زوجي تزوج علي بنت عمه ... أريد أرائكم ((مستجدات الرد 14)) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 29-01-2010, 10:11 PM
ANA84
عضو جديد
 الصورة الرمزية ANA84
ANA84 غير متصل  
زوجي تزوج علي بنت عمه ... أريد أرائكم ((مستجدات الرد 14))

بسم الله الرحمن الرحيم

انا امرأة متزوجة عمري 25 سنة وزوجي بسني تزوجنا صغار من ثلاث سنوات مرينا بمصاعب الما تزوجنا ورزقنا بطفلنا الاول بعد سنة ونص وتوفى بعد الولادة بسبوعين وعوضنا ربي بالثاني والحين عمره 9 شهور الله يخليه ولايحرمني منه قولو آمين كانت حياتنا مرة حلوة ومبسوطين أنا مااقول عن نفسي مثالية بس الناس تضرب بي المثل بالزوجة الكويسة والمطيعة وحتى بالغرفة كنت أرضيه وهذا بعترافه هو ... المهم بعد ولادتي بطفلي ب4 شهور أوأقل بشوي سافر زوجي اجازه وبعد ماجا عرفت انه خطب بنت عمه علي فكانت ردة فعلي اني طلبت الطلاق مباشرة وقعدت على هذا الحال عشرين يوم بس
المهم بعد مارجعت حسيت انه يحبها ويتراسل هو وياهافحسيت نفسي غبية المهم أناوقفت معاه الما تزوج و تدمرت نفسيتي على الاخير وكرهت نفسي ولما كان في شهر العسل قعدت عند أهلي ومارجعت وطلبت منه أقعد عند أهلي لاني تعبانة ومارضا وغلط علي بالحكي وبعدها حطيت عليه شروط وقلت له ماراح أرجع من دونها وهو زعل وماهو راضي بالشروط اللي حطيتها عليه(شروطي كانت أكمل دراسة ورضاوة مادية وبيت غير عن بيت شريكتي ولو دور بس) واحنا الحين مانكلم بعض ولاني عارفة ايش اسوي بالذات اني أحس نفسي بايعة ولاعاد شي يهمني واخاف اذا رجعت ماتحمل الغيرة والمشاكل واندم واذا رجعت كيف اتعامل معاه لاني احس انه مايقدرني وانا كنت أعشقه واقدره واااااجد

ومعليش طولت عليكم بس حابة اسمع راي الرجال بالموضوع

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 08-10-2010 الساعة 02:36 PM
قديم 29-01-2010, 10:55 PM
منادي
كبار شخصيات المنتدى
منادي غير متصل  
نقل إلى مكانه المناسب
اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة
قديم 29-01-2010, 11:32 PM
أبو ناصر22
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أبو ناصر22
أبو ناصر22 غير متصل  
أنا مقدر لك وضعك ونفسيتك.. لكن يا أختي ضع نفسك في الأمر الواقع.. فلست أول امرأة يتزوج عليها زوجها.. كثير من النساء مثلك وحياتهم بحمد الله هنية وسعيدة..
أما كون أنك ما تتحملي الغيرة والمشاكل؛ فالغيرة أمر طبيعي في النساء خصوصاً الضرائر بل إن الغيرة كانت موجودة بين أزواج الحبي صلى الله عليه وسلم, لكن ينبغي أن نضبط تصرفاتنا والغيرة التي فينا , بمعنى أني لا أعتدي عليها بالكلام ولا باليد, وفي نفس الوقت ما أكون كثيرة الكلام في هذا الموضوع عند الزوج.. بل عليك يا اختي الكريمة أن تزيدي من احترامك لزوجك وتكلميه بأحسن اسلوب حتى تشعريه بأنك امرأة عاقلة ومتفهمة لوضعه.
إن أكثر المشاكل بين الزوجين بعد الزواج تكون بسبب تصرفات المرأة الخاطئة مع زوجها بأن تتكلم عليه أو على زوجته أمامه.
فالذي أريد أن أصل إليه أنه إذا دخل عليك زوجك فاعتبري أنك زوجته الوحيدة فلا تذكري زوجته من قريب ولا بعيد......
وأنا على يقين أن حبه لك سيزيد وأنك ستكبرين في عينه جداً

التعديل الأخير تم بواسطة أبو ناصر22 ; 29-01-2010 الساعة 11:34 PM
قديم 29-01-2010, 11:32 PM
أبو أسامة
رئيس الهيئة الشرعية
أبو أسامة غير متصل  
بسم الله
الله يعينك

1- التأكد من صدقه فيما قال عن بنت عمه.
2- إن كان صحيحا ما يقول فأرى أن تقبلي بالأمر الواقع لتشتركي معه في الأجر.
3- ستغارين -بلا شك- وهذه طبيعة المرأة، وربما تحترقين غيرة، ولكن تحملي الغيرة احتسابا للأجر.
4- الخروج من بيت زوجك لن ينفعك بشيء، بل ربما أصبحت في عداد المطلقات، ولن تكوني أفضل من حالك الآن حتى لو تزوجت بآخر، لأن معك منه بنتا.
5- من الطبيعي أن يراسل زوجته الجديدة، ويكتب لها رسائل الحب، فهي جديدة وتحتاج ذلك، والحقيقة أنه يحبك أكثر.
6- أظن أنك إذا وقفت منه موقفا إيجابيا، ستزدادين منه قربا وحبا، وسيحسب ذلك لصالحك.
.

مشاكلنا الأسرية المعقدة كثير منها لا ينتهي بصورة نهائية وإنما تبقى لها بذور يمكن أن تنمو في يوم ما، ما لم نتعاهدها بالحصاد.

مشاكلنا المعقدة لا يمكن حلها بضغطة زر، وإنما تحتاج إلى ممارسة ومجاهدة وضغط نفسي ومدة أطول مما نتوقع ليأخذ الحل مجراه.
المهم الصبر، فقد يكون بينك وبين الحل غشاء رقيق، فلا تتوقف.
قديم 30-01-2010, 12:55 AM
خيـــــال
عضو دائم
 الصورة الرمزية خيـــــال
خيـــــال غير متصل  
هلافيك اختي
والله يخليلك ولدك يارب
شوفي حبيبتي اول شي لاتكلمينه ولاتتصلين عليه
الا اذا هو من نفسه جا لمك
وثاني شي المفروض الرضاوه طلبتيها من عرفتي انه بيتزوج مو بعد زواجه وهذي من حقك
وخليك على رايك لاتتنازلين عنها نصيحه
وصدقيني مدام البنت عندها مشاكل وماضيها مثل ماقلتي انها غابت
فصدقيني ماراح يرتاح معها مهما طال الزمن بيرجع لك انتي
واصلا هو وش دخله وش عليه من البنت انا نفسي مو مقتنعه بكلامه
بس نصيحتي سوي مثل ماقلت لك
وان شالله ربي يهديه ويرجعه لك يارب
قديم 30-01-2010, 01:03 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
ادعو الله ان يلهمك الصبر و يحن قلب زوجك لك..
قديم 30-01-2010, 02:52 PM
ANA84
عضو جديد
 الصورة الرمزية ANA84
ANA84 غير متصل  
طيب اخواني واخواتي قولو لي وشلون اتصرف معاه الحين انا مابي اتنازل عن احقوقي وهو ماادري وافق على الشروط ولا لأ لأنه نقل عمله برا الرياض وماعاد نكلم بعض وانا عند اهلي اكمل الدراسة باقي لي بس هذي السنة واخلص وبعدها المفروض اني ارجع بس هو لسة ماسوالي شي وما ادري بيسوي ولا لأ
قديم 03-02-2010, 10:59 PM
ANA84
عضو جديد
 الصورة الرمزية ANA84
ANA84 غير متصل  
مستجدات

وصلني خبر انو( زوجي) موجود قي الرياض الحين تخيلو انو جا وانا ماأعرف ابوي شافه بالصدفة في عزيمة
بالله عليكم وش المفروض أحس فيه ألحين

لوذقت طعم الخيانة يوم ما ضيفتها لمن يسكر أشافيك ..ولو شفت وش بقلبي هموم عرفت من يحبك حيل ويغليك
قديم 03-02-2010, 11:19 PM
صقر الجنوب
قلم مبدع
صقر الجنوب غير متصل  
الزواج من اخرى امرطبيعي وطلبك لمسكن اخر طلب حق بحسب مقدوره

نصيحتي ان تكوني معه كما كنت واحسن لان الزوجة الاولى تعبر نفسها غير مقبولة كماكانت من قبل

وهذا خطئا يساعد الزوجة الثانية اجتذابه اليها اكثر لانه يجد عندها وعند الاولى النرفزة والعتاب الدائم

واتهامه بالتقصير فينفر منها ولو انها عاملته معاملة الطيبة واخفت ماقديتملكها من عوامل الغيرة الزائدة

لعاد اليها بشوق اكبر واعتبر قبولها بالزوجة الثانية عقلا وفطنة ورضاء بحكم الله هذه نصيحتي كما لو كنت بنتي كما يعلم الله
قديم 03-02-2010, 11:33 PM
om abdlah
عضو المنتدى الفخري
om abdlah غير متصل  
الله يكون بعونك ويريح بالك

مواقع النشر