زوجتي تغادر البيت الى بيت اهلها - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 04-11-2008, 06:20 PM
الفقييير
عضو نشيط
الفقييير غير متصل  
يا جماعة الهجران ما أتوقع ينفع

لا بد من وقفة حازمة من الأخ لحل المشكلة

في رأيي حاجة من الاثنين

يا إنك انت متساهل معاها ومخليها على راحتها

يا إنها هي ما تعرف حقوق الزوج ومتساهلة فيها

هل أمر طبيعي إن امرأة تروح بيت أهلها وتاخذ أطفالها بدون ما تبلغ الزوج علشان سالفة الغداء

لا بد في شي كبير

إذا يا خي ما وقفت وقفة جادة وعرفت ايش سبب المشكلة وحلها أتوقع يا أخي تتعب كثييييير بعدين

إذا هي مو راضية تتفاهم وتعطيك حقك يا خي كلم أهلها

باختصار أنا أتوقع مربط الفرس في كلامك

(وانها عارفه ان حياتنا انتهت من زمان، وجلست تسمع لي ملفات قديمه من يوم زواجنا)

الملفات القديمة إذا ما انحلت أول بأول راح يطلع أثرها بعدين

وأنا أتوقع الأثر قام يطلع الحين

يا أخي كن رجل عاقل وحازم لا تكون مرة متساهل ولا تكون مرة شديد

يعني تصرف بعقلانية وجدية ولا تحسب الأمر بالسهالة هذي

وابتعد يا خي عن الدعاء على أهلك وكذلك الكلمات البذيئة لأنها ما تحل المشاكل

استعن بالله أولا وتب إليه واسأله أن يعينك ويؤلف بينك وبينها ويجمع شملكما

واحذر يا أخي من الذنوب واستغفر منها

كان أحد السلف يقول (إني لأعصي الله فأرى ذلك في خُلق دابتي وزوجتي)

الله يهديكم ويألف بينكم ويجمع شملكم يا رب يا كريم

وأسعدني وأسعد جميع المسلمين في الدنيا والآخرة

يا رب يا كريم

يا أرحم بي من أمي وأبي

التعديل الأخير تم بواسطة الفقييير ; 04-11-2008 الساعة 06:25 PM
قديم 04-11-2008, 07:02 PM
صمت وسكون
عضو مثالي
صمت وسكون غير متصل  
مهما كان ما فيه داعي تتلفض عليك وتدعي والله لو كنت اصغر اولادها وبعدين ما قصرت تروح وتراضيها لا بعد وتبوس واخرتها تروح وتخليك يا اخي ولا بلاش
قديم 04-11-2008, 09:39 PM
ريوف الخبر
عضو دائم
ريوف الخبر غير متصل  
زوجتك قويه وراسها يابس ومابيمشي معها الا هالاسلوب لانه هو الاسلوب الوحيد اللي تفهمه..!
لا تكلمها ولا ترجع لها بأي شكل ابد خلها كم يوم تراجع نفسها وتحس بالفرق بحياتها عندك وعند اهلها وصدقني راعية هالطباع محد بيصبر عليها(ومعاها عيالها بعد) حتو لو اهلها,,
لانهم مهما وقفوا معها قدامك هم اخبر ببنتهم ..
وبعدين لاتكلمها ولا تسفرها وش الطاري مع كل هالشماكل بعد بترفهها؟؟
روح لابوها وحل موضوع علاقات اهاليكم من البدايه معها وقدامه وبهدوء والعيال لا تسال عنهم حتى..
على قولة الاخ فوق هي عارف نقطة ضعفك ومستغلتها مضبوووط بالاضافه لانها قويه..
واهلها مارح يمسكونها وياخذونها كل مره الا لانهم يسمعون منها او يشوفونك تعتذر فكيف تبيهم يصدقون انها الغلطانه!!
لازم يكون لك وقفه جاده معها وخصوصا قدامهم لااااازم..
وصدقني المره القويه زي زوجتك ماتحب الرجال المتسامح والطيب زيك وبأسهل شي تستغني عنه وتبيعه لأن تفكيرها ما ينحصر بالاطفال وحياتها معك وكلام الناس (وهذي الاشياء هي من اولوياتك بس من ثانوياتها)وبإعتقادي ان هذا هو السبب الرئيسي لها بطلب الطلاق حتى لو ماكان فيه سبب قوي ظاهر بالنسبه لك..
.
.
.
هذا رأيي !
قديم 04-11-2008, 11:38 PM
خبير الأعشاب
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية خبير الأعشاب
خبير الأعشاب غير متصل  
اعطيها الخامس ................................النتائج مضمونه
قديم 05-11-2008, 01:21 AM
msakz
عضو نشيط جدا
msakz غير متصل  
يااهل الراي والخبرة والحكمة .. هل اتزوج .. ام ماذا افعل مع زوجتي ؟؟؟؟؟

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

يااهل الراي والحكمة والخبرة .. اشيروا علي في هذا الامر:
تزوجت منذ 7 اعوام، ولدي ولدين وبنت اكبرهم طفلة في الـ 6 من العمر الان، منذ اول زواجنا بدءت معركة الخلاف بيني وبين زوجتي، وسأرويها بكل صدق وصراحة حتى تشيروا علي ، فقبل الزواج اختلفت مع والدها الذي كان كل همه المادة وكم ادفع له، وظل يتشرط ويتشرط حتى اختلفنا، وبعد الزواج كنت قد كرهت هذه العائله، وقررت ان ابتعد بزوجتي عنها، فاخوانها اثنين احدهما متزوج ولديه اطفال ولايريد ان يعمل في أي وظيفه، ويعتمد في حياته ومصاريفه على زوجتي واختها، احضرت له اكثر من وظيفة ولكن يقول انها لاتناسبه.
المهم... كانت حياتنا مليئة بالخلافات، تارة اخوها الصغير يرد السكن معنا، وتارة يريد منها مبالغ مالية كبيرة، حتى يزبط سيارته، يعني يهبطها ويزبرقها، سكت عدة مرات ، ولكن بعد ذلك منعتها لانها تعمل معلمة وتقصر في حقوقي، هل يعقل انها ترمى بهذا الشكل.
كانت لاتحسب بيني وبينها أي حساب للاموال، واستمرت حياتنا 4 سنوات لاهي سعيدة ولاهي تعيسه ولكنها مااااااااااشيه.
وبعد 4 سنوات حصل خلاف تافه بيننا، وقالت ودني بيت اهلي، ولم افعل وفي اليوم الثاني اتصلت باحد اخوانها، وخاء واخذها وانا في العمل.
وظلت 4 اشهر لديهم، ولم تعد الا بشروط كانه زواج من جديد، واموال وخلافه.
ومنذ ذلك الحين ومنذ عادت واعترفت لها انني ندمت على ماحدث واريد تغييره، واصلاح حياتنا، اصبحت أي خلاف تافه بيننا تهدد ببيت اهلها.
سواء خلاف كبير ام صغير، اشترينا قطعة ارض صغيرة بالشراكة بيننا، وسجلت باسمي لاتقدم على البنك ، وورقة داخلية فيما بيننا، وظل الامر كذلك برضاها، حتى شككوها اهلها في الورقة، واختلفنا خلافا تافها في يوم من الايام ومثل المرة السابقة اتصلت في اخيها وجااااااااااء لاخذها.
وتركتها اسابيع وبعدها، ذهبت اليها، وعملت لها وكالة لتاخذ الارض كلها، اردتها ان تفهم ان الامر لايهمني وانها اهم من المادة عندي، ولكنها رفضت الا حقها فقط.
للحق والصدق كانت زوجة مخلصة وصادقة وطاهرة وبين حلال حتى وقت خلافنا لم اشعر انها خانتني او انقصت في حقي.
لكنها بدءت تختلف مع اهلي وتدخل معهم في معارك، خاصة انني فهمت منها انها تتحدث معا اناس عن اهلي ويحرضونها عليهم.
حذرتها خاصة انني اصلحت علاقتي مع اهلها من اجلها، واصبحنا اصدقاء بعد عداء طويل.
للاسف كبرت خلافاتها مع اهلي، واصبحو يكرهونها كثيرا،ولذلك قصة طويلة، حتى انها اخطئت في حقهم في بيتها، وعتذرت منهم، وبعضهم قبل الاعتذار وبعضهم رفضه.
واستمرت المشاكل بيننا في اتفه موضوع اصبحت تربطه باهلي وتذكرني كيف تعاملت مع اهلها، وتعود الى كل خلافاتنا السابقه، اكثر من مرة تطلب الطلاق وتحلف بالله انها تتمناه وتدعو بحصوله حتى في صلاتها لتفتك مني ومن اهلي حسب كلامها.

وما ان نتصالح وتعود المياه الى مجاريها حتى تقول اني احبك، بس انت تجبرني اقول أي كلام، لكن المرة الاخيرة اختلفنا منذ اسبوع وسمعت منها كلاما جارحا وطلب حادا للطلاق .
واخر خلاف بيننا والله انه على موضوع مايستاهل وعدت ووجدتها ذهبت الى بيت اهلها.

زبدة الكلام : افكر ان اتزوج واتركها عند اهلها هي واولادها، لانها اصبحت تتكبر علي وكررت طلبها للطلاق، اضافة الى انها خرجت من بيتي 3 مرات مع اخيها الذي تصرف عليه وعلى عائلته، وفي كل مرة تتصل عليه وياتي لاخذها، وكأنه فرحان بذلك، المهم انا لا الومه صراحه لاني احيانا اقول انه غصبا عنه مادام لايملك بيت ومال فهو مظطر لطاعة خواته.

الادمية .. تخاف الله .. وتصوم وتصلي... وتؤدي حقوقي في خدمة ومأكل بالذات، ولها افضل كثييييييييييييييرة علي، ولا اريد ان اجازيها بسوء ، لكنني مللت من أي خلاف تهرب لبيت اهلها..
اشعر ان بيتي اصبح وكالة من غير بواب، وحاولت افهم اخونها ان اللي يسوونه عيب ، بس ناس ماتفهم أي شي.

اشيييييييييييييييييييييييييييييروا علي يااهل الخبرة والراي
قديم 05-11-2008, 01:38 AM
كنافه كذابه
قلم مبدع
 الصورة الرمزية كنافه كذابه
كنافه كذابه غير متصل  
حر اااااااااااااام عليكم بدل ماتطفوا نار غضبه تزيدونها حطب

هدو شوي بس عندي سؤال هل زوجتك تستخدم حبوب منع الحمل؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 05-11-2008, 01:39 AM
أنين الروح
عضو نشيط
أنين الروح غير متصل  
عندي لك خطه ترتب بيها امورك

اولا : طلع سمعه نك خطبت بنت من قبيله الثانيه وناها مدرسه ورتبها احسن من راتب زوجتك وخليها كم يوم وشوف ردت الفعل حقتها انا متاكده مليون مره انها عندما تسمع منك هذا الخبر بتجن وتغير وترجع لك انا كانت تحبك وقلبها معاك انا حرمه وافهم الحريم كل شي تتحمله الا ان زوجها يتزوج عليها

ثانيا: اذا شفت الموضوع ما هزها ولا غير شي بحياتك خلليها بعد شهر وبعدين ارجع شوفها واذا قالت سمعت بخطبتك قل لها ما صار شي وانكر انه شي صار واحاول تفهمها انك مو ناوي علي زواج لكن اذا استمرت كذا ماتلوم الا نفسها وهي خسرانه

هذي وجهه نظري لك وان شاء الله ربي يصلح اموركم ويهدي نفوس ولك مني الشكر والامتنان
قديم 05-11-2008, 01:41 AM
( أبوفلان )
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ( أبوفلان )
( أبوفلان ) غير متصل  
,
,

أسأل الله أن يعينك

لابد من وضع حد للخروج لبيت أهلها

من أعظم أسباب فساد ذات البين بين الأزواج خروج الزوجة إلى أهلها وقت المشاكل

وبالتالي تفوح رائحة المشاكل وتخرج خارج البيت وتكبر المسألة ويتدخل شياطين الإنس في التحريض والنفخ على النار

وهذا ماحصل لك أخي الكريم

أمامك حلين :

1- إما أن تضع حد لخروجها لبيت أهلها فتمنعها من الذهاب إليه وقت المشكلة ..

2- وإما أن تتصل عليها وتقول لها لك إلى الفترة الفلانية إن لم ترجعي للبيت وضع لها جزاء أو عقاب تجده انت مناسب لزوجتك ويؤثر بها ..

أما أنك تتركها تخرج ويأتيها أخوها دون رضاك ثم تذهب انت وتراضيها فهذا سيمحو هيبتك من قلبها ..

في المره والمرتين لابأس أن يتنازل الرجل لأجل الحفاظ على بيته أما أن يكون هذا ديدن الحياة فلن ترتاح هي ولا أنت ..

لمح لها مجرد تلميح بالزواج بثانية مع أني ضد زواجك من ثانية قبل ضبط أمورك مع الأولى .. ولكن إذا كان هذا التلميح سيزيد الأمور سوءا فاتركه وقد يفيدك الأعضاء غيري

وفقك الله في الدنيا والآخره

,

,

,
,
قديم 05-11-2008, 01:43 AM
little dreams
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية little dreams
little dreams غير متصل  
من ردودك السابقة لقيت إنك فيك حقك وفيها حقها ..!

مو هي تبيك تتزوج ؟!!
قديم 05-11-2008, 01:49 AM
fafi
عضو مميز
fafi غير متصل  
اخي ...شخصيتك يجب ان تكون اقوى من كذا

انت طلبت منا ان نشور عليك هل تتزوج او لا ..صح؟؟

يعني اذا قلنا لك تزوجك راح تتزوج ؟؟؟ واذا قلنا لك لا تتزوج ما راح تتزوج ؟؟

يعني انت ما لك راي ولا كلمة ؟؟؟

اخي سو اللي تشوفة يناسبك

حيرتك هذه وعدم مقدرتك على اتخاذ قرارات هامة تخص حياتك هي اللي مخلية زوجتك تستقوي عليك

انت اللي لازم تقرر مو احنا

الله يعينك
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
ماذا, البحث, الى, الراي, اتزوج, افعل, اهلها, بيت, تغادر, يااهل