زوجي يريد الزواج لاني لا أتقن الطبخ حلت رد52 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 04-05-2016, 08:46 AM
روح هادئه }~
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية روح هادئه }~
روح هادئه }~ غير متصل  
زوجي يريد الزواج لاني لا أتقن الطبخ حلت رد52

السلام عليكم ..
اشكركم على هذا الموقع و الذي يهتم بالعلاقات الزوجيه و حل المشاكل ..
بقولكم مشكلتي وبفضفض لكم وبطول عليكم اعذروني ...

مشكلتي هي اني ببيت اهلي مثل أي بنت مدلله عند امها .. كانت امي كثير تصر علي ان ادخل معها المطبخ بس كنت ارفض بحجة الدراسة وبحجة العمل .. وكانت امي دايما تقول لي بكره هالدلع يطلع عليك ويجيك من يخليك تطبخين غصب .. المهم عند اهلي ماني شاطرة الا بالحلويات والمعجنات يعني اسويهم بنفس وبمزاج عااالي ولأن ماحد يضغط علي .. لما تمت ملكتي و اثناء المكالمات بيني وبين زوجي دار الحديث والتعارف الى ان وصل سؤاله وش تعرفين تطبخين ؟ قلت مالي في الطبخ وخاصة الاكلات الكبيره اخاف منها ومايضبط معي شي الا الحلويات والمعجنات شاطرة فيهم و اعرف اسوي بشاميل واعرف انواع المعكرونه اضبطها بكذا طريقه .. وعلمته كل شي بالتفصيل قال عادي مو مشكله و اصلا انا مايهمني هالموضوع وبتتعلمين مع الوقت .. المهم بعد زواجي اول شهر كنت عروس وبس اسوي فطور .. وثاني شهر بديت اسوي اللي اعرفهم فطاير كيك حلى و اتفنن فيهم وهو اجاد بشغلي واعجبه كثير والاكله الرئيسية اسوي معكرونه و شوربه و مقالي و اكلات خفيفه .. ومع هذا كنت احاول اتعلم الكبسه بس مره تطلع باهته مره مالحه مره زيت مره ناشفه بس قال لي الى متى ماتعرفين تطبخين وانا ما اعيش على المعجنات وعلى كبسه كل يوم شكل انا ماني فار تجارب والخ قلت هذا انا احاول وابذل جهدي .. وكان مرات يورطني وانا اطبخ يقول ترى عازم اخواني ضبطيه لاتفشليني و احاول اضبطه يطلع مقبول ماشي حاله ومرات يقول ابي انزل الغدا تحت عند اهلي ضبطيه و اتقنه قد ما اقدر وكنت اسئله عجبهم يقول ايه وحتى ابوي مدح ولخ حسبته يبالغ سئلت خواته قالوا ايه والله طبخك يجنن وماتوقعناك تعرفين .. كذا صار عندي دافع معنوي كبير و حب للطبخ بعد ماكرهني باللي كنت احب اسويهم .. بس كانت المفاجئه ان كرهت المطبخ و صرت اتعب من ادخله واكره بيتي بعد الطبخ و استفرغ .. طلعت حامل وكان وحامي ببيتي حتى لو يجيب اكل من برا مقدر اكل الا عند اهلي .. هو صبر علي شهرين و رجع يضغط علي ويقول وحام خلص .. رجعت احاول اطبخ مقدر بس ابي اخلص مقدر اتقن شي هو يكون بالدوام والله اني من المطبخ للحمام استفرغ و اجي دايخخخه و رجولي بالغصب واقفه و اكمل الطبخ ولما يجي يجلس يسب طبخي وانتي وانتي وانتي .. لما وصلت الشهر الرابع بالحمل الحمدلله اختفى الوحام ورجعت اطبخ بس رجعت مثل اول مابديت كل شي مايضبط معي تعبت احاول وبالغصب صرت اضبط الرز شوي ويطلع مقبووووول و اقل من عادي بس ينبلع يعني مو سيء .. و فجأه بيوم من الايام طلب مني برياني ! طيب خلني اتقن هذا بالأول وبعدين اطلب شغلات اكبر .. قلت ماعرف قال عندك نت تلقين الطريقه طبقيها .. لقيت طريقه مع ان هالطريقه صعبه بس هي اسهل طريقه لقيتها لان فيه طرق صعبه .. وانا امشي عالخطوات كلمني وانا تقريبا مخلصه الربع الاول وكان باقي نص ساعه ويخلص .. كلمني قال زيدي الرز لأن بعزم احد .. طيب كيف ازيده وهو يطبخ كيف ازيده والمكونات حطيتها حسب اللي بالنت .. ماحبيت ارفض لان مره رفضت ازيد وتفشلت عزم اخوانه وانا مسويه حق شخصين ويومها جا يلوم علي بعد قلت له مادري انك تعزم .. المهم نرجع لموضوعنا .. لما زدته انخبص الرز و طلع باهت وطلع ماااينبلع و جا وجلس يسب ويجرحني بكلامه وانا والله مو ناقصني عندي مشاكل حملي وتعبي يكفيني ومع هذا مو حاس فيني .. جلست ابكي لحد ماصدع راسي وهو يجرح ويجرح ويجرح وماخلى كلمه الا قالها وبعدها بساعات كشخت وجيت عنده لان ماحب الليله تعدي وهو زعلان حاولت اتقرب منه بس رفض وطول الليل احاول معه و هو راسه يابس تركته براحته ونام مع ان ماحبه ينام زعلان و اعرف نفسي اضل ابكي .. ضليت كل الليل ابكي لين الصبح جهزت فطوره واغراضه وملابسه للدوام وطلع بدون مانتكلم ورجع من الدوام ونام و صحى وطلع ومارجع الا بالليل متأخر .. حاولت اتكلم معه و اعتذر له وافهمه ان هالشي غصب عني وان الحمل متعبني و ان احاول ماقصر معه بس هالشي مو بيدي .. المهم ضليت ساعتين وثلاث وانا احاول وابكي .. قال اذا ماتعلمتي والله اتزوج عليك واجيب وحده تعرف تطبخ .. انا هنا انفجررررررررررررررت بالبكااا كأن مات لي احد .. هالفتره غلط انه يهددني بهالشي غلط انه مايراعي شعوري وانا حامل توني نهاية الرابع وعندي مشاكل تهددني بالاجهاض وعندي هرمونات توترني وعندي صداع وغثيان و الم ظهر وحيلي منهد .. المفروض يراعيني المفروض يهتم فيني ويقدر محاولاتي عشانه .. وش الحل كيف اطبخ وانا بهالحاله وكيف الاكل يضبط معي وكيف اصير شاطره بالطبخ .. لان والله احبه ومابي اخسره لان لو تزوج علي راح اتطلق ما اتحمل وحده تشاركني فيه .. وانا احاول اتعلم قبل يهددني يعني حاسه ع نفسي من اول لان احبه .. ابي حل انصحوني

تم تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون

[SIZE="3"][/SIZEحلت الرد 52

http://www.66n.com/forums/showpost.p...8&postcount=52

التعديل الأخير تم بواسطة شوق اللقاء ; 07-05-2016 الساعة 02:21 AM
قديم 04-05-2016, 09:07 AM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  
رد: زوجي يبي يتزوج علي والسبب !!!!!!؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

ريتاج حبيبتي أنت انسانه رائعة جدا..

لا تخشي من تهديداته وتوقفي عن البكاء كليا أمامه، عودي لحيويتك وبهجتك في البيت..

نأتي للطبخ الآن ولله الحمد خف الوحام مثلا لو لديك أعمال أخرى في البيت قسمي اعتمدي على هذه الطريقة كي تكون وطأة التعب أخف عليك

اليوم الصبح غسيل وتضبيط البيت

بكره كي الغسيل وهكذا

أما الطبخ اساليه من الليل أنت ماذا تحب أن أطبخ لك اليوم وجهزي كل شيء من الفجر والصبح اطبخي باكرا وعلى مهلك

لمن يعود من الدوام..

بحيث لمن تطبخي يكون مافي ضغط عليك من جهة زوجك واسألي هل أحسب زيادة حبيبي..

بالنسبة للتعلم تعالي هنا في قسم المطبخ وستكوني ممتازة في طبخك

أنت لست فاشلة بل رائعة و مخاولاتك لذلك..

الآن عندما يعود من المنزل إياك إياك أن تظهري له زعلك بل كوني عادية ولا تلتفتي بتاتا لتهديداته

وبالنسبة للخطر أثناء حملك خذيه معك للدكتورة ليسمع بأذنيه..

لا يصيبك الإحباط ولا شيء من ذلك أبدا كوني فخورة من نفسك ومحاولاتك

اعلمي جيدا كلما كان وقتك يمشي على خطة التعب الذي ستواجهيه سيكون الأمر خفيف عليك..

ومنها تطبخي على مهل دون تسرع وتضبط الطبخة..

إياك أن تكون أنا لا أعرف بل أنت رائعة لا تدعي حديثه السلبي يتسلل لداخلك..

كوني بخير.
قديم 04-05-2016, 10:14 AM
ليش انا.2016
عضو جديد
ليش انا.2016 غير متصل  
رد: زوجي يريد الزواج باخرى لاني لا أتقن الطبخ

حاولي تسألينه من بدري اذا بيعزم احد وقوليله ان لاتفاجأني بأن احد بيجيك يتغداء واذا بتجيب احد جيب من برا انا ماقدر اضغط على نفسي
ومن ناحيه الطبخ تتعلمين شوفي النت وكلمي امك تعطيك وصفات واكتبيها عندك بالمقدار عشان ماتنسين
والتهديد هو اصلا انتي قلتيه مجرد تهديد ولا تهتمين له كثير بس حكي عشان تتعلمين
والله يسخر لك ويقومك بسلامه
قديم 04-05-2016, 12:21 PM
ليديا٠٠
عضو نشيط جدا
ليديا٠٠ غير متصل  

ما شاء االله عليك انت زوجة رائعة
ارى انك فعلتي الي عليك وبذلت ما في وسعك لولا فلة صبر زوجك
حبيبتي كوني قوية وثقي في نفسك ولا تخلي احد يثبطك
كوني صبورة وانسي الكلام السلبي الي يثبطك
شوي شوي رح تتعلمي وتكوني طباخة ممتازة ياذن الله
كلنا بدينا هيك وعملنا كوارث مطبخية والحين الحمد لله تعلمنا اشياء كثيرة من اخطاءنا
اما تهديده بالزواج فهو باذن الله وسيلة للضغط عليك لا اكثر
ولا تنسي ابدا انك زوجة رائعة و
قديم 04-05-2016, 08:31 PM
ويبقى الحنين
كبير المراقبين
 الصورة الرمزية ويبقى الحنين
ويبقى الحنين غير متصل  

مكانه الانسب
قديم 04-05-2016, 08:34 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

هل زوجك مقتدر؟؟
يعني لو فرضنا انه بيتزوج. وين بيسكنها و كيف يصرف عليها
قديم 04-05-2016, 09:48 PM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  

مجرد تهديد لا تخافي كلنا في البداية عملنا كوارث وتفشلنا ونسينا اطلبي منه ان يصبر عليك لساتك جديدة ذكرتيني باول فشلة في رمضان كيف كان زوجي يعلق بسخرية وتركت الطاولة مسكين ابو زوجي اكل وحده ومدح وصعد لغرفتي ورضاني الله يشفيه

التعديل الأخير تم بواسطة wa1121 ; 04-05-2016 الساعة 09:49 PM
قديم 04-05-2016, 10:12 PM
روح هادئه }~
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية روح هادئه }~
روح هادئه }~ غير متصل  

اشكركم على الرد ..

للأسف مقتدر و عندهم شقق لهم و اهله مقتدرين يسكنونها بأحد شققهم ..
بكمل و افضفض لكم وتحملوووووني لان والله ماسجلت الا عشان ارتاح
انا امر بظروف نفسيه صعبه .. الحمل لحاله مسبب لي ازمة نفسيه ابكي بدون سبب .. عند اهلي متعوده اطلع كل اسبوع بس هنا لا .. جاني اكتئاب ومع هذا متحمله عشانه . بس للحين يجرحني عشان الطبخ .. على اساس امس تصالحنا .. اليوم يقول لي ابي اخلي اختي تجي تعلمك الطبخ او انتي روحي لها .. اخته اصغر مني ب4 سنين والله اهااااانه لي .. وبس يمدح لي طبخ اهله امه خواته حريم اخوانه .. والمشكله بس امه طبخها حلو اما الباقي لا .. يمدح طبخ مرت اخوه ولما ذقته والله باهت ومافي طعم نهائي .. و اخته اللي يبيها تعلمني مره مسويه كبسه معجونه عجن مع خضروات .. مره اخوه عزمنا عنده و زوجته مسويه اكلات بحريه والمشكله كله يابسسس وماينبلع و زوجي علق ع طبخها بس تدرون زوجها وقف جنبها وقال ترى النوع اللي جايبه انا هو كذا صعب و ام فلانه ماقصرت بس الغلط مني و و الخ .. والله مافشلها ... لو كنت انا مكانها القى زوجي هانني قدامهم .. والشي اللي يقهر ان دايم اطبخ واتعب نفسي وماياكل هالفتره هنا وانا ماحب طبخ بيتي قلت لكم كرهته من حملت و اطبخ عشانه ومع هذا والله يروح كب كله .. يقول مابي اكل هنا بروووح لمرررت اخوووي .. ويروح ويصور طبخها مع تعليق يازين هالطبخ مو طبخك والخ .. وقال ان مرت اخوه عندها اخت ويمدحها يقول اكيد طباخه مثل اختها ..
المصيبه مو هنا .. هو كان متزوج قبلي وحده جلست عنده شهر وطلقها قبل تحمل .. ايام الملكه سئلته عنها وعن طبخها قال عادي و اقل من عادي وبعد الزواج سئلت اهله قالوا طبخها يجنننن ونتغدا عندها و احيانا تجي تطبخ عندنا و و الخ .. هو طلقها لان ماتفاهموا و لأنها عنيده وفيها سلبيات كثيره ومع هذا طلقها .. قلت له مره لو كان الطبخ كل شي بالزواج .. ماكان طلقت فلانه .. الطبخ هو الشي الايجابي فيها ومع هذا تخليت عنها و الناس دلوه علي بحكم اني انا عكس صفاتها وان راح نتفاهم وفعلا تفاهمنا 7 شهور الا بمسئلة الطبخ .. من كثر مايفشلني ويجرحني والله كرهت حياتي لاتقولون سالفه بسيطة انا هرموناتي تتقلب والحامل بدون شي تكره نفسها كيف وعندها شخص كذا يضغط عليها .. تدرون صرت ادور بالنت اسهل طرق الاجهاض وقبل اجرب اتعوذ من الشيطان .. ومره بعد مافشلني وخانقني رحت قفلت ع نفسي الحمام وجلست ابكي وفجأة شفت شفرة حلاقة سحبتها بس امي جت بين عيوني وش ذنبها تتعذب بموتي .. ومره طلعت انزل القمامه - الله يعزكم - جا فبالي اهرب او احط نفسي بوجه سياره .. حتى ودي اهرب لبعيد لان اهلي ظروفهم ماتسمح و عندي اخو شيطان مايرحم ومتسلط .. صارت تجيني هالافكار من دخلت الشهر الرابع ومن بدا يضغط علي وكل مايضغط احاول و افشل واجلس ابكي وتضيق فيني الدنيا .. وكثير فكرت اروح لاهلي بس اللي ببطني اخاف اندم بعدين .. مادري وش الحل تعبت والله تعبت والحين اكتب لكم وانا ابكي .. يعني لهالدرجه الرجال همهم بطونهم ؟؟ لهالدرجه الطبخ صار اساس الزواج ؟؟ مع العلم ماني مقصره بأي شي ثاني من ناحية نظافتي وكشختي ومن ناحية نظافة البيت و ملابسه غسيلهم وكويهم .. اتحدا بيوم يحتاج لبس من ملابسه ويسئلني عنه لسا ماغسلتيه ؟ اذا ماغسلتيه عادي هاتي أي شي .. اقوله الا غسلته وكويته و اجيبه له .. بأيام الدوام حاطه منبه اصحى قبله بربع ساعه اجهز قهوته وفطوره وملابسه و حتى المشط و المويه وكل شي هو يلقى كل شي جاااهز و اذا عنده شي رسمي اهتم بثوبه وشماغه وكل شي يكشخ فيه انسق له وهو يكون نايم وانا سهرانه اغسل اكوي و المع نعوله الله يعزكم وكل شي من تزوجته ماخليته يقوم يجيب شي له حتى جواله انا اشحنه له بدون مايقول .. ما اعانده ما ارفع صوتي عليه و أي شي يقوله البيه .. والله معيشته أمير وهذا كله من واجبي تجاهه ولو بيدي بسوي اكثر بس هو مسح كل هالايجابيات و ركز عالطبخ بس .. مع العلم هو فيه سلبيات كثيررررررره ويتدخل بشغلي حتى بالمطبخ ليه هذا كذا ليه مانظفتي هذا ليه وليه .. يتدخل بكل صغيره وكبيره .. هو تغير عن اول .. وانا احاول الحمل مايغيرني ولسا مثل ما انا و احسن .. جرحني كثير ويهددني يقول لي تنتظرك ايام سوده .. بالله وش الحل ؟؟ اجلس انتظر الايام السوده ولا اهجره وانا بالبيت والا اروح بيت اهلي وش اسوي ماني عارفه وماني قادره ادخل الاهل بيننا عشان مايكبر الموضوع اكثر
قديم 04-05-2016, 10:42 PM
غـادة..
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية غـادة..
غـادة.. غير متصل  

من كثر الدلع صاير فاضي ينتقد ..

مشكلتك معاه مو بالطبخ .. المشكلة انك ضعيفة قدامه وماتدافعين عن نفسك ..

اذا تبغين مساعدة بخصوص الطبخ عيوني لك وعلمت كثير من زميلاتي بالواتس او بالكلام وكلهم يدعون لي .. فلو محتاجة طبق معين اكتبي موضوع بقسم المرأة وبنساعدك

لكن مبدئيا اشوف انك تقللين اهتمام فيه وتبجيل زايد عن حده .. اجب تشحنين له الجوال وتلمعين جزمه بدون ما يطلب ؟

اهتمي بنفسك واهتمي بنفسيتك واهتمي بعباداتك .. من جدك تفكرين بالانتحار ؟!! ومتوقعة اننا بنرحمك ونطبطب عليك ؟!!!
اصحي على نفسك الله يهديك !

حاولي تشغلين نفسك بوظيفة او دار تحفيظ اي شيء يبعدك عن البيت وجو زوجك .. احس من كثر الفراغ صار زوجك هو كل حياتك وهذا خطأ ..

تابعي استشاريات اسريات في انستغرام .. طوري من نفسك طوري من مهاراتك

ولو تكلم وسبك لا تبكين خلاص عرفتي ان بكائك ما أثر فيه . تكلمي بوضوح وبنبرة ثقة
قولي انا اسوي واسوي واسوي واسوي ومن ناحية الطبخ اهلك كلهم يشيدون بطبخي كوني ما اعرف اضبط الرز بسس تقوم تنسف كل جمايلي ؟

و ع فكرة ترا اخواتك يسبون طبخ زوجة اخوك يقولون ماصخ ومافيه طعم ؛) بس اخوك بصف زوجته ويدعمها ويشجعها ماشاءالله الله يديم عليهم

ولو حطيتي الاكل قدامه لا تسبين وتخافين وتسألينه عن رايه .. قدميه وانتي واثقة من طبخك واكليه قدامه وانتي تتلذذين فيه ..

هل هو يشكرك ويشوف مزاياك ؟
والا بس يطلب بدون شكر ؟
قديم 04-05-2016, 10:46 PM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  

استهدي بالله يا أختيي واستعيذي من الشيطان لا تخلي تفكيرك يوديك لبعيد على شيئ بسيط انت حامل ونفسيتك متقلبة اسالي اي زوجة ان ضبطت الاكل في البداية الا ان تزوجت في سن كبيرة
اليك تجربتي جعل الله يغفرلي على الاكل المسكوب بعد الاحراجات التي تعرضت لها عندما اكون وحدي اطبخ بكمية صغيرة ان ضبطت اظهرها وان خابت الله يغفر لنا حتى نجحت ولله الحمد وبكل تواضع اصبح اكلي لا يعلى عليه لا تياسي وحاولي

مواقع النشر