علاج لشهية الاكل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الريجيم والحمية وضبط الوزن برامج الريجيم والحمية وضبط الوزن

موضوع مغلق
قديم 08-09-2008, 08:04 AM
الوردة الملونة
عضو نشيط جدا
الوردة الملونة غير متصل  
icon49 علاج لشهية الاكل

[السلام عليكم جميعا ورمضان كريم . لدي مشكلة زاعجتني جدا انا ولدت ابنتي قبل 9 اشهر وكنت في حملي بها استقيظ من النوم وانا اشعر بجوع واعتقد هذا شي طبيعي يحدث لكثير من الحوامل رغم ان هذا حملي الثالث والحمل الاول والثاني لم اكن احب الاكل ولا استيقظ في منتصف الليل وانا جائعة المشكلة الان انني رغم مرور 9 اشهر على ودلاتي لكن هذة الحالة مستمرة معي استيقظ واناجائعة . رغم انني لا ارضع بل بنتي تشرب الحليب بالرضاعة وايضا كنت في فترة حملي خلال النهار اكل لكن لا اصل الى درجة الشبع وايضا هذة الحالة مستمرة معي والان ونحن في رمضان وانا صائمة والحمد للة بمجرد ان افطر لااستطيع التوقف عن الاكل قرات في هذا المنتدى بعض الاخوات ينصحون بشرب الماء اواكل السلطة جربت ولكن بدون فائدة , ارجوكم ساعدني واذا اكو وحدة مرت بمثل حالتي ماذا فعلت وهل هناك حل لهذة المشكلة ارجوكم ساعدوني
قديم 08-09-2008, 08:31 AM
فوفو
قلب المنتدى النابض
فوفو غير متصل  
والله يا اختي الحال من بعضه الله يهونها يارب
بس الصراحه ازنخ شعور عندما ترين نفسك بالمرأه وانت دبه
نفسي اخسسسسسسسسسسسسسسسس بس مش عارفه ازاي
الله يهونها علينا قولي امين
قديم 08-09-2008, 08:51 PM
noufah
عضو جديد
noufah غير متصل  
امممم روحي اخصائيه تغذيه تشور عليك بالشي الصحي والمناسب

واذا حسيتي بالجوع اشربي مويه كاس كاسين ثلاثه اربعه لحد مايروح الشعور يعني قاوميه لاتطيعينه .. واذا ماقدرتي اقلها كلي اشياء ماتسمنك مثل زبادي < تراه يشيل الكرش نهائي اذا داومتي عليه وخليتيه عشاك

اشربي لبن قليل الدسم او بسكوت دايت مع عصير فرش يعني زي هالاشياء ..

والله ينحفنا من غير شر ..
قديم 08-09-2008, 09:38 PM
wordsaintenoug
عضو نشيط
wordsaintenoug غير متصل  
أختي العزيزة..أكييد في حل بإذن الله تعالى يا عزيزتي بالإرادة والصبر وجربي تدعين رب العالمين يساعدك وتوكلي عليه عزوجل لأن الإهتمام بصحتنا نوع من العبادة فحطي هل النقطة في بالك

حاولي كما أشرن الأخوات بشرب كأسين من الماء قبل الهجوم على أي أكلة دسمة

يفضل تاكي النشويات كاملة الحبوب أو النخالة الكاملة مثل الخبز الأسمر مع الحبوب ...التلبينة لو تعرفيها ووصى بها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم لذيذة وأيضا تشبع أنا جربتها

قبل أي وجبة رئيسية كلي كوب من السلطة مع ليمون وممكن تضيفي ملعقة إلى ملعقتين من فول الصويا الطازج وعن تجربة تشبع ومفيدة جدا وفيها جميع البروتينات الأساسية للجسم

كلي ببطء لأن المعدة تحتاج إلى 20 دقيقة تقريبا لتوصيل معلمومة الإكتفاء من الطعام (ستوب أنا شبعت) إلى المخ

حاولي تاكلين جميع الوجبات يعني في غير رمضان الي هو فطور وغذا وعشا لان لو تركتي الفطور مثلا رح تهجمي على الأكل على الغدا هجوم عنيف ^_^ والبحوث أثبتت أهمية الفطور في عملية إنقاص الوزن

وبالنسبة لرمضان ممكن تعملي سلطة فواكه لا تقولي فيها كمية طاقة كثيرة لأن الفواكه والخضروات من الناحية الصحية مش المفروض نخفف منها كثير بالعكس لازم نستغلها المفروض نخفف من الرزوالبطاطا ولا اقول امنعي نفسك لأن من وجهة نظري بما أن عندي بكالريوس تغذية..المنع غير المبرر وبدون سبب غير مفيد لأن جسمنا يحتاج جميع المواد الغذائية حتى الدهون لكن بكميات معقولة

ولا تنسي الرياضة..التغذية والريجيم الصحي بدون رياضة له تأثير لكن قد لا يكون كبيرا..فحاولي ولو مشي سريع نوعا ما كل يوم أو 3-4 مرات في الأسبوع 30-40 دقيقة

وممكن وأنتي مستلقية على ظهرك تعملي تمارين المعدة..تدخلي المعدة كم ثانية وهكذا ممكن تبدأي شوي شوي كل يوم 10 -15 مرة بالليل قبل النوم

بعد اسبوع 20 مرة وسهلة

حاولي تاكلي منتجات الحليب والروب والجبن قليلة الدسم أو عديمة الدسم حاليا

ابعدي عن الفيمتو والعصائر غير الطبيعية والسكريات والحلويات ممكن لكن مثلا لقيمات حبة حبتين مش 5

وقبل ما تنامي ممكن تاكلي شي خفيف مثل تفاحة..كمثرى..15 حبة عنب..2-3 مشمش..أو حليب قليل الدسم

والصبح أول شي اشربي كأس إلى كأسين ماء..ثم فاكهةمثل تفاحة..أو 15 حبة عنب أو كمثرى أو مشمش أو قطعتين كف اليد بطيخ وبعدها بنصف ساعة ممكن تفطري

وأتمنى تكوني استفدتي وأتمنى لك الصحة والعافية والله يوفقك ويسعدك دنيا وآخرة اللهم آمييين : )

كن كالنخلة ...يرميك الناس حجرا"..فترمي لهم تمرا...
قديم 09-09-2008, 06:51 AM
الوردة الملونة
عضو نشيط جدا
الوردة الملونة غير متصل  
اشكر مروركن ياالغاليات واشكر نصايحكم ولكن عندي مشكلة اخرى انني عندما اكل بالليل الفواكة واشرب الماء هذا يعني انني لا استطيع النوم لاننيا سوف اقضي الليل وانا كل اشوية بالحمام اكرمكم اللة لانني من كثر الادرار (البول) وبالتالي سوف استيقظ اكثر وهذا معناة هجوم على المطبخ
قديم 11-09-2008, 12:34 AM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
اختي خلي عندك ارادة مو لهدرجة

لما تجوعي كلي جزر وخس وخيار

ليش لازم اكل بيعمل سمنة؟؟؟

لعلمك

المعدة لو قعدتي كم يوم تقللي اكلك

بعد فترة حتصغر حجمها وتصير مناسبة عالاكل القليل

بمعنى اولها قللي اكلك حتحسي باستمرار الجوع

مع الايام المعدة حتصغر شوي شوي وتتناسب مع كمية الاكل

والعكس صحيح كل مااكلتي معدتك تكبر والجوع بزيد

سمعت انو تمضغي حبة حال بقشرها يعني حبة كاملة في تمك

حتقلل الشهية

ويعني لما تجوعي

كلي مثلا بسكوت قمح كامل او خبز اسمر

او خضرة وفاكهة بس خلي بالك في فواكه بتسمن زي العنب والتين والمانجا والبابايا

كلي برتقال

خس خيار جرجير بندورة اي شي من هادول

صحيح انو الاكل العادي ازكا
لكن انت عشان تحافظي عصحتك ووزنك ديري بالك

واخيرا بدي اقلك افحصي حهازك الهضمي يعني
شوفي لو فيه طفيليات او اشياء من هيك

لانو لو فيكي طفيليات ممكن تسببلك هالاشي

قديم 02-10-2008, 04:43 AM
دلع الفراشات
عضو دائم
 الصورة الرمزية دلع الفراشات
دلع الفراشات غير متصل  
حبيبتي الاخوات ماقصرو بس حبيت اسالك سويتي تحليل للسكر لان اختي صارلهل زيك وبعد التحليل اتضح انها عندها سكر وهذا سبب الجوع المفاجء انا ماابخوفك انشاء الله مايطلع فيك شيئ
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
لشهية, الاكل