كيف أترك هذا الشاب ؟((مشكلة محلولة في الرد 26)) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 15-08-2013, 08:48 PM
whyimlikethis
عضو جديد
whyimlikethis غير متصل  
كيف أترك هذا الشاب ؟((مشكلة محلولة في الرد 26))

السلام عليكم
انا فتاة في العشرينيات كأي فتاة احلم بفارس احلام, ولكن بسبب الدراسة ولظروف شخصية لااستطيع الزواج الأن, فأغواتني نفسي وتعرفت على شاب في الشات, ليس بذئب كباقي الرجال, بل هو انسان متدين فقد الامل في الزواج واغوته نفسه ودخل عالم الشات, قص علي كل حياته شخصية وقال لي انه لايستطيع الزواج بسبب عدم توفر منزل ولا عمل, كنت اكلمه فقط لامضي الوقت معه وقد قدمته له وعودا كثيرة لكي ابين له انني جدية في كلامي ولكي لا يكلمني هو ايضا من اجل اللهو فقط .. وعدته انني سابقى معه وسنبني حياتنا وساكون بجانبه حتى يستقر حاله ويكون مهيأ للزواج وهذا على الاقل بعد 8 سنوات.. قلت له انني موافقة على الانتظار.. كل هذه الوعود كاذبة فأنا لن استطيع انتظاره ولن استطيع البقاء معه لانني لااريد ان تبدا علاقتي مع رجل في الحرام, انا اتكلم معه لانني بحاجة الى ان اخرج مشاعري فقط انا لست جدية معه رغم انني ارى فيه الزوج المثالي ولكن مستحيل ان اقبل بظروفه لا أنا ولا والدي..
الأن اريد ان اتركه لأنني ضيعت وقتا كثيرا من حياتي, 7 شهور وانا اكلمه , افكر فيه ليلا ونهارا حتى شهر رمضان لم اصمه جيدا, تاثرت كثيراا به واصبح حبه يعجزني على القيام باعمالي اليومية.. اصبحت شديدة الحب للنوم وثقيلة..
في الحقيقة اردت ان انهي معه هذه العلاقة وأعطيه عنوان بيتي وكل المعلومات عني لكي يأتي لخطبتي ولكن كما سبق وقلت ظروفه لاتسمح له.. ومع العلم انني ايضا ارتكبت حماقة حيث انني, صُـــدفة, تكلمت مع أخاه الذي وجدته في الشات, لم اكن اعرف انه أخاه , اعطيته اسمي الحقيقي ومعلومات عني وصورتي الحقيقية و تجاوزت الحدود معه في الكلام ولما بدا يحكي على نفسه ايقنت انه اخ الشاب الذي اتكلم معه وتوقفت عن الكلام معه.. يعني الان اصبح من المستحيل ان أنوي الزواج مع هذا الشاب لان اخاه يعرفني وأي شاب لن يقبل فتاة تكلمت مع اخاه خاصة انني تجازوت الحدود في الكلام مع أخاه .. وايضا كذبت عليه في أمور عديدة ولو عرف انها كانت اكاذيب فسيشمئز مني .. اذن ان استطيع ان اطلب منه الزواج مني

لااعرف كيف اتركه هل اقول له الحقيقة انني كنت امضي وقتي معه وأخبره عن قصتي مع أخاه هكذا ربما هكذا سيتركني ام اتركه بدون ان اقول شيءا ؟ مع العلم انه يحبني بشدة ودائما يقول لي انه سيجن لو لم يتكلم معي ليوم.. يعني لو تركته بدون سابق انذار سيتألم كثيرا وانا لااريده ان يضيع وقته بأمل انتظاري.. فالانتظار صعب ..
دائما يقول لي لو تركته فسيدعوا الله علي بشدة بأن يثار له.. انا خائفة من عذاب الله هل الله سيحقق ادعيته ؟ فأنا الان اريد التوقف من اجل ان اتوب الى الله فقذ اصبحت قاسية القلب لاافرق بين الخير والشر..

وايضا دائما يوصيني ان لااتركه وانا دائما اعده انني مستحيل اتركه... انا خائفة من ردة فعله لانه جارح في الكلام وسيصفني باشياء اكرهها لو علم انني كنت امضي به وقتي..
وأضيف ايضا ان من الاسباب التي تدعوني لتركه هي ضعف شخصيتي.. وهو يشمئز من ضعيفات الشخصية.. دائما كنت ابرهن له انني قوية الشخصية لان هذا سهل في النت ولكن لو واجهته أقسم انه سيندهش من لو جملة اقولها..
انا اريد ان تشيروا علي كيف اتركه وماذا اقول له ؟
بارك الله فيكم

التعديل الأخير تم بواسطة روح المساء ; 16-08-2013 الساعة 12:56 AM
قديم 15-08-2013, 09:47 PM
خيال الهوى
عضو مميز
خيال الهوى غير متصل  
رد : كيف أترك هذا الشاب ؟ اترجاكم ادخلو ساعدوني

اتركيه بدون سابق انذار
لن يحدث له شيء
كما حادثتي اخاه هو حادث العشرات غيرك وكل واحدة يوهمها إنها الوحيدة في حياته وانه يحبها جدا
وهو مثله مثل غيره .. الشاب المتدين اسما وفعلا لايدخل هذه الاماكن ولا يحادث فتيات ولايوقعهن في الحب .

لا ادري متى تتعظ الفتيات
انت وبكل صراحة وللاسف مضحوك عليكي
لايوجد شاب يحكي قصة حياته الحقيقية لفتاة في شات
الا اذا كان معتوها
قديم 15-08-2013, 10:08 PM
Bushra~
عضو مميز
 الصورة الرمزية Bushra~
Bushra~ غير متصل  

الله يهدينا ويهديج يا اختي
اتركيه بدون اي مقدمات او انذارات
خلاص انتي فاهمة الوضع اللي وصلتي له غلط في غلط
ما يحتاي بعد تبحثين عن حلول او طرق

اتركيه والجأي لله

الله يهدينا جميعا
قديم 15-08-2013, 11:54 PM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  

"لم انا هكذا" معرفك يخبرني قصة مختلفة عنك في انك تريدين تركك انت لتكوني شخص جديد وبهذا تكوني قد تركت هناك كل سلبي يخصك ومن ضمنه هذا الرجل.

مالذي جعل منك هكذا؟
لم تريدين ان تتغيري؟
ومن اين الى اين تريدين الانتقال؟
ماهي رؤيتك؟
وراء هذه السطور سكون صاخب فبثيه

التفريغ المنهجي

التعديل الأخير تم بواسطة unlimited ; 15-08-2013 الساعة 11:55 PM
قديم 16-08-2013, 12:51 AM
whyimlikethis
عضو جديد
whyimlikethis غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آسرة .. مشاهدة المشاركة
اتركيه بدون سابق انذار
لن يحدث له شيء
كما حادثتي اخاه هو حادث العشرات غيرك وكل واحدة يوهمها إنها الوحيدة في حياته وانه يحبها جدا
وهو مثله مثل غيره .. الشاب المتدين اسما وفعلا لايدخل هذه الاماكن ولا يحادث فتيات ولايوقعهن في الحب .
لا ادري متى تتعظ الفتيات
انت وبكل صراحة وللاسف مضحوك عليكي
لايوجد شاب يحكي قصة حياته الحقيقية لفتاة في شات
الا اذا كان معتوها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bushra~ مشاهدة المشاركة
الله يهدينا ويهديج يا اختي
اتركيه بدون اي مقدمات او انذارات
خلاص انتي فاهمة الوضع اللي وصلتي له غلط في غلط
ما يحتاي بعد تبحثين عن حلول او طرق

اتركيه والجأي لله

الله يهدينا جميعا
هو من اول ساعة بيننا صارحني بكل شيء في الاول كنا نتكلم عادي, لم يكن يطلب مني شيءا, ولكن مع الوقت أنا التي بدات اعطيه وعودا, قلت له انني ساساعده في حالته المادية وساوفر له المنزل.. كنت اظهر له انني اتكلم معه بصفية جدية ولكن انا في اعماقي هاته الجدية ماكانت إلا سبيلا لكي ابقيه بين يدي.. يعني هو ليس كباقي الشباب.. انا التي اوقعته..
يعني احس انني انا الظالمة, لااستطيع ان اسحب نفسي بهاته الطريقة.. لاادري ماذا اقول له
اشكركن على الاجابة بارك الله فيكم
قديم 16-08-2013, 12:59 AM
whyimlikethis
عضو جديد
whyimlikethis غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unlimited مشاهدة المشاركة
"لم انا هكذا" معرفك يخبرني قصة مختلفة عنك في انك تريدين تركك انت لتكوني شخص جديد وبهذا تكوني قد تركت هناك كل سلبي يخصك ومن ضمنه هذا الرجل.

مالذي جعل منك هكذا؟
لم تريدين ان تتغيري؟
ومن اين الى اين تريدين الانتقال؟
ماهي رؤيتك؟
وراء هذه السطور سكون صاخب فبثيه
منذ بدات الكلام معه وانا احس ان عقلي مشغول جدا اصبحت غير قادرة على التركيز على دراستي ولا على احلامي, احس ان الله لن يوفقني مادمت اعصيه مع هذا الشاب, مضت سبعة شهور لم احقق فيها ماأردت بل انا احس نفسي أتراجع, كانت لي اهداف كثيرة هذا الصيف ولن سنتهي العطلة ولم افعل شيءا بسبب تفكيري انشغالي المستمر به..
اضافة ان هذا الشاب من النوع المتشدد في الدين يعني كل شيء ممنوع, لن استطيع ان ألبي كل طلباته, لانه يكبت احلامي.
اريد فقط ان احسن نفسي واتخلص من العيوب التي في, ووجود هذا الشاب في حياتي يعتبر من اكبر المعيقات التي تصدني, فمنذ عرفته اصبحت لااهتم بطموحاتي .
قديم 16-08-2013, 01:21 AM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  
رد : كيف أترك هذا الشاب ؟

وصولك الى هذه الرؤيةوهذا القرار توفيق فالحمد لله
يبدوا ان لديك مخطط كامل لحياتك تسيري عليه منذ سنين وتعطلت امورك في هذه السنة
وعلى مايبدوا انك كنت تعيشين حياة روتينية واردت احداث شغبا في برامج الدردشه
الا انك فقدت نفسك خلال هذه الشهور لانه بدا شخصا مثيرا للاهتمام حتى خرجت الامور من سيطرتك عندما استحوذ على تفكيرك
تريدين اعادة ترتيب اولوياتك المبعثرة منذ شهور والعودة للخطى على طريق تحقيقها وستقومين بهذه الخطوة ولكن هناك خطوة سابقة لها
الا وهي مجموعة من الخلال
الخلل الاول تعانين من ثغرات احتجت لسدها بهذهالسبل الخاطئه من توزيع صور وجلب انتباه الذكور تلكالثغرات قد تكون من دين كسبب اول وفراغ نفسي كسبب ثاني جوع عاطفي اسري علاقات اجتماعيه غير مشبعه باواصر المحبة المحتوية لك
ماهي تلك الثغرات؟
الخلل الثاني الحيل الكاذبه والطرق الملتوية المستخدمه معه رغم معرفة ورؤية النتيجة فقط لاملاءالوقت الفارغ
مالدافع الذي دفعك للكذب في علاقة باطلة؟ هل ينقصك الشعور بالقيادية واسترعاء اهتمام الاخرين بك؟
الخلل الثالث هناك اهداف وهناك خطوات وهناك عقبات
ما السبب الذي جعلك تلتفتين عن هدفك لعلاقات الشباب بينما كنت تخطين للمجد؟

سؤال اخير:
هل تريدين انهاءالعلاقة معه لتتخلصي من هذا الاستحواذ وان بقيتي في ذات الطريق؟
ارجوا الاجابة عن جميع الاسئلة ووفقك الله

التفريغ المنهجي

التعديل الأخير تم بواسطة unlimited ; 16-08-2013 الساعة 01:22 AM
قديم 16-08-2013, 01:30 AM
بنت بوظبيxAD
موقوف
بنت بوظبيxAD غير متصل  

يعني شو تتوقعين من ورى هالعلاقه...
انتي ماقصرتي ماكفاج هو دخلتي نفس المكان ادورين الثاني وطلع اخوه طرشتي صورتج بياناتج ومالخ..

هو موب حمل زواج وصارحج وانتي ماحددي هدفج في الحياه بشكل واضح ..

الله يستر عليج دنيا واخره بس انتي بطريقتج كأنج ادورين علاج للميت ..

سيري يابنت الناس اقطعي النت يوم فيها خراب البيوت والسمعه ..
قديم 16-08-2013, 02:49 AM
whyimlikethis
عضو جديد
whyimlikethis غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unlimited مشاهدة المشاركة
وصولك الى هذه الرؤيةوهذا القرار توفيق فالحمد لله
يبدوا ان لديك مخطط كامل لحياتك تسيري عليه منذ سنين وتعطلت امورك في هذه السنة
وعلى مايبدوا انك كنت تعيشين حياة روتينية واردت احداث شغبا في برامج الدردشه
الا انك فقدت نفسك خلال هذه الشهور لانه بدا شخصا مثيرا للاهتمام حتى خرجت الامور من سيطرتك عندما استحوذ على تفكيرك
في الحقيقة انا كنت ضد العلاقات مع الشباب, دخلت الجامعة واكتشفت اني ليست مقتنعة بمبادئي وافكاري, لدي صديقة اقضي معها طول الوقت, نتكلم فقط عن الحب والشباب, دائما كنت انصحها ولم اكن اؤيد ماتفعل, هي مع العلاقات قبل الزواج وهي مقتنعة مئة بالمئة اما انا لست مقتنعة بقراراتي, فمع مضي الوقت تأثرت بكلامها حول الحب واصبحت عندي رغبة ان يكون لي صديق مثلها.. فدخلت الشات وبدات ابحث..
تريدين اعادة ترتيب اولوياتك المبعثرة منذ شهور والعودة للخطى على طريق تحقيقها وستقومين بهذه الخطوة ولكن هناك خطوة سابقة لها
الا وهي مجموعة من الخلال
الخلل الاول تعانين من ثغرات احتجت لسدها بهذهالسبل الخاطئه من توزيع صور وجلب انتباه الذكور تلكالثغرات قد تكون من دين كسبب اول وفراغ نفسي كسبب ثاني جوع عاطفي اسري علاقات اجتماعيه غير مشبعه باواصر المحبة المحتوية لك
ماهي تلك الثغرات؟

كل ماقلتيه صحيح, اعاني من الفراغ كثيرا ومن الافكار السلبية, جوع عاطفي في الاسرة حيث لم انعم بحنان الاب والام اللذان هما في مشاكل مع بعضهما منذ اول شهر من زواجهما حيث امي تكره والدي, انا من النوع الخجول لااتكلم كثيرا وليست لدي علاقات كثيرة مع الاصدقاء لانني غير اجتماعية سواءا في محيط الاسرة او خارجها.. واكبر مشاكلي هي انني ليست لدي ثقة في قراراتي فمثلا اعرف انه لايجوز التكلم مع الشباب شرعا ولكن انا بداخلي هناك حاجة ماسة الى ان يكون لي صديق.. فأجد نفسي في تناقض خاصة لما نتكلم انا وصديقاتي عن مبادئنا ويسئلنني عن سبب عدم وجود شاب في حياتي ابدا بإقناعهم ان هذا حرام ولكي يكفوا عن سؤالهم هذا اقول لهم انني لست بحاجة له فأكذب لكي لايقولو علي متدينة لانني اصلا لااعرف في الدين إلا الصلاة والصيام ( الكل يحسبني متدينة لانني ألبس لباسا محتشما وهذا اللباس فرضه علي والدي بدون قناعة مني) .. اصبحت اكره نفسي لانني متناقضة وقلت لنفسي لماذا لااكون مثل باقي الفتيات اللواتي يفعلن مايحبن مادمت لست متقربة من الله ..
الخلل الثاني الحيل الكاذبه والطرق الملتوية المستخدمه معه رغم معرفة ورؤية النتيجة فقط لاملاءالوقت الفارغ
مالدافع الذي دفعك للكذب في علاقة باطلة؟ هل ينقصك الشعور بالقيادية واسترعاء اهتمام الاخرين بك؟

نعم كلامك صحيح, أحس نفسي انني لعبة في يدي والدي الذي منذ طفولتي يرغمني على تطبيق الدين بدون اقناعي.. انا بلباسي الشرعي وانتمائي الى اسرة متدينة أجد نفسي ملمزمة ان أقتبس شخصية متدينة ولكن داخلي أحس نفسي غير مقتنعة بما اقوله او افعله.. انا لاأجرأ ان ارتكب الاخطاء أمام الناس لكي لايقول عني انني لااحترم لباسي.. بداخلي شخصيات كثيرة وارى ان شخصيتي هي تلك الشخصية التي تكره التشدد في الدين, احب ان اعيش حياة عادية ان اخرج مع صديقاتي, ان اذهب الى اماكن الاستجمام, ان اخالط الناس كبيرهم او صغيرهم, ان اكون جريئة وافرض افكاري التي ربما قد تسبب لي مشاكلا واتعلم من المشاكل التي تواجهني وابني شخصيتي بنفسي لا بأفكار والدي وتسلطه علي.. اما انا حاليا فانا لااخرج من البنت كل شيء ممنوع, اذهب الى الجامعة واعود الى البيت, اتفادى الناس واتفادى كل مايمكن ان يسبب لي ولو مشكلة صغيرة, انا طول الوقت ساكتة لااتكلم ولااطرح افكاري وإذا تكلمت او شاركت في موضوع ما دائما اقول افكار التي ترضي والدي لكي لااتسبب في المشاكل........................... لن تكفيني هاته السطور لاكتب مابداخلي لانني ساخرج عن الموضوع
الخلل الثالث هناك اهداف وهناك خطوات وهناك عقبات
ما السبب الذي جعلك تلتفتين عن هدفك لعلاقات الشباب بينما كنت تخطين للمجد؟

كما سبق وشرحت انا كنت اتقمص شخصية الفتاة المتدينة فكان علي ان التزم بتعاليم الدين ولكن مع مرور الوقت اكتشفت ان لي شخصية اخرى وهي الشخصية التي ليست متعلقة كثيرا بالدين.. هاذه هي شخصيتي الحقيقة اما الشخصية المتدينة هي قناع لارضي به والدي لكي لااتسبب لنفسي بالمشاكل.. وايضا تأثري بصديقاتي جعلني افكر في الشباب
سؤال اخير:
هل تريدين انهاءالعلاقة معه لتتخلصي من هذا الاستحواذ وان بقيتي في ذات الطريق؟
ارجوا الاجابة عن جميع الاسئلة ووفقك الله
بالنسبة للسؤال الاخير , نعم اريد التخلص من هذا الاستحواذ لانني حاولت ان اقسم وقتي بين الدراسة وتحقيق احلامي وبين التكلم مع ذلك الشاب ولكن بعد 7 شهور تيقنت انه من المستحيل ان اوفق في الاثنان لانه دائما كان بالي مشغول بالشاب.. اذن اريد ان يبقى وقتي كله لدراستي وتحقيق احلامي..
اقول في نفسي ربما الله هو الذي لم يفقني ان اقسم وقتي بين الاثنان لان كل البنات وفقن لهذا الشيء اما انا لا..
اسفة على الافكار الملخبطة التي كتبتها يمكن ستلاحظين الكثير من off topic , فأنا اصلا ملخبطة في عقلي وأفكاري.. لااعرف من أنا

التعديل الأخير تم بواسطة whyimlikethis ; 16-08-2013 الساعة 02:59 AM
قديم 16-08-2013, 02:55 AM
whyimlikethis
عضو جديد
whyimlikethis غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت بوظبيxAD مشاهدة المشاركة
يعني شو تتوقعين من ورى هالعلاقه...
انتي ماقصرتي ماكفاج هو دخلتي نفس المكان ادورين الثاني وطلع اخوه طرشتي صورتج بياناتج ومالخ..

هو موب حمل زواج وصارحج وانتي ماحددي هدفج في الحياه بشكل واضح ..

الله يستر عليج دنيا واخره بس انتي بطريقتج كأنج ادورين علاج للميت ..

سيري يابنت الناس اقطعي النت يوم فيها خراب البيوت والسمعه ..
عندك حق في كلامك , لاادري مايحدث لي , اصبحت ارى كل شيء عااادي, اصبح الحرام في عيني عادي.. اصلا الحرام من صغري احسه عادي.. كما سبقت واجبت unlimted.. لا أدري من اكون.. كل يوم اتقمص شخصية.. لااستطيع ان افهم نفسي ولا ان اقتنع بكلام اي شخص.. علاجي بيد إلهي
موضوع مغلق

مواقع النشر