤنهم ومتوليه على أمور يقوم بها الرجل فهل يمكن أن يكون عندها حب السيطره ؟

4س/بالنسبه لوضعت مرتب او نفقه شهريه مثلا 1500 ريال شامله لاغراضها فقط هل هو مناسب ؟

5/ البنت تضع عبايه على الكتف فلا ادري هل هي مبدأ أم عاده؟

6/ بالنسبة للشبكه هل هي عرف ولا بد منها ولو قدمتها بدون الطقوس التي تقام ؟

7س/ الزواج هل لا بد منه او لوضعت زواج صغير عادي بدون نساء ام على حسيب كل عايله وشرط يشرطونه هم ؟

اليوم ذاهب انا والوالد للتعارف دعواتكم بالتوفيق ,,,,

لا تنسى ترديد هذا الدعاء [ حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا الله راغبون]

التعديل الأخير تم بواسطة om abdlah ; 20-11-2011 الساعة 03:42 AM
قديم 17-11-2011, 03:29 PM
زوجة عبدو
عضو مميز
 الصورة الرمزية زوجة عبدو
زوجة عبدو غير متصل  
يسر الله امرك اخي وبارك لك في ما اعطاك .
قديم 17-11-2011, 03:34 PM
انثى ابكت القمر
عضو مميز
 الصورة الرمزية انثى ابكت القمر
انثى ابكت القمر غير متصل  
[COLOR="Iسأل الله ان يوفقك
اخي ماشاء الله تبارك الله قمت بالضرب والطرح والقسمة ماشاء الله تبارك الله ولم يتم العقد
وفكرت من الموضوع داخل حرب
1[/COLOR]
س/ عند استقبالي من العائله التي تقدمت لها كانوا يحبون الاعتماد على الوظيفه بتلمحيات مبهمه وتلميحات واضحه فهل الوظيفه شيء اساسي ؟
عند الكثير نعم نعم اجل كيف يكون الصرف واعرف الآن من يوافقون على من هو مثلك لأنه في مقتبل العمر وبإذن الله راح يتوظف وانسان طموح2
س/ حقيقة تعليم البنت بكالريوس وانا طالب بكالرويس فهل هذا شي يمكن أن يقابل ليس بإستهزاء فهو بعيد وإنما من ناحية أنها شهاده واعرف مني ؟ شذره أحد المقولات تقول ( لا تعتلي المراءة على الرجل في خمس العلم والمال والطول ونسيت الباقي)لا افهم ماتقصد بس عادي انت جامعي وهي كذلك مالمشكلة ليس شرطا ان تفتخر 3

س/ البنت هي من تقوم بأعمال المنزل وتدير شؤنهم ومتوليه على أمور يقوم بها الرجل فهل يمكن أن يكون عندها حب السيطره ؟

[COLOR="indigo"]ولما لايكون اكثر تواضعا او اكثر تحمل للمسئولية وللزواج ولعلها اكثر رضى لوالدتها اخي لاتتعب نفسك في التفكير في هذه الأمور ويسوس لك الشيطان [/

س/بالنسبه لوضعت مرتب او نفقه شهريه مثلا 1500 ريال شامله لاغراضها فقط هل هو مناسب ؟نعم مناسب ويختلف من شخصه لأخرى

5/ البنت تضع عبايه على الكتف فلا ادري هل هي مبدأ أم عاده؟
كثير كانوا يلبسونها وبعد الزواج لبسن على الرأس والعكس اما بالنسبة لها إذا قابلتها اسألها واقول ابو نمر يقول لك هي عادة ام مبدأ
6/ بالنسبة للشبكه هل هي عرف ولا بد منها ولو قدمتها بدون الطقوس التي تقام ؟
انت تسأل اهلها قد يجعلونك في حل من امرك

7س/ الزواج هل لا بد منه او لوضعت زواج صغير عادي بدون نساء ام على حسيب كل عايله وشرط يشرطونه هم ؟
لا على حسيب كل عائلة

اسأل الله ان يوفقك ويسهل امرك وتوكل واحسن الظن ولاتبالي
قديم 17-11-2011, 05:04 PM
لاحب بعد اليوم
موقوف
لاحب بعد اليوم غير متصل  
وش دراك انها تلبس عبايه كتف؟؟؟

عموما اذا صارت ع ذمتك تقدر تؤمرها باللي تحب من طريقة لبس وخلافه
واكيد اذا هي زوجه مطيعه راح تلبي طلباتك
مبروك مقدما وبارك الله لك والله يتمم على خير
وبالنسبه لشبكه تقدم في الملكه عباره عن طقم ذهب ع حسب قدرتك
والذهب غالي الله يعينك والغالي للغالي وماله دخل في المهر
يعني تقدم الشبكه كهديه
قديم 19-11-2011, 06:19 PM
بنت اطيب انسان
موقوف
بنت اطيب انسان غير متصل  
اذا يوجد دخل مالي الوظيفة مو اساسية المهم القدرةعلى النفقة...اخبرهم بذلك بصدق
بالنسبة لشهادة انت تدرس فترة وتتساوا معها ويمكن تكمل وتسبقها عموما اعرف وحدة معها ماستر وزوجها ثانوي او دبلوم ومافيع مشكلة ابداً
حلو ان البنت تقوم باعمال كهذة تحسها سنعة ولاهو شرط تكون تحب السيطرة لكن يمكن اهلها يكلفونها او يحبون انها تسوي هالاعمال بعد الزواج تقدر تفهما باللي تسوية واللي ماتسوية اعتقد مافيه مشكلة
كل بنت تختلف عن الثانية بالصرف 1500اشوفها كويسة لكن المهم عطها على حسب قدرتك بحيث لاترهق نفسك ولاتبخل عليها .
مافية مشكلة بعباة الكتف يمكن تكون ساترة وواسعة وحط ببالك احتمال ماتقدر تغيرها لانها عادة ومبدا وانا ضد انك تضغط عليها بالتغيير لاسيما انك اخذها وانت عارف يعني كأن راضي
ان كرجل مايهمك تقديم الشبكة الطقوس عليهم اذا بيسوون شي او يخلونها مختصرة بالنسبة لنا الشبكة (طقم ذهب او الماس دبلة ساعه)مع هدية للام طقم وللاب ساعة وعطورات ...والناس تختلف عاداتهم...الشبكة ضرورية حرام البنت وش ناقصها عن صديقاتها لو ماقدمتها يمكن مايقولون شي لكن يستغربون وبتنكسر نفسها اكيد ماترضى بهالشي
الزواج اقترح عليهم انه يكون مصغر او رجال احتمال يوافقون واحتمال لا الله يكتب لك اللي فيه خير ويسعدك ويوفقك
قديم 20-11-2011, 03:17 AM
أبو نمر
عضو دائم
أبو نمر غير متصل  
اختي : زوجة عبدو

جزاگ الله خيراً على الدعوات الجميله ووفقگ ورزقگ الذرية الصالحه ...
قديم 20-11-2011, 03:28 AM
أبو نمر
عضو دائم
أبو نمر غير متصل  
انثى أبكت القمر

جالسه تدققين على اخطاء قد اكون قاصد بعضها هههههههههههههههههه

على كلٍ من ناحية اهل البنت كأنهم يرون ان الوظيفة هي مصدر دخل الوحيد*بينما لي شغل وتجاره افضل من الوظيفه
ولله الحمد

وبالنسبة لعباية الكتف هي هاجس قلق لأننا عائلة محافظه ولله الحمد فحتى لا يكون هناك اصطدام بين الطرفين ...

وجزاگ الله خيراً وفرج همك وازال كربك وجعل الجنة مثوانا ومثواك ...
قديم 20-11-2011, 03:35 AM
أبو نمر
عضو دائم
أبو نمر غير متصل  
لا حب بعد اليوم

بالنسبة أني كيف عرفت ان العبايه على الكتف فالاهل هم من اخبروني

وخوفي من بعدين انها ترفض او يكون لديها قناعات مسبقه

وبالنسبة للذهب ما فيه اشكال ولكن اقصد طريقة الطقوس التي تقام هذه الايام من دخول الزوج ويلبسها الشبكه وما تقع فيه من التكلفه

تحياتي لگ
قديم 20-11-2011, 07:28 AM
لاحب بعد اليوم
موقوف
لاحب بعد اليوم غير متصل  
[QUOTEولكن اقصد طريقة الطقوس التي تقام هذه الايام من دخول الزوج ويلبسها الشبكه وما تقع فيه من التكلفه

][/QUOTE]

بقول لك اللي صار لي قبل 5 شهور

كنت داج مدري وش السالفه وخبرتي صفر مكعب
وقت الملكه كنت جالس في المجلس عند الرجال والوالده تتصل علي تقول يلا تعال داخل عند النسوان ننتظرك
عشان تعطي خطيبتك الهدايا
انا قلت لها بيت ابوي و اجيكم داخل ,,بنتظر عمي لما يقول لي وبروح
قالت لا انت قوله
قلت صعبه و قويه
سكرت وبعدها بخمس دقايق اتصلت ودار نفس الحوار فانا قلت مارح اقول لابو البنت بروح داخل .... مهيب لايقه
بعدين امي كلمت ام البنت عشان تكلم عمي ....
وبعدين قال لي عمي يلااااا مشينا داخل عمتك تبغاك
ورحت ياطويل العمر عند النسوان سلمت على عمتي وجدتها وكم حرمه مدري منهم والبنت ولبستها الدبل اول شي
وبعدين لبستها الشبكه عباره عن عقد وحلق واسواره ..... ياااااني حست حوووووسه لما لبستها العقد
يعني لازم تاخذ لك كورس لانه شغله طويله عريضه
وبعدها سد اذانيك لان الزغاريط راح تبدا

هذا حسب عرفنا وانا توقعت انه بس البسها دبل بس الوالده ورطتني وماقالت لي اني لازم البسها الشبكه

عموما عن نفسي اتمنى هاللحضه تعود لانها احلى لحضه

انصحك تستغلها بحذافيرها

موفق يانمر

التعديل الأخير تم بواسطة لاحب بعد اليوم ; 20-11-2011 الساعة 07:31 AM
قديم 20-11-2011, 02:22 PM
أبو نمر
عضو دائم
أبو نمر غير متصل  
بنت أطيب انسان

كلامك على العين والراس ومن نواحي كثيرهـ اوافقك لكن هناك بعض المخالفات او الأشياء التي لايحب الرجل أن يراها في زوجته وقد تجعل الزوجه من الحبه قبه ولا تأخذ كلام زوجها بعين الأعتبار ..

عني ابحث عن الاستقرار ولا اريد مثل هذه الامور تقع

تحياتي
*

مواقع النشر