قرار صعب ساعدوني في اتخاذه !!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 11-04-2012, 12:05 AM
iamcivil1
عضو دائم
iamcivil1 غير متصل  
قرار صعب ساعدوني في اتخاذه !!!

اولا امسي عليكم بالخير جميعا ... وحبيت اطرح موضوعي بينكم لاستفيد من العقول النيرة في هذا المنتدى ... بكل اختصار تقدمت لخطبة فتاة بعد مدح اهلي لها ومدح اشخاص كثر لها فالكل يشيد باجتماعيتها وطيبها واخلاقها ... فطلبت نظرة شرعية رغم ندرة هذا الامر عندنا الا ان اهلها لم يرفضوا النظرة ...وصراحة انا حاط مواصفات معينة في بالي يعني اللون, الشكل ... طبعا البنت دخلت بطبيعتها ما يبين الا وجهها دون وضع اي مكياج او مساحيق حسب طلب اهلها ... صراحة انا لم اقتنع بشكلها تمام الاقتناع وبصراحة لم اتقبلها وقاعد اقنع نفسي بها لكن ما ادري احس نفسي متردد كثير ... صليت الاستخارة وانا موكل امري لله سبحانة .. وانا تعجلت وطلبت من اهلها يبدو في التحاليل ما قبل الزواج ... لكني والله محتااار .... ما احس اني ملت لها ابد ولم انجذب لها ولم اتوقع ان زوجة المستقبل تكون كذا...صراحة بعد اخذ ورد مع نفسي لمدة يومين لم اجد في نفسي الميول لتلك البنت وقررت ابلاغ احد اقاربها وهو شخص فاهم وواعي باني اريد ترك البنت لكن الاشكالية اني اخبرتهم يبدأوا في التحاليل وقد ذهبت للمستشفى للتحليل والكل عرف الان ولكن هذي امر زواج ليست فيه مجاملات ... ذهبت له اليوم واخبرته عن رغبتي بترك البنت طبعا النظرة الشرعية وذهابي هذا دون علم اهلي انا فقط الذي يدري لاننا مجتمع محافظ جدا واوضحت له اني لم ارغب في تركها نقص بها لا ولكن قلبي لم يتعلق بها ولم انجذب واغرم بها ...فعندما سمع رغبتي في تركها التفت الي وقال ولكن جميع عائلتنا قد عرفوا بموضوع خطبتك ونظرتك لها وهي الان بالتحاليل واذا سمعوا الناس بتركك لها قد يؤثر هذا على مستقبلها وتتحطم نفسيتها وهذه اعراض لا يجوز التلاعب بها وانت من اعطيتنى الاذن والقبول بعد رؤيتك لها ...تفهمت موقفه وانا الان والله في حيرة فالخيارات التي امامي هي اثنان لا ثالث لها :
1) اقبل البنت وانظر لجمال اخلاقها وطيبها الذي يمدحوه الناس, واغض الطرف عن بعض مواصفاتي ومن الممكن ان البنت لم تدخل علي بزينتها ولو دخلت بمكياجها وبدون العباءة ومظهلرها لشعرها لاختلف نظرتي لها
2)لا اقبل وابحث عن اخرى ... ولكن اخاف ان تتأثر البنت من كلام الناس وكلامهم واكون سبب في تعاسه لها ...

انا في حيرة من املري ارجوكم لا تبخلوا علي بارائكم
قديم 11-04-2012, 12:19 AM
لست كغيري
موقوف
لست كغيري غير متصل  
شوف ياأخي بالنهاية هذا زواج وماينفع أبد تجامل على حساب نفسك..لكن في نقطة مهمةجدآ لازم تنتبه لها ترى الشكل والجمال وأنا أختك مو كل شي في الزواج خآصة إن أهلك يعرفو البنت ومدحو أخلاقها..وياما أزواج يعشقون زوجاتهم وهن عاديات مافيهن شي من الجمال..لأن الباقي بالزواج الأخلاق والمعاملة الحسنة..وبقولك شي ترى الزوج إللي يحب ويتعلق بزوجته عشانها جميلة أو عشان شكلها ماهو إلا تعلق وقتي ومع مرور الأيام راح يتعود على شكلها وماعاد يشوفها جميلة وقد ينصدم بسوء اخلاقها وتعاملها وماعاد يشوف شي حلو فيها فتبدأ المشاكل..أستخير أكثر من مرة وفكر لقدام الحياة تحتاج حسن خلق ومعاملة وليس جمال..
قديم 11-04-2012, 12:29 AM
نيتشه
عضو نشيط جدا
نيتشه غير متصل  
إذا الموضوع اللي ستتركها لأجله مهم جدا عندك
وإذا لديك البنت البديلة والجاهزة والتي تبحث عنها

فلا تترد بتركها أو لا تتردد بالإقدام والزواج منها لكن لاتجلس في الوسط ضائع
قديم 11-04-2012, 12:35 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
ابحث عن غيرها بما أنكم لسة على البر , قبل تطلع التحاليل خبر أهلها بطريقة مناسبة
أنه ما حصل نصيب ,,الخ
و الله يعوضك و يعوضها ,,,
قديم 11-04-2012, 01:06 AM
عيون الصراحه
عضو جديد
عيون الصراحه غير متصل  
اانا عندي نفس المشكله
لاكن انا قدمت الدين والاخلاق على الجمال
(اللهم لك الحمد والشكر )
قديم 11-04-2012, 03:18 AM
بسمة 111
عضو متألق
بسمة 111 غير متصل  
اسأل نفسك الان ,,
لماذا شرع الاسلام النظره الشرعيه ؟؟
لأن الرؤية فيها فائدة عظيمة ، فقد يرتاح الخاطب إلى مخطوبته وتقبلها نفسه زوجة له ، وقد لا يكون ذلك .
( الْأَرْوَاحُ جُنُودٌ مُجَنَّدَةٌ ، فَمَا تَعَارَفَ مِنْهَا ائْتَلَفَ ، وَمَا تَنَاكَرَ مِنْهَا اخْتَلَفَ )
ويااخي ان لم ترتاح لها لاتقبل بها ابدا ابدا ,, وربي يعوضها بأنسان يحبها ويصونها
قديم 11-04-2012, 05:10 AM
ديــنا
عضو نشيط
ديــنا غير متصل  
لن يكون صعب بإذن المولى ان كانت هذه حاجة لديك وتعنيك

إستخير أخي وفاليوم التالي إذا مازال عدم الارتياح لديك
إذهب لأحد من أخوانها في البيت أفضل
وقل له الحقيقة

أنني استخرت ولم اجد الراحة التي أرجوها من هذا الارتباط
واتمنى من الله لكم ولي التوفيق

أخي لا تجامل هذه حياة
وانت لم تعقد بعد
وأتفق مع نسمات على ما ذكرت فعلا هذا هدف النظرة الشرعية
قديم 11-04-2012, 05:22 PM
ملائكية
عضو نشيط
ملائكية غير متصل  
أخي الكريم ...

رأيي من رأي باقي الأعضاء لاتجامل على حساب نفسك ولا تكمل وتجرب حظك وتقول يمكن احبها ويمكن ارتاح لها لاتظلم البنت معاك لو تمت كتابة العقد بتتعقد الامور أكثر ,,

لدي اقتراح لعله يفيد بشئ ,,
ولكن لا ادري حقا عن مدى جوازهـ شرعا اسأل في الموضوع وقرر

اقترح عند مطابقة التحاليل أخبرهم انها غير متوافقه !!

بهذه الطريقه لم تظلم الفتاه ابدا ولم تظلم نفسك
ولا احد يمكن ان يتكلم عليها ولن يعيبو شيئا في البنت فـ الجميع سيقول قضاء وقدر !!

اسأل الله ان يوفقك لما فيه الخير والصلاح
وننتظر المستجدات ,,
قديم 11-04-2012, 05:42 PM
كنوز البحر
عضو مميز
 الصورة الرمزية كنوز البحر
كنوز البحر غير متصل  
عادي يا اخي شرع الدين النظرة الشرعية حتى لا تنغر بها و تندم بعد الزواج..والآن بعدما رايتها لك الحق في القبول او الرفض.........عادي يعني الزواج ليس بالقوة...لم تعجبك انت حر..هذه البنت يراها الكثيرون ويتزوجها واحد يعني لا يؤثر عليها
قديم 11-04-2012, 06:30 PM
جيفارا aD
موقوف
جيفارا aD غير متصل  
والله يااخوي هذا زواج ومادامك موب مقتنع لاتعيش على امل تقتنع بعد الزواج
بعدك على البر وهذا زواج مادام مافي قبول ظاهر وهالامر اللي يتجاهلون كثير من الناس ويكزون على الجوهر بس ومع انه الشكل مهم ومطلوب موب منطق هذا الواحد يجبر نفسه على وحده مايجوفها حلوة ونجبره نقول جوف جوهرها ليش مايجوف جوهرها وشكلها من حقه
يمكن تكون ملكه جمال بعين غيرك بس بنظرك ماتكون حلوة موب بالضرورة الواحد يجوف اللي يجوفه غيره
موب ملزووم تجامل نفسك وتجبرها بالزواج من البنت مادام مافي قبول داخلي منك ..
وبعدين في الف طريقه وطريقه لفسخ الخطبه وتقدر تقول لخواتك يوم بيخطبلك بالمواصفات المطلوبه هذا حقك والحق ماينزعل منه ..
لاتلمج على البنت وتتهوق عقب وتعيش بتجارب اخوانا الاعضاء اللي امهلوا نفسهم الفرصه وباءت التجاارب بالفشل ..
كلم اهلك قول البنت ماباها .. ابصراحه ماجفت عليها الا الخير لكني موب مقتنع منها وموب مستعيل على الزواج
وقول تفاصيل البنت اللي تباها لخواتك خل يدورن مني مناك صوب ربيعاتهن خوات ربيعاتهن .. او اي حد
وبترتاح صدقني .. اما انك تاخذها المسكينه وانت شكلها موب مقتنع منها لا في هاذي اخوي انا موب معاك
باجر ماينفعك كلام الناس ونظرتهم وغيره الناس ماترحم ميت بقبره بترحم الحي ..
اللي يسمع كلام الناس يضيع ..
واتركك من نظره الناس وكلامهم وتلاحق نفسك وافسخ الخطبه ولاتملج على اي بنت اال انت مقتنع منها..

والله يوفجكم

مواقع النشر