النظرة الشرعية (خاص للمقبلين على الزواج) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 06-05-2005, 03:12 PM
llp00na
قلم مبدع
llp00na غير متصل  
و الله النظرة الشرعية صعبة جدا ياإخوان

أنا لما أخطب أخاف يغمى علي, وأنا ولد, فكيف الحال للبنت.

يعني الأمر مو هين, خاصة وأن النظرة تتم أمام أخوها أو أبوها

يعني ماذا يفعل الشخص الذي يستحي ياأخت صاحبة الخبرة !!!

فعن شخصي والله ماأستطيع حتى أرفع وجهي في وجه بنت !!
قديم 07-05-2005, 03:48 PM
صاحبة خبرة
عضو جديد
 الصورة الرمزية صاحبة خبرة
صاحبة خبرة غير متصل  
أخوي
IIpoona

باين عليك انك من النوع الحيي(اللي عنده صفة الحياء) ماشاء الله بصراحة هذي صفة نادرة في شاب هاليومين...
......انا أؤيدك في مسألة صعوبة الشوفة...............هذا أمر محد يختلف عليه
أكيد ............وأنا كنت من أول المستصعبين للشوفة....بل اراها مستحييييييييييييلة
بالنسبة للفتاة الامر اصعب عليها بكثيييييييييييير من الشاب .....................
انت تحس ان الامر شبه مستحيل وتستحي لكن صدقني اول ما تخطب بتحس الجرأة تأتيك شوي شوي.....في البداية في اللحظة الاولى مابتقدر ترفع وجهك في البنت ...لكن
تدريجيا بتلقى نفسك تطالع فيها .....عفويا وتلقائيا ..لا وتتكلم معاها
كمان... واعلم وتأكد من أن الحياء امر طيب....وماهو عيب ان الشاب يستحي
وهذا الشي من ربي ......وهو من صفات الايمان
ومارح يغمى عليك أظمن لك هدا الامر............والشوفة اخوي الخطوة الاولى في الحياة الزوجية ........... وهي بداية لكسر جدار الخجل والحياء عندك وعندك البنت كذلك
الجرأة مارح تجيك بين يوم وليلة لازم انت تجتهد مع نفسك وتمشي خطوة لقدام....صح!؟

ان شاء الله يكون كلامي يجد قبول عندك أخوي IIpoona

قديم 08-05-2005, 11:21 AM
llp00na
قلم مبدع
llp00na غير متصل  
بارك الله فيك أختي صاحبة الخبرة,
كلام جميل فعلا, أتمنى إن أتشجع وما أكون خايب إلى درجة أني ماأقوم بالنظرة الشرعية.

على عين أمي الأن فتاة وناوية أنها تزور أهلها إن شاء الله

أختي صاحبة الخبرة, صراحة أنا أفكر أن أرى البنت عن طريق الصورة فقط.لأني وبدون مبالغة والله أشعر بحياء شديد.
ممكن تتصوري أني أبالغ شوية لكنها الحقيقة, وأخشى أن هذا يؤثر على نظرة البنت إتجاهي وتعتبرني جبان...

الله المستعان
قديم 08-05-2005, 02:50 PM
7abebe
عضو مميز ومثالي
7abebe غير متصل  
شكرا اختي صاحبة الخبره
احنا لما يجي شاب يشوف بنت بقصد الزواج عندنا تكون بحجابها العادي بس شفت بالمسلسلات و كمان لما قريت كلام بعض البنات هون بالمنتدى عن النظره الشرعيه استغربت كتير

و على فكره انا بنوته يعني اخت مو اخ
قديم 08-05-2005, 07:44 PM
صاحبة خبرة
عضو جديد
صاحبة خبرة غير متصل  
اهلا بك مجددا ً أخوي IIpoona

ما شاء الله اخوي يعني قربت تخطب قريب .....
تقول انك تستحي حياء شديد لدرجة انك تشوف تفكر تشوف البنت عن طريق الصورة ....انا متفهمة وضعك اخوي IIpoona وانا من اللي يعيشوا مسألة الحياء ماشاء الله..... الحياء امر طيب وممممتااااز وكثير من الناس يتمنوه ويدوروا عليه كمان
انا بقولك حل في مسألة حياءك الزايد شويه...... ويشهد عليه الله سبحانه وتعالى إني انصحك لوجه الله تعالى ....
يعني اتمنى انك تنصت لنصايحي المتواضعه واللي كانت عن تجربة ومرور بهدي المرحلة ..... وأنا عشتها وعاشها غيري
صح إني فتاة لكن انا متفهمة لحالتك .... .... .....
في البداية شغلة الحياء اللي يخليك تشوف خطيبتك عن طريق الصورة...
أنا أقولك لاتشوفها بالهذي الطريقة ....الطريقة هذي من رأيي انها خطأX خطأ .... أعيد وأكرر أنا انصحك بصدق ولوجه الله
الصورة لها مساؤي منها انها تظهر صورة غير عن الصورة الطبيعيه...الصورة تكون ثابته ...مجمده...ليس فيها حركة....
وانا صارت معايه حركة الصورة هذي واكتشفت بنفسي انها مااااتصلح بتاتا .... انا لمن جاء خطيبي في الشوفة
ما قدرت اشوفه ولا ارفع عيني فيه .......ولو مجرد لحظه........ بعدين قلت للامي ...أنا ما شفته ...... راح هوه واعطا امي صورته
وشفته بالصورة....... لمن جت الملكة ..وشفته... كان فيه اختلاف عن الصورة الفوتغرافيه والصورة المتحركة الطبيعيه للشخص....
يعني الصورة خداعة...يا أنها بتحلي أو تقبح ..... انته تشوف صورتها صح ..... لكن يمكن بعدين تختلف عليك ....نسبيا طبعا مو اختلاق جذري... غير عن ذلك ....البنت ...لها حق هيه كمان انها تشوف ....مو بس انت تشوفها .... !!!والكلام ينطبق على البنت تماما
وشئ هاااام.......... سبحان الله ..................................الشوفة عامل كبـــــــــــــير في التأليف بين القلوب...........
وهذا كلام ناس كثير ومجربيييييييييييين وهذا ما أمر به الرسول صلى الله عليه وسلم
كمان انته إذا جيت بعدين تبغا تتخيل صورة خطيبتك في مخيلتك ..... ما تفتكر إلا هذيك الصورة الجامده
وش احسن تجي في بالك صورة حيه قدامك .... والا صورة فوتغرافيه كأنك شفتها وحده عابرة في مجلة...صح كلامي؟؟؟
وهيه كمان نفس الحالة
ويمكن البنت ما تقدر ترفع عينها وتشوفك ............لانها بطبيعة الموقف تستحي مررررة ......فانت موقفك أحسن منها
أنا أقولك اخوي تشجع وتوكل على الله .........وشوفها شوفه شرعية ......... هذا لصالحك وصالحها هيه كمان .........
ومعلومة مهمممممممه.......اذا رحت وشافتك خطيبتك وانت تستحي ....... تأكد ان خطيبتك مارح تقول عنك جبان...
تاكد وارتاح من هذي الناحية .......أصلا البنات ما يحبوا الشاب اللي يكون جرئ بزياده..... صدقني.......
..... بالعكس يمكن نقطة الحياء هذي ....ترفعك عندها...... ومااااارح تتأثر نظرتها عنك أبد ..... يمكن ترتقي للآفضل
أنا أطلت في الحديث ........... ولكن آمل الفائدة والافاده

ادع الله وأسئله التوفيق والثبات ...... ولاتنسى (( ومن يتوكل على الله فهو حسبه)))

ياهلا وغلا فيك اختي 7abebe
معليش مدري انك بنوته فكرتك ولد ...... اعذريني
تشكري على المداخلة الحللللللللوة...............

لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير

....... كن جميــــــــــــلاً ترى الوجود جميلا ..... ......

,,,,,,,,, الدنيا ساعة ,,,,,, فاجعلها طاعة ,,,,,,,,,

قديم 09-05-2005, 04:37 PM
llp00na
قلم مبدع
llp00na غير متصل  
بارك الله فيك أختي صاحبة خبرة,

راح أكتب كلماتك وأطلب من أختي أن تحفظها وترددها على مسامعي يوم قبل ذهابي لرؤية العروس إن شاء الله

لقد أقمت علي الحجة بفضل الله, ولا يمكنني الهروب الآن كما أنك نبهتني إلى نقطة مهمة جدا كانت تخفى علي وكما قلت, لا يمكني أن أظلم البنت, فيجب أن تراني حتى تتمكن من أخذ القرار

كلماتك كانت مفيدة جدا...

فلاحرمت الأجر وجنة الفردوس
قديم 10-05-2005, 10:55 AM
الغالي خالد
عضو دائم
الغالي خالد غير متصل  
يا جماعه ليه مكبرين المسأله صحيح انا عزابي .. بس يعني كلها نظرة لبنت ليــه هالزحمــه اوكي عجبتني صار نصيب ما عجبتني شفنا غير صدقوني بهالبساطه .. الحيا والمجاملات هذي لو بدخل على وزيــر ... خلك واثق من حالك وامشي واثق الخطوه وتكلم بكل طلاقه ... خلك سيد المجلس ولا تحاول تخلي احد يفرض عليك بالكلام سواء اخوها او ابوها , وحاول تكون قمة بالجرئة وتاخذ حقك ولو تقدر اكثــر يكون افضــل .. يعني مثلا شفتها امس اطلب تشوفها مره ثانيــه وحاول تقول انهم يقربون الموعد لانك مشغول مثلا يعني بشكل عام خلك مهاجم دائما .. واذا استحيت ولا لا هذا عمي مقدر ابو البنت ترا هالكلام ما ينفع .. ولا تظن انهم بيفكرون ويتشاورون .. تراك عريس وطالب زواج وبيعطونك99% وهالايام مين الي يتزوج

اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار )

التعديل الأخير تم بواسطة الغالي خالد ; 10-05-2005 الساعة 11:00 AM
قديم 10-05-2005, 11:10 PM
صاحبة خبرة
عضو جديد
صاحبة خبرة غير متصل  
icon53 الاخ الغالي خالد

انا ما اؤيد كلامك
الموضوع مش بالهبساطة اللي انت متخيل
يعين تشوف بنت .. وانتهينا..!!؟؟
لا ... لازم قبل ماتقدم على خطوة تكون واثق منها..
اذا رحت تخطب بنت الناس لازم تكون متأكد من انها مناسبتك من جميع النواحي او لا
مو بس شوفة بنت وانتهى الموضوع .. هو صحيح محد يجبرك تتزوجها بدون ما تعجبك
لكن يكون لنسحابك وتركك لها سبب قوي ... لان مشاعر الناس مو لعبة
ولازم يكون عندك فكرة على الاقل مبسطة عن الشكل... عشان تشوف وتقيس قبل النظرة..
هل تناسبك او لا.... اكيد بتسأل خواتك وامك ..قبل النظرة
ومسألة انك تاخذ حقك الموضوع مافيه اخذ حقوق..
وما اتوقع ان بيكون فيه شوفة ثانية غير الشوفة الاولى إاللي هي (النظرة الشرعية)
....

يمكن انت مارح تقدر كلامي وتعرفه الا اذا فكرت بالزواج والخطبة ..
وفقك الله لمايحب ويرضى

لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير

....... كن جميــــــــــــلاً ترى الوجود جميلا ..... ......

,,,,,,,,, الدنيا ساعة ,,,,,, فاجعلها طاعة ,,,,,,,,,

موضوع مغلق

مواقع النشر