نطالبهم باحترام حجابنا ونحن لانحترمه؟؟!!!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

قديم 22-01-2004, 10:59 PM
ساهر السعادة
عضو نشيط
ساهر السعادة غير متصل  
mama نطالبهم باحترام حجابنا ونحن لانحترمه؟؟!!!!

بسم الله الرحمن الرحيم
عندي سؤال دائما أسئله لنفسي لما أسمع أو أشوف الحوارات و النقاشات اللي تتكلم عن فريضة الحجاب , و سؤالي الملح هذا :
هو كيف نطالب العالم باحترام حجابنا في الدول العلمانية و نحن لا نحترمه في دولنا الإسلامية ؟
منذ بداية النقاش الذي بدأ بشكل خافت في ألمانيا , و بصوت عالي في فرنسا , جميعها تدعي أنها تحاول أن تجد حل لإشكالية علمانية الدولة عن طريق عزل الرموز الدينية عن المدارس و الأماكن العامة , هذا طبعا الكلام اللي يحاولون يقنعونا فيه , و ربما قريبا ستصدر قوانين ملزمة لهذا المنع اذا تم تصديق هذه الدعوات عن طريق برلمانات هذه الدول , و أكيد طبعا الدور قادم على باقي دول أوروبا
طيب اذا قلنا ان هذه دول غربية علمانية , و أفكارهم عن الإسلام اما مغلوطة أو مشوهة , و تصرفاتهم تابعة لزاويتهم الضيقة اللي ينظرون فيها للمسلمة المحجبة
طيب ماذا عملنا نحن في دولنا الإسلامية ؟ هل احترمنا هذه الفريضة , فريضة الحجاب ؟ هل اعطيناها حقها ؟ الا يوجد دول عربية اسلامية أصبحت تحارب المحجبات و تنتزع الحجاب انتزاعا من فوق رؤوس المسلمات في بعض مجالات العمل ؟ كيف نطالب الدول الأوربية باحترام حجابنا و نحن لا نحترمه في دولنا العربية و الإسلامية ؟
هل من حقنا نزعل لما نسمع أحد النواب الفرنسيين يقول : ان الحجاب يقوم بتشويه صورة المرأة و يوحي بأحساس عدواني أصولي ؟ و لكن ما نزعل عندما نسمع يقال في أحد الدول العربية الإسلامية : أن الحجاب أصبح غير ملائم و أنه من التراث الجاهلي و أوصاف أخجل كمسلمة أني أسمعها تخرج من دولة إسلامية ؟

يعني قمة التناقض في أقوالنا و أفعالنا , و اللي بصراحة خايفة منه انه في يوم قريب , نبدأ نسمع في برلمانات الدول العربية و الإسلامية نقاشات حول جدوى الحجاب و ربما لإقرار قوانين بمنع الحجاب و ربنا يستر
و الى كل أخت لي في الله في أي دولة غربية علمانية قاعدة تبذل جهدها أنها تتمسك بحجابها و تصطدم بصعوبات أو عوائق أقولها : دعوات أخواتك المسلمات معاكي و ربنا معاكي و هذا ابتلاء من الله عز وجل , و إن شاء الله مأجورة على صبرك
و الى كل أخت لي في الله في أي دولة عربية أو إسلامية قاعدة تبذل جهدها انها تتمسك بحجابها و تصطدم بصعوبات أو عوائق , أقولها : انتي مصيبتك أكبر , و لكن دعواتنا أيضا معاكي و ربنا ما ينسى عباده
و أجمل التحيات لكم جميعا
قديم 22-01-2004, 11:13 PM
Amma-Allah
عضو جديد
Amma-Allah غير متصل  
Lightbulb

االسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

جزاك الله خيرا ان شاء الله

غربوني عن بلدي ... عزلوني عن اهلي ... و الحمد لله لم ياخدو اسلامي و حبي لديني
و لن يستطيعوا ان شاء الله خدش حيائي و عزتي بديني و بحجابي ...
اما عرفت من انا ... انا امة الله ...
قديم 22-01-2004, 11:14 PM
طارق المصرى
عضو جديد
طارق المصرى غير متصل  
اتفق مع ساهر السعادة اننا نطالب الدول العلمانية احترام ديننا ونحن لانحترم هذا الدين العظيم ولكن ليس معنى هذا اننا نسمح لهم ان يفعلوا بالنساء المسلمات مايشاءون ويخترعون قوانين لمنع النساء المسلمات ان يؤدين فائضهن فى ارتداء حجابهن
واتمنى ان نبدا بانفسنا فى احترام السدات اللاتى يرتدين الحجاب فى البلاد الاسلامية فتحن نسمع عجب العجاب فى دولنا العربية والاسلامية نسمع ان وزراء اعلام بعض الدول العربية يجبرن المذيعات على خلع الحجاب ومن تصمم على ارتداء الحجاب يجبرونها على الاستقالة >ماهذا الذى نحن فيه من مهانة لانفسنا ولايتدخل كبار العلماء الدين الاسلامى لمنه هذا التهريج الذى يحدث باعظم دين على وجه الارض ياسادة المطلوب مننا ان نحترم انفسنا اولا حتى نجبر الاخرين على احترامنا فلولا استهتارنا وعدم ادراكنا بامور ديننا لما تجرا العالم الغربى الفاسد علينا وماتجرات اى دولة على المساس بامور ديننا
نعيب الزمان والعيب فينا ومالزماننا عيب سوانا اعتذر على الاطالة
قديم 23-01-2004, 12:05 AM
ساهر السعادة
عضو نشيط
ساهر السعادة غير متصل  
اختي ام الاء مشكور ة على التعقيب
اخي طارق المصري شكرا لك على التعقيب وعلى حموتك وغيرتك على دينك
وجزاكم الله خيرا
ولكن لا ادري لماذا لااجد تفاعل كبير مع هذا الموضوع هل هو غير مهم بالنسبه لكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!11

مواقع النشر