الاستهانة بامر الطلاق - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

السعادة الزوجية النصائح والتوجيهات لتحقيق السعادة الزوجية

قديم 11-09-2015, 02:25 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
رد: الاستهانة بامر الطلاق

وين المشكلة
اتزوج و لا تطلق
قديم 11-09-2015, 02:42 AM
بنت غاليه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بنت غاليه
بنت غاليه غير متصل  

ما اصدق ان فيه رجل صار عنده عقدة من الزواج

ترا ما يتعقد الا الحريم انا قبل زواجي باسبوعين جاتني حالك بكاء هستيريه وقلبي منخلع جلست ابكي ابي الغي الزواج ابي ابطل ..
هذا الشعور جاني من كثر ماسمعت عن الرجل بشكل عام

وما عمره مر علي يومين وانا متزوجه الا بكيت فيها قهر
، ومازلت متمسكة ببيتي وحياتي ولن اهزم بسهولة باذن الله
قديم 11-09-2015, 02:42 AM
نوني الحزينه25
بكالريوس علم نفس تربوي
 الصورة الرمزية نوني الحزينه25
نوني الحزينه25 غير متصل  

الأمر بيد الرجل يقدر يروض أشرس لبوه ...
..................................................
والله انها حسوفه تصير زوجه لأحدهم من حماقتها وسوء تصرفها وتدبيرها ..
بس انتا ركز في اختيار شريكتك
تكون بنت متربيه من بيت دين وخلق والدتها انسانه محترمه ومتعلمه لان الوالده الجاهله والضعيفه نقمه ...
انا لو الله ثم تدخل والدتي وحكمتها في كثير من مشاكلي كان قد رجعت لهم من زمان ومو المسأله ماتبيني لا والدتي مدللتني الحمدلله وموظفه وظيفه ممتازه تقدر تلم عشره مو بنت بس ماتبي خراب البيت و تبين لي حسنات زوجي اللي مغمضه عنها حتى مرات مواقف تبكيها من زوجي تجلس تهداء وتجيبه وتناقشه وتحوسه لما يرجع لي حقي ويطيب خاطري وهو على انها كثير تخاصمه الا انه يحبها ويحترمها لانها حقانيه وفاهمه ماتناقش من عبط ولا تهتم بالسخافات ...
الامر الاخر ركز على عمر البنت فوق ال 23 افضل شيء 25 ناضجه تماما وانا تزوجت وانا بعمر عشرين كنت سفيهه وسويت بلاوي كويس زوجي متحمل والله لو غيره يرميني بلا رجعه وكل ماكبرت نضجت وفهمت حقوق الزوج واقتنعت ب امور كثيره وصرت اجيه بالحيل والمسايس بدال الدموع والصراخ وحركات المراهقات 😂
كمان تكون زوجتك متعلمه واحلى موظفه ماتتعبك بالطفش والتشكي من البيت ... وتصير تقدس لحظات جمعتكم سواء ...
الاختيار مهم جدا لطريق السعاده وعندك فترة الملكه تفحص وتمحص البنت عدل جازت لك كمل ماجازت لك اقطع الموضوع ..

وادع بالزوجه الصالحه وادع بالسخره وطبعا تثقف في امور الزواج ومتطلبات الزوجه خليك هاديء وحنون ورومانسي وشخصيه قويه فقط في المواقف الصعبه .. وربي يوفقك ...
انا زيك بس نظرتي سلبيه من مستقبل الزواج اخاف من المستقبل وهذا خطاء نفروض نتوكل على الله ونعم بالله بس غصب اقراء بلاوي الازواج واخاف زوجي يعمل لي زيهم واتعب كثير يعني اعاني نفسك من النظره التشائميه الله يهديني ويهديك

التعديل الأخير تم بواسطة سحابة1 ; 11-09-2015 الساعة 06:47 AM السبب: مراعاة الاحترام والاداب في الحديث
قديم 11-09-2015, 01:46 PM
ابو البنات 111
عضو نشيط جدا
ابو البنات 111 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد مهندس مشاهدة المشاركة
هلا
صراحة من كثر الاستهانة بالطلاق حسيت الامر عادي
خاصة من قبل النساء
خلاني اكره الزواج ويوميا تزداد قناعتي بان الزواج غلطة
لان اذا كان لابسط الامور بيحصل طلاق ليش اتزوج
واتعب حالي وانشىء اسرة
ماتصورت الزواج بهذي التعاسة
كيف الزواج غلط لو مافيه زواج كان ماجينا أنا وأنت للدينا وبيحصل انقراض للبشرية ونلحق الدينصورات .ماهو منطق كلامك . صحيح تحصل مشاكل بين المتزوجين لكنهم في الغالب يتصالحون وتنتهي المشكله وصحيح فيه استهانه من البعض للزواج لكن الكثير عكس ذلك
لاتنظر للمشاكل والخلافات والطلاق أنظر للمودة والحب والتفاهم والتضحية بينهم

التعديل الأخير تم بواسطة ابو البنات 111 ; 11-09-2015 الساعة 01:49 PM
قديم 11-09-2015, 02:52 PM
MAS.
عضو نشيط جدا
MAS. غير متصل  

يوم كنت عزابي .. كنت اطلع واروح واجي .. حتى وجهي مفتح .. اشتري اللي ابيه واسوي اللي ابيه .. ناجح بحياتي الدراسيه والعمليه ..

يوم تزوجت .. ماصرت اروح واجي زي اول .. لوجود ادميه معك تشاركك .. مصاريف صرت اقدم طلبتها عن احتياجاتي .. وجود الخلافات اثر ع مستواي العملي والتعليمي ..

توقعت من الزواج :

- ان زوجتي .. تهتم بأغراضي وهندامي قدام الناس !
- توفر لي اكلي وشربي .. مو تتضجر من توفير لي هالاءشياء !
- تكون معي قلبا وقالب في الصغيره والكبيره - الحلوه والمره
- الموده الرحمه التسامح

ماودي اعامم لكن خلينا اقولك ممكن الى ٦٥٪ من بنات هالزمن ينقصهم الكثير من الخبره في فهم احتياجات الزوج وماهو الزوج والعكس صحيح .. اغلب المشاكل متشابها في هالزمن بين بنات هالجيل .. تحس انه اتفاق فيما بينهم .. والسبب ترتبيتها .. الميديا .. الاهل .. الجامعه ( المكان التعليمي ) وماخفي كان اعظم ..

اخي الكريم : اذا قررت تتزوج : اسأل عنها وعن اهلها وامها بالتحديد - ولا تتنازل عن شي حتي لو كان تافهه .. وتضحك ع نفسك وتقول تتعدل بعد الزواج - صدقني العود من اول ركزه

بالتوفيق
قديم 11-09-2015, 03:33 PM
السيد مهندس
عضو نشيط جدا
السيد مهندس غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة xmxm مشاهدة المشاركة
يوم كنت عزابي .. كنت اطلع واروح واجي .. حتى وجهي مفتح .. اشتري اللي ابيه واسوي اللي ابيه .. ناجح بحياتي الدراسيه والعمليه ..

يوم تزوجت .. ماصرت اروح واجي زي اول .. لوجود ادميه معك تشاركك .. مصاريف صرت اقدم طلبتها عن احتياجاتي .. وجود الخلافات اثر ع مستواي العملي والتعليمي ..

توقعت من الزواج :

- ان زوجتي .. تهتم بأغراضي وهندامي قدام الناس !
- توفر لي اكلي وشربي .. مو تتضجر من توفير لي هالاءشياء !
- تكون معي قلبا وقالب في الصغيره والكبيره - الحلوه والمره
- الموده الرحمه التسامح

ماودي اعامم لكن خلينا اقولك ممكن الى ٦٥٪ من بنات هالزمن ينقصهم الكثير من الخبره في فهم احتياجات الزوج وماهو الزوج والعكس صحيح .. اغلب المشاكل متشابها في هالزمن بين بنات هالجيل .. تحس انه اتفاق فيما بينهم .. والسبب ترتبيتها .. الميديا .. الاهل .. الجامعه ( المكان التعليمي ) وماخفي كان اعظم ..

اخي الكريم : اذا قررت تتزوج : اسأل عنها وعن اهلها وامها بالتحديد - ولا تتنازل عن شي حتي لو كان تافهه .. وتضحك ع نفسك وتقول تتعدل بعد الزواج - صدقني العود من اول ركزه

بالتوفيق
الله يعينك
ان شاء الله هذا الا بسويه باذن الله
قديم 11-09-2015, 03:46 PM
شاطى الراحة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية شاطى الراحة
شاطى الراحة غير متصل  

اكثر من يطلب الطلاق النساء وعلي اتفة الامور
قديم 11-09-2015, 03:53 PM
السيد مهندس
عضو نشيط جدا
السيد مهندس غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطى الراحة مشاهدة المشاركة
اكثر من يطلب الطلاق النساء وعلي اتفة الامور
صحيح لاحظت هذا الامر حتى في المنتدى
لازم اي موضوع للنساء تلاقي مكتوب فيه عبارة(افكر في الانفصال)
يمكن لانهم ماهم دافعين شيء من جيبهم فما يشعروا بالخسارة
او يمكن لان العصمة مو في يدهم فيتساهلوا في الموضوع
قديم 11-09-2015, 03:55 PM
FearKillsDreams
عضو نشيط
 الصورة الرمزية FearKillsDreams
FearKillsDreams غير متصل  

بخصوص كثرة طلب الزوجة الطلاق , اتذكر كلام قريته للمؤلف عادل صادق , ذكر تعليل خفي يجعل بعض الزوجات دائما ماتطلب الطلاق:

"العقل الباطن لدى المرأة هو الذي يدفعها إلى ترديد هذه الكلمة وطلبها، لكي تسعد برفض زوجها تطليقها، لكي تؤكد لذاتها أنها هي التي تريد أن ترحل وزجها يرفض رحيلها ، أنها هي الرافضة وليست المرفوضة، أنها هي المرغوبة والمطلوبة وأنه يتمسك بها، وهذا دليل على عدم الطمأنينة وبالتالي دليل على وجود خلل في العلاقة الزوجية".
قديم 11-09-2015, 04:08 PM
السيد مهندس
عضو نشيط جدا
السيد مهندس غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FearKillsDreams مشاهدة المشاركة
بخصوص كثرة طلب الزوجة الطلاق , اتذكر كلام قريته للمؤلف عادل صادق , ذكر تعليل خفي يجعل بعض الزوجات دائما ماتطلب الطلاق:

"العقل الباطن لدى المرأة هو الذي يدفعها إلى ترديد هذه الكلمة وطلبها، لكي تسعد برفض زوجها تطليقها، لكي تؤكد لذاتها أنها هي التي تريد أن ترحل وزجها يرفض رحيلها ، أنها هي الرافضة وليست المرفوضة، أنها هي المرغوبة والمطلوبة وأنه يتمسك بها، وهذا دليل على عدم الطمأنينة وبالتالي دليل على وجود خلل في العلاقة الزوجية".
كلامك صحيح في بعض الاحيان بس الاكثر الا اشوفه هم يطلبون الطلاق ويكونون جادين بطلبه هذا الا الاحظوا احيانا بدون سبب حتى صحيح كثير منهم يندموا بعدها لكن يكون بعد فوات الاوان
ولا ليش في المنتدى يكتبوا رغبتهم بالانفصال الزوج ما راح يقراها

مواقع النشر