وين نسافر هالصيفية .. عاااابرة سبيل - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

أرشيف السياحة والسفر والرحلات موضوعات مفيدة في السفر والسياحة

قديم 20-05-2007, 12:34 PM
عاااابره سبيل
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية عاااابره سبيل
عاااابره سبيل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo_fahddd
تبين اطلق مكان

؟؟

؟؟؟؟؟

؟؟؟

؟؟

؟

مكه المكرمه ثم المديمه المنوره

ثم اتجهي لاي مكان تريدين والله يوفقك

تحياتي

ابو فهد

اخي بوفهد .. الحمد لله نحن من زوار المدينه ومكه في كل وقت واي مناسبه متاحه لنا واحيانا بالسنه مرتين الله يرزقنا اجمعين ..

شكرا على اهتمامك ..

يهمك تعرف اوضاعي ..؟ انا مستانس وطيب
انا مثل البحر تدري .. يثور وتركد امواجه

ابد .. لا يزعجك حزني ..! تأكد .. خاطري طيب
حبيبي ذاك هو طبعي .. احب الحزن واحتاجه ..!

وتنشدني عن أوضاعي ..؟ ارد واقول: انا طيب
مع اني صدق بغيابك .. لا طيب ولا حاجه ..
قديم 20-05-2007, 12:40 PM
عاااابره سبيل
عضو نشيط جدا
عاااابره سبيل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابة الصحراء
العمرة فالعمرة الى العمرة كفارة لما بينهما ومن ثم المدينة وشاليهات على شاطئ ينبع جنان 00000000واذا اردت ابها فهي روعه بدل دول يكرهون الاسلام والمسلمين

اختي سحابه الصحراء .. دعينا لا ندخل كرههم لزيارتنا لبلادهم .. بالعكس وانا لي وجهة نظر خاصة في هذا المجال ..

انا لما ازور بلد اوروبي كافر .. انقل لهم ثقافة بلدي .. بالعكس اجالسهم واحاورهم .. وابين لهم مدى النظره الخاطئة التي تنقلها لهم اجهزتهم الاعلامية .. والاحظ باعينهم مدى حاجتهم لمعرفتنا والاختلاط بنا .. تظهر بعيونهم علامات الدهشة .. كيف نحن نعرف لغتهم بطلاقه .. ونعرف كيف نجادلهم .. كيف نحن شعب مثقف يستحق الاحترام ..

كم منهم اسلموا على يد سائح عربي .. او طالب علم .. متسلح بسلاح الدين والاخلاق واللبس الاسلامي الجميل المثير للاهتمام ..

ولك كل الشكر على مرورك لموضوعي ..

قديم 21-05-2007, 04:29 PM
Crestalla
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Crestalla
Crestalla غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاااابره سبيل
عزيزتي كرستالا ... وينج عني من زمان ...

اكيد ابغي ملعومات اكثر .. شوفي .. انا ما نصحوني اقعد بفندق في وورلد ديزني .. يقولون مستواهم اقل من الجيد .. الفندق اللي ذكرتيه all star resort تعرفين كم نجمه ؟ .. شىء آخر .. تستاهل نقعد اكثر من 10 ايام بديزني لاند .. يقولون انها حاره مووت .. والالعاب زحمه عليها ولمن يجي الدور كنتي متي حر .. مادري انتي ايش رايك ؟؟ ..

سؤال ثاني .. مخططين انا نروح لوس انجليس لانها قريبه من كندا حوالي نص ساعه .. خاصة شلالات نيجارا ..

مشكوره عزيزتي وبانتظار ردك..
انصحك انصحك انصحك تاخذوا هتيل جوى ديزني عشان توفروا عليكم مصاريف التنقل وترتاحوا بدل ما كل شويه تنادوا تاكسي او تأجروا سياره وتضيعوا وكذا لانه الطرق اللي تربط ديزني ببعض مره تضيع.

الفندق اللي ذكرته all stars sport resort مش 5 نجوم يمكن 4 نجوم وهو رخيص. لكن الهيلتون اللي كمان ذكرتلك هو يعتبر 5 ستارز وزياده.. بس انا انصحك تدخلي اي منتدى سفر وتستفسري عن اجدد الهوتيلات لانه اخر زياره ليا كانت عام 2001 فيمكن يكون فيه هوتيلات جديده فاتحه.

ديزني كويس تقعدي فيها اسبوعين لجدول مستريح .. طبعا لانه احيانا مو كل الparksتقدروا تخلصوها بيوم واحد.. يعني مثلا ممكن mgm studios تاخذ منكم يومين بدل يوم وهكذا..
هذا لا تنسي اذا كنتوا ناويين تروحو الملاهي المائيه عندهم رائعه هناك وكل وحده احلى من الثانيه ..
فيه مدينه اسمها tampa تبعد عن اورلاندو شويه تقدورا تروحولها بالتكسي لانه فيها بارك اسمه bosh garden لازم تروحوها.
كمان المولات خذي فكره عنها.. يعني باختصار انا اقترح تقعدو من 12 الى 14 يوم عشان يكون الجدول مستريح من دون ضغط.

الاماكن اللي انصحكم تروحوها بس طبعا عندي الاملاء ملخبط لكن اتمنى تفهميها:
mgm studios
epcot center
magic kingdom
sea world
universal studios
wet n wild
tayphoon lagoon
bosh garden
ويمكن اذا رحتوا هناك ممكن تلقوا اماكن جديده فتحت انا ما لحقت عليها.

الجو حار هناك لكن فيه طريقه ممكن افيدك فيها ،، عادة ديزني تفتح من 7 صباحا الى 7 مساء في الايام العاديه لكن اذا كانت اجازة صيف عندالامريكان وهي اعتقد شهر جولاي واوقست ( مش متاكده) تفتح الملاهي من 7 صباحا حتى 12 مساء فبالتالي انتم مشم مضطرين تخرجو من الهوتيل في عز الشمس ممكن تنطلقوا من الساعه 3 العصر ويكون في الصباح نشاط ثاني indoor activity. انا عن نفسي كنت اسوي كذا وكنا جدا مرتاحين ومو شاعرين بالحر طبعا لانه الشمس تكون بدات تخف قوتها.
وبالنسبه للطوابير الطويله عند الباب لما تقطعو التيكيت او اذا كنتوا حتدفعوا فلوس الدخول للبارك من بدري
as a package اطلبوا انه تكون تذكرتكم خاصه بالسياح رح تدفعوا اكثر شويه لكن لما توقفوا عند اللعبه رح يكون لكم طابور خاص قصير... فهمتي عليا.؟

نشوف قصة لوس انجلوس الحين،، من قال انها تبعد عن كندا نص ساعه؟ اول مره اسمع عن هذي المعلومه ... ما عندي فكره عن لوس انجلوس كثير لاني رحتها وانا صغيره فما اتذكر عنها كثير... بس يا اختي عشان توفري مصاريف ومجهود ووقت طالما انكم رايحين لوس انجلوس ودي الاطفال الى ديزني لاند اللي هناك هي تقريبا نفس حقت اورلاندو بس اصغر شوي وبكذا تكونو وفرتوا وقت ومال ومجهود..
شلاالات نياجرا رائعه وطالما وصلتوا امريكا وصار لكم فرصه تروحو نياجرا في كندا لا تترددوا..

طولت عليكي ،، بس اتمنى اني اكون افدتك،، اي اسئله اخرى انا حاضره.

والله ما غابت دقيقة عن العين أمشي مع العالم وقلبي معاها
قديم 21-05-2007, 10:30 PM
قلب فهد
عضو جديد
قلب فهد غير متصل  
صلاله ما انصح فيها ما تنفع للي معاه اطفال قعدنا فيها اسبوعين وتعبونا الصغار ملو فيها مرررررره، حلوه للي يحبون البر ويكونون شله لان ما فيها الا الطبيعه فقط ما فيها اماكن ترفيه ,اماكن الترفيه محدودة ومملة أنصحك بالنمسا او المانيا او التشيك
قديم 22-05-2007, 08:28 AM
عاااابره سبيل
عضو نشيط جدا
عاااابره سبيل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Crestalla
انصحك انصحك انصحك تاخذوا هتيل جوى ديزني عشان توفروا عليكم مصاريف التنقل وترتاحوا بدل ما كل شويه تنادوا تاكسي او تأجروا سياره وتضيعوا وكذا لانه الطرق اللي تربط ديزني ببعض مره تضيع.

الفندق اللي ذكرته all stars sport resort مش 5 نجوم يمكن 4 نجوم وهو رخيص. لكن الهيلتون اللي كمان ذكرتلك هو يعتبر 5 ستارز وزياده.. بس انا انصحك تدخلي اي منتدى سفر وتستفسري عن اجدد الهوتيلات لانه اخر زياره ليا كانت عام 2001 فيمكن يكون فيه هوتيلات جديده فاتحه.

ديزني كويس تقعدي فيها اسبوعين لجدول مستريح .. طبعا لانه احيانا مو كل الparksتقدروا تخلصوها بيوم واحد.. يعني مثلا ممكن mgm studios تاخذ منكم يومين بدل يوم وهكذا..
هذا لا تنسي اذا كنتوا ناويين تروحو الملاهي المائيه عندهم رائعه هناك وكل وحده احلى من الثانيه ..
فيه مدينه اسمها tampa تبعد عن اورلاندو شويه تقدورا تروحولها بالتكسي لانه فيها بارك اسمه bosh garden لازم تروحوها.
كمان المولات خذي فكره عنها.. يعني باختصار انا اقترح تقعدو من 12 الى 14 يوم عشان يكون الجدول مستريح من دون ضغط.

الاماكن اللي انصحكم تروحوها بس طبعا عندي الاملاء ملخبط لكن اتمنى تفهميها:
mgm studios
epcot center
magic kingdom
sea world
universal studios
wet n wild
tayphoon lagoon
bosh garden
ويمكن اذا رحتوا هناك ممكن تلقوا اماكن جديده فتحت انا ما لحقت عليها.

الجو حار هناك لكن فيه طريقه ممكن افيدك فيها ،، عادة ديزني تفتح من 7 صباحا الى 7 مساء في الايام العاديه لكن اذا كانت اجازة صيف عندالامريكان وهي اعتقد شهر جولاي واوقست ( مش متاكده) تفتح الملاهي من 7 صباحا حتى 12 مساء فبالتالي انتم مشم مضطرين تخرجو من الهوتيل في عز الشمس ممكن تنطلقوا من الساعه 3 العصر ويكون في الصباح نشاط ثاني indoor activity. انا عن نفسي كنت اسوي كذا وكنا جدا مرتاحين ومو شاعرين بالحر طبعا لانه الشمس تكون بدات تخف قوتها.
وبالنسبه للطوابير الطويله عند الباب لما تقطعو التيكيت او اذا كنتوا حتدفعوا فلوس الدخول للبارك من بدري
as a package اطلبوا انه تكون تذكرتكم خاصه بالسياح رح تدفعوا اكثر شويه لكن لما توقفوا عند اللعبه رح يكون لكم طابور خاص قصير... فهمتي عليا.؟

نشوف قصة لوس انجلوس الحين،، من قال انها تبعد عن كندا نص ساعه؟ اول مره اسمع عن هذي المعلومه ... ما عندي فكره عن لوس انجلوس كثير لاني رحتها وانا صغيره فما اتذكر عنها كثير... بس يا اختي عشان توفري مصاريف ومجهود ووقت طالما انكم رايحين لوس انجلوس ودي الاطفال الى ديزني لاند اللي هناك هي تقريبا نفس حقت اورلاندو بس اصغر شوي وبكذا تكونو وفرتوا وقت ومال ومجهود..
شلاالات نياجرا رائعه وطالما وصلتوا امريكا وصار لكم فرصه تروحو نياجرا في كندا لا تترددوا..

طولت عليكي ،، بس اتمنى اني اكون افدتك،، اي اسئله اخرى انا حاضره.
كل المعلومات اللي قلتيها حلوه ومفيده واكيد راح استفيد منها .. وريحتيني بخصوص الحر وكيف نرتب جدولنا وايضا بخصوص الزحمة في الالعاب ..

بخصوص لوس انجلوس .. انا كان قصدي اقولك نيويورك هي اللي قريبه من كندا .. اكيد لوس انجلوس بعيده هي قاره لحالها ..

في سؤال آخر .. انا اطفال الاول عمره 6 سنوات والبنت الصغيره عمرها سنتان .. تعتقدين انهم بيقضون وقت ممتع ولا الالعاب بتكون لسن اكبر من كذا ..

ومشكوره عزيزتي .. ونخدمك في الافراح ..

قديم 22-05-2007, 03:56 PM
Crestalla
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Crestalla
Crestalla غير متصل  
اختي عابرة سبيل،،

عيالك جدا صغااااار احسبهم اكبر من كذا،،، فيه العاب على سنهم لكن الاغلب العاب لسن يمكن 10 وما فوق... اصلا كل لعبه تدخلوها يقيسوا طول الطفل اذا مناسب للعبه او لا..

بصراحه بعد ما عرفت عمر اولادك ما انصحك تروحو ديزني الحين واصبروا الين يصير عمرهم 10 وطالع عشان يقدورا يفهموا المكان ويستمتعوا بيه ..

اما نيويورك فمارح تنبسطوا فيها كثير لانها زحمه تخوف محد داري عن احد يومين او ثلاثه بالكثيييييييييييييييييير عليها وزياده..

طبعا الخيار اولا واخيرا لكم ومازلت اقولك اي سؤال اخر انا حاضره..

والله ما غابت دقيقة عن العين أمشي مع العالم وقلبي معاها
قديم 24-05-2007, 09:03 AM
عاااابره سبيل
عضو نشيط جدا
عاااابره سبيل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Crestalla
اختي عابرة سبيل،،

عيالك جدا صغااااار احسبهم اكبر من كذا،،، فيه العاب على سنهم لكن الاغلب العاب لسن يمكن 10 وما فوق... اصلا كل لعبه تدخلوها يقيسوا طول الطفل اذا مناسب للعبه او لا..

بصراحه بعد ما عرفت عمر اولادك ما انصحك تروحو ديزني الحين واصبروا الين يصير عمرهم 10 وطالع عشان يقدورا يفهموا المكان ويستمتعوا بيه ..

اما نيويورك فمارح تنبسطوا فيها كثير لانها زحمه تخوف محد داري عن احد يومين او ثلاثه بالكثيييييييييييييييييير عليها وزياده..

طبعا الخيار اولا واخيرا لكم ومازلت اقولك اي سؤال اخر انا حاضره..

مشكوره عزيزتي .. من يومين كنت اسأل وحده كانت رايحه لديزني ونصحتني مثل ما قلتي .. قالت اجلوا شوي لما الاطفال يكبرون .. وصحيح صرفنا نظر عن امريكا ..

لكن اذا عندك اماكن ثانية زرتيها و تنصحيني بها ..

احنا فكرنا نروح لزوجي في منطقته بشمال انجلترا ونقعد معاه 4 ايام وبعدين نطلع ونروح بالقطار على فرنسا 5 ايام وبعدها لهولندا ايضا 5 ايام ..

شرايك .. فرنسا زوجي ما يحبها لانه رايحها ويقول مافيها شىء مميز .. وهولندا انا رحتها من قبل وحبيتها بس زوجي كمان ما يفضلها ..

عطيني اقتراحاتك يا كريستالا .. ومشكوره على اهتمامك

قديم 24-05-2007, 09:22 AM
Wingz_of_Hope
شيف مع مرتبة الشرف
 الصورة الرمزية Wingz_of_Hope
Wingz_of_Hope غير متصل  
كنــدا حلوة كتيــر..و تمتـــااز بالطبيعة الخلااابة..

و ما دام نــازلين وقت الصيف فالطقس سيكوون رائع..

شلالات نياجرا بتاخد العقل و بتلاقي فنادق 5 نجوم تطل على الشلالات..و ما دام وصلتوا شلالات نياجرا
بالسيارة روحوا لتورنتو..فيها ملاهي حلوة لأطفالك..و بحر..و أشياء ثانية كتير خاصة وقت الصيف..

نيورك حلوة للتبضع ..بس كتير أزمة..
قديم 24-05-2007, 10:16 AM
عاااابره سبيل
عضو نشيط جدا
عاااابره سبيل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Wingz_of_Hope
كنــدا حلوة كتيــر..و تمتـــااز بالطبيعة الخلااابة..

و ما دام نــازلين وقت الصيف فالطقس سيكوون رائع..

شلالات نياجرا بتاخد العقل و بتلاقي فنادق 5 نجوم تطل على الشلالات..و ما دام وصلتوا شلالات نياجرا
بالسيارة روحوا لتورنتو..فيها ملاهي حلوة لأطفالك..و بحر..و أشياء ثانية كتير خاصة وقت الصيف..

نيورك حلوة للتبضع ..بس كتير أزمة..

مشكوره عزيزتي .. الله يجزاك خير على المشاركه .. انا حابه اروح كندا كثير كثير .. بس اجلنا شوي الفكره تعرفين الرحله متعبه وطويله .. واطفالي مازالوا صغار ..

شكرا مره ثانية

قديم 27-05-2007, 09:17 AM
مـ ـ ـروق البال
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية مـ ـ ـروق البال
مـ ـ ـروق البال غير متصل  
أرشح لك هولندا ،، وبالتحديد فينيسيا الشمال أمستردام

مواقع النشر