ساعدوني يااخواني ارجوكم لا تتركوني وحدي موضوعي ابي الكل يشاركني ويساعدني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 08-05-2004, 04:02 PM
جنون الحب
عضو جديد
جنون الحب غير متصل  
ساعدوني يااخواني ارجوكم لا تتركوني وحدي موضوعي ابي الكل يشاركني ويساعدني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

بالاول حبيت ارحب فيكم انا عضوة جديدة عندكم واتمنى ان شاء الله استفيد منكم وتستفيدون مني ان شاء الله، واود ان تساعدوني في محنتي فأنا فتاة عمري 22 سنة وقصة تتلخص في أن شاب مع في الجامعة يحبني وقد وعدني بالزواج وأنا لا أشك فيه كونه الآن يعمل ليلا نهار للإستعادا للخطبة وكونه أخبر بيتهم وأنه من قبل تقدم لخطبتي ولكن شائت الظروف عند اهله أن يتأخر موعد الخطوبة بسبب اصرار اهله على تجهيز نفسه بشكل كامل ، ليست هذه المشكلة بل المشكلة هي أن الانتظار طال وهو يتم الاستعداد مع اهله لخطبتي والآن هو يكمل السنة على علاقته معي، وانا واثقة بأن الله مع الصابرين وسيفرجها قريبا، ولكنه في الآونة الاخيرة اصبح يطلب مني ان اخرج معه ليتحدث معي لا اكذب عليكم خرجت معه للتحدث بشأن الخطبة ولكني ندمت لاني مؤمنة بأن لا يصلح وديننا لا يسمح لي بأن اخرج معه حتى لو انه سيخطبني وسيكون لي في المستقبل، ولكني بعدما ندمت وسلمت امري لله وقلت في نفسي لن اعود الخروج معه اخبرني بأنه مشتاق للحديث معي وخرجت ثانيا لكي اخبره عن موعد الخطوبة وقد خرجنا لكي نتحدث بهذا الشأن ولكني في قرارتي نفسي ليست مطمأنة على الخروج حتى اني بكيت اشد البكاء معه واخبرته بأني اخاف الله ولا اريد المسألة تطول هل لكم بأن تساعدوني وتقولون لي مشورتكم بالله عليكم اختكم في الله تستغيث بكم لا تتركوني وحدي مع نفسي فأني اشعر بالضيق وليس لي احد بعد الله غيركم اطلب منكم العون والوقوف معي.
قديم 08-05-2004, 05:18 PM
ام حماده
كبار شخصيات المنتدى
ام حماده غير متصل  
جنون الحب
في البدايه اهلا بك عزيزتي اخت جديده بيننا وان شاء الله نستفيد منك ومن ارائك0
اما بالنسبه لمشكلتك في اعتقادي انها سهله وبسيطه باذن الله مادام ان خطيبك هذا جاد في خطبته لك ويريد ان يخطبك وانت ايضا تريدين انتظاره فعليكما بالصبر وايضا انت عزيزتي كوني صريحه معه وواجههيه بما يجول في خاطرك اخبريه انك غير مرتاحه لتلك اللقاءات الغير شرعيه وفي النهايه سوف تمس سمعتك انت واخبريه انك سوف تقطعين تلك اللقاءات الى ان تتم الخطبه والزواج رسميا
وكوني حازمه في هذا الموضوع ولاتدعي لقلبك مجال كي يردعك عما تريدين0
وفي اعتقادي انه ربما يغضب منك قليلا وسوف يعارض هذا القرار ولكن في النهايه سوف يرضخ للامر الواقع وسوف تكبرين في عينه لانك امراه محافظه على نفسك وعلى دينك 0
واتمنى من الله ان يوفقك ويثبتك ويسدد خطاك0
قديم 08-05-2004, 05:50 PM
نور الاماارات
قلم مبدع
نور الاماارات غير متصل  
اهلا فيكي اختي جنون الحب

شوفوا ختي نصيحه مني لج .....اول شي واللي لازم تسوينه انج ما تطلعين معاه لوحدج مهما كان............................................... ........ المهم المهم المهم.

شو الفايده تطلعين وياه وبعد ما تطلعين تحسين بالندم وتانيب الضمير ...والمره الثانية نفس الشي تطلعين وبعدها تحسين بنفس الشعور .

الحين انتى طلعتي معاه اوكي والحمدالله انج بخير .......خلاص هذا الشي صار و واستوى ومن اليوم حطي نية انه من اليوم وساير انج ما راح تطلعين معاه لو شو ما يكون عشان الله يرضى عنج وطبعا قبل هالشي توبي إلى الله لانج راح تبدأين من اول وجديد ..انج ما بتعصين ربج وما بتطلعين ويا هالرجل إلا يوم بيكون زوجج شرعاا...

والافضل لج انه ما تكلمينه بالتيلفون بالمره ......إذا يباج يجي يخطبج من اهلج واذا ظروفه ما تسمح الحين خلاص قوليله يوم ظروفك بتتحسن تعال اخطبنى لاني انا مابي أتم اعصي ربي لييييييين ما تتحسن ظروفك فمن الافضل تسوين هالشي اللي قلتلج عليه .لانه الواحد مايضمن نفسه يموت اليوم او باجر فالاحسن انج اختي تريحين ضميرج من الحين واذا يباج يخطبك أو على الاقل يحجزج من اهلج عشان محد يخطبج لغيره وهذا الشي انا اشوفه احسن شي لانج تقولين انه ظروفه ما تسمح وفي نفس الوقت بتشوفين اذا هو يباج راح يخطبج من اهلج لين ماتتحسن ظروفه.

وانشالله الله يسر امرج ويوفقج ويرزقج برجل صالح .

وللجميع سواء فتاه او رجل الله يرزقكم بالصالحين .
امين انشالله

التعديل الأخير تم بواسطة نور الاماارات ; 08-05-2004 الساعة 05:55 PM
قديم 08-05-2004, 06:27 PM
VIP2992
كبار شخصيات المنتدى
VIP2992 غير متصل  
على الفتاة أن تضع تقوى الله تعالى نصب عينيها .. وأن تعلم أنها ضعيفة .. وأنها صيد مرغوب مطلوب لضعاف النفوس .. بل وربما زينها الشيطان لبعض من كان من أهل الصلاح .. والنبي عليه الصلاة والسلام يقول : ( فاتقوا الدنيا واتقوا النساء ) .. فلتحذر الفتاة من الانزلاق والسقوط ..

وعلى الفتاة أن تنتبه جيداً إلى أن الشيطان قد يأتي من باب من أبواب الخير ليصيب هدفه .. فلتنتبه لذلك .. ولتقطع الطريق إذا تبين لها بداية الزلل والخلل .. ولتدرك أن هناك خطوات تتلوها خطوات يستخدمها إبليس لإسقاط بني البشر الذين ليسوا من طلاب الانحراف .. والله تعالى يقول : { يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان ومن يتبع خطوات الشيطان فإنه يأمر بالفحشاء والمنكر ... } وكل معصية تعتبر خطوة من خطوات الشيطان .. وكل معصية تقول : أختي أختي .. أي تطلب معصية أخرى ..

كما على الفتاة ألا تغتر بمن يهاتف ويدعي الحب .. ويعد بالزواج .. فإنما هم ذئاب تحاول الدخول مع الفتيات وإقامة العلاقات .. فلتحذر الفتاة أشد الحذر .. ولتحتط لنفسها .. فإن ذئاب البشر لا ترحم .. بل تمزق وتأكل وتعبث .. كفى الله المسلمين والمسلمات كل شر وشرير .. وكل بلاء وفتنة ..

.. أسأل الله تعالى أن يصرف عنا وعن المسلمين والمسلمات السوء والفحشاء .. وأن يجعلنا هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين ..

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى ..

وللتنبيه اختي نور الامارات ان شاء الله تكتب هكذا وليس كما كتبت
اخوكم
Vip2992
قديم 09-05-2004, 02:36 AM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
الأخ جمر ..
ارجوا استخدام اسلوب اكثر قبولا في التوجيه ..
المراقب سالم ..
قديم 09-05-2004, 07:23 AM
جنون الحب
عضو جديد
جنون الحب غير متصل  
أشكركم جميعا للوقوف معي واخي جمر لا تسيء الظن بي فأنا انسانة مؤمنة تعرف ربها جيدا تقيم الليل وتؤتي بالنهار وانا سعيدة بأني قريبة من ربي واشد الحب له لكن ما ان حدث هذا الشيء حتى بدأت التسؤاات تجول في خاطري كيف فعلت ذلك ولماذا انا انا الانسانة التي تعرف ربها وكيف هزمني الشيطان وانا التي مرارا اهزمه عموما اشكركم بعد شكر الله العزيز القدير وأسألكم الدعاء والفرج القريب ولكم مني اطيب التحيات.
قديم 09-05-2004, 07:42 AM
fares
عضو جديد
fares غير متصل  
أختي جنون الحب
حذار من الخروج مع هذا الشاب، فقد حفظك الله في المرات السابقة ، وهو إن كان يحبك وينوي الزواج منك فعلاً ، لا يطلب ذلك منك لأنه من الفروض أن يحافظ عليك وعلى سمعتك، والله يحفظك0
قديم 09-05-2004, 08:15 AM
عنووود
عضو جديد
عنووود غير متصل  
اهلين اختي
اتمنى لج حياة سعيدة........الغالية هو تقدم لج بس هذا مايعني انج تكلمينه حتى......بس انتو وصلتوا لمرحلة انكم تطلعون مع بعض.........المرة الثانية يلستي تصيحين بس المرة اللي بعدها بيستوي اكثر من جي (الله لايقول)...حبيبيتي الشيطان قاعد يلعب في مخكم ويستدرجكم شوي شوي لين ماتتعودين عليه وبعدين حلاوة الزواج مابتكون موجودة بينكم ......وحتى معاملته لج بعد الزواج (ان شا لله تتزوجون) بعد شهر العسل بتكون متغيرة ويمكن توصل ان يفكر في وحدة غيرج....لاتحطين عمرج في موقف حرج ....ولا هذي يزاة اهلج تعبو عليج وحاطين امالهم عليج ....ولو درو باللي يستوي (انكم تطلعون مع بعض) شو بيكون موقفج في البيت .....حبيبتي ها الزمن الناس ماتذكر الا الاشياء الشينة اللي الواحد يسويها ...اما الاشياء الزينة تنذكر بأوقاتها بس...لاتسمعين كلام الناس اللي يقولج هو لا بياخذج......يباج يدق باب البيت ويتفضل ....اذا الضروف ماتسمحله هذا مايعني انج تطلعين معاه....انتي بتصرفج هذا خفتي من الناس واهلج شو بيقولون وماحسبتي حسااااااابج جدام ربج شو بيكون......حبيبتي الندم مايفيد الحين استغفري ربج لان من كلامج يبين عليج بنت محترمة ....واللي سويتيه ماتسويه وحدة مثلج.....لاتنسين "الصوم"لانه يصبر الواحد ويبعده عن المشاكل والتفكير فيها....طولت عليج اختي بس سوري اذا طلعت مني كلمة بالغلط ولا شي وهذل كله لاني تأثرت بكلامج ...باي ولاتنسين الصوم "اذا تبينه صدق وهو يباج كل شي بالحلال" وهذا مايسمون جنون الحب يسمونه خبال الحب "امزح معاج" باي
قديم 09-05-2004, 08:37 AM
ابو عبدالله 999
موقوف
ابو عبدالله 999 غير متصل  
حــــــــــــــــــــــــــــــــــرام
قديم 09-05-2004, 08:46 AM
hamam129
من كبار شخصيات المنتدى
hamam129 غير متصل  
بسم الله ما شاء الله

عرضت القضية

وعرفت الحل

والأخوة لم يقصروا في النصح

يلزمك فقط الاطلاع على موضوع مهم

عن كيفية النجاح في مجاهدة النفس وتزكيتها

موضوع مهم للجميع : الشباب الأزواج الآباء

وهو يتحدث عن كيفية مجاهدة النفس

وتزكيتها http://vb.66n.com/showthread.php?t=21301

{ ما مَنْ عَبْدٍ مُسْلِمٍ يَدعٌو لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ إلاّ قَالَ الْمَلَكُ وَلَكَ بِمِثْلٍ }.[size=1]رواه مسلــم [/

size]،

أخوكم المحب الناصح همام hamam129

مواقع النشر