رحلتي الى أطهر بقاع الأرض - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

أرشيف السياحة والسفر والرحلات موضوعات مفيدة في السفر والسياحة

قديم 18-05-2011, 05:52 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حكيم 1 مشاهدة المشاركة
حمداً لله على أن يسر لكم زيارة البقاع المقدسة
ويسر لكم أداء مناسك العمرة , وعودتكم لدياركم سالمين
تقبل الله منكم ورحمنا وإياكم برحمته .
شكرا أخي أبو حكيم ... تقبل الله منا ومنكم وأصلحنا وإياكم وزادكم من نعيم الدنيا والاخرة وجزاكم خير الجزاء
قديم 18-05-2011, 05:56 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
الحمد لله على السلامه وعمره مقبوله بإذن الله سبحانه وتعالى

حبيبتي انا وقت زيارة الرسول صلى الله عليه وسلم

قلت لزوجي انو ارجع وقت ما ارجع ما ينتظرني ولاجل ذلك وقت هجمت النساء عند فتح الباب اتراجع انا للخلف

بحيث وقت دخلت كان الزحام اخف بكثير وبذلك صليت في الروضه بكل هدوء وراحه

وشو كنت اتعذب انا والجوال والتفتيش دقيق جداااا ولكن كنت ادخله معي

والجميل في الامر ان اي كيس ممنوع يدخل منعا باتا واللي حامله اغراض تصلي في خارج الحرم المدني

ونفس القصه في مكه المكرمه كانو ياخذونا بين صلاة لمغرب والعشاء تكون الناس ا قل زحمه

ولكن وقت طاف زوجي طوفة الافاضه والوداع معا وانا كان عندي طوفة الوداع فقط لانه اخذ رخصة المرضى والعجائز

وتحمس ان يطوف على رجليه ومع اني قلت له اذا اضعتني نلتقي عند الساعه في الساحه

ولكن والله ما قدرت ادعي ولا دعااا من كثر ما جنني كل ما شاف واحد يعمل حركات او يهرول يجن وانا كل الوقت اقول له ادعي ما تلتهي باحد ,حتى ان احدهم كان يتحرك وكأنه يسبح في البحر يحرك يديه وما كان من زوجي الا قال له :والله ما تعورها لاضربك

انا هنا ما عاد فيني صرت اضحك وقلت له التهي بالعباده مش جايين نتضارب في الحرم وقرب الكعبه

والله ايام جميله الله يطعمها للجميع ويكتب لنا العوده مع زوجي مع انو طلع عيوني ولكن حرااام اعمل منيح وارمي في البحر
قديم 18-05-2011, 06:06 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإبنة الصغرى مشاهدة المشاركة
كثر الإحتجاج على منع النساء من زيارة القبر ..

و إرضاء للجميع جعلوا جزء من الروضة مخصص لزيارة النساء ..

الطريف في الأمر : أن كثير من الزائرات يعتقدن أنهن قمن بزيارة القبر ..!

وهن في الحقيقة لم يتجاوزن الروضة ..

__ وجواباً على سؤالك , ما الحكمة من منع النساء من الزيارة ؟!!

الحكمة كانت في تشريع الله عز وجل , لا في الجهات المسؤلة في المدينة كما يعتقد البعض , وفي هذا

المنع تتجلى سعة الدين الإسلامي ورحمته , فكما نعلم أن في ديننا كثير من التكليفات وجبت على الرجل

وعفيت منها المرأة , رحمة بها ومراعاة لتكوينها ,و عدلاً من الله تعالى في تشريعه ...

( وليس الذكر كالأنثى ) ..

ومنها زيارة القبور ..

فالمرأة رقيقة القلب , مرهفة المشاعر , ضعيفة في ضبط مشاعرها ..

فقد تقودها زيارة القبور إلى التسخط على قضاء الله وقدرة خاصة إن كان المقبور " ابن أو زوج أوأخ أوقريب "

وقد تبكي وتنوح وتشق الجيب وتلطم الخد , وهذه كلها أفعال منهي عنها شرعاً ..

وقد حدثت في عهد النبي عليه الصلاة والسلام , وحرصاً من الله تعالى على عباده وحفظاً لإيمانهم من

الإرتداد , و رحمة منه تعالى بعباده في عدم تكليفهم ما لا يطيقونه ..

وقطعاً للمحظور من جذوره , وسداً للذريعة , حرم الله تعالى زيارة القبور للنساء وتتساوى في هذا جميع

القبور سواء كانت للنبي أو لعبد صالح أو قريب وغيره ..!

وفي إعتقادي انه لا فائدة ترجى من زيارة القبر للمرأة ..!!

وأرى أن زيارة القبر جرت كثير من الشركيات مثل التوسل بالموتى ودعائهم وطلب شفاعتهم , وطلب المعونة

والإستغاثة بهم .. والبكاء والندب حتى من بعض الرجال ..!!!
معك حق ... حتى من بعض الرجال . الشركيات مثل التوسل بالموتى شيء مشترك بين الرجال والنساء . فلم لم يمنع الرجال من الزيارة تجنبا للوقوع في المعصية .

وكما وضحت في ردي على الأخ شاطئ المحبة أجد الفائدة والحكمة من وراء زيارة القبور وهي الاتعاض بالموت

من الناحية الشرعية فالأمر فيه سعة لاختلاف العلماء في حكمه فمنع الرسول للنساء زيارة القبور ليس مؤكدا وفيه أقوال .

في بلدنا تزرو النساء القبور وأزور قبر والدي أترحم عليهما وأدعو لهما وأخرج ... فإن وجدت من تفعل ما هو غير جائز فواجبي أن أوجهها وواجب الدعاة وعظ الجميع وتوضيح الكيفية الصحيحة للزيارة فتلتزم من تذهب للزيارة بالأصول المطلوبة وإلا فلا تذهب تجنبا للإثم

أما أن يكون المنع على الجميع مع اختلاف طبائعهم فأجده كمن يمنع ولده من الخروج من البيت ومصاحبة أي من الناس تجنبا لصاحب السوء ... يعني امنعه من كل شي واقفل عليه بصندوق وريح راسك

واختلافنا في الرأي لا يفسد للود قضية
قديم 18-05-2011, 06:08 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين للامل مشاهدة المشاركة
ياهلا وغلا بيتا الحمدلله على سلامتك

وتقبل الله طاعتكم

وجزاكِ الله خير على الدعوة
هلا فيك حبيبتي
ربي يتقبل من الجميع ويعفو عنا ... شكرا للمرور
قديم 18-05-2011, 06:17 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GREEN222 مشاهدة المشاركة
الحمد لله على السلامه وعمره مقبوله بإذن الله سبحانه وتعالى

الله يسلمك ويسعدك ويتقبل منك ومنا
حبيبتي انا وقت زيارة الرسول صلى الله عليه وسلم

قلت لزوجي انو ارجع وقت ما ارجع ما ينتظرني ولاجل ذلك وقت هجمت النساء عند فتح الباب اتراجع انا للخلف

بحيث وقت دخلت كان الزحام اخف بكثير وبذلك صليت في الروضه بكل هدوء وراحه

وشو كنت اتعذب انا والجوال والتفتيش دقيق جداااا ولكن كنت ادخله معي

والجميل في الامر ان اي كيس ممنوع يدخل منعا باتا واللي حامله اغراض تصلي في خارج الحرم المدني

ونفس القصه في مكه المكرمه كانو ياخذونا بين صلاة لمغرب والعشاء تكون الناس ا قل زحمه

ولكن وقت طاف زوجي طوفة الافاضه والوداع معا وانا كان عندي طوفة الوداع فقط لانه اخذ رخصة المرضى والعجائز

وتحمس ان يطوف على رجليه ومع اني قلت له اذا اضعتني نلتقي عند الساعه في الساحه

ولكن والله ما قدرت ادعي ولا دعااا من كثر ما جنني كل ما شاف واحد يعمل حركات او يهرول يجن وانا كل الوقت اقول له ادعي ما تلتهي باحد ,حتى ان احدهم كان يتحرك وكأنه يسبح في البحر يحرك يديه وما كان من زوجي الا قال له :والله ما تعورها لاضربك

انا هنا ما عاد فيني صرت اضحك وقلت له التهي بالعباده مش جايين نتضارب في الحرم وقرب الكعبه

والله ايام جميله الله يطعمها للجميع ويكتب لنا العوده مع زوجي مع انو طلع عيوني ولكن حرااام اعمل منيح وارمي في البحر
اااااااخ يا جرين ... بقلبي غصة ... خليها على الله
طفت لوحدي وسعيت لوحدي ... أشوف الناس كل وحدة ومحرمها معها يحامي عنها ويكلمها وتكلمه وما شفت وحدة مثلي تأدي المناسك وحدها ... الحمد لله على كل حال . ان شاء الله فيها خير
وكملها بيوم السفر راجع بعد الفجر طاير من الفرح ويقول لي قدرت أوصل للحجر الأسود . امبارح سألت وقالوا لي انه أنسب وقت تروح الساعة 2 بالليل ....
عزت علي نفسي ... طيب بس أعطيني المعلومة وأروح وحدي مثل ما اعتمرت وحيدة ... حتى الجملة استكثرتها علي !!!!!!!!! يقول نسيت .
الله يسامحه ...
قديم 18-05-2011, 06:21 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
نصيحة للي يحب يحاول يقبل الحجر الأسود .

أنسب وقت الساعة وحدة ونص أو 2 بالليل ..... أو بعد شروق الشمس بساعة ونص ساعتين .. الناس تعتمر بعد صلاة الفجر على طول وتروح تنام والعمرة تحتاج حوالس ساعة ونص لساعتين . الناس تتوقع يكون قبل الظهر بساعتين أخف زحمة لكني وجدت الصبح أخف .
قديم 18-05-2011, 08:01 AM
العابده
قلب المنتدى النابض
العابده غير متصل  
ما شاء الله والحمد لله على سلامتكم
تقبل الله طاعاتكم

ذكرتينا بالأماكن المقدسة وأجوائها
بالنسبة للحرم النبوي يمنع الجوالات اللي فيها كاميرا لان هناك نساء كاشفات ولا تعرفي اصحاب النفوس الضعيفه حتى في هذه الاماكن المقدسة

بالنسبة لسيارقة السيارة ضحكت وأنا أقرء عباراتك
تعرفي وأسمحوا لي لا احد ياخذ الامر بحساسية تمااام

أعتقد بعض السواقين السعودين وبعضهم يمنين يحبوا أن يظهروا فنونهم القيادية سبحان الله ما في شيء اسمه نظام شفته وجربته بنفسي اكثر من 10 مرات وبعض السيارات تكون غير صالحه للقيادة
اذكر مرة وأحنا في الحج راجعين من منى لمكة وقفت السيارة التي كنا نركبها أكثر من 5 مرات وكنا مضطرين ان نظل يها لان الوالدة الله يحفظها لا تستطيع المشي لمسافة طويلة ولما جينا على نزله قويه طلع السيارة ما فيها بريك وكدنا أن نصطدم بالحاجز الصخري والحمد لله الله ستر وجات سليمها منها الوالده أصرت انها تنزل من السيارة واخيرا نزلنا منها واحنا سليمين
ومرة أوقف اخي لنا سيارة ولما جينا نركب تفاجات بأن السايق لا اعتقد قد وصل سنه الـ16سنة علق أخي ضاحكا وقال الحمد لله أن أبني عبد الرحمن ما معنا ولا كان اصر اشتري له سياره

ولكن تظل رحلات العمرة والحج لها مكانتها وعظمتها

وااكد على الجهود اللي تبذلها الحكومة السعودية الله يجزيهم خير الجزاء بصراحه حاجه كبيرة مع الاعداد الحمد لله الكبيرة والناس اللي ما ترضى تتبع القوانين واللي تنام على الممرات واللي يمشي في الاتجاه المعاكس واللي ما يحافظ على النظافة طبعا احيانا مع الضغط يظطروا انهم يعصبوا بصراحه كل ما أتذكر رجال الشرطة السعودين ايام الحج تحت الشمس وتحت المطر في الليل والنهار ادعو لهم دائما وابدا ان الله يحفظ البلاد واهلها ويجزي خادم الحرمين خير الجزاء ,,,,, اللهم آآآمين

التعديل الأخير تم بواسطة العابده ; 18-05-2011 الساعة 08:08 AM
قديم 18-05-2011, 11:37 AM
العابده
قلب المنتدى النابض
العابده غير متصل  
الجو أفضل بكثير ، وعلى الرغم من كوني أحد سكان مكة إلا أنني أذهب للمدينة جوا بسبب عقدتي من حوادث السيارات
ولو كان السفر جوا فإنه يكون من مكة - جدة ( برا ) - جدة المدينة جوا والعكس

عفوا أخوي بس عندي أستفسار صغير
هل يوجد في المدينة مطار أو ما هو المطار الأقرب للمدينة غير عن جده؟ يعني إذا اردت القدوم من مسقط للمدينة أي مطار يكون الأقرب ؟

جزاك الله خير
وأعتذر من صاحبة الموضوع
قديم 18-05-2011, 02:43 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العابده مشاهدة المشاركة
ما شاء الله والحمد لله على سلامتكم
تقبل الله طاعاتكم

ذكرتينا بالأماكن المقدسة وأجوائها
بالنسبة للحرم النبوي يمنع الجوالات اللي فيها كاميرا لان هناك نساء كاشفات ولا تعرفي اصحاب النفوس الضعيفه حتى في هذه الاماكن المقدسة

بالنسبة لسيارقة السيارة ضحكت وأنا أقرء عباراتك
تعرفي وأسمحوا لي لا احد ياخذ الامر بحساسية تمااام

أعتقد بعض السواقين السعودين وبعضهم يمنين يحبوا أن يظهروا فنونهم القيادية سبحان الله ما في شيء اسمه نظام شفته وجربته بنفسي اكثر من 10 مرات وبعض السيارات تكون غير صالحه للقيادة
اذكر مرة وأحنا في الحج راجعين من منى لمكة وقفت السيارة التي كنا نركبها أكثر من 5 مرات وكنا مضطرين ان نظل يها لان الوالدة الله يحفظها لا تستطيع المشي لمسافة طويلة ولما جينا على نزله قويه طلع السيارة ما فيها بريك وكدنا أن نصطدم بالحاجز الصخري والحمد لله الله ستر وجات سليمها منها الوالده أصرت انها تنزل من السيارة واخيرا نزلنا منها واحنا سليمين
ومرة أوقف اخي لنا سيارة ولما جينا نركب تفاجات بأن السايق لا اعتقد قد وصل سنه الـ16سنة علق أخي ضاحكا وقال الحمد لله أن أبني عبد الرحمن ما معنا ولا كان اصر اشتري له سياره

ولكن تظل رحلات العمرة والحج لها مكانتها وعظمتها

وااكد على الجهود اللي تبذلها الحكومة السعودية الله يجزيهم خير الجزاء بصراحه حاجه كبيرة مع الاعداد الحمد لله الكبيرة والناس اللي ما ترضى تتبع القوانين واللي تنام على الممرات واللي يمشي في الاتجاه المعاكس واللي ما يحافظ على النظافة طبعا احيانا مع الضغط يظطروا انهم يعصبوا بصراحه كل ما أتذكر رجال الشرطة السعودين ايام الحج تحت الشمس وتحت المطر في الليل والنهار ادعو لهم دائما وابدا ان الله يحفظ البلاد واهلها ويجزي خادم الحرمين خير الجزاء ,,,,, اللهم آآآمين
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال باذنه تعالى ...
ان شاء الله تزوروها عن قريب .. والله يهدي عيالنا كلهم ويخفف هوسهم بالسيارات

فعلا جهد واضح ومشكورين عليه جزاهم الله كل خير
شاكره مرورك
قديم 18-05-2011, 02:55 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العابده مشاهدة المشاركة
الجو أفضل بكثير ، وعلى الرغم من كوني أحد سكان مكة إلا أنني أذهب للمدينة جوا بسبب عقدتي من حوادث السيارات
ولو كان السفر جوا فإنه يكون من مكة - جدة ( برا ) - جدة المدينة جوا والعكس

عفوا أخوي بس عندي أستفسار صغير
هل يوجد في المدينة مطار أو ما هو المطار الأقرب للمدينة غير عن جده؟ يعني إذا اردت القدوم من مسقط للمدينة أي مطار يكون الأقرب ؟

جزاك الله خير
وأعتذر من صاحبة الموضوع
بجابوك على قد معرفتي واذا رجع أخونا شاطئ المحبة للموضوع أكون شاكرة له جوابه على سؤالك واضافته
احنا نزلنا من بلدنا الى مطار المدينة .. هو مطار داخل المدينة المنورة لكني ما انتبهت للمدة اللي استغرقتها السيارة من المطار للحرم ... أتوقع حوالي ساعة ... ويقول زوجي انه أجرة التاكسي (الليموزين ) من مطار المدينة للحرم تكلف حوالي 50 ريال .

ومن المدينة لمكة أستغرقت الطريق حوالي 5 ساعات بالبر وبالجو وصلت المجموعة اللي سافرت بالجو بعدنا بشوي للفندق ... لأنك لازم تحسبي مشوارهم من الحرم المدني لمطار المدينة ثم الاجراءات بمطار المدينة ثم اجراءات مطار جدة وانتظار الشنط ثم رحلة السيارة من جدة للحرم المكي وتستغرق حوالي ساعة الى ساعة ونص .

مواقع النشر