يا ليتني لـم اعرفها ولـم اتزوجها ولـم احبها - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 16-03-2005, 12:16 AM
الزوج الغريق
عضو جديد
الزوج الغريق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nsayem
اخي الكريم انا مب متزوجه

ولكن استغرب امر زوجتك

كيف تحبك وتمتنع عنك في نفس الوقت

لكن انا عندي راي وهو اجتهاد من عندي

وهو ان تصمت عن الكلام بمجرد ان تدخل غرفة النوم

وتذهب مباشرة الى السرير وتتغطى وتنام

ولا تنتظر منها شي

نعم اعمل هذا كل يوم

الحركه هذي بتخليها تفكر كيف تجذبك

كيف تخليك تكلمها وتسولف مثل اول

كيف تمزح وكيف ... وكيف ...؟
اتركها تشعر وتحس بخطئها في حقك

وستراها بعد اقل من اسبوع تحاول هي من نفسها ان تجذبك لها

وان شاء الله بتتغير للاحسن

اختي نسايم كل الشكر والتقدير لكِ

يا سيدتي صدقيني اني عملت هالحركة اكثر من مرة

وش تتوقعين ردة فعلها ...؟؟؟

والله انها حطت راسها وراحت في سابع نومة ولا كأن شي حاصل اصلاً ...!!!!

اقولكم هي مستعدة تتجاهلني تزعلني او ترضيني تعمل اي شي تتوقعونه في سبيل انها

تنام بدون اي اتصال جنسي او حتى عاطفي ..

تخيلوا انها حتى في التلفون لما اكلمها وانا برا تتكلم بطريقة عجيبة وما تمل من الحكي بس

مجرد ما اطلب منها بوسة او اي كلام رومنسي او حلو على طول تحاول تنهي المكالمة بآي

حجة كانت .. تتخيلين هالشي عاد ..؟؟؟

اريد حل يا جماعة .. ما العمل ...؟؟
قديم 16-03-2005, 12:17 AM
اتكاءة حرف!
قلب المنتدى النابض
اتكاءة حرف! غير متصل  
أخي الكريم عذراعلى العودة...
بس حبيت انبهك انك ما تفكر في الطلاق ولا في التعدد الا بعد ما تنقضي كل السبل!
أنصحك بزيارة طبيب نفسي..
لأن شعورها هذا مثل ماكان شعوري سابقا نتيجة احباط داخلي من العميلة كلها...
فبمجرد ما تبدأ انت او تحاول ان تبدا هي تلقائيا تسترجع الصورة المؤلمة من الاشمئزاز والنفور..
ولكن لو حصل انها تستمع ولو مرات قليلة فإن تفاعلها يتغير كثيرا وبشكل لن تصدقه حتى لو لم تكن مستمتعة بس كونها أحست بطعم اللقاء والحب والمشاعر المتاججة سترى كيف تتغير طريقتها...
لذلك تناولها لمنشطات جنسية سيحرك فيها الرغبة ثم الاستمتاع ثم بعد ذلك لا تحتاج الى منشطات لأن الصورة الذهنية الداخلية للموضوع اصبحت جميلة وممتعة فتلقائيا ونفسيا تتفاعل لانها تستذكر الصورة الجميلة لا المحبطة..
ووقد قرأت قبل فترة في أحد مواقع الاستشارات النفسية سؤال طبق سؤالك ولكن كان لزواجهما ثلاث سنوات! فاجاب الطبيب...لقد تأخرت كثيرا لماذا أهملت الموضوع الى ثلاث سنوات!
مما يدل على ان هذه المراة ترسخت في مخيلتها صورة سيئة عن العلاقة لمدة طويلة وتحتاج الى فترة طويلة لتغيير الصورة..
وبهذا أقول بمجرد ما تختلف الصورة الداخلية عن الموضوع ستجد ان التفاعل اصبح قمة ولذا لابد ان تستعجل بالحل..
أيضا بين لها ان الحل ممكن ربما هي تشعر باليأس! فلا أظن انها لو علمت بإمكانية الاستمتاع أنها سترفضه!! ولكن احساسها بالاحباط هو الدافع..
لذلك ازرع في نفسها الأمل ان هناك امكانية للحل وقم بزيارة طبيب واجعلها تهتم بصحتها في النواحي المؤثرة في هذا الجانب وستجد لذلك أثرا...
قديم 16-03-2005, 12:19 AM
الزوج الغريق
عضو جديد
الزوج الغريق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @ مناجي الصمت @
الأخت نسايم .. جزاها الله خيرا
فكرتها حلوة .. ونفعت من قبل مع الكثير من الازواج

فلماذا لا تجربها يا(الزوج الغريق) ؟؟ فلن تخسر شيئا !!!
لعل الله ينقذكم من الغرق بهذه الطريقة
وتصل مع زوجتك إلى بر الأمان بإذن الله
يكفيني احساسك الجميل وتفاعلك الرائع انت وكل الاحبة هنا

شكراً مرة آخرى لك يا اخي الحبيب
قديم 16-03-2005, 12:38 AM
الزوج الغريق
عضو جديد
الزوج الغريق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اتكاءة حرف!
اخي الزوج الغريق...
أولا المسالة تحتاج الى صبر كثير جدا..
فقد عشت معاناة زوجتك تماما وكل ماذكرته كنت اعانيه إلا انني لم أبين ذلك لزوجي فكنت اضافة الى الرفض الداخلي كنت اعاني من الضغط باظهار العكس.....وفي المقابل لم تكن هناك اي محاولات منه لحل المشكلة لسلبيته الشديدة ورغم ذلك كله ....وبعد سنوات تحسنت الحالة الى مرحلة كبيرة لم نتوقعها...
لذلك خذ النصيحة من امراة عانت وكيف امكن تخطي هذه المشكلة..
لا تتعجل الحل..ربما يمر شهور بل سنوات قبل ان تتغير حياتك فإذا كانت لديك القدرة على المواصلة والا فاختر راي الا بو عبدالله...
اولا...بين لها انها مهما كان قصورها فانت متمسك بها الى ابعد حد..
ثانيا...عاملها برومانسية ولكن بعيدا عن الجنس..لا تجعل كل رحلة او جلسة رومانسية مربوطة بعناق او قبلات فضلا عن الجنس!! لتشعر ان الرومانسية هي تعبير عن مشاعرك تجاهها..
اجعل القبلات لغير العلاقة حاول ان تشعر هي ان لا رابط بينهما فلا تشمئز من القبلة خشية ما بعده فأحيانا خوفها او اشمئزازها من العلاقة هو دافع الرفضها للقبلات
ثالثا..لا تربط لباسها بالعلاقة ايضا ...لو تؤكد لها انها اذا لبست هذا القميص او ذاك ..كان تشتري لها هدية او تطلب منهاان تختارا معا ملابس مناسبة وتؤكد لها ان لبسها لن يكون مؤديا الى اي علاقة اخرى..حينها يصبح اللباس بالنسة لها كالعادة تعتاده فلا تشعر انه ثقل..ومع الوقت تهتم هي به فتجدد فيه..تنوع في اشكاله ولكن من الضرورة ان لا يتربطه الجنس في الفترة الحالية..
رابعا مرنها على التعبير عن عاطفتها بأشكال مختلفة ..مثل مسك اليد مع الضغط الخفيف...مداعبة الشعر.. وهكذا في غير وقت..!! علمها هي فعل ذلك..مرة عن مرة... ستمارسه
أيضا علمها فنون التعبير العاطفي كالكتابة على ورق. أو تكتب لها انت على مرآة كلمات عاطفية وتطلب منهاان تبادلك.. وهكذا,,, فإن لهذا أثرا في تعويد نفسي لهاان تبادلك بل تبادر هي بالتعبير عن العاطفة ومن ثم اسعادك بكل شيء وشيئا فشيئا تعبر عن عاطفتها بال...!
أطلب منها ان تبدأ هي وتختار الوقت والطريقة بل وتترك لها العنان...بل وتنهيه متى ارادت! ستشعر حينها ببعض الراحة ويكون تفاعلها افضل...

هل هناك اي خلافات أخرى بينكما؟ اجلس معها واطلب منهاان تناقشك بكل العيوب فربما كان هناك ما يضايقها ولكن لم تستطع قوله..
فعلا أزل فكرة الطلاق من راسك ومن راسها بل ومن زواجك من اخرى...حتى تقتنع ان لابد لها محاولة العلاج...
لابد من الصبر...لا تتعجل النتائج.. لان علاج نفورها من العلاقة ومن مقدماتها يحتاج الى فترة طويلة فشهر او اثنين اوثلاثة لا شيء! أيضا زوجتك لاتعتبر صغيرة وهذا يعني ان اقناعها ليس سهلا واستجابتها تحتاج الى وقت اطول فضلا انها مثقفة وبالتالي ليس اي كلام يؤثر ...فاحتمل من اجل سعادتك
حاول ان تلمح موضوع زيارةالطبيب النفسي فللزيارة فائدة مهما قلّت..
تهمل جانب استخدام ما يثير العلاقة طبيا وهذا من فوائد زيارة الطبيب..
كلام الاخت بنت الاسلام صحيح جدا..
ايضا انصحك بدخول مفضلة المتزوجين...ففيهامن مثيل مشكلتك الكثير وفيه الكثير من الافكار لطرق العلاقة ومقدماتها.. ولكن ادخل في جميع الروابط حتى تجد ضالتك..
واخيرا.......الدعااااااااااااااااااااااااااااااااا ء الدعاااااااااااااااااااااااااااء الدعااااااااااااااااااااااااااء!
فوالله ما يملك القلوب الا الله... فكيف نلجأ لغيره؟!

الله يكون في عونك
ونعم بالله عز وجل

سيدتي الكريمة لقد اسهبتي كثيراً في هذه المداخلة التي ارجو من الله ان تنالي آجر كل حرفا بها .. بالفعل اسعدتني مشاركتك بالرآي ..
تفضلتي وذكرتي بانكِ كنتِ تعانين من نفس المشكلة فيما سبق لكِ ..
ولكن يا سيدتي أنا ( رجل ) بمعنى اكثر أنتي ربما إن تطلقتي حينها لهذا السبب فلن يرحمك المجتمع والجميع يعلم ذلك رغم انه حق مشروع لكِ ..
انما الرجل لن يعاني من هذا الامر فيما لو اختار الانفصال كحل مناسب له .. وانا هنا لا ارحب باي انفصال لاني احبها بل اعشقها .. ومع ذلك تصعب علي نفسي وانا بهذه الطريقة اعيش معها .. كيف لي ان اتحمل اكثر واكثر من ذلك ..
سا اقول لكِ شي مهم ..
أنا رجل بصراحة كنت ( أدخن ) الدخان العادي وليس غيره والله شي ..
وكانت في البداية تتضايق من هذه السجائر .. فتخيلي انني كنت عندما اريد ان ادخن اخرج
من المنزل او المكان اللي نكون متواجدين به ( وادخن ) بعيد عن ناظريها وعندما اعود احاول باي طريقة ان ابعد رائحة الدخان حتى لا تشمها وتستئ منها .. وبعد حين طلبت مني ان اترك السجائر التدخين وبالفعل قررت وذهبت الى احدى المستشفيات حتى اترك التدخين لانه يضايقها .. وها أنا اعود من جديد بعد ان تركت التدخين .. اللي ابي اوصله لك اني والله العظيم اثناء هذا القرار لم يكن نتيجة خوفي على صحتي بقدر ما كان نتيجة حبي لها ..
مع ذلك تخيلي في الليل قبل النوم اقوم اخذ شور ( اتحمم ) واتعطر والبس اجمل لبس واحلق ذقني واكون في قمة أناقتي وأنا رجل .. ويا ليتها تهتم هي هذه الاثناء مثلي وتبادلني نفس الاسلوب .. ولكن للاسف فتكتفي ببجامتها دون اي مكب او حتى روج او عطر .. وهذا يختلف عندما تكون ذاهبه لصديقتها او حضر لنا ضيوف او خرجنا او او او الى اخره .. ولكن عند النوم لا تريد ان تضع او تعمل شي قد يغريني ..

هل تتخيلي هذا ..؟؟؟

ما الحل ..؟؟

اريد حل ..
قديم 16-03-2005, 12:42 AM
الزوج الغريق
عضو جديد
الزوج الغريق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق لزوجته
صحيح يصارحها ... في أبسط حق من حقوقه في الحياة الزوجية ... ولا البنات الصالحات كثييييير

شكراً اخي لمشاركتك

سيكون هذا اخر حل .. اتمنى ان لا نوصل اليه
قديم 16-03-2005, 12:46 AM
الزوج الغريق
عضو جديد
الزوج الغريق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moor
اجعلها زوجة ثانيه

والا لك الخيار الوحيد الانفصال .

تحياتي

شكراً اخي لمشاركتك

سيكون هذا اخر حل .. اتمنى ان لا نوصل اليه
قديم 16-03-2005, 12:50 AM
الزوج الغريق
عضو جديد
الزوج الغريق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم ايهب_
صدقيني اختي الكريمة لم ابخل بجهد او بدهاء او برجاء في سبيل اضفاء جو من الحياة الاسرية .. ولكن لم اتمكن .. كيف لي ذلك وهي اصلاً لم تمنحني الفرصة كي انوع في محاولاتي ..

لا حول ولا قوة الا بالله

الله يكون في عونك اخي

راي يختلف عن الاعضاء الي جاوبوا قبلي

لا تطلقها و اهملها و دور على زوجة ثانية

حرام تظلم نفسك و تعيش كذا و تحاول تغيرها و تنتظر النتيجة و يمكن ما تتغير

دور على سعادتك وكفاية عليها انك ما طلقتها

هذا ما عندي و الله يقدملك الي فيه الخير
ربما هو الحل الأنسب

شكراً اختي على هذي النصيحة

شدتني هذه العبارة اللي كتبتيها :

(( حرام تظلم نفسك و تعيش كذا و تحاول تغيرها و تنتظر النتيجة و يمكن ما تتغير ))

قد يكون هو آمر الخيارين ان ضاقت بي السبل

تحياتي لكِ اختي الكريمة
قديم 16-03-2005, 12:53 AM
الزوج الغريق
عضو جديد
الزوج الغريق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ssaam121
اقولك شي ثاني عزيزي
اذا كان الموضوع كما تقول فأنا أقترح ذلك الاقتراح و هو ان لا تكلمها عند دخولك لغرفة النوم او و هو اقتراح معقول و جيد

قصدي و انت تجامع عندما تصل هي لنشوتها اترك الجماع دون ان تلفظ اي كلمة و اذهب للحمام و اغتسل و من ثم توجه للنوم
و بعدها اعتقد بأنها سوف تتسائل ما هي الاسباب التي ادت لذلك و عندها حاول الا تخبرها حتى تصل هي لدرجة البكاء و من ثم فضفض لها و قل لها عن كل شيء و اسأل الله أن يكون فيها الحل..

شكراً اخي الحبيب على هذا الرآي الرائع

والذي ايضاً لم يغب عن بنات افكاري ولكن دون جدوى

أذن من طين وآخرى من عجين ..!!!

تحياتي لسمو شخصك الكريم
قديم 16-03-2005, 01:02 AM
الزوج الغريق
عضو جديد
الزوج الغريق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بقايا الامس
كان الله في عونك يأخي ...

اولا ً عليك الاستعانة بالله سبحانه وتعالى ثم الدعاء والتضرع اليه .. بان يغير من حالة

زوجتك ...

ثانيا ً يجب ان تعرف اسباب البرود عند زوجتك ونفورها من المعاشرة ..... فاذا عرف السبب

بطل العجب ... ؟!؟!

والاسباب و الله أعلم تنحصر في ثلاثة أسباب رئيسية
:

1- فيسيولوجي جسدي

2- نفسي

3- ثقافي

الفيسيولوجي جسدي
...
وهذا علاجه يكمن عند الطبيب او الطبيبه بعد الله سبحانه وتعالى ...

بحيث يتم

تشخيص الحاله وعمل الفحوصات اللازمة و من ثم وصف العلاج ...

النفسي ..
وعلاجه بعد الله سبحانه وتعالى ... يتم بدارسة الحالة النفسية لزوجتك ...

بجلسة مصارحة جدية .... وتسألها... هل هناك بعض المواقف التي تعرضت لها قبل الزواج ؟

وادات الى نفورها من المعاشرة ... أو شاهدت شيء اثر في نفسيتها ومن ثم طغى على

سلوكها ... وهكذا الى ان تخرج بنتيجة طيبة ... ومن ثم الاخذ بيدها لتخطي هذه

المشكلة ...

الثقافي ...
وهذا يكمن علاجه بيدك انت ايها الزوج .. بعد الله سبحانه وتعالى ...

فبعض الزوجات ... عندها رغبة في المعاشرة واشباع رغباتها .. ورغبة زوجها ..

ولكن غير قادره على ترجمتها الى نشاط جنسي ... وذلك بسبب قلة ثقافتها .. الجنسية ..

وهنا يأتي دورك أنت ... في تثقيف زوجتك .... جنسيا ً واخذ جميع الاسباب .. الموجبة

لذلك ..من قراءة كتب عن الجنس وممارسته بالشكل الصحيح ... الخ

فالطريق مازال طويل ... واعتقد أن فترة الستة أشهر ليست كافية ... فانت في بداية الزواج

وكل يوم ستكتشف فيها شي .... وهي ستكتشف ...؟!؟!

اسأل الله سبحانه وتعالى أن يؤلف بينكما ... ويرزقكما الذرية الصالحة ...

شكراً عزيز لهذه الاسطر الرائعة والمفيدة جداً والتي ساختزنها لدي

يا سيدي الفاضل الموضوع لا علاقة به بثقافتها فكا ذكرت سابقا ان لديها من الثقافة ما يجعلها زوجة نموذجية .. ولكن ليست هذه هي مشكلتنا ..

مشكلتنا هو برود عاطفي وانعدام حسي وانتحار مشاعر ..

في الفرفشة والوناسة ما اروعها

في الشغل والمتابعة ولا اجمل منها ..

ولكن في ابسط حقوقي كرجل للاسف الشديد لاشي ..

هل يكفي بان اسلوبها واحساسها معي هو من جعلني اطرح مشكلتنا هنا ..؟؟

هذا بحد ذاته اقوى دليل على معاناتي ..

كل الشكر والتقدير لك سيدي

ولا زلت ابحث عن حلا آخـــــــــر .. فهل اجــــــــــد ..؟؟
قديم 16-03-2005, 01:22 AM
الزوج الغريق
عضو جديد
الزوج الغريق غير متصل  
Question

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسات الشفايف
عزيزي الزوج الغريق
كم احزنني موضوعك
وآلمني معاناتك
اخي العزيز
رائي انك تصبر عليها وتستمر في إثارتها
ياخي المشكله مهي في زوجتك بس
ولكن لاحظ ان ثقافتنا الجنسيه في المجتمع ضعيف مهما قرأنا وحاولنا تطبيقها ما زال هناك خجل من التعامل معه بسهوله
لاتنسى ان تربيتنا العاطفيه الجافه في بيئتنا لها اثرها في معاناتك
مهما كان ثقافة زوجتك ومهما حاولت ان تتفاعل فلا بد ان يغلب عليها تربيتها وثقافتها التي تلقتها ببيت اهلها
(( مثل عدم رؤيه المواقف العاطفيه ببيت الاسرة بين والديها ، هذا عيب يابنت، ممنوع الكلام بهالامور، الوحده تلقاها ما تبتدي تتعلم الا بعد الزواج وبفترة طويله)) فلا تلومها اخي العزيز حاول ان تتحلى بالصبر والاستمرار في محاوله تغيرها وجذبها وأثارتها بكل الطرق الممكنه

وانت بنفسك باحد الردود ذكرت ((
انا لا انكر بان هناك اكثر من مرة كانت هي رائعة معي ولكنها مرات قليلة جداً قد لا تكاد ان تتجاوز عدد الاصابع ..)) والذي استشفه من ذالك انه في امل ولكنك تحتاج الى الصبر والمتابعه ولاتياس حاول وجاهد بكل ما تستطيع يعني المساله مساله وقت اعطي نفسك فرصه كافيه لاتتعجل الامور...

في امر ثاني وهو انك حاول
تتثقل عليها شوي يمكن يجيب نتيجة

حاول تحسسها بانه برودها يضايقك وانه بنفس الوقت ما تقدر تستغني عنها وانك منت مستعجل على الانجاب عشان ما ترجع تقول لك تزوج

ذكرها دايم بانه من الواجب الديني انه اللحظات الحميميه بين الزوجين ما تكون كاداء للواجب انما لازم يكون تفاعل وود واشباع وبعدين لاتنسى انك بالدعاء والتوجه الى الله وسؤاله بصدق ان تكون حياتكما سعيده في جوف الليل قد يكون مدعاه لان تسعدا

تحياتي ودعواتي لكل زوجين بحياه زوجيه سعيده
دمت سعيدا بودها وحبها لك..,,,
اخي / اختي صمت الشفايف

كل الشكر والتقدير لهذا الاهتمام والتفاعل الجميل

يا سيدني ان نسبة الامل من خلال معايشتي معاها لا تتجاوز 5% في ستة اشهر .. وهذه النسبة ضئيلة جداً ..لا تشجع آي رجل على الاستمرار بهذا الشكل البطيء .. فان لم نعش حياتنا بهذا العمر ونتمتع فيه بما احل الله فمتى يكون لنا ذلك ...؟؟
الحياة هي مرة في العمر ..

ولا زلت اكرر واقول انه من خلال معايشتي معاها اجزم بان لديها من الثقافة الجنسية ما يجعلها ان تكون زوجة استثنائية ونموذجية في تعاملها مع زوجها ..
ولكن هي لا يريد ذلك .. فما العمل ..؟؟

She don't prefer this

What is the dissolution

مواقع النشر