ليه تفرقون بين عيالكم؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 25-08-2011, 03:52 AM
البحلة بالنفس
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية البحلة بالنفس
البحلة بالنفس غير متصل  
ليه تفرقون بين عيالكم؟

سؤال دايم يتبادر الى ذهني ليه الابوان والامهات يفرقون بين عيالهم؟

من خلال تجربتي لاحظت كثير مرة من الاهالي يفرقون بالمعامله بين عيالهم وحتى بالصرف حتى الملتزمين والمثقفين !! حتى اعرف قاضي مفرق بين عياله!! يعني ديننا الاسلامي واضح جدا من ناحية هالنقطه وانا ربي مارزقني عيال عشان كذا صعب علي افهم شعور الوالدين ووش اللي يخليهم يتغاضون عن كل المبادئ والقيم والاوامر الدينيه الواضحه ويفرقون بشكل واضح وصريح بين عيالهم؟

كثير فيه امهات واباء في هالمنتدى وصدقوني اغلبكم يفرق بين عياله ولا يحس لاني ناقشت اهالي كثير وانكرو انهم يفرقون مع ان التفرقه واااضحه واحيانا تكون ماديه يعني عيني عينك يعطي احد عياله شي والثاني لا .. وبعضهم بكل ثقه يعطيك اسباب واهيه وهو مقتنع تماما ان وضع عياله غير والتفرقه شي ضروري في بعض الحالات وانه حالتهم خاصه !!

يا اخواني انا تعبت طول حياتي اعاني من التفرقه مليت وتعبت لين جاني اكتئاب.. عندنا في البيت اللي شخصيته قويه ويعصب ياخذ حقه وحق غيره واللي هادي ويطلب حقه بهدوء ينرفض ببساطه والمشكله ما يعتبر غلط واهلي مقتنعين تماما انهم مافرقو بس بعض الامور سووها غصبن عليهم والمفروض ما نآخذهم عليها..

انا تعبت لاني رغم اني تزوجت لكن للحين احتاج اهلي ببعض الاشياء بسبب ظروفي وما احصل معامله مثل غيري تعبت من حياتي زوجي ماهو قادر يغطي حاجاتي واهلي مو دايم يوفرون لي اللي احتاجه مع انهم يقدرون بس من وجهة نظرهم رفاهيه مالها داعي مع انهم يوفرونها لغيري لو تنطلب..

يا ناس انا عمري قرب لل 30 ولا قدرت ارتاح بحياتي.. طول عمري اضغط على نفسي واتحمل واقول اذا كبرت بطلع وبستقل وبيكون لي بيت ومارح احتاج لكن ارادة الله ان ظروفي صارت وسط واحتاج اهلي كثير زي مشاوير مع السواق مساعده من الخدامه استقبال ضيوف ببيتهم اي شي..

انا خلاص حسيت اني بستمر طول عمري محتاجه ومارح ارتاح ابد ومتضايقه مرة مرة مرة لان عندي عزة نفس واحس اني بديت اتمنى اموت وارتاح ولا اهاجر لاي بلد اقدر اعتمد على نفسي فيه ولا انذل عشان مشوار سيارة ولا قضاء حاجه..

اذا فيه اب ولا ام في هالمنتدى يقدر يشرح لي سبب تفرقه الاهل لعيالهم وليه تفرقون بين عيالكم اكون شااكرة لاني خايفه اجيب عيال وافرق بينهم واعذبهم زي ما انا اتعذب الحين !!
قديم 25-08-2011, 09:37 AM
روح المساء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية روح المساء
روح المساء غير متصل  
لاحول ولاقوة إلا بالله
آآآه ياجرحي بس
والله توي أقرى موضوع الأخت غيركم وكلام الأخت زهرة الرمان وبغيت أكتب تعليق وتراجعت
وشفت موضوعك وقلت وراي وراي
أنا سبق وقلت نفس كلامك وأرجع أعيده
الإنسان ولد ولابنت العاق بوالديه طويل اللسان واليد والوقح هو اللي يكون محبوب وياخذ حقوقه كامله ويتم الدفاع عنه
والهادي والمؤدب واللي يحاول يبر بوالديه ياكلها ...........
انا ماأقدر أقول كلام يواسيكم لإنها نفس مشاكلي وقرفت منها
ودي أفهم سبب التفرقة بين الأولاد ؟؟ ليت أحد يقول بس

فزورة مطبخنا اليوم
علينا اللون وعليك التنسيق مسابقة ممتعة وشيقة
امممممممم ماذا لوو
قديم 25-08-2011, 04:36 PM
التائه قلبه
قلب المنتدى النابض
التائه قلبه غير متصل  
اعتقد انك حساسة واهلك من خلال موضوعك يبدو انهم غير مقصرين في حقك وهم الآن غير ملزومين اساسا لانك تزوجتي وهو الملزوم بك
قديم 25-08-2011, 08:38 PM
البحلة بالنفس
قلب المنتدى النابض
البحلة بالنفس غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التائه قلبه مشاهدة المشاركة
اعتقد انك حساسة واهلك من خلال موضوعك يبدو انهم غير مقصرين في حقك وهم الآن غير ملزومين اساسا لانك تزوجتي وهو الملزوم بك
ماعندي استعداد احكي قصص واجيب امثله عشان اقنعك وانا ما فتحت الموضوع عشان اسألكم هل هم يفرقون ولا لا .. وعلى فكره كل اخواني متزوجين والتفرقه كانت قبل زواجنا كلنا وبعد زواجنا زادت.. ما اعتقد يحق للاهل يفضلون احد ويعطونه غير الباقين سواء كنا متزوجين ولا غير متزوجين..

انا مابي الموضوع ينحرف عن مجراه اذا كنت مصر انهم ما يفرقون ومارح تناقش اللي ابي اناقشه ردودك غير مرحب فيها..
قديم 25-08-2011, 08:40 PM
البحلة بالنفس
قلب المنتدى النابض
البحلة بالنفس غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح المساء مشاهدة المشاركة
لاحول ولاقوة إلا بالله

آآآه ياجرحي بس
والله توي أقرى موضوع الأخت غيركم وكلام الأخت زهرة الرمان وبغيت أكتب تعليق وتراجعت
الإنسان ولد ولابنت العاق بوالديه طويل اللسان واليد والوقح هو اللي يكون محبوب وياخذ حقوقه كامله ويتم الدفاع عنه
الله يعيننا وياك.. هذا الهدف من الموضوع اني اكتشف السبب اتمنى احد يكون حاس وعارف وش السبب اللي يخلي الاهل تفرق! انا مرة امي قالت الاهل ما يفضلون احد على غيره الا لو كانو يرحمونه ويحسونه اقل من اخوانه.. بس انا ما اقتنعت لان اللي حاصلل بيتنا غير ..
قديم 26-08-2011, 03:28 AM
ma'3ro0ora feek
عضو جديد
ma'3ro0ora feek غير متصل  
أظن ان قلوبهم تميل الى إبن دون الآخر !
قديم 26-08-2011, 05:05 AM
طيـ القلب ـب
عضو مميز
 الصورة الرمزية طيـ القلب ـب
طيـ القلب ـب غير متصل  
صح كلامك مية بالمية انا في بيت اهلي نفس طريقتكم اللي يرفع صوته ومايسمع كلامهم طلباته مجابه ولو سوى غلط يسامحونه عالطووول ويقولون هدا طبعه وش بنسوي لكن الطيب ياويله لو قال ابغى او حرام عليكم او حتى عبر عن رايه يسكت وياكل تبن وانا مرة مقهورة وصارلي اكتئاب شديد من الطفولة لين الحين صرت مااحب اروح عند اهلي او اجلس عندهم حتى
والحين عندي ولد وبنت صرت افرق بينهم احب البنت اكثر مدري هل لانها صغيرة توها 4 شهور وولدي صراحة ماينطاق ابد مافيه شئ ينحب
قديم 26-08-2011, 05:06 AM
غيركم
عضو نشيط
غيركم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح المساء مشاهدة المشاركة
لاحول ولاقوة إلا بالله
آآآه ياجرحي بس
صدقتي يابعد قلبي والله فرحت يوم قريت اسمي بردك .. بس ليش مارديتي لو بس تدعين لي

يالله من كنت صغيره وانا اشوف هذا الشي ابلعها واسكت والمشكله شي وااااضح .. ولو تغلطين مره ياااالله كااارثه ما ادري حنا منزهين وهم لا ..
بس خلاص انا استسلمت هذا قدري وما علي الا اني ارضى .. ومستحيل يتغيرون لانه شيء لا ارادي ..

الله يجبر بخواطرنا .. ويعوضنا من عنده ..

ماعليكم يابنات العوض من الله .. وربي فوق كل شي

..

التعديل الأخير تم بواسطة غيركم ; 26-08-2011 الساعة 05:11 AM
قديم 26-08-2011, 05:18 AM
غريب 2010
عضو متألق
غريب 2010 غير متصل  
عن عبدالله بن عمر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( ثلاثة لاينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة ,العاق لوالديه ، والمرأة المترجلة المشتبهة بالرجال والديوث) صحيح أخرجه أحمد والنسائي

كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

حدثنا شيبان بن فروخ حدثنا أبو عوانة عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (رغم أنف ثم رغم أنف ثم رغم أنف قيل من يا رسول الله قال من أدرك أبويه عند الكبر أحدهما أو كليهما فلم يدخل الجنة).
رواه مسلم

.....

اتقوا الله واصبروا على والديكم مهما فعلوا بكم إلا أن يأمروا بمعصيه

والله ثم والله ان مردنا للتراب

وسيأتي يوم تتحسف على كل كلمه أخطأت بها في حق والديك فاغتنم حياتهم وانهم بين يديك

وبالنسبه للي يقول ان العاق ياخذ حقوقه والبار لا

هل ترجي الجزاء من الناس او من رب الناس ، والله العظيم الأم قلبها كبير ولو ما اظهرت حبها لإبنها ، وقد يرى الوالدين شيء لايراه الأبناء ، وبكره تكونون آباء وامهات ويكبرون عيالكم وتحسون بهالشي

حفظكم الله

التعديل الأخير تم بواسطة غريب 2010 ; 26-08-2011 الساعة 05:27 AM
قديم 26-08-2011, 05:43 AM
البحلة بالنفس
قلب المنتدى النابض
البحلة بالنفس غير متصل  
غيركم وطيب القلب نورتي موضوعي وحسستوني اني ماني الوحيده اللي تعاني من هالشي.. خففتو علي..

بس السؤال ما زال يطرح نفسه.. ليه الاهل حتى اذا كانو مثقفين وملتزمين يفرقون بشكل علني جدا وواضح..

طيب القلب هل بيهون عليك ولدك يوم من الايام اذا طلب منك شي قد عطيته اخته من قبل؟ هل ممكن تدخل بنتك مدرسه خاصة وولدك مدرسة حكوميه عشان ما تقدر تدفع اقساط مدرستين؟ هل ممكن تطلع لبنتك جوال واذا جا ولدك وطلب تعيي؟ هل ممكن تكون قرارات البيت من سفر او تغيير بيت يعتمد على رغبة البنت والولد ماله اي راي؟؟

انا لما قلت تفرقه للاسف ما كنت اقصد بس تفرقة بالمعامله اليوميه لانه هالنقطه ممكن تغيب عن الاهل وما يحسون فيها وهم يسوونها .. لا كنت اتكلم عن تفرقه على مستوى اكبر وفي اشياء ما يمدي الواحد ينكرها..

مواقع النشر