تغير زوجي علي - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 07-05-2016, 07:38 PM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  
رد: تغير زوجي علي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة
يعني هل كانت مشاعرك لوالدك هي نفسها لما كنت بنت؟ام تغيرت و أصبحت أشد لما تزوجت لحاجتك له

انا مثلا والدي احبه حبا جما و انا بنت و مطيعة له و الحمد لله و لازلت احبه و انا متزوجة
و اتخيل مشاعر الفقد. فأجدها ستكون موجعة مؤلمة لذا اقدر ما تشعرين به

لا بالعكس انا احبه واحترمه من قبل ماتزوج ويكفي انه يفضلني على كل اخواني واخواتي كيف ما احبه ؟!

حتى بعد زواجي قال لي زوجي اصلا ماخذتك الا بسبب كثرة سوالف عمي عنك ومحبته لك

الله يرحمه ويغفر له ويخلي لكم والديكم

اختي نهاد جزيتِ خيرا واللهم امين

بخصوص اخواني لما قال عنهم كذا ماقدرت ارد لان كان صدمه لي

فأجبر خَاطري .. بفيّض نعَمك ❤ ....

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 07-05-2016 الساعة 08:37 PM
قديم 07-05-2016, 08:56 PM
أسينات
عضو جديد
أسينات غير متصل  

أختي لايوجد مايخفف وطأة الفقد سوى قيام الليل...
قديم 07-05-2016, 10:05 PM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أختي

غفر الله لوالدك وأعظم الله أجركم

أختي
زوجك ليس بملزم أن يعيش نفس شعور الحزن الذي تحسين به حتى وإن كان والدك عمه

فزوجك جزاه الله خير تعاون معك ببقاءك في بيت أهلك منذ أن كان والدك مريضاً إلى فترة 3 أيام العزاء

وأنتِ لكِ بيت وأسرة لابد أن تعودي لهم

أما إن كانت رغبتك بالبقاء في بيت أهلك من أجل المواساة فهذا ينبغي أن يكون من كل أخوانك وليس منك فقط

أما توتر زوجك وزعله وعصبيته .. فهي بلا شك مما يوحي إليه تعبيرات وجهك الحزينة وربما شرود ذهنك وربما أيضاً نفسيتك المسدودة سواء بالكلام أو الأفعال

وزوجك كان يحاول الخروج بك وبنفسه من هذا الوضع الذي هو أشبه وكأنه كئيب

فكما قلنا ليس له ذنب بتحمل الهم معك .

ربما تقولين ولكن على الأقل يراعي نفسيتي

وأنا أقول لكِ أنه بالفعل راعي نفسيتك من قبل ولايزال يراعيها بصبره شوي على حالتك إللي شايفها قدامه .

وأما مسألة العمره .. فلا تجعليها العقدة في المنشار
خلاص قلنا عمرة يعني عمره

أختي
أفصلي حزنك على والدك رحمه الله .. عن زوجك وبيتك

أعانك الله
قديم 07-05-2016, 10:23 PM
الفلوجة
قلب المنتدى النابض
الفلوجة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سموره ☆ مشاهدة المشاركة
ماشاء الله وهل انت تعلم الغيب مابداخلي يا اخي !؟

انا حزينه بفقد اعز انسان بقلبي وحزينه على نفسي لاني سأقضي عمري لن اسمع كل صباح نغمة اتصال والدي وصوته لكي يطمأن علي ويصبح علي وفي المساء يسالني هل تحتاجي شيئا لو تريدين قطعه من لحمي لقطعته لك ... كل يوم لازم اسمه كلماته المعتاده كل يوم حتى وهو مريض يتصل بي الى ان زاد مرضه عليه ودخل في غيبوبه .. .

زوجي لم اقصر معه بشيء تحملت فقره تحملت صغر بيتي تحملت اخوه تحملت طول عمله تحملت سهره مع اصدقاءه تحملت كثير ولم اقل شيء من حبي له صحيح بعض الاحيان تحدث مشاكل بيننا لكن أخيرا استسلم واقول زوجي ووجب علي طاعته ... هو عليه ان يتحمل جزاء اخذي من بيت والدي وانا لم انهي دراستي الثانويه...

انا لم اهمله الان لكن طلبت منه فقط عمره لا شيء لعل تهدأ نفسي لكن هو يريد ان يقضي إجازته عند اهله .. ماذا سيخسر لو ذهبنا يومين لمكه ثم لأهله ؟؟ لكن فقط يريد كلمته تمشي ..

شكرا لك وفا واللهم امين جزيتم خيرا
عظم الله اجرك حبيبتي واسكن والدك الفردوس الاعلى

فقد الاب فقد كبيييييير شعرت ان الدنيا انهدت على راسي يوم راح الغالي والسماء كنت احسها قريبه من الارض وشعرت نفسي غريبه عن هذه الدنيا شعرت بك وشعرت بمعاناتك والدي توفى قبل 6 سنوات وما زال الم الفراق موجود ولكنننن
الرجال لهم طريقتهم الخاصه في التعامل مع الحزن ما يحبون الحزن و يريدون الامور ترجع كما كانت قبل الوفاة .... زوجي حنون بطبعه بس بوفاة والدي كان شديد معي وكنت مثلك استغرب فهذا مو طبعه فبعد ان خرجت من حالة الحزن قالي لو كل ما بكيتي طبطبت عليك لما توقف بكائك ومثلك شعرت بضعف وبغربه ولكن صدقيني بعد مرور فترة شعرت ان سندي اصبح زوجي وصارت علاقتي به اقوة من قبل وطبع المرأة تحتاج لرجل قوي في حياتها وبلعادة يكون الاب مما يؤثر سلبا على علاقة البنت بزوجها وعند فقد الاب تبدأ تكتشف زوجها وصفات ما كانت تعرفها فيه لا تستعجلين لازلت في مرحلة الصدمة والحزن لا تعانديه خلي يشوف ضعفك راح يحن عليج ويحاول يملأ فراغ المرحوم في حياتك ..... انت لست ضعيفه خلي هل شي ببالج وان الوالد توفاه الله ولكن اهلك للحين موجودين وماعرف اذا عندك شهادة وهل عندج وظيفه لان هذه ايضا مصادر قوة لك ..... اختي سمورة راح اختم كلامي بكلمة ( ستهون) الحزن سيهون وشعور الالم سيهون ووضع زوجك وشعورك انك ضعيفة سيهون والدج رحمة الله عليه راح لدار الحق وحياتك ماراح توقف لرحيل الغالي رحمة الله عليه

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 07-05-2016 الساعة 10:41 PM
قديم 07-05-2016, 11:19 PM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  

سمورة كيفك مع اختك الان؟

التفريغ المنهجي
قديم 07-05-2016, 11:40 PM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

اللهم امين جزيتَ خيراً اخي الرسمي ... انا لا اريد ان يحزن معي ولا اريد منه شيئاً .. لكن يرحمني لو قليلا ويحسن تعامله معي

رحم الله والدك الفلوجه وغفر له ... شكرا لك

شكرا لك اسينات .. نعم صلاة الليل الحمدلله مداومه عليها

unlimited عزيزتي الحمدلله بفضل من الله ثم بفضلك علاقتي بها احسن مايكون بكثيير وافضل من قبل اشكرك جداً

قديم 08-05-2016, 12:11 AM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  

جميل جدا، كنت ستلفت نظرك ان تتقربي منها لان ما تمرون به الان يجعل الروح شفافه وحساسه وأقرب للصدق والألفة

وهذا فضل الله اولا واخرا الذي بارك فيك

سمورة
راح أُوصِّف لك حالتك:
انت فوق موجه عاليه وانت مذهولة تحبسين النفس من هول ما ترين،
1/حقيقة الموت
2/ عدم وجود اصلك وسبب وجودك، ( انت اثره، انت عقاراته التي بقيت له، انت عمله الصالح ان شاء الله، رباك لهذا اليوم يا عزيزتي)
3/ تفاعلك اليومي مع متطلبات الحياة وشعورك بالمسؤولية في القيام بادوارك
4/رغبتك في الانهماك في شعورك وأفكارك وتجلي الحقائق لك
لذا انت الان تمرين بمرحله تعتبر منعطف خطير في شخصيتك، نمط حياتك، إيمانك، أولوياتك، وعلاقاتك ونقاط كثيرة لا يسعني ذكرها جميعها
مالذي سيحدث مستقبلا؟
ستنحفر الأحداث الراهنة بذاكرتك،

لذا لا تحدثي فوضى الان تربك ذاكرتك و عقلك مستقبلا فكل الأحداث الصغيرة جدا لا شيء امام وجعك الحقيقي فتغاضي حتى تهدأي ويمكنك التفكير باتزان، حينها فقط ستدركين ان لا شيء يوجع المرء سوى انسلاخه عن المبدأ، ولا باس على احبتنا اذا بدر منهم الزلل و بالخلاق الكريمه نكسبهم دون تكبد عناء الاستماتة لاستعادة مكانتنا المحفوظة اصلا

التفريغ المنهجي

التعديل الأخير تم بواسطة unlimited ; 08-05-2016 الساعة 12:20 AM
قديم 08-05-2016, 08:20 AM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unlimited مشاهدة المشاركة
جميل جدا، كنت ستلفت نظرك ان تتقربي منها لان ما تمرون به الان يجعل الروح شفافه وحساسه وأقرب للصدق والألفة

وهذا فضل الله اولا واخرا الذي بارك فيك

سمورة
راح أُوصِّف لك حالتك:
انت فوق موجه عاليه وانت مذهولة تحبسين النفس من هول ما ترين،
1/حقيقة الموت
2/ عدم وجود اصلك وسبب وجودك، ( انت اثره، انت عقاراته التي بقيت له، انت عمله الصالح ان شاء الله، رباك لهذا اليوم يا عزيزتي)
3/ تفاعلك اليومي مع متطلبات الحياة وشعورك بالمسؤولية في القيام بادوارك
4/رغبتك في الانهماك في شعورك وأفكارك وتجلي الحقائق لك
لذا انت الان تمرين بمرحله تعتبر منعطف خطير في شخصيتك، نمط حياتك، إيمانك، أولوياتك، وعلاقاتك ونقاط كثيرة لا يسعني ذكرها جميعها
مالذي سيحدث مستقبلا؟
ستنحفر الأحداث الراهنة بذاكرتك،

لذا لا تحدثي فوضى الان تربك ذاكرتك و عقلك مستقبلا فكل الأحداث الصغيرة جدا لا شيء امام وجعك الحقيقي فتغاضي حتى تهدأي ويمكنك التفكير باتزان، حينها فقط ستدركين ان لا شيء يوجع المرء سوى انسلاخه عن المبدأ، ولا باس على احبتنا اذا بدر منهم الزلل و بالخلاق الكريمه نكسبهم دون تكبد عناء الاستماتة لاستعادة مكانتنا المحفوظة اصلا

شكراً لك عزيزتي ... هل تقصدين ان وضعي الآن طبيعي وحياتي طبيعيه .. وان العيب فيني انا لأني مهوله الأمر؟

وصفك لحالتي بمحلها .. لكن هو تغير كثيرا في الليل قاال لي انتي نكديه تحبين النكد اختك وزوجها امس رايحين السوق مانكدت على زوجها مثلك وووو

قلت له اذا تبيني اروح معاك عند اهلك بروح وش تبي بعد ... قال اصلا ماخذ رايك انتي رايحه بأمري انا يعني ماستشترك ..

مستحيل اكمل حياتي معاه إذا بيكون كذا طول مانا عايشه معاه مستحيل

انا متأكده انه قاعد يستقوي علي

قديم 08-05-2016, 08:49 AM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

امس نظفت البيت وجهزت له العشا وكل شي حتى ماسمعت منه كلمة يعطيك العافيه او اي كلمه ايجابيه كلها سلبيه وانتي نكديه ومو حابه تعيشي ودلع ومدري ايش .. متى نكدت عليك انا ساكته من وين طلعت بكلمة نكديه حتى امس ماعارضته عالسفر ولا جبت طاري مكه ولا شي .. انا كيف بعيش معاه اذا هو كدا..

الصباح يطلع الدوام من غير ما احس دايما يعني مايصحيني يبغى شي .. لكن الحين تغير صار يصحيني يقول جهزي لي ملابسي وفطوري وسوي كذا وسوي كذا !!!

التعديل الأخير تم بواسطة سموره ☆ ; 08-05-2016 الساعة 08:51 AM
قديم 08-05-2016, 10:32 AM
لماذا نتزوج ؟
عضو نشيط
 الصورة الرمزية لماذا نتزوج ؟
لماذا نتزوج ؟ غير متصل  

اتضح من الردود السابقة عدم وصول المعنى من ردي السابق

لذا سوف اقوم هنا بعمل مزيد من التوضيح وباستخدام اسلوب اخر :

أختي الفاضلة سموره *

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عظم الله أجرك ( مرة ثانية ) في وفاة وفقد أعز أنسان عرفتيه منذ ان تفتحت عيناكي على هذه الدنيا وحتى الآن
فقد كان لكي أباً وأماً وأخاً وأختاً

الله يعينك من جد ألم لايوصف

اصبري واحتسبي

أختي نحن أتينا هنا لهذا المنتدى من أجل أن ننصح ببعض ونستفيد من هذه النصائح ونأخذ ماكان أقرب للصواب

ماذا أقصد بالصواب :

الصواب من ناحية : (بالترتيب) ( شرعاً - قانوناً - عرفاً - عادة )

بمعنى أن الأساس هو الشرع

ونأخذ من القانون البشري الأمور التي تمشي مع الشرع

ونأخذ من الأعراف مايتماشى مع القانون ولايتعارض مع الشرع

ونأخذ العادات مايتماشى مع الأعراف ولايتعارض مع القوانين ولا مع الشرع

وأتينا للنصح من أجناس مختلفة ( ذكر - انثى) واعمار مختلفة ( 12 - 60 ) وحالات اجتماعية مختلفة ( معدد - موحد - متزوجة - مطلق - ارمل - اعزب - معلقة - مملك - مخطوبة - علاقة مع وعد بالزواج - الخ) ومن دول مختلفة ( دول العالم ) ومن استقرار مختلف ( مغترب وغير مغترب ) ومن تدين مختلف ( من درجة يخاف الله وحتى درجة لايخاف الله ) ومن موقع مختلف وعوامل أخرى

وبالتالي المفترض أننا نحكّم عقلنا ونشكر كل من أدلى بدلوه مع مرعاة اختلاف التوقيت (أقصد العوامل التي ذكرتها اعلاه)

أختي سموره يحق لكي ان تحزني

ولكن قارني مافعلتيه مع الصواب ( شرعاً - قانوناً - عرفاً - عادة ) :

1- تركتي بيتك لمدة عشرة أيام
"قضيت فتره في منزل والدي قبل وفاته بأسبوع او اكثر .... زوجي لم يعارضني بل شجعني لجلوسي مع والدتي بسبب نفسيتها لمرض والدي"

مع ملاحظة كلمة بل شجعني ( راح نحتاجها في موضع اخر)

2- جلستي الثلاثة أيام العزاء في منزل أهلك .

3- أردتي الجلوس زيادة
"عد العزاء ب 3 ايام زوجي ارغمني بالرجوع لبيتي حاولت كثيرا ان اجلس مع والدتي واخوتي ورفض على اني مهمله له ولبيتي"
مع ملاحظة مالونته بالأحمر وأرجعي للصواب وشوفي ايش يقول الصواب

هل يقول الصواب : عطلو الحياة واقعدوا ابكوا على الأطلال

أم يقول : الحي أبقى من الميت ، وأن هناك مسؤليات وأولويات في الحياة!.

وعلى فكرة ( أتخيّل ) لو قدر لوالدك أنه يطلع من قبره ويرى مابتفعليه من بكاء وحزن زيادة على الشرع

كان ضربكم بالخيزرانة

وكان قال : كمان مبهذليني في حياتي ومتعبيني من مسؤوليات وعناد وحتى لما الله رحمني منكم انتو مارحمتوني وعطلتو الحياة وكرهتوا الناس فيني اكثر!

قوموا لابارك الله في ابليسكم.

4- قلبتي بيتك عزاء يقصر العمر ويجيب الغم
"كنت 24 ساعه مقفله على نفسي الغرفه"

5- التذكير المستمر بالهم والحزن
"وكل ماقال شي او يريد ان يصطحبنا للخارج بحجة النزهة.. اقول له احترم عالاقل وفاة ابوي لسى ماله اسبوع"
، مابقي الا نوقف المنتدى كمان!

إلا على فكرة ابوكي الله يرحمه ماله 25 يوم متوفي ( الله يغفر له ويتجاوز عنه) كيف جالسة على النت!

- نأتي الآن لأقرب واعمق تحليل لما مافعلتيه :

هل موت والدك شي مستنكر!

يعني ماكان مصيره ومصير كل حي هو زيارة القبر

وغير كذا

الله مهد لكم الخبر ولم يجعله يموت فجأة وانما اصيب بمرض

ثم دخل في غيبوبة

ووقتها المفترض انكم تكونون أقرب الى الله تعالى والرضاء بقضاؤه وقدره

وانما الذي حدث

سخط وغفلة وعدم رضا

وياريت من اجل والدك وخوفك عليه من دخول جهنم وانما كله كان من اجلك انتي

وانا ماعندي مشكلة في ذلك فهذا الفعل فعله غيرك ويفعله غيرك

انا مشكلتي في التسمية وانك مصدقة نفسك انك بتبكي من اجله ولاجله وان هذا دليل شكر ووفاء!!!

- "قال مره ثانيه واهلي اولى ومدري ايش ...

طيب ليه كدا توعدني وتسحب علي"

نعم اهله اولى ، اخذتي فرصتك وزيادة ، ولعلمك زوجك دفنه وصلى عليه ودعا وحزن عليه ، يعني يمكن فاد والدك اكثر منك.

- "قال مو على كيفك وبلا دلع زايد يكفي تحملتك كثير وووو .. قلت له خلاص ماله داعي تتحملني اكثر ولا تتحمل دلعي على قولتك وطلقني .... ضحك ويقول مين لك الحين ؟ اخوانك كل واحد مشغول بحياته الزوجيه وفوق هذا رح ينشغل وقتهم بالورث اللي بيوم العزا سمعهم يتكلمون عن الورث والفلوس وبدل ماصار عزا صار مجلس سوالف ومدري ايش .."

كلام صحيح 100% ، وأفضل اجابة على سؤال : مين لك الحين ؟

ج : انت اللي لي حتى وقت حياة الوالدة ولكني دلوعته ، وانت مسؤول عني يوم القيامة ( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته) لذا الله يعينك يوم الحساب على هذه المسؤولية

وطلبك للطلاق دليل على انه مازلت هناك طفولة متبقيه عندك

وواضح جدأ انك دلوعة البابا الله يرحمه.

- "قاال خلاص الحين مالك احد غيري وبلاش شغل الدلع وكل يوم والثانيه رايحه زعلانه عند البابا"

"برأيك ماذا افعل بالعباره التي قالها ؟"

تفعلي انك تكبري وتصيري امرأة ناضجة خلاص

- "مابغى ابين له ضعفي اكثر من كذا "

هو مايشوف ضعف

وانما شايف دلع وعناد ومناحة وغم واكتئاب وتعطيل للحياة

- "الأب الحنون جدآ على بناته ارتكب جريمة دون أن يشعر ! حين رسم لهن مثالا لرجل ربما لن يحدث مرة اخرى"

كمان!!!!

هذا جزاة ابوكي الله يرحمه ، متهمته بجريمة!!!

- "اذا هو راحمني ياريماس يسمعني الكلام اللي كل يوم اتصبح واتمسي فيه !!"

لأنه بيحصل على نفس ردة الفعل وبالتالي ماراح يغير من طريقته

غيري ردة فعلك وهو سيغير كلامه لامحاله

قولي نعم انا تحت رحمتك فأتقي الله فيني وارحمني عشان يرحمك.

- " ماشاء الله وهل انت تعلم الغيب مابداخلي يا اخي !؟"

ماجبت شي من راسي وانما كله مستنبط من كلامك واقتبسته من ردودك ووضعتها هنا في هذا الرد .

-" أنا حزينه بفقد اعز انسان بقلبي وحزينه على نفسي لاني سأقضي عمري لن اسمع كل صباح نغمة اتصال والدي وصوته لكي يطمأن علي ويصبح علي وفي المساء يسالني هل تحتاجي شيئا لو تريدين قطعه من لحمي لقطعته لك ... كل يوم لازم اسمه كلماته المعتاده كل يوم حتى وهو مريض يتصل بي الى ان زاد مرضه عليه ودخل في غيبوبه "

الحمد لله وشهد شاهد من اهلها ، شوفي انتي بنفسك مقرّة انك حزينة على نفسك وعلى ماذا سيحدث لك . اعوذ بالله منتهى الانانية ، حتى مافكرتي بأبوكي ماذا جاوب على الملكين ( منكر ونكير ) ولم تسألي الله ان يجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا حتى طلبتي منا اننا ندعي له على سبيل المثال : ماألومك أخي لماذا نتزوج؟ على كلامك لأنك لم تتعامل مع والدي ، والدي الله يرحمه أنسان عظيم وذو اخلاق فاضلة وهو الان تحت الثرى ياريت تدعي له بالرحمة والمغفرة. الله يرحمك ياوالدي ويجعل قبرك روضة من رياض الجنة وياريت انه توفى وهو مسامحني لأني كنت ثقيلة عليه بدلعي ودلالي وكل شوي رايحة باكية شاكية له . أو كان فكرتي في عمل يزيد من حسنات والدك.

على الأقل وقتها كان قلت ماشاء الله فيكي خير افدتي والدك ولو بالدعاء ، الا للأسف قالبتها مناحة ونياحة وتعطيل للحياة .

- "تحملت فقره تحملت صغر بيتي تحملت اخوه تحملت طول عمله تحملت سهره مع اصدقاءه تحملت كثير ولم اقل شيء من حبي له"

وه أيضاً لم يقل من حبه لك ، ومشكلتك ليست في الحب ، وانما مشكلتك في التعبير عن الحب

سمي الأشياء بمسمياتها الصحيحة.

- "عليه ان يتحمل جزاء اخذي من بيت والدي وانا لم انهي دراستي الثانويه."

يتحمل أيش ؟ مناحة وتعطيل للحياة 10 أيام قبل وفاة والدك و30 يوم بعد الوفاة،

ليش هي عدة أرملة؟!!

لا والمشكلة ان ان زوجك اللي منكدة عليه الحين

لما يموت (الله يعطيه طولة العمر بالخير ) راح تبكي عليه في هذاك الوقت !!!!!

وليش تبكي عليه ياسمورة : أحبه !!!!!

نعم يختي؟!

هذا هو حبكم!

بالله لاتحبونا ولانحبكم

قال حب قال!

ضعوا الاشياء في اماكنها الصحيحة ( المثلث والدائرة والمربع)

- " وحيده ليس لي عضد ولا سند" زوجك عضدك وسندك فحافظي عليه

- "احس بفجوه بقلبي منذ وفاته"

خير ختام وخير اثبات

اثبات لما سبق ان الحزن من اجلك وليس من اجل والدك

مواقع النشر