في حيرة ارضي من - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 14-10-2019, 08:31 AM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  
رد: في حيرة ارضي من

اتضحت جوانب اخرى،،، زوجتك منقادة لامها بشكل كبير وهذا الامر مزعج، فلابد للزوجة ان تطيع زوجها اكثر من أمها.ماذا عن والدها؟
عندما ناقشتها في موضوع حلق الطفلة هل بينت لها سبب إرادتك حلقها؟، ربما أسلوبك غير جيد معها.
اعتقد ان تمسكها برأي أمها سيقل اذا انتقلتم الى منزل اخر.
وبالنسبة لهذا الموقف، ونظرًا لشخصية أم زوجتك، قد جزمت بأنك كذبت عليها وتريد منك الاعتذار، اعتقد هي متسلطة بعض الشيء ، ومن النوع الذي يجعل الصغير يتحول الى كبير. وزوجتك يتم غسل مخها عن طريق أمها ، فالكلام يؤثر.
هل هذا يحدث كثيرا أم نادرا؟
قديم 14-10-2019, 04:32 PM
ذكر الرحمن
عضو جديد
ذكر الرحمن غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابة من وقار مشاهدة المشاركة
اتضحت جوانب اخرى،،، زوجتك منقادة لامها بشكل كبير وهذا الامر مزعج، فلابد للزوجة ان تطيع زوجها اكثر من أمها.ماذا عن والدها؟
عندما ناقشتها في موضوع حلق الطفلة هل بينت لها سبب إرادتك حلقها؟، ربما أسلوبك غير جيد معها.
اعتقد ان تمسكها برأي أمها سيقل اذا انتقلتم الى منزل اخر.
وبالنسبة لهذا الموقف، ونظرًا لشخصية أم زوجتك، قد جزمت بأنك كذبت عليها وتريد منك الاعتذار، اعتقد هي متسلطة بعض الشيء ، ومن النوع الذي يجعل الصغير يتحول الى كبير. وزوجتك يتم غسل مخها عن طريق أمها ، فالكلام يؤثر.
هل هذا يحدث كثيرا أم نادرا؟
نعم منقادة لامها بشكل ولكنها تشاهده شي طبيعي كل النساء هكذا ،، والدها لا بتدخل لا بصغيرة ولا بكبيرة .. نعم وضحت لها السبب بان شعرها جدا خفيف وإذا تم حلقها وهي صغيرة افضل ولَم تقتنع وانزعجت وقالت خذها بنفسي واذهب بيت اهلك لم اتوقع هذا الرد أيضا .. لم اكذب عليها بالعكس هي طلبت ذلك وقلت لها سوف ارى اي سوف ارى عمي كونه غريب ومن الطبيعي ان يخجل .. لا انسى أيضا ذات مرة طلبت مني زوجتي بان نذهب لشراء سرير للطفلة غير المهد الصغير وقالت بان انها سوف تأتي وقلت لها حبيبتي سوف نذهب انا وانتي فقط كونني لا احب ان ابين وضعي المادي لأي احد الا انها رفضت ذلك وزعلت وقالت انا لا اعلم امي لديها خبرة وقلت لها لا باس سوف نتعلم ما المشكلة وقلت لها حاليا وقت العروض بأسعار جيدة رفضت الذهاب وقالت لا اريد سرير وذلك لرفضي ذهاب امها معنا مما ادى الى انزعاحي وذهبت وقمت بشراء سرير بنفسي ولا أظن انها قضية حيث انها انزعجت قليلا وامها انزعجت منها وقالت لها قمت بشراء سرير ولَم تاخذيني معك وبنفسها زوجتي قالت اي بان والدتها متحسسة من الموضوع ،، دايما تحدث نفس هذه الخلافات وترا ان راي والدتها هو الصواب الا انه يؤثر على نفسيتي وعند التحدث لها تقول بان كل النساء يلجان الى امهاتهم الا انت لا تريدني انا الجأ اليها
قديم 14-10-2019, 05:48 PM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  

برأيي، هناك احتمالين لأفعال زوجتك:-
-ان يكون هناك خلل في شخصيتها، مثلا ان تشعر بالتوتر من الذهاب معك لشراء سرير لانها لا تعرف الاختيار، وهذا ينتج عن عدم التجربة، بان يكون الاختيار لها من طرف أمها أو اخواتها دائما.
-الخوف من صراخ أمها ، أو انها لا تريد ان تغضب امها، ربما امها تحرجها وما الى ذلك.
افحص هذين الامرين في زوجتك.
قديم 14-10-2019, 08:17 PM
ذكر الرحمن
عضو جديد
ذكر الرحمن غير متصل  

اقتباس:
برأيي، هناك احتمالين لأفعال زوجتك:-
-ان يكون هناك خلل في شخصيتها، مثلا ان تشعر بالتوتر من الذهاب معك لشراء سرير لانها لا تعرف الاختيار، وهذا ينتج عن عدم التجربة، بان يكون الاختيار لها من طرف أمها أو اخواتها دائما.
-الخوف من صراخ أمها ، أو انها لا تريد ان تغضب امها، ربما امها تحرجها وما الى ذلك.
افحص هذين الامرين في زوجتك.
لا تشعر في التوتر بل في كل شي تقوم بشرائه تقوم بتصويره لامها وإخواتها الاثنين بشكل دائم وانا لا يعجبني هذا التصرف وحتى في الخادمة امها تختار ونحن نحجز ولكنني لم أقوم بتسوية الأمور بضروفي المالية ولكنها لا تقنع وتقول انا أخبرت امي وانا سعيدة وانا لا أستطيع بامور المنزل وللعلم لدي طفلة واحدة فقط
امها لا تصرخ ولكن امها دايما تقول على سبيل المثال أخذي هذا ولا تاخذي هذا وانا اخذتي هذا لا تقولي ما قلت لك من الحين اخبرك ،، تخير سلبي يجعل من الشخص يختار رايها كذا
قديم 15-10-2019, 02:59 PM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذكر الرحمن مشاهدة المشاركة
لا تشعر في التوتر بل في كل شي تقوم بشرائه تقوم بتصويره لامها وإخواتها الاثنين بشكل دائم وانا لا يعجبني هذا التصرف وحتى في الخادمة امها تختار ونحن نحجز ولكنني لم أقوم بتسوية الأمور بضروفي المالية ولكنها لا تقنع وتقول انا أخبرت امي وانا سعيدة وانا لا أستطيع بامور المنزل وللعلم لدي طفلة واحدة فقط
امها لا تصرخ ولكن امها دايما تقول على سبيل المثال أخذي هذا ولا تاخذي هذا وانا اخذتي هذا لا تقولي ما قلت لك من الحين اخبرك ،، تخير سلبي يجعل من الشخص يختار رايها كذا
ذكرني ما قلته بالحلقة العاشرة من برنامج(تكتيك) الذي يتحدث عن الزوجين.
ان لم يكن سببه اتكالها الدائم على امها أو اخواتها، قد تكون غير مثقفة من هذه الناحية، اذ تظن ان الام أولى من الزوج، جرب النصح منك أو من شخص اخر كأختك أو أمك.
قديم 15-10-2019, 04:17 PM
ذكر الرحمن
عضو جديد
ذكر الرحمن غير متصل  

اقتباس:
ذكرني ما قلته بالحلقة العاشرة من برنامج(تكتيك) الذي يتحدث عن الزوجين.
ان لم يكن سببه اتكالها الدائم على امها أو اخواتها، قد تكون غير مثقفة من هذه الناحية، اذ تظن ان الام أولى من الزوج، جرب النصح منك أو من شخص اخر كأختك أو أمك.
تحدثت معها بنفسي مرارا وتكرارًا دون فائدة ، ذات مرة تحدثت مع امها لكي تحدثها تغيرت في بعض الأمور فقط
قديم 16-10-2019, 05:17 PM
ذكر الرحمن
عضو جديد
ذكر الرحمن غير متصل  

شكرا على النصائح ،. ممكن حذف الموضوع ارجوكم
موضوع مغلق

مواقع النشر