زوجي والله احبه بي تعبت (رجل رجال/ جذيلها المحكك ) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

موضوع مغلق
قديم 03-08-2014, 10:57 PM
زوجي شاغلني
موقوف
زوجي شاغلني غير متصل  
زوجي والله احبه بي تعبت (رجل رجال/ جذيلها المحكك )

السلام عليكم ورحمة الله
بعد توكل على الله وثقتي فيه سبحانه والدعاء ولكن لأأخذ بالاسباب وما عرفت اتصرف
اتوجهه اليكم وان شاء الله اجد عندكم بدايه لتغيير حياتي مع زوجي
انا انسانه خجوله وانطوائيه وللأسف زوجي نفس الشي من ناحية الانطوائيه انا الخجل مش متأكده

طبعا مشكلتي الي مسببت لي ارق وما ني قادر اتغاضى عنها ابدا رغم اهمال زوجي لي وانشغاله عني
هي تواصله عن طريق برنامج البلاك بيري في جهازه الايفون
طول الوقت وتجيه رسائل وبنقات زي ما يسمونها اصحاب البلاك بيري والبنقات هذي معناتها محادثات خاصه اتوقع انا ما عرف ياليت تقولولي الي عنده خبره
طبعا هو طبعه ما يسوولف كثير معي لكن في برنامج البلاك دايما يسولف مدري من وين تطلع له السوالف
هو يجلس قدامي ويفتح برامج كثير منها الوتس وغيره لكن لما يجي يفتح برنامج البلاك بيري يغطي ما يبغاني اشوف وصار يعارض وقت نومنا عشان يجلس عليه هو عنده وظيف ومشغول بس الا هذا البرنامج مافيه شي يشغله عنه

طبعا الموضوع ذا مسبب لي ازمه نفسيه لانها زادت الايام ذي وماعد قدرت اتحمل وكل مررره ابغى اصارحه بس يقولون لي المواجهه ماهي زينه في شي زي كذا لانه بيصير يخرج من البيت كثير وما راح يبعد عنه اذا مش باقتناع داخلي منه حتى لو حذفه في ثواني يقدر يرجعه ويسولف وقت نومي حتى لو نص ساعه يعني حسبي الله ونعم والوكيل معد فيه شي صعب الايام ذي كل شي سيء صار ميسر

طبعا برضه مس هنا مشكلتي الادها والامر اني انا خايفه انه يكون يتواصل مع شباب مش طبيعين زي ما هو معروف انهم منتشرين في البلاك بيري اكثر من اي برنامج اخر لانه صار متاح في يد المراهقين بكل سهوله وهذا الشي جدا مخوفني لاني بتحمل اي خيانه الا انه يتواصل مع شباب بطريقة غلط

طبعا بقول حاجه عن نفسي انا موضوع الشذوذ بين الشباب مسبب لي ازمه في حياتي وتقدرون تقولون انه موصل عندي لدرجة الفوبيا بشكل فضيع لا يمكن احتماله ابدا لانه صارت حادثه في عائلتنا في الموضوع هذا وانا صغيره والسوالف والكلام في الموضوع ذا ما راح من بالي واتذكر جلست فتره استفرغ وابكي لدرجة ان امي ىابوي يفكرون صار لي شي طبعا ما نسيت وكبرت وكبرت هواجسي معي بشكل مش طبيعي والموضوع يدور في راسي 24 ساعه مع اني تخرجت وتوظفت ولي مكانتي بس قلت في نفسي بتزوج وانا وزوجي نربي اولادنا تربيه سليمه وقبل زواجي والله استخرت مرات مالها عدد عشان كذا متوكله على الله الحمدلله بس الامر زاد سوء عندي وحالتي زادت سوء بعد الموضوع الي قلته لكم وبرنامج البلاك بيري

طبعا ليش اشك انهم شباب صديقتي اكتشفت ان زوجها كذا متواصل مع شباب ومشغول عنها نفس حالتي بس انا لسا ما تأكدت من شي ولا شي اثبت لي هذا الشي

ثاني شي مرره كان يوريني شي في ايفونه وشوي تطلع رساله من برنامج البلاك بيري وكانت من ولد بس مادري اش مضمونها لانها جت بسرعه وراحت

وانا انجن جنوني تعرفون زي ماقلت هذا الشي فوبيا بالنسبه لي وفعلا احتاج علاج بس لو فعلا تأكدت من ذا الموضوع مستحيل اقدر اكمل معاه مستحيييييل

انصحوني كيف اتصرف وكيف اعرف وكيف اتأكد حتى لو قلت وريني يقدر يسوي بسهوله باي ايميل ويطلع بين ثاني للبلاك بيري ويوريني يعني ما فيه حل اني اتأكد

تكفوووون انظروا لمشكلتي بتمعن لاني بصراااحه معد اقدر اتحمل ولا تقولون سخيفه بتتطلقين عشان برنامج بلاك الموضوع هذا ماهو سخيف في وضعي ودموعي ماعد عرفت انام ولا اكل ولا استمتع باي شي
وانا اكتب مشكلتي جالسه تجيه بنقات كثيييير ما وقفت معناته احد يبغى يكلمه وهو في دورة المياه يتحمم ومع كل دقه احس راسي وقلبي بينفجرون

طبعا انا ما عندي اي خلفيه عنه ووش مضمونه هذا الشات ولا وش يحتوي ولا كيف تتم الصداقات فيه سويت ايميل وحملته بس ما توضح اي شي مالقيت اضافات ولا عندي اخد اضيفه ابغى اعرف وش فيه هذا البرنامج مابغى اكون جاهله بس ما استفدت شي لان لازم يكون عندي بنات اشخاص وهو مدري من وين جابها

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 04-08-2014 الساعة 02:49 PM
قديم 05-08-2014, 09:43 AM
سُلَّمُ ألحَانٍ
عضو مثالي
سُلَّمُ ألحَانٍ غير متصل  
رد : زوجي والله احبه بي تعبت (رجل رجال/ جذيلها المحكك )

السلام عليكم ,,

أسأل الله أن يُلين قلوبكما على بعض , وأن يُبعد عنا وعنكم السوء ..

بعد إذن الوالد رجل الرجال , ولا نستغني عن آرائك ,,

إذا أردت أن تدخلي على أحد في غرفته , فإنك تطرقين الباب ( تنبيه ) , هذا هو البنق , فهو ليس كما تتوقعيه , وليس كما يُقال لكِ عنه , باختصار ( أنت منتبه معي ولا لا )
أعطيكي مثال : جلستِي أنتِ وزوجك تتكلمون وهو ماسك يدك , و كل شوي يضغط على يدك ضغطة خفيفة ( بنق ) , عشان تكونين مركزة وما تسرحين , وعشان يعرف إنك معه .
طبعا هذا الشيء مزعجك , وجعله يُهملك على كلامك , وهناك حلول يمكنك أن تبدأي فيها تدريجيا :
1 / ابدأي أنتِ بطرح مواضيع للنقاش والتسلية , أو اخرجوا للتنزه ,
2 / المصارحة , بشرط اختيار الوقت المناسب ,

المًشكلة الحقيقية تقع في تلك المخاوف التي لديكِ , والمواقف الإشكالية السابقة التي لم تتخلصي منها , فبِمُجردِ أن تكون هناك مثيرات لها علاقة تَنشطُ تلك المخاوف وتزداد , لذلك تحتاجين كثيرا لتعلم الاسترخاء , والإيحاء لنفسك بأن تلك المخاوف السابقة لا علاقة لها بوضعك الحالي , و أن الثقة هي الأساس , ومن هذه الأمور الإيجابية , وارقي نفسك بالقرآن وحافظي على أذكارك ,

الآن ركزي في التالي :

- إهمال زوجك وانشغاله عنك و برنامج البلاك بيري ( ابحثي عن سبب ذلك لديكِ أولاً , هل أنتي مُقصرة في نفسك أو بيتك ثم انظري للأشياء التي تتفقون في فعلها أو حبها وأكثري منها , ثم حاولي أن تعرفي اهتماماته وشاركيه فيها ثم صارحيه في وقت مناسب ) . والمصارحة لا تجعليها خاصة بموضوع معين , بل اجعليها عامة لسير حياتكم عموما وتطلعاتكم ثم قومي بوضع المجهر على المواضيع التي قد تؤثر على سير الحياة الزوجية , فاجعليه يَشارك في رسم الحياة العامة ثم يُناقش في كيفية التغلب على المواضيع المؤثرة في سير الحياة ,

- المشكلة القديمة التي سببت لكِ تلك المخاوف ( يجب أن تتعلمي كيف تتخلصين منها لأن وصفكِ لمصطلح فوبيا , وتأكيدكِ بأن الموضوع جداً حساس لكِ تُظهر مدى تأثير هذه المخاوف على حياتِك , فإن كانت هذه المُشكلة ستُسبب حساسية في علاقتكما يجب عليك أن تذهبي لمختصين في العلاج السلوكي أو النفسي لمساعدتكِ في تقليل آثارها والتخلص التدريجي منها ).

- البحث عن سبب الشك ( هو أكثر ما يهدم البيوت , فدعيني أشرح لكِ باختصار )
1 / شككتِ فبحثتي وواجهتي , فكان الشك خاطئا , النتيجة ( نفور من زوجك وبعد أكثر )
2 / شككتِ فبحثتي وواجهتي , فكان الشك صائبا , النتيجة ( نفور منك وعدم تقبل ووو)

إذا , ابتعدي عن البحث أيا كان , واسألي الله العون والسداد والحفظ .

موفقة .

التعديل الأخير تم بواسطة سُلَّمُ ألحَانٍ ; 05-08-2014 الساعة 09:44 AM
قديم 05-08-2014, 10:13 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة
بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير
1-واضح أنه لم يتم تهيئتك للزواج ولا تهيئة زوجك للزواج وغرق زوجك في برامج التواصل جعلت من ذلك عالمه الذي يهرب إليه من المسؤولية ومن التفاعل معك ومع غيرك كما يجب من تبادل الحقوق والواجبات فيفرغ بالحديث فيه كلما حدث له تصادم في الحياة
2- الزواج نوعان زواج بدني وهو اجتماع الابدان في مكان أي انتقالك من بيت أهلك وزوجك من بيت أهله لتجمعكما منزل الزوجية وتمارسان ما يصير ببن الازواج في الابدان بشكل شبه آلي والثاني الزواج العاطفي وهو أن يدخل كل منكما الآخر في عالمه العاطفي ويشاركه كل شي بحيث يفعلان كلمة زوج وهي كلمة واحدة تعني اثنين.
3- نظرتك لمشكلتك أنها بتواصل زوجك بالبلاك بيري سطحية ونظرة قريبة للأمور فلو تعلمتي البرنامج هذا وغيره فلن تحلى إلا مشكلة فرعية تفرعت المشكلة الاساسية وهي عدم قدرتكما على التفاعل العاطفي فخجلك وخجله من بعضكما جعلت بينكما حاجزا هرب منه للبديل هو وهو ما كان عليه من تواصل.
4- فوبيا الشذوذ عندك موضوع آخر تجعلك تنظرين عن دورك في مشكلة التواصل وهو خجلك منه.
5- المواجهة الهادئة الحوارية الواضحة تفتح القلوب وتجعل التواصل العاطفي مباشر بينكما فقط دون أن تمر بغيركما ممن لا يدركون ما بينكما.
النصيحة
إرفعى مدى رؤيتك لحياتك معه وضعي هدفا بعيدا هو اجتماعكما لتتجاوزي المشاكل الفرعية وذلك بالتالي
1- تجاوزي الخجل معه في اللبس والتفاعل الجسدي لإشباعه عاطفيا ونفسيا لتحلي محل ما يشغله عنك فحرمانك له منك بسبب الخجل منه ومنك جعله يهرب لغيرك
2- شجعيه على التواصل النفسي والبدني معك.
3- إجعلي الثقة بينكما هي أساس التواصل وذلك بإعطائة نسبة من الحرية والاستمتاع معك بالباقي.
4- شجعيه على المبادرة لقيادة حياتكما الزوجية للأفضل.
5- أدخلي وضوع الأخت الكريمة الاستاذة بيتا (مفضلة الفرمتة النفسية وعيادة رجل الرجال) ففيها دروس كثيرة عن الحياة الزوجية ترفع سقف وعيك لترى الحياة بشكل أبعد لتكون قدرتك على حل مشاكلك بنفسك وليس تلمس الحالات المماثلة القريبة والقياس عليها بلا وعي.
6- موضوع الفوبيا من الشذوذ طويل وسأفرد له بإذن الله قريبا درس مستقل وحتى ذلك الوقت
قومي بالتمرين التالي
أكتبي الموقف الذي حدث في اسرتكم
واكتبي مشاعرك كاملة وقتها وموقفك من أطراف الموقف وما كان يجب أن يفعلوا وكل ما بخاطرك عنه ثم اقرئي ما كتبتي أمام المرآة بشكل هادئ.
ثم تعالِ هنا لتسجلي نتائج ذلك عليك لنتابع بإذن الله.
7- بالنسبة لبرنامج البلاك بيري هو برنامج محادثة كتابية ومعه خدمات مرتبطة بالمحادثة ولا أنصحك لا به ولا بغيره إلا بشكل جانبي فستغرقين فيه بلا طائل فبعض المتزوجات حديثا وغير المتزوجات تطبخ وهي تتواصل بهذه البرامج مما يحرق الاكل أو يفسد عملها بلا نتيجة. قال تعالى (لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس).
ختاما
لا تعتمدي على فهمك الأول لما كتبت فأعيدي قراءته عدة مرات لتدركي ما أقصد.
وبالتوفيق.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 05-08-2014, 07:41 PM
زوجي شاغلني
موقوف
زوجي شاغلني غير متصل  

الله يحزاكم خير ويكتب اجركم اخواني رجل رجال و جديلها المحك
الله لا يحرمكم الاجر يا رب والله كلامكم بعث في نفسي راحه مش طبيعيه

بس كلكم اجمعتوا ان المشكله فيني انا وبقلة تواصلي معاه وهذا صحيح احنا عايشين زي الاخوان في البيت مافيه
وانا انسانه خجوله جدا جدا او مادري يمكن عندي كرامه كبيره جدا يعني اخاف ابادر بشي ويصدني
لان هو ما بادر باحاسيس بسيطه لي كيف ابادر انا

تكفون اذا تقدرون اعطوني نصايح بسيطه بحكم اني انسانه خجوله يعني شي اقدر ابداء فيه لكسر الحاجز او السجن الي بيننا يعني ابداء بإش مثلا حتى ما يستغرب ويمكن ينفر اذا سويت حركه كبيره بالنسبه له

مادري مادري كيف ابداء ساعدوني بنصايح بسيطه الله يعافيكم
قديم 12-08-2014, 09:50 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة
جميل منك بحثك عن التقارب بينكما
البداية بالتالي
وهو التبسط بالملابس والتلامس الجسدي عند النوم والجلوس ومسك اليد وغيرها وسيتم التفاعل بشكل تلقائي بإذن الله.
واخذ رايه بملابسك الخارجية والداخليه وايها تلبسين للنوم معه وافتحي معه حوارات هادئة عن الحياة الزوجيه مع مسك اليد والتلامس البسيط فلغات الجسد عالم جميل وقد وردت في الحديث الشريف الكثير منها.
وبالتوفيق

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 29-02-2016, 02:25 PM
دوندرمه
عضو المنتدى الفخري
دوندرمه غير متصل  
رد: زوجي والله احبه بي تعبت (رجل رجال/ جذيلها

يغلق .........

سبحان الله و بحمده
عدد خلقه و رضى نفسه
و زنه عرشه و مداد كلماته

~♥¤♥¤♥¤♥~

موضوع مغلق

مواقع النشر