اسعى للتغيير الإيجابي .. مثابر والرسمي - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 24-09-2015, 12:41 AM
نوني الحزينه25
بكالريوس علم نفس تربوي
 الصورة الرمزية نوني الحزينه25
نوني الحزينه25 غير متصل  
رد: اسعى للتغيير الإيجابي .. مثابر والرسمي

السلام عليكم
ارى انك قسيت علي بالردود نوعا ما
ذكرت سابقا اني حساسه ف بشويش علي الله يجزاك خير* 💔💔 خصوصا اخر ردد

نبداء حبه حبه
_المستشاره تبع منتدى استشاري تحمل لقب مستشاره
_الأنماط نمطه شمالي غربي نمطي جنوبيه غربيه
كلنا نتمتع بنفس جنون واندفاع الغربي .. تعبيري بالحب كلام لمسات احتضان وقبل وتعبيره بيت اثاث طلعات سفر فلوس
_الشمالي يقتنع بكل شيء الا بالتعبير عن الحب مايعبر الا بالماده بس والكلام الحلو يطلع بالمناسبات ولما يراضيني وبعض الاوقات الخاصه .. ولكن قليل و70 بالميه منه عالواتس او رسائل يقولي كلام يجنن وهو برا واذا جا برد له هالحمي واعبر له الاحظه يتهرب وينكت وانا اكون مستعده اني ارد له هالحب اللي قاله اذا صار فيس تو فيس مدري ايش يجيه يتهرب ويتنحش .. ! صعبه يطلع الكلمه مع اني مريحه ومو متسرعه بالرد ويعرف اني عمري ماكسفته او نكت عليه ولا جرحته بأسلوبه بتوصيل الحب يعني ماشكل ضغط بالعكس عيوني تلمع وابتسامتي شاقه وجهي 😂 ولكن يصيبه الخرس ويلعب بجواله ويسحب علي ..
_توقفت عن المشاعر من عقب النفاس بس احس تعبته لانه متعود عالحب* ولما فقده صار يبحث بطريقته الا غصب ياخذه مثلا الان اذا جا يطلع يعطيني خده يعني مثلا ادفه لازم اودعه واطبع قبله غصب ماحب اكسر خاطره ابد مافكر انه هو يبداء ويودعني !!! كبرياء قاتل .. 💔💔
_المستشار الثاني متزوج له 14 سنه وعنده ابناء بس من رده علي قلت لك هو عاطفي ويرى ان هذا الحل الأمثل ولما قلت له مانفع قال تنفع مع كل الرجال الا في حالة الزوج مايحب زوجته جرحني صراحه
_السبب لعشقي لزوجي سبحان الله اولا من الله انا احبه وارى فيه امور لا يراها احد .. امور ظاهريه وسامته ونظافته وظيفته ورائحته الجميله وهندامه
امور محسوسه
*انا اعرف ان زوجي يحبني رغم مشاكلنا متمسك فيني وارى الحب في اهتمامه فيني من ناحية ماكله شاربه مرتاحه هو مايجلس بالبيت بس يعرف اني احب الافلام والتشوكليت ف كل مرا ينزل يشتري للبيت يجيب لي تشوكليت من دون طلب واذا خرب التي في صلحه واشتق مع انه مايشوفه الا بالسنه حسنه .. اشوف حبه في الاهتمام بمصروفي انا انسى اخذ ف يحطه في بوكي او شنطتي وماينساه ابد شهر بشهر مع انه مصروف لعب هو كل شيء عليه جوالي ولبسي واغراضي هذا بس مصروف يد للوناسه .. اشوف حبه ب رغبته فيني في الامور الخاصه .. اشوف حبه في الهدايا والعيديات اشوف الحب في كرمه معي ومع اهلي لما اقوله اهلي عجبهم التمر مثلا يروح يجيب كرتونين لهم مثال× بالنفاس يشتري مقاضي وذبيحه ومايبقي شيء حتى المعلبات ويجيبها بيت اهلي هذا الامر معاد احد يسويه من جيل اليوم ولكن هو محافظ عليه وبصراحه انبسط مع ان اهلي مو مقصرين علي بشيء وحالتنا ممتازه ولكن هذا الشيء يسعدني على قولتهم علوم الرجاجيل* ...
اشوفه ب احترام رأيي بعدم دخول اصحابه او الشيشه بيتي..

ينقصني وجوده بالبيت ولو جلس على جواله ومايحكي الا قليل او قبل النوم يعطيني ربع سالفه عادي عاجبني بس اي شيء يضايقه ويعصب ينقصني الاحتواء العاطفي فقط انا رومانسيه واريد عيش هذا الامر مع زوجي ماطلبت عيب او حرام اوك اريد وجوده عندي احساسه بي من ناحية المشاعر والتلطف والاسلوب اللطيف مو الزعل والعصبيه والنفاخ ذكرت انه يعصب لاتفه الاسباب ومأتش مرات بسبب انه ماشيش ومرات كذا .. وانا بااارده بالرد وامتصص ولكن الا متى ..
_الاحتضان وغيرها ارى مشكله بزوجي متكبررررر جدا ويرى انه افهم الفاهمين ولا يفكر انه يقراء او يبحث في احتواء زوجته لو يموت مره تخاصمنا مخاصمه قويه واتصل يبكي وانه تعب وكذا توقعت برجع القى انسان اخر رجعت وعاقبني بالصمت والهجر لما صرت اترجاه ينسى اني تركته وهو الغلطان اساسا 💔💔💔
يعني كنت اصور بوستات بالانستقرام تحكي عن الزوجه والاهتمام بها وارسلها له يحط هالعلامه 👍👍 طيب طبق ؟؟؟؟؟
_مافهمت طريقة تعامل الرجل مع المرأه
لا زوجي مايكلمهم ولا يرد عليهم ولا على اي بنت عنده ولا يرتوت لهم كأنهم مش موجودين ويقولي انه نفس الشخصيه بالدوام واذا صار اتصال وانا موجوده يحكي عادي كأنه مع رجل يعني مو يتخصبق وكذا تشبع منهم 12 سنه وهو بينهم ..
اعرف ان زوجي مايعطي وجه ولكن اغار واخاف عليه خصوصا بعض المواقف يحكيها لي بطيب نيه مرا يسولفون وين سافرت؟ وين سكنت انبسطت خذت بنتك ؟اشرح لي عن مترو المنطقه الفلانيه ليش زوجي العرب المسافرون ولكني ماقوله ليش قلت لهم اخذت الموضوع بفرفشه وانا متضايقه من لقافتهم ..؟
...
_اكيد يغار علي لدرجة الشك مثل ماقلت لك .. انا عاديه مو ملتزمه وعبايتي مو غطاء شرعي عبايه عاديه واشكال والوان ومتعود زوجي اخواته وبنات اخواته زيي والبس نقاب واتجمل عند الخروج معه هو اما مع اهلي اغير العبائه لعبائه اهدى وبدون تجمل .. يمنعني من الخروج الا بوالدتي او اخوتي هذي اضعها غيره وصلت للشك .. يراقب نظراتي بأي مكان وهذا يزعجني يقول وين متنحه ويويلي لو كان قدامي رجل وانا والله اناظر امر اخر والله محد يهمني وميته بزوجي
لا يمكن ارى غيره ..
يغضب اذا رأيت مقاطع رجال ..
يغضب ويحترق اذا رأنا بعض اصحابه وحتى اخوته يمنعني من السلام عليهم ومره خرجت من استراحه ابركب السياره وفي اخوه غضبببببب ليش تنزلي واخوي موجود تيب هو دق قال اطلعي ؟؟
غير منعه لتويتر وللرجال ب انستقرام وللسناب شات ومكالمة اس تي سي ومكالمة المطاعم كل هذه اضعها ب ايطار الغيره وبعضها غيره مرضيه وشك ..

_لم ارسل الرساله اردت استشارتك
_الرساله لم استطع تحديد سوى ما اراه انا لربما نظرتي ضيقه او اني اعيش بعالمي الوهمي هل من الممكن ان تعطيني مثال لرساله اذا سمحت ..
_قسوت علي هنا في اني لا افهم بالحياه الزوجيه
هل من المكن تعديل هذه المفاهيم انا غارقه بالحب حتى لو لدي امور اخرى اهتم بها ف انا اولي المشاعر اهتمام كبير ..
* # لقد اخبرته سابقا ان الزوجه التي تعيش فراغ عاطفي ربما تبحث عنه خارجا عن زوجها
ابيه يتحلحل ويحس ولكن انقلب علي بالشك والمنع من كل شيء فيه طيف رجل
قديم 24-09-2015, 01:19 PM
مُثابِر
موقوف
مُثابِر غير متصل  

ممكن تخدميني وتبحثي عن مايفيدك في الموضوعين التاليين بكامل ردودهما:

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=254292

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=254155

طبعاً اكيد ماراح تلاقي شيء يتكلم عن حالتك انتي بالضبط 100٪

لذا لاتتعبي نفسك في هذه الجزئية

وانما خذي المفيد من الموضوع ومن الردود

واخبريني بعد ذلك

هل وجدتي مايفيدك في حالتك ام لا؟
قديم 25-09-2015, 07:29 AM
نوني الحزينه25
بكالريوس علم نفس تربوي
 الصورة الرمزية نوني الحزينه25
نوني الحزينه25 غير متصل  

قرأتها ...
مو غرور ولكني احفظ بعضا من هذا الكلام عن ظهر قلب خصوصا تعبير الرجل عن الحب
يعني لو يحجروني بزاويه ويقولون لي من الاخر يحبك او لا 😠 بقول يموت في دباديبي 😢💕💔👎

ولكن ينقصه التعبير
وقليل الموده والرحمه
امثله من واقع حياتي تؤلمني ولها وقع مؤلم علي ..

_ اذا دخل من العمل وانا انتظره يجي ي معصب ولا يقف او يستقبل احتضاني .. يجي يركض يبي الباث .. او تسبقني ابنتي ف يحتضنها ويحملها ويسير عني بعيدا وقلبي ينزف 💔💔💔💔 ومرات قليله يقف لمبادلتي الحضن وبسرعة البرق ..

عند الخروج انا اودعه ويحتضن بسرعة البرق واذا رفضت ان ابتعد يقول مابي تثيريني يعني الحياه ي ابيض او اسود مافي حضن نظيف !!! من قال ان هدفي اثارتك لو ابيها ادل طريقها ولكن لم يستوعبني ..
يمكن مايعرف اهميته بالنسبه لنا مع انه اذا زعلت يدل الطريق ويعرف ان هالشيء بيرضيني ..
_لما نجلس سواء بيت مطعم اوتيل لا يمكن يقرب مني او يلمسني او يتغزل على الجوال او التي في كأني ابو ناصر مو زوجته وانثى امامه
حتى اول مايصحى يكون على الجوال ويصحيني بطريقه مزعجه يسحب المفرش او يبقس او يحط مخده على وجهي دفشششششششششششش 😠😠😠😠😬😬😬😬 وانا عكس اصحيه بكل رقه ولمسات واذا صحى ينفخ طفي اامكيف ولا ( انتسبي الغداء ) ومشكله واضح انه مبسوط من تدليلي له بس يكابر ويتغلى ليش يقابل بدفاشه راح يعرف انه يخسر .. زوجي عنده اللي كذا يحب زوجته وكلام حب ومسلسل تركي ذا مب رجال وقروي وماشاف خير وعذرا ( خروف ) !
لما يشوف موقف او رجل او احكي له قصه رجل مدلل امرأته بالحكي واللمسات ينتقصه على طول
_في احدى سفرياتنا قدامنا بالطيارا اخ سعودي مع زوجته فتح الغطاء وقبل زوجته قبله زوجيه انا أشرت لزوجي وانا اضحكككك .. قام حط ايده على فمه يعني اسكتي وجلس يضرب بالكرسي كنوع من المضايقه وجلس يقول وعع قروي ماشاف خير !!!
وانا بنفسي اقول ليتك قروي بس
ادري الرجال خربها وفعله ليس من الادب ولم يحترم الذوق العام ولكن من قال اني اريد قبله يكفيني لمسه اهتمام تغطيه اذا انا بردانه .. بالبدايه اول ماتزوجنا في الرحله لشهر العسل بالطائره وضعت رأسي على كتفه وانتفض وابعدني يقول عيب ماحب كذا !!
من سنتين تغير وصار يقولي حطي رأسك علي ( بالرحلات ) ولكن شيء ما في نفسي كسر افضل الشباك اكثر من كتف زوجي
ولكن لم يتغير بسؤالي عن الحال او تغطيتي او الاهتمام بي انا وهو كثيري السفر وارى نماذج محبه ماشالله وانقهر من جمود زوجي بجانبي تمر 6 و7 و8 ساعات لا ينتبه الا لغطائي اذا سقط او بنطالي اذا سقطت عنه العبائه ويجلس يسب ويضرب المكان يقول تستري طيب غطني انت الغالب اكون نائمه وافزز من ضربته وش هالقلب اعوذ بالله من قساوة القلوب بس 💔 ... اكره اكون معاه بمكان واحد وبجنب بعض لان الحرمان يمزق قلبي ..
واذا بادرت انتفض وابداء امتعاضه وانه مايحب حركات المراهقين .. طيب قلبي مراهق انا مراهقه عادي مو لازم اكون زيك وزي تفكيرك .. 💔

_مثلا رحنا عند بحر وجلسنا لحظة غروب يجلس ساكت ولا يلعب بالرمل ويكتب امور مضحكه مالها علاقه بالجو كأنه يحتقر الحب والرومانسيه ..

_ الهدايا بدون بطاقات ... 💔 تهمني البطاقه اكثر من الهديه

_اذا وضعت كرت او ورقه مع الفاظ حب ورجع وشافها يتصل شفت الكرت .. حركات .. يطلع منك .. وزي كذا 💔 يندم ان الواحد عبر له

_ بالسياره لما اركب امسك يده واحتضنها يسحبها بسرعه ولو في سياره جنبنا احتمال تجيه جلطه مصغره 💔 ...

_اقف واتعب واطبخ واجمل السفره واجهزها يقوم منفسس ياكل ويغسل ايديه كلمة شكر صغيره لا اجدها ومطلوب مني حتى لو جاب كيسة خبز اتشكر فيه اسبوع 💔
قبل مده كان جائع جدا وارسل لي اعملي غداء جوعان فرحت وعملت نوع من الباستا صعب ويبي له مية قدر ونوع سلط وحماس دخل البيت وراح ركض على المطبخ ولقى الباستا لسى تنسلق واللحمه جاهزه والصلصه جاهزه فقط اضيفهم لبعض
والباستا نوعها فيونكات ملونه جلس يسب هذا غداء مليت من برابيسك تسوين لي مكرونه ملونه بزر انا 💔 وهي لسى ماجهزت عشان يحكم
رحت ضغطت على نفسي وكملتها وحطيت الجبن ودخلتها الفرن وطلعت تحفه الفريديه جهزت صينيه وحطيت ورد صناعي خاص بالسفره وصينية الباستا ومشروبه الغازي ودخلت الغرفه وصحيته قلت تغداء هنا قال مابيها قلت بس ذوقها وطلعت وماشالله خلصها كلها وكنت عارفه لانها جدا لذيذه ولا شكر ولا اعتذار عن التهزيء مدري شقول
طبعا قررت معاد ابدع لو اشتهي شيء اعمله لاهلي كله كلمات اطراء وشكر كأني مسويه لهم ذبيحه من المدح وهو فقط رزززز طول عمري ماراح يشوف الا رز وبس 💔

_ اخيرا في امور سخيفه لا استطيع البوح بها سخييييييفه وفي حياة اي زوجين غيري طبعا ولكنها في قائمة الامنيات

_لا اعلم سبب جفاف زوجي القاحل مع اني غيمه ماطره وبغزاره .. لا اعلم لماذا لا يتثقف ويبحث دائم يقر انه مقصر معي وسوف يعوضني ولكن متى هذا التعويض عندما اذبل عندما اكرهه جدا عندما انفصل متى ؟؟؟

للأسف ارى نفسي بمنظار نرجسي واني استحق افضل منه استحق رجلا يشعرني ب انوثتي ف قلبي طيب وابتسامتي جميله ولا اريد ان يفسدها زوجي بتعامله الفض معي .. فكرة الطلاق والزواج من اخر تمكنت مني بشكل فضيع صرت اركز على كيف انفصل اكثر من تركيزي على كيف اسعد معه

شخصيته بداية الزواج الا وقت تخرجي 2013 لم تكن تشكل ازمه بالنسبه لي لكن منذ التخرج الا الان وانا اعاني منه ..

نظرتي السلبيه له بأنه سوف يؤذيني بالمستقبل تمكنت مني كثيرا ف اي قصة غدر خيانه زواج ب اخرى هجر كره قهر .. فعلها زوج بزوجته يخيل لي ان زوجي سيفعلها بي يوما ما نظرتي سلبيه له
لا امان
لا مستقبل اراه معه
لو رأيت ف انا ارى خيانه او زواج من اخرى وسيطرت علي بشكل مهول هذه الافكار لذلك اردد ان انفذ بجلدي منه الان قبل ان اخسر غدا 💔
قديم 25-09-2015, 08:50 AM
مُثابِر
موقوف
مُثابِر غير متصل  

أجل هي وحدة من عدة احتمالات :

اما

1- انك مصابة بعين (بعد التخرج )

2- ممسوسة بسحر

3- ليس عندك اهداف كبيرة في حياتك وبالتالي مركّزة جهدك على هذه الجزئية بالرغم من الايجابيات الكبيرة في حياتك الزوجية

4- ليس عندك مصيبة في حياتك (اعاقة - خيانة - مرض - الخ ) تشغل تفكيرك عن هذا الأمر وبهذا الشكل

على العموم

اللي عندي وقلته

علاجك موجود في عدة ردود من المواضيع التي ارسلتها

لذا انا اكتفي بهذا القدر ولعل اخي الرسمي يكمل معك ويكتشف مالم استطيع كشفه ومن ثم يرشدك الى الطريقة المناسبة لحل مشكلتك

في امان الله وكل عام وانتم بخير

التعديل الأخير تم بواسطة SUPPORT ; 25-09-2015 الساعة 05:53 PM

مواقع النشر