ابغى حل في العصبيه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 30-07-2011, 12:29 PM
عاشق الرحاب
عضو جديد
عاشق الرحاب غير متصل  
ابغى حل في العصبيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

اخواني اخواتي انا عندي مشكله الاوهيا اني عصبيييييييييييييييي مرررررره وربي على اتفه الاسباب اعصب وانا مو قاهرني الا هذي العصبيه
احاول بشت الطرق اني امسك نفسي وتعوذ من الشيطان بس بعد متى بعد مانفعل ارجع ثاني مره واتأسف لزوجتي واوضحلها سبب الزعل والله هذا الشي مكدر حياتي
وزوجتي الله يخليها وربي اني انقهر من نفسي لمن اعصب عليها بس بعض الاحيان لمن ترجع تكرر الخطاء بسبب ((النسيان))اللي فيها بس انا على طول اتنرفز بسررررررررعه
يعني وهيا والله طيبه الحين جاتني تقولي ماعد ابيك خلاص مقدر اتحمل يناس شفولي حل والله اني جالس احاول قدر المستطاع امسك نفسي بس مقدرررررررررر خلااص مليت من الحالي وربي لمن اعصب ماشوووووف شي قدامي خلاص ابليس ينطنط قدامي
للمعلوميه فقط احنا في فترة الملكه الحين والزواج بعد شهر رمضان ان شاء الله
(( انا عارف نفسي غلطان ماجيت ألا طالب الحل والمشوووووره ))
قديم 30-07-2011, 02:20 PM
عسولة موت
عضو جديد
 الصورة الرمزية عسولة موت
عسولة موت غير متصل  
حياك الله اخي واضح انك تحب زوجتك وانها بنت حلال طيبه تحاول تتحملك ع قد ماتقدر بس لان عصبيتك اقوى بكثير منها هي تفكر ف المستقبل معاك كيف راح يكون لو كملت في هاد العصبيه !!!!!!
شوف والله والله والله لو ايش تقولي انك بركان عصبيه مو زي انا وخطيبي لما نكون نتكلم مع بعض وكمان لنفس الاشياء اللي تقول عنها يعني اشياء تافهه وهاد اثر كتير جدا ف نفسيتي ونفسيته هو كمان وصرنا نشيل ع بعض كلام بعض
بس دحين بدات اجرب شي لما تعصب من زوجتك قولها بعدين اكلمك وقفل ع طول لا تكمل معاها كلام ابد ابد ابد واذا كنت قدامها وعصبت قولها بستأذنك ولا تزعلي ما ودي اجرحك بكلام انا متضايق واخرج بره لان لما تكون هي قبالتك او معاك ع الجوال بتصير تقول كلام ازود و و و و و وهي حرام ما تقدر تسكت كمان بتقول كلام و و و و وتصير حكايه طويله عريضه انا بدات اجرب هاد الشي ونفع معايا لما تهدى وترتاح دق عليها وارجع كلمها عادي لاتفك الموضوع مره ثانيه واذا صار مثلا وان هي سالتك عنو قولها اللي متضايقك بااختصار وقولها ماابغى نتكلم ف الموضوع لانو بيضايقني او بيعصبني هي راح تتفهم واهم شي لا سكرت قوم غسل وجهك بمويه بارده عشان الغضب يروح واتعوذ من الشيطان وغير جلستك يعني اذا واقف اجلس اذا قاعد قوم اوقف كذا وان شاء الله بينصلح الحال يارب ويصلح حالي معك اللهم امين
قديم 30-07-2011, 05:10 PM
Reemالحربي
عضو جديد
Reemالحربي غير متصل  
حياك الله اخي واضح انك تحب زوجتك وانها بنت حلال طيبه تحاول تتحملك ع قد ماتقدر بس لان عصبيتك اقوى بكثير منها هي تفكر ف المستقبل معاك كيف راح يكون لو كملت في هاد العصبيه !!!!!!
شوف والله والله والله لو ايش تقولي انك بركان عصبيه مو زي انا وخطيبي لما نكون نتكلم مع بعض وكمان لنفس الاشياء اللي تقول عنها يعني اشياء تافهه وهاد اثر كتير جدا ف نفسيتي ونفسيته هو كمان وصرنا نشيل ع بعض كلام بعض
بس دحين بدات اجرب شي لما تعصب من زوجتك قولها بعدين اكلمك وقفل ع طول لا تكمل معاها كلام ابد ابد ابد واذا كنت قدامها وعصبت قولها بستأذنك ولا تزعلي ما ودي اجرحك بكلام انا متضايق واخرج بره لان لما تكون هي قبالتك او معاك ع الجوال بتصير تقول كلام ازود و و و و و وهي حرام ما تقدر تسكت كمان بتقول كلام و و و و وتصير حكايه طويله عريضه انا بدات اجرب هاد الشي ونفع معايا لما تهدى وترتاح دق عليها وارجع كلمها عادي لاتفك الموضوع مره ثانيه واذا صار مثلا وان هي سالتك عنو قولها اللي متضايقك بااختصار وقولها ماابغى نتكلم ف الموضوع لانو بيضايقني او بيعصبني هي راح تتفهم واهم شي لا سكرت قوم غسل وجهك بمويه بارده عشان الغضب يروح واتعوذ من الشيطان وغير جلستك يعني اذا واقف اجلس اذا قاعد قوم اوقف كذا وان شاء الله بينصلح الحال يارب ويصلح حالي معك اللهم امين

كلامها عين العقل صح لسانك مااضيف شي لانها كفت وفت يعطيها الف عافيه
قديم 30-07-2011, 08:41 PM
مليت!
عضو مثالي
مليت! غير متصل  
جديد متملك ومن أولها عصبي!
جد الله يعينك ويعينها عليك يا أخوي

أتبع وصية الرسول عند الغضب
وأكثر الإستعاذة من الشيطان الرجيم..
ولاتعود نفسك ع العصبية يعني لاتعطي نفسك مجال تتوسع وتندمج ويصير الوضع عادي..
خذ نفس يخفف توترك
أطلع من البيت لاتتكلم في الموضوع إن شاءالله لو بعد يومين ثلاثة
الإعتذار كمان شي طيب يعني مصيبة لو عصبي ويزعل زوجته ولا يعتذر !!

تدري إن العصبية حيلة الضعيف ..وماهي من شيم الرجال..
وإن العصبية تفرق قلوب وتبني حواجز فحاول إن حياتك تبقى حلوة ..
قديم 30-07-2011, 10:24 PM
ليش كذا
عضو نشيط جدا
ليش كذا غير متصل  
الله يعينك اخوي ماادري وش اقول >> قصدي الله يعينها

وانا من رايي انك اذا ماعالجت نفسك والبنت اصرت على الطلاق انك تطلقها

لان حالتك مرضيه ... فيه احد يعصب على خطيبته ايام الملكه !!!
لا واللي فهمته انك تسوي اشياء غير مسؤوله ...

صحيح ان شعورك بالمشكلة شيء ايجابي لكن مايكتمل الا بحلها ...
امراه تطلب الطلاق لان زوجها عصبي جدا كلما تنرفز ضربها ... وهذا ماساتوقعه انك ستكثر ضربها بعد الزواج اذا كنت بهذه الدرجة من العصبيه ...

الله يعينك ادري انك تدور حل والحل بيدك قبل ماتعصب ابعد نفسك عن كل ماتتوقع انه يخليك تعصب اثناء التعصيب شف الاشياء اللي تسويها خطا وحاول انك تتلافاها مثلا اذا كنت تسب حاول تسكت تماما لاتنسى وصايا النبي الوضوء الاستعاذه من الشيطان تغيير الجلسه الخروج من المكان
بعد التعصيب واثناء الهدوء الاعتذار ممن عصبت عليه ومكافاته على هدوءه اعانك الله .....
قديم 31-07-2011, 12:07 AM
الخلوقة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الخلوقة
الخلوقة غير متصل  
أخي الفاضل
لا يوجد شخص كامل .. فالكمال لله وحده سبحانه‪.‬
الغضب سلوك قابل للترويض ألم يقل عليه السلام "إنما الحلم بالتحلم"
حاول أن تقرأ كتب في كيفية السيطرة على الغضب ‪.‬ وضع لك خطة للتعامل مع المواقف المتكررة والمثيرة للغضب‪.‬ ردد بينك وبين نفسك أنك إنسان تستطيع ضبط نفسك في حالة الغضب.

من واقع تجربة شخصية:
عندما تغضب حاول أن تنسحب فورا من الموقف، فأخرج مباشرة من المكان أو أنهي المكالمة. ومتى ما هدأت اعتذر على مابدر منك.
هذا الطريقة ليست مثالية ،لكنها جيدة في كثير من المواقف. على الأقل أن الموقف لا يتأزم أكثر مما هو عليه.

الله يهدي الجميع،،،
قديم 31-07-2011, 12:12 AM
زهـرة الـرمـان
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زهـرة الـرمـان
زهـرة الـرمـان غير متصل  
استعيذ بالله من الشيطان الرجيم ..

ان كنت واقف اجلس .. أو جالس اوقف ..

تووضاً وصلي ركعتين ..

دمت بسعااده=)
قديم 31-07-2011, 12:26 AM
دراما بنوراما
عضو متألق
 الصورة الرمزية دراما بنوراما
دراما بنوراما غير متصل  
الله يعينك
قديم 31-07-2011, 02:23 PM
مفسر
عضو نشيط
مفسر غير متصل  
اذكر حضرت محاضره للدكتور عبدالعزيز المقبل
بخصوص الزوج الحااااااااااار
وطرح اكثر من حل ولكن اتذكر انه قال
اذا عصبت غير جلستك واذا كنت واقف اقعد
ذكرتها لواحد من ربعي حاار بالحيل حتى كيد أفطر برمضان من حرارته
الموووهم جرب الحل يقول نفع معي وبنسبه كبيره
جربها انت والله يعينك ويعين زوجتك عليك
قديم 31-07-2011, 03:25 PM
عاشق الرحاب
عضو جديد
عاشق الرحاب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عسولة موت مشاهدة المشاركة
وان شاء الله راح اتبعى اشي اللي قولتيه رغم اسويها بس ارجع ثاني
يعطيك العافيه اختي

مواقع النشر