في اي عمر يبدأ الطفل بالنوم بعيدا عن الوالدين؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

موضوع مغلق
قديم 30-03-2009, 10:08 AM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلوعة الغلا مشاهدة المشاركة
ييعني الحين ابدا بفصلها عني قصدك

اي تنام هي بسرير لحالها
اذا هي بتنام لحالها بسريرها و بشكل متواصل ما بدها رضاعة افصليها اليوم قبل بكرة
انا هيك ناوية اعمل مع بنتي القادمة ان شاء الله
لأني مع ابني كتير تعذبت بقي ينام في سريرنا سنة و 7 شهور و ما بنام الا و هو معانقني و يا ويلي اذا وجهت وجهي للطرف التاني لازم اتنفس بوجهه و يتنفس بوجهي كنت استيقظ و ظهري مكسر من الألم
من اسبوعين فقط فصلناه و بعد جهد جهيد كنت كل شهرين تلاتة أحاول و افشل
الله المستعان

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 30-03-2009, 07:01 PM
الغربه مره
قلب المنتدى النابض
الغربه مره غير متصل  
اقتباس:
بس احيانا تصحى عشان اللهاية تطيح من فمها بس تبغاني ارجعها لفمها وترجع تنام
اخاف اذا صاحت بصوت واطي عشان اللهاية مااحس عليهاا مع ان غرفتها قدام غرفتي
بنتك تنام و اللهايه بفمها

بتككلمي جد ؟؟؟؟!!!!!
قديم 30-03-2009, 08:27 PM
دلوعة الغلا
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية دلوعة الغلا
دلوعة الغلا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغربه مره مشاهدة المشاركة
بنتك تنام و اللهايه بفمها

بتككلمي جد ؟؟؟؟!!!!!

اللهايه تبقى بفمها الين تغفى بعدين تشيلها بس لما تبدا تصحصح ارجعها الين تغفى وكذا

ليش يعني موزين تناام واللهاية بفمها؟
قديم 31-03-2009, 11:27 AM
الغربه مره
قلب المنتدى النابض
الغربه مره غير متصل  
اختي انقل لك ما جاء عن اضرار اللهايه

جاء في دراسة نشرت مؤخراً في مجلة طب الأطفال أن الأمهات اللاتي يلجأن إلى استخدام المصاصات المهدئة يسببن لمواليدهن ارتباكاً لا يتعرفون معه على ثدي الأم مما يضر بالرضاعة الطبيعية ويخلق مشاكل أخرى.
وذكرت الدراسة أن المواليد الذين تلجأ أمهاتهم للمصاصات المهدئة في الأيام الأولى بعد الولادة حتى يكفون عن البكاء هم أكثر عرضة بنسبة خمسين في المائة للتوقف عن الرضاعة الطبيعية خلال شهر مقارنة بأقرانهم الذين لا تتبع معهم أمهاتهم هذا الأسلوب.
وقالت سينثيا هاوارد كاتبة الدراسة وهي من جامعة روشستر بنيويورك إن دراساتها التي شملت 700 مولود أوضحت أن "الحلمة الصناعية" للمصاصات المهدئة تجعل فم المولود لا يتوافق مع حلمة الأم مما يتسبب في شعور الأم بالألم وأيضا شعور المولود بالإحباط خلال الرضاعة أو أنها ستتسبب في نهاية الأمر في نقص لبن الأم ، وأشارت إلى المشاكل الأخرى الناجمة عن استخدام المصاصات المهدئة ومنها تشوه شكل الأسنان وأمراض معدية في الأذن.

و

كثير من الامهات وخاصة حديثات الامومة يلجأن للهاية لاسكات الطفل

ويرين انها طريقة سهلة ومريحة

ولا يعلمن مدى خطورتها على الفم وعلى الاسنان وبداية بروزها واهم عنصر لجلب الفيروسات والنزلات المعوية

واثبتت الدراسات خطورتها

حذرت دراسة هولندية من أن استخدام الطفل "اللهاية" قد يرتبط بارتفاع مخاطر إصابته بالتهابات الأذن الحادة بشكل متكرر.

وقام الباحثون بجمع معلومات عن الأطفال المشاركين، فيما بختص باستعمال "اللهاية"- التى يلجأ إليها الآباء والامهات بغرض إسكات الطفل- وذلك بالاعتماد على استبيانات وزعت على الأهالي، كما جرى تحديد الحالات التى أصيبت بالتهاب الأذن خلال فترة الدراسة.

وبحسب نتائج الدراسة بلغت نسبة الحالات التى أصيبت بالتهابات الأذن الحادة بشكل متكرر، فى مجموعة الأطفال الذين استخدموا اللهاية نحو 16 فى المائة، فى حين لم تتجاوز تلك النسبة 11 فى المائة عند الأطفال الآخرين.

وخلصت الدراسة إلى أن استعمال اللهاية من قبل الطفل، قد يعد من عوامل الخطورة المرتبطة بالتهابات الأذن المتكررة، الأمر الذى يستدعى توعية الأهل حول الدور السلبى لتلك الأداة فى هذا الجانب، وذلك عند تشخيص إصابة الطفل بالالتهاب للمرة الأولى

فنحن فى غنى عن هذا كله بقليل من الصبر على الطفل ومعرفة دور الام الحقيقى فى تربيته ومراعاته وهو امانة لديها ولها الاجر العظيم

فى تربيته

يكفى ان الجنة تحت اقدام الامهات
قديم 31-03-2009, 02:03 PM
Crestalla
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Crestalla
Crestalla غير متصل  
انا ولدي ما ينام الا واللهايه في فمه ..

وانا لما كنت صغيره كنت زيه ..الين كبرت وبطلتها لحالي..وهذاني الحمدلله بصحه وعافيه واسناني ما تاثرت بيها..

اهتمي بس انك تغسليها كويس عشان النزله المعويه ولو انه النزله المعويه اكثر شي تجي من مصمصة الايادي..

والله ما غابت دقيقة عن العين أمشي مع العالم وقلبي معاها
قديم 31-03-2009, 11:16 PM
دلوعة الغلا
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية دلوعة الغلا
دلوعة الغلا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Crestalla مشاهدة المشاركة
انا ولدي ما ينام الا واللهايه في فمه ..

وانا لما كنت صغيره كنت زيه ..الين كبرت وبطلتها لحالي..وهذاني الحمدلله بصحه وعافيه واسناني ما تاثرت بيها..

اهتمي بس انك تغسليها كويس عشان النزله المعويه ولو انه النزله المعويه اكثر شي تجي من مصمصة الايادي..

مشكورة
والله اني شلت هم كيف بخليها تترك اللهاية

تصدقين عاد صايرة تمصمص ايديها بشكل مو طبيعي
قديم 08-04-2009, 12:05 AM
colors
عضو متألق
 الصورة الرمزية colors
colors غير متصل  
بنتي سنتين ونصف وإلى الآن تنام في غرفتنا على سرير منفصل

أفكر بنقلها لغرفة منفصلة بعدما يتيسر لنا شراء سرير جديد لها

يعني بتكون كوسيلة ترغيب في الغرفة الجديدة

ومن الآن وأنا أمنيها أقول إن شاء الله إذا جبنا سريرك الجديد بنحطه هناك من هذا الكلام

على إن كان ودي أفصلها من بدري لكن يعورني قلبي

حتى الحين إذا تخيلت إني بحطها لحالها ينكسر خاطري عليها لكن خلاص بدات تكبر ماشاء الله

الله يعين
موضوع مغلق

مواقع النشر