هل سأهوى العزوبية!!مستجدات الرد 27 - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 26-07-2016, 10:33 PM
لِثام الصمت
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية لِثام الصمت
لِثام الصمت غير متصل  
رد: هل سأهوى العزوبية!!مستجدات الرد 27

تفكيرك يدل على نضجك
وقليل من الرجال بهذا التفكير

كثرة الاطلاع احيانا تكون نقمه وهالشيء انا شفتها من نفسي
لدي افكار المجتمع والاسره لايتقبلها رغم انها جائزه دينياً
مثلاً التحدث والمراسلات مع الخاطب قبل العقد وهالشيء ممنوع يعتبرونه

** حل او علاج حبك للحريه
ياتي باثنين اولاً اسئل نفسك بعض الاسئله
ماهي المنغصات المتوقعه في حال تزوجت ؟
وماهي الراحه اللتي ستذهب حينما تتزوج ؟
ماهي المخاوف اللتي تنتابك ؟
اجب بكل صراحه بينك وبين نفسك

الامر الثاني اجعل الخطبه غير تقليديه ومتى ماكان فيه راحه تقدم رسمي وبكذا عرفت فكرها وعقلها ونوع شخصيتها

ليس كــ الخطبه التقليديه ماتعرف عنها شيء فقط مجرد كلام قيل عنها

والله يوفقك

ـ

التعديل الأخير تم بواسطة لِثام الصمت ; 26-07-2016 الساعة 10:36 PM
قديم 27-07-2016, 12:48 AM
الأستاذ فهلوي
عضو نشيط جدا
الأستاذ فهلوي غير متصل  

بدون مجاملات

العزوبية حلوة لكن ما تقدر تستغني عن المرأة : )

شر لا بد منه : )
قديم 27-07-2016, 01:25 AM
غـادة..
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية غـادة..
غـادة.. غير متصل  
رد: هل سأهوى العزوبية!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
أنا اجتماعي، ولكني منظم لدرجة كبيرة، فكل شيء عندي له وقت، وقبل قليل طلبني صديقي ليراني واعتذرت منه لأنه لم يحدد ذلك من قبل، أنا أحب المواعيد والترتيب وليس العشوائية.
زوجي منظم جدًا .. طبعًا اغترب عن أهله مدة سنتين ..
منظم بكل شيء سواءً بأغراضه وبأهدافه وحتى بوقت الوجبات !
يعني عنده خطط كل خمس سنوات وخطط كل عشر سنوات الخ .. القهوة لها وقت محدد .. الغداء له وقت وكذلك العشاء

ماينفع مثلاً أبدًا اني أفاجأه بكوب لاتيه من ستار بوكس وعادي جدًا يرفض ياخذه لأنه مو وقت قهوة 😅 يعني بالنسبة له النظام نظام ..

برضو يحب الجلسة بالبيت 😂 بشكل عادي مو أوڤر ..

وتزوجني أنا أكبر فوضوية وعشوائية بالعالم مافي أي تخطيط وتفكير بالعكس أدير حياتي وخططي بعشوائية شديدة ..

أول سنتين كانت حروب بكل صراحة .. بعدها أنا تأقلمت وهو كذلك عرفنا طبع بعض وتأقلمنا ..
وأبشرك خف نظامه للأسف وصار دولابه فوضوي وصار يطالبني بترتيبه ..
الطلعة صار يطلع شبه يومي .. طبعه تغير 180 درجة باختصار

بس زوجي تزوج وهو راغب للزواج ..

هل أنت راغب للزواج أو لا ؟
قديم 27-07-2016, 08:15 AM
ihsanof666
عضو نشيط
ihsanof666 غير متصل  

كلنا - نساء ورجال - نرغب بالراحة والسعادة والحب وووووو
لكن من متى كانت الدنيا مثل ما نرغب
عمرك 33 ولم تصل لهذه الحقيقة بعد ؟؟؟
حقيقة انك لن تحصل على شيء " لمجرد انك اردته "
سواء باعتقادك الديني او خبرتك في الحياة

في الجنة - جعلنا الله واياكم من سكانها - راح تلاقي طلبك
اما بالدنيا .. انسى موضوعك يا كبير
هذه سنة الله في ارضه وما راح تتغير عشان احد
" ولن تجد لسنة الله تحويلا "

المفروض بعد طلاقك تبدأ تقيّم نفسك وتشتغل على حالك بدل ما تستسلم و تهرب الى " منطقة الراحة " و تغذي نفسك بفكر نسائي لا يليق بك ولا يصلح به حالك " كرجل "

تأكد صديقي اني بصفك ومش ضدك - حتى لو هاجمتك -
انا كنت بوضع مشابه لكن بفضل الله تخلصت من كثير من الافكار ولا ينقصني سوى تحسين وضعي المادي اكثر " حتى اعود للعبة من جديد " ......
هذا هو الدرس المفروض تعلمه من تجربتك حتى لو تأخرت بفهمه ..." تنهض وتعود من جديد "
مشكلتك واضحة جدا ان شاء الله غدا اكتبلك كيف تخلصت منها
قديم 27-07-2016, 12:05 PM
ايمان_2011
قلب المنتدى النابض
ايمان_2011 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
مرحبا إيمان

شكراً لك على طرحك، صحيح مثل ماتفضلتي أن التنشأة أحد العوامل التي تساهم في شخصية الإنسان، وأتفق معك أن الطفل لدينا ومع مروره بالعمر لايؤخذ برأية عادة، واسمحي لي أن اختلف قليلاً معك، الجميع لايكاد إلا وقد مر بطرق تربوية غير ممنهجة ومنهم أنا وأنتي وأختي وكثير من أفراد المجتمع، ولذلك سلبيات بالطبع، لكن لا أعتقد أنها أثرت بكثير من الشخصيات وجعلتها غير واثقة من نفسه أو قادرة على أن تكون ذات شخصية مميزة، صحيح أن هناك من تلقى تربية سيئة للغاية وأثرت في قراره وخياره، ولكن هناك الكثير منهن من يملكن رأياً وحكمة وقدرات كثيرة، ونشاهدهن في عالم الواقع وفي كل مكان، لا أريد أمرأة من الخيال أو من كوكب المريخ أو أستثنائية، لا أبد من نسائنا، وهناك الكثير منهن من يملكن تلك المواصفات، وحتى مهما كانت تلك المرأة لدي القناعة التامة أنها لن تكون مفصلة كما أريد، كما انني لن أكون مفصلاً كما تريد هي، ولكن الحد المعقول الذي يشبع شغفي ويشعرني أني وجدت شريكتي.
المهم انك لا تدخل الزواج و سقف توقعات كبير و لا تكثر التنازلات ايضا كما قال الاخ البليغ تحتاج تنزل لارض الواقع علشان تقود سفينتك في البحر الي فيه ظروف و تقلبات لازم تأخد بعين الاعتبار
ممكن لو كانت طليقتك كان لها رغبة في التغيير كانت حياتك تبدلت ,دور على بنت الحلال الي تناسبك و انشاء الله تلاقي حتى 60 بالمئة من طموحاتك بها ماشي الحال
أشوف مثل ما قالوا اصدقاءك عريس لقطة و أي فتاة تتمناك و حياتك الزوجية راح تكون من أنجح الزواجات انشاء الله
قديم 27-07-2016, 01:29 PM
ابتسامة جذابة
عضو نشيط جدا
ابتسامة جذابة غير متصل  

ياخي neat man

والله كل كلامك الذي ذكرته أوافقك فيه ، وخاصة فيما تفضلت ان النتائج واضحة للعيان
ولكن لا أحد يريد ان يضع إصبعه عليها

حينما نسأل اغلب المتزوجين عن علاقتهم ،سيقول لك ماشيه الحمدلله
لو تسأله هل وجدت في هذه العلاقة ماكنت تطمح اليه ، ربما يجيبك بنعم ولكن لاتخلو من القليل من التحلطم

الزواج بناء على معرفه مسبقة ، لاشك لدي أنه سيكون انجح من الزواج التقليدي
وما تطمح به في زوجتك ربما يشكل مشكله لدى بعض الرجال ، والبعض يمتد به الى الخروج عن الدين

اعتقد واضح جدًا ما تقصده ، ربما انت تريد امرأة ليست هشه او فارغة من داخلها
تريد امرأة تحمل معك سقف الزوجية ،ولاتقوم بجعل المسؤوليه عليك
وتتصرف مع الحياة وكأنها قاصر لاتدري
الا عن شنطها واكسسواراتها والملابس اللي راح تلبسها الخ ، هو جيد ان تهتم بذلك لكن المصيبة ان يكون اغلب اهتمامها ذلك
انت تريد زوجه قادرة على تحمل المسؤولية في حضورك وغيابك
لان ذلك يجعلك تشعر بالثقة والامان للعائلة بشكل عام
لكن العجيب في الموضوع المرأة الآي تكون اهلًا للمسؤولية غير مرغوبة في الغالب عند الرجال لانه يراها منافسه ويتحجج بعضهم بأنها تقليد غربي
وللاسف ، ربما سياسة التهميش لرأي المرأة ، والخلط بين الوقاحة والجراءة ،والحياء والبلادة
حتى ان بعض الرجال يعتبر مناقشة المرأة لسعر السلعة في السوق مع البائع شيئا من نزع الحياء!

اوافقك في فكرتك ، واتمنى ان يكون زواجك القادم حسب هذه الاسس السليمة
ولو كنت رجل ويمنحني المجتمع قدرا معقولا من الحرية في اختيار شريك الحياة
لأخترت شريك حياتي القادم بهذه الطريقة
جربنا التقليدي وكل المعلومات المتوافرة فيه الاسم العمر ،الوظيفة ، البيت آللي خرج منه ،ولاننسى الشكل الخارجي
قديم 27-07-2016, 02:16 PM
كوثر1981
عضو جديد
كوثر1981 غير متصل  

السلام عليكم
انا متابعة قديمة من للمنتدى و اعرف تقريبا اغلبية الأعضاء و متابعه ردودهم و استفدت كثيرا من تجاربهم الى ان فكرة العودة للمنتديات و شروطها لم تكن تستهويني فانا نشاطي اكثر في وسائل التواصل ..
ما علينا من هذه المقدمة الطويلة لفت نظري موضوع الاخ نيت مان ..
و انا اتساءل من عدة ايام ما هي الطريقة التي تود ان تتواصل بها مع شريكة حياتك المستقبلية لا ادري اذا اجبت عن هذا السؤال قبلا
قديم 27-07-2016, 02:16 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضيعتني آلعاطفة مشاهدة المشاركة
أنا شخصياً يريحني التنظيم والروتين في بعض الأمور يساعدني أعيش حياتي وأقسم وقتي ماأعتقد هذي مشكلة إنتا صح يمكن غيرنا يشوفونه غلط ، أعتقد تحتاج لزوجة صديقة تستمتع معها بحياتكم الخاصة ونظامكم اللي ماشين فيه على وتيرة وحدة إنسانة قوية مستقلة جريئة تستفيد من الفرص المتاحة أمامها عشان تطور نفسها تتشاركون بالهوايات الرياضة القراءة تتحاور معها وتتناقش عن قضية معينه أو عن مقالة قرأتها إنسانة تفكيرها وعقليتها تجذبك قبل شكلها ، هالشي ماراح تقدر تعرفه بالزواج التقليدي لو شغلك مختلط بسهولة بتحصل اللي تبيه
للأمانة هدفي هو تطوير زوجتي أكثر مني أنا شخصياً، لأنه باختصار نجاحها وتميزها بالنهاية سينعكس على الأسرة والأبناء، لذلك حينما كنت في أمريكا، كنت أقول لطيقتي عندك شيئين يجب أن تهتمي بهم وتضعينهم الأولوية، زوجك ودراستك، وكنت أسعى أن تتعلم بعض الأمور مثل قيادة السيارة وغيرها، ولكن لم تكن تهتم، ولما وجدتها تهمل دراستها، قلت لها اهتمي بدراستك أولاً ثم زوجك.
إذا لم تكن هي ناجحة وكان فيها نقاط ضعف كثيرة وسلبيات، لن أثق بأن أسلمها ابنائي ولا للأمانة اعتز بها بنفسي أولاً وعند غيري آخراً، لذلك حينما شعرت بأننا لم نكمل كنت حريص ألا تكون هناك أي فرصة للحمل، لأني شعرت أننا لن نكمل الطريق معاً.
التنظيم والترتيب هو أفضل حل لحياة غير معقدة ولا متعبة.
الله يرزقنا الزوجة المناسبة، واللي نكون صالحين لها وتكون هي صالحة لي.
قديم 27-07-2016, 02:30 PM
كوثر1981
عضو جديد
كوثر1981 غير متصل  

أي استفسار عن حذف او تعديل يكون في اقسام مراسلة الادارة

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 27-07-2016 الساعة 02:37 PM
قديم 27-07-2016, 04:05 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة -مسك الليل- مشاهدة المشاركة
ستجد لامحالة ان شاء الله.. مثل ما عندك اخوات يجسدون شخصية المرأة التي تحب.. وهم كذلك بنات المجتمع نفسه.. ستجد اسر أخرى عندهم بنات مثلكم..

حاول تشوف صديقات اخواتك.. حاول تعرفهم عن بعد.. اذا عندهم صفحات بتويتر او الفيس بوك، تقدر من خلال المنشورات تاخذ فكرة عن توجهاتتوجهات البنت وطريقة تفكيرها..

أما الزواج من جنسية اخرى.. فعليك ان تضع امام عيونك ماذا سيكون وضع اطفالكم في حال الانفصال لا سمح الله.. ممكن من دول الخليج المجاورة.. اما دول عربية اخرى فالافضل الابتعاد..
ردودك تعطي أمل وتريح الواحد، أنا متأكد أنه فيه عشرات الآلاف من بنات بلدي من هي مثال عظيم على الفكر والذكاء والحس العاطفي والأسلوب والرقي والذوق وكثير من المميزات.
أنا فكرة الزواج حالياً مو مقتحمتني مادري ليه، يعني ماجت اللحظة اللي أنا قاعد كل يوم أفكر أنه يكون عندي زوجة وكذا، صحيح الفكرة تجي بين حين وآخر لكنها ليست مُلحة، وهذا اللي مقلقني، لكن أتوقع لو صدفة اليوم ولا بكرأ وجدت تلك المرأة وملكت قلبي ربما لايمر ست شهور بالكثير إلا وقد تزوجت منها.
الجنسية، صحيح أنا أحب أنها تكون بنت بلدي لأسباب كثيرة أنتي ذكرتي منها، لكني في الوقت نفسه لايمنع لو لقيت المناسبة حقاً من أي جنسية، المهم أن أجد تلك التي تملئ شغفي،

مواقع النشر