تغير نفسية زوجتي الاولى بعد طلاقنا وعودتنا - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-08-2016, 02:37 PM
فليكا
موقوف
فليكا غير متصل  
رد: تغير نفسية زوجتي الاولى بعد طلاقنا وعودتن

انت وقف لوم لنفسك
زوجتك قويه عارفه هى ماتريد ..
راح ترجعك لها بطريقتها
لكن اياك تظلم الثانية ...
قديم 10-08-2016, 02:59 PM
ظمئان حب
عضو نشيط
ظمئان حب غير متصل  

قرأت جزا لا بأس من ملحمتك يا اخ ريان..

والحمد لله عندي ثقة كبيرة انك ستصل باذن الله الى نتيجة مرضية وترجع لزوجتك ثقتها واملها بالحياة

سلوكك خلال قصتك رغم قسوتها وتلاطم امواج المشاعر فيها يشي عن معدن صلب ......

وباعتقادي خمس سنين كافية لتطلق العنان لقلبك وتتعامل معها بطريقة مختلفه ( كثلك التي اشار عليك بها اخونا الرسمي) حاول قدر استطاعتك تجاهل الجرح اللي بقلبك منها .......

يا اخي تجاوز ( اقصد تجاوز بشعورك واحساسك اللي بقلبك ) ....
تذكر ان معدنها نقي وان وقعت .. فكل ابن ادم خطاء .......

كان بامكانها ان تنتهز فرصة لوم اهلها لك واتهامك بظلمها وتستخدم كيد النساء لتعزز كرهك عندهم بطريقة غير مباشرة بحيث لا يمسك عليها شي وان اخبرتهم انت الحقيقة لن يصدقونك ويقفون بصفها لو كانت انتهازية وطبعها غير سوي .......

انا حقيقة اعتبر صمتها وعدم تحركها لحماية نفسها وهي امام حبل المشنقة وفاء لك ورد لجميلك.......

هي ربطت مصيرها بك واعطت كل ما لديها تكفير عن ذنبها تجاهك ... وما عليك الا ان تتقي الله فيها ......

ريان ....... استشعر المها وتعامل معها بناء على استشعارك لمل تحس به هي ...

والله يا اخي سمعت خلال قصتي عبارات ينخلع لها الفؤاد من قبيل ... انا لا استحقك ... انا دمرت حياتي بيدي ... انا ضيعت مستقبل اطفالي........

فكيف بمن تخمرت عندها هذه المشاعر لسنوات؟؟؟؟

اللهم ريح باله وسلي خاطره ...
قديم 10-08-2016, 03:01 PM
طمووحه
عضو نشيط جدا
طمووحه غير متصل  

استغفر الله من كل ذنب

التعديل الأخير تم بواسطة طمووحه ; 10-08-2016 الساعة 03:05 PM
قديم 10-08-2016, 03:22 PM
سما سامي
عضو جديد
سما سامي غير متصل  

والله انك رجل كريم
وبيعوضك الله ان شاء الله بالدنيا
والاخرة
بس حسسها ان مكانتها لا زالت موجودة

وحاول ترجع ثقتها بنفسها
وهي مهما كان ام بناتك
ماراح تقدر تربي ذا البنيات وهي مكسورة

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 10-08-2016 الساعة 03:25 PM
قديم 12-08-2016, 03:40 AM
مـسـتـر : ريـان
عضو نشيط
مـسـتـر : ريـان غير متصل  

اخوي الرسمي
كل ما كتبته ذكرني بعلاقتي معها في السابق
قد يكون هذا الحل لكن في حالتي صعب جدا وفوق قدرتي
عموما انا ما ابغاها ترجع مثل اول من اجلي ابغى هذا الشيء من اجلها هي ومن اجل البنات
خايف تؤدي نفسها او يصيبها مرض
ابغاها تعيش من اجلها ومن اجل البنات وتقتنع بحياتها حاليا وان ما حدث قد حدث وان قصص الحب التي كانت بيننا والملاطفات والرومنسيات اصبحت من الماضي
تعيش لنفسها وتقول الحمدلله على كل حال
نعم امور كثيرة تغيرت علاقتنا تحسنت كثيرا مو مثل اول كنت مهمشها اصبحت اشاركها في الطعام اداعبها امازحها علاقتنا الخاصة تحسنت حتى اذا ما رجعت مثل اول
اكذب ع نفسي اذا قلت رجعتها من اجل البنات فقط في جزء كبير مني كان متمسك بها وايضا ذكرياتي معها ولهذا كانت نفسيتي متعبة طوال فترة طلاقنا
ولهذا كنت واضح معها منذ البداية وكنت ابغاه تعيش حياة كريمة مع غيري والله من حبي لها لكنها اقسمت بأنها لن ترتبط برجل غيري حتى وان كانت حياتها معي جحيم

الى متى تأنيب الضمير وجلد الذات
قديم 12-08-2016, 04:36 AM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

ستسمر بهذا الاتجاه الى ان تعود الى سابق عهدكم
قديم 12-08-2016, 06:59 AM
زهرة الجاردينيا
عضو مثالي
زهرة الجاردينيا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظمئان حب مشاهدة المشاركة
يا هلا بك اخي ريان ....

ذكرك لي بعض الاعضاء عندما عرضت موضوعي

وانطباعي عنك انك رجل حكيم عاقل راسخ كالجبل الاشم ....

سأقرأ موضوعك السابق فيما بعد......

كان عندي قصة مشابهة فسامحت واقتنعت ان لا اتزوج بامرأه اخرى كنتيجة للمشكله الاولى ....

ومن اسباب عذولي عن الزواج ان لا اعرض زوجتي لانكسار نفسي كبير ..
فجلد الذات قاسي جدا

اعرضها على مختص نفسي واهل نفسك لتساعدها وتصعد بها مما هي فيه ..

اعانك الله

نفس قصتك مع تبادل الادوار خيانات متتاليه ولم اتركه ولم افكر باي شي يجعله ينكسر ..قلت يكفي انا انكسرت وابي العوض من الله...اخ ريان من رايي دامك ارجعتها وحسيت انها تعاتب نفسها وبماانك تزوجت اعطيها ريق حلو وحسسها انها محبوبه لديك ولو تمثيل عشان تحس بالامان ويهدا بالها..الحين الافكار اللي براسها( هو يكرهني وعنده بديل محبوب وانا وضيعه وخاينه الخ) حاول تبينلها انك رجعت زي قبل تحبها وتبيها ولو تمثيل ..وربي كنت امثل لزوجي المحبه بعد خياناته لحد ماتعديت الازمه بفضل الله

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 12-08-2016 الساعة 08:04 AM
قديم 12-08-2016, 07:03 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أخي

دعنا نتكلم بالمنطق الصحيح وبكل صراحة

الطبيعي بعد الصدمة التي حصلت لك وبعد الحادثة بجميع تفاصيلها وطلاقك لها .. الفعل الصحيح هو عدم إرجاعها لعصمتك مرة أخرى .. وكان يمكنك متابعة بناتك وهم عندها أو طلبهم للعيش معك بعد أن يكبروا .. مع العلم أنه حسب قصتك السابقة أن والدتهم قد أحسنت تربيتهم وحفضتهم القرآن الكريم كاملاً والظاهر أنهم كانوا في رعاية ممتازة عند والدتهم وأهلها وأنت كذلك لم تقصر في النفقة عليهم والزيارة

ولكن الغير طبيعي هو إرجاعك لها تحت أي سبب أنت كنت تراه سواء من أجل بناتك أو من أجل بقايا حبك لها وكذلك سواء أرجعتها من تلقاء نفسك وإندفاعك أو بسبب تأثير خارجي عليك

العقل والمنطق يقول .. أن إرجاعها يعني لها قبولك لها وكذلك قبولها عندك حتى ولو جزئية بسيطة .. ومع أنك كنت واضح معها بسبب الإرجاع وربما هي كذلك كانت تعتقد أن إرجاعها يكفي فقط ولو أن تعيش خادمة عندك وفي جحيم دائم

إلا أنها وبعد فترة لاشعورياً بدءت تمارس مشاعرها الداخلية تجاهك وأصبح كل جزء في جسمها يشتاق لك .. لدرجة أنها ربما أصبحت تمارس بعض عاداتها القديمة في حياتكما .. فبدءت تتزين وتتعرض لك وفي ظنها أن قبولك لها يعني أنك قد قبلتها نفسياً وبدنياً .. وربما مع الأيام القادمة ستتساهل معها أكثر لتعود الحياة معها ولو بنسبة مرضية لها

ولكن زواجك الثاني .. كان بمثابة رسالة واضحة لها أنها لم تعد تعني لك شئ .. وأن جميع محاولاتها السابقة في إرجاعك فشلت فيها .. فأيقنت في داخلها أنها فعلاً ذليلة ومكسورة وأنك فعلاً لم تنسى ولم تسامح .. فهي الآن تعيش على بقايا إثمها التي جنته بنفسها وضعفها

لذلك ..
قلت لك في ردي السابق أن تغير نفسيتك هو تغير لنفسيتها .. وأنها بحاجة لتشعر أنها تعني لك شئ وذلك من خلال بعض اللمسات أو الكلمات أو الأفعال التي تكون إبتدء منك وبتلقاء من نفسك

أخي
أنت فعلاً غير مطالب بأن تعطيها أكثر من طاقتك أو تكون معها رومانسياً أو تعاملها مثل السابق

ولكن كل المطلوب منك هو القليل جداً من العطاء لها

ورأيي الشخصي إن كنت تظن أن ما تعانيه الآن مما نسمية جلد لذاتها بسبب معصيتها .. فربما قد يكون هناك شئ منه .. ولكن الأغلب هو بسبب طريقة حياتها معك

وأما جلد الذات للمعصية فعلامته الواضحة أن يكون إتجاهها الفعلي والسلوكي متجه للتدين والقربات والإنشغال بها على حساب بعض الأمور الدنيوية حتى بعض المشاعر . والله أعلم

بارك الله فيك
قديم 12-08-2016, 12:11 PM
كوكتيل$
عضو نشيط جدا
كوكتيل$ غير متصل  

هل اخبرتها حين اعدتها انك ستتزوج عليها؟؟
اعتقد انها بتفرق كثيرا في نفسيتها ففرق بين ان اعود وانا اعرف انه سيتزوج
واتاقلم نفسيا لهذا التغير الذي سيحدث يوما (وان كنت اراه امر بديهي بمثل حالكم)
وبين ان اعود ظننا مني انها عودة الحب والحياة السابقه بيننا ثم اتفاجا بانه تزوج

او لو فعلت العكس
اي تتزوج وتخبر من ستتزوج بها انك قد ترجع زوجتك باي وقت ولها الخيار القبول او الرفض
ثم تنفذ فعلا وتتزوج وتبقى مع زوجتك الجديد سنه تسمتعوا لوحدكم بهذي السنه
ثم تعيد زوجتك
عندها ستفكر بناء على الموجود وهي زوجة شرعية موجوده بحياتك
وتدخل حياتها متقبله هذا الامر وربما تراه كبيرا عظيما من قبلك ان اعدتها حتى لو كنت متزوجا

عموما انت ما صار لك متزوج شهرين على ما اظن فما بزوجتك " طبيعي "جدا بناء على احساسها بذنب فعلتها والم زواجك
اصبر سنه وسوف تلمس تغير كبير سوف تراجع نفسها بان هذا من ابسط حقوقك وانك فعلت ما بوسعك بل بضغط على نفسيتك وتنسى وتتعايش
قديم 12-08-2016, 09:31 PM
مـسـتـر : ريـان
عضو نشيط
مـسـتـر : ريـان غير متصل  

نعم اخبرتها كوكتيل
موضوع مغلق

مواقع النشر