لست مستقرة اخي مثابر وخالة بيتا - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 17-08-2015, 08:40 PM
متى اعيش لنفسي
عضو نشيط
متى اعيش لنفسي غير متصل  
رد: لست مستقرة اخي مثابر وخالة بيتا

انا اعيش مع امه وابوه واخته واخوانه 2 وزوجة اخوه وابني وانا وزوجي
اريد ان اوضح كيفية عيشنا مجتمعنا مختلف عن الخليج العربي والمشرق لا يوجد استقدام خادمة المرأة مكلفة ومجبرة على العمل rfeg ساخبرك كيف هو نظام يومنافي المنزل لتأخذ فكرة 8صباحا فطور الصباح 12الغداء 4قهوة المساء 8العشاء حاليا زوجة اخوه تساعدني شكرا
قديم 18-08-2015, 04:02 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

وكأن زوجك لا يعجبه استسلامك التام لأهله ؟

هل جربتي ان توازني بيت واجباتك تجاه أهله بأن تقللي مما تقومين به لهم وتطالبي بمشاركة اكبر من النساء الأخريات بالبيت لتتمكني من اعطاء وقت اكبر لزوجك وابنكم ونفسك ؟
وماذا كان موقف زوجك اذا كنتي جربتي ذلك

أقصد ... اذا كنتي أنتِ منزعجة من كثرة واجباتك عند أهله وزوجك أيضا فلماذا مستمرة بالخضوع لهم ؟
قديم 18-08-2015, 05:41 PM
متى اعيش لنفسي
عضو نشيط
متى اعيش لنفسي غير متصل  

السلام عليكم خالة اتمنى ان تكوني بصحة جيدة ( اتمنى ان لا اكون ازعجك " الاخ مثابر سال الله ان يفرج همك " حقيقة لا ادري اتمنى ان يفرج الله عنكي ويرزقكي الراحة والسكينة.
اتمنى ان لا اكون اكون اثقل عليك
خالة ساعطيك توضيحات عن اهله لأقرب لكي الصورة
هم اناس متدينين يفعلون الخير لكن لديهم دائما الفهم الخاطئ معي انا. اذا صادفهم امر يقرؤون الجوانب السلبية وانا العكس عدوانيين في ردودهم غالبا ( ربما لانه مرت بهم ضروف قاسية) . انا عندهم الزم بامور كثيرة ليست واجبة
نظرتهم لزوجة الابن سلبية خاصة امه افكارها دائما ان العروس لا تحب اهل الزوج وتنوي........ و...و
ساعطيك امثلة
قديم 18-08-2015, 06:08 PM
متى اعيش لنفسي
عضو نشيط
متى اعيش لنفسي غير متصل  

اذا كان هنالك ملابس لغسيل اسبق في ملابسهم ثم مساء ا اولاحقا ملابس زوجي. كذلك الامر في عدة اشياء مثلا انا اطعم ابني ووجه الي امر ادع ابني والبي الامر. عادتي اسبق في امه وابوه وادعه {لكن الامر يزعجه خاصة فيما يخص ابنه}ساقدم لكي تبريرات هم يقرؤون الامور بسلبية 2لا اريد ان يحسو باني اعاملهم اقل من زوجي وابني ويأخذون فكرة ابنهم تغير ونحن انانين 3احب لناس كما احب لنفسي مثلا لما كنت ادرس سلفتي تقوم بالاعمال صباحاً لما احضر مساءا اقوم انا بما تبقي لا اريدها ان تحس بشيء زوجي يقول ابنك اولئ اجلسي معه ولاعبيه وبعدين اطبخي لكن بهذا اسبب لها مشاكل لان زوجها يتعشي باكرا ولا اريد ان تقوم بكل الاعمال وحدها

التعديل الأخير تم بواسطة متى اعيش لنفسي ; 18-08-2015 الساعة 06:09 PM
قديم 18-08-2015, 07:13 PM
متى اعيش لنفسي
عضو نشيط
متى اعيش لنفسي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خاله بيتا مشاهدة المشاركة
وكأن زوجك لا يعجبه استسلامك التام لأهله ؟
هو يحب ان اخدمهم لكن يقول ان انا وابني اولئ خاصة ابنه
هل جربتي ان توازني بيت واجباتك تجاه أهله بأن تقللي مما تقومين به لهم وتطالبي بمشاركة اكبر من النساء الأخريات بالبيت لتتمكني من اعطاء وقت اكبر لزوجك وابنكم ونفسك ؟لم استطع الموازنة و لم اجرب ان لا اخدمهم لان تربيتي لا تسمح لي ولا احب ان اعاملهم هكذا وان لم يكن واجب لكن الانسان يراعي بان الناس تتعب او عندها مسؤولية اخرى اريد منهم التفهم ساعطيك مثال مرة لم اكن اريد ان اطبخ فطلبت من اخته الكبيرة لكن لم تطبخ بعدها امه لم توبخ احد الا انا قالت لا احد مسؤول هنا الا انت لان عندك زوج هي تقول ان ام واب الزوج يجب على الكنة خدمتهم اصبحت حاليا انزعج من الكلام ( انت لا تفعلين شيء وووووو....) و الاستغلال اذا رفضت شيئا بسيطا لا يذكرون لي شيئا جيدا او يغضبو مني او لا يتكلمون معي او يقولون حالت نيتك.... وووووو.
المشكلة في فهمهم لنيتي دائما دائما هناك تشكيك
انا لا اطلب المساعدة لان غالبا يرفضون
غالبا لا اجد الوقت لنفسي لكثرة الاشغال بسبب عدم النظام

وماذا كان موقف زوجك اذا كنتي جربتي ذلك
دائما يراني مقصرة
أقصد ... اذا كنتي أنتِ منزعجة من كثرة واجباتك عند أهله وزوجك أيضا فلماذا مستمرة بالخضوع لهم ؟
ساصارحك انا احسب لهم حساب واتفهمهم واراعيهم كثيرا لكن لم اجد معاملة بالمثل
كثرة الواجبات من عدم نظام وهي تزعج لانها تؤثر على ابني وبالتالي مشاكل مع زوجي اضافة الى انهم يرون ان ما افعله قليل وكثرة الكلام

لماذا انا مستمرة بالخضوع لهم: لاني ساقع في مشاكل كبيرة انا في غنى عنها واخاف من دعاوي الشر و ربما لاني طيبة
انا حاليا اريد عدم اهانات وكثرة كلام اريد معاملة طيبة
لماذا اعاملهم جيدا في المقابل اهان؟هذا السؤال سبب لي صراع مع نفسي اصبحت ارئ ان ما افعله لا يستاهلونه وانا لم اكن اريد ان اصل الى هذه المرحلة شكرا على سماعي
قديم 18-08-2015, 11:16 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

خاله

اذا انتي قدرتي نفسك الناس راح تقدرها واذا أهنتِ نفسك عشان خايفة من كلمتين لا تزعلي لما الناس تهينها ...
واعلمي انهم ممكن بالأول يرموا كلام لكن لما يشوقوكي عارفه حقك وعارفه حدودك راح يسكتوا بالاخر

اما لو تميتي تعطي راح يتموا يطلبوا اكثر ويتكلموا اكثر

واطلبي من زوجك بهدوء ودلال انه يسندك قدامهم واتفقي معاه شو المفروض توافقيهم عليه وتخدميهم فيه وشو هو الزيادة عن حفهم وزيادة عن طاقتك
قديم 18-08-2015, 11:54 PM
متى اعيش لنفسي
عضو نشيط
متى اعيش لنفسي غير متصل  

السلام عليكم خالة انا لما كنت اقدم ليس لاني اريد اهين نفسي ولكن لاني اريد فعل الخير
خالة المشكلة ليست في كلمتين تزعلني انا يوميا اسمع كلام المشكلة قد تتعدىئ لاكثر من كلام
اليك موقف :مرة طلبت امو مني اطبخ لابنتها طبخت بعدها طلبت مني ان اضعه في علبة بلاستيك رديت بس تذوب لكن اصرت فقلت انتي حرة انا ليس لي دخل تصدقي قامت عاصفة وكبرت وهددتني بانها ستخبر ابي......ودعت علي في الامتحان ( كان زوجي راجع من السفر وكان عندي امتحان في اليوم الموالي)
امي هل ممكن اطرح عليك سؤال؟

التعديل الأخير تم بواسطة متى اعيش لنفسي ; 18-08-2015 الساعة 11:56 PM
قديم 18-08-2015, 11:56 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متى اعيش لنفسي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم خالة انا لما كنت اقدم ليس لاني اريد اهين نفسي ولكن لاني اريد فعل الخير
خالة المشكلة ليست في كلمتين تزعلني انا يوميا اسمع كلام المشكلة قد تتعدىئ لاكثر من كلام
اليك موقف :مرة طلبت امو مني اطبخ لابنتها طبخت بعدها طلبت مني ان اضعه في علبة بلاستيك رديت بس تذوب لكن اصرت فقلت انتي حرة انا ليس لي دخل تصدقي قامت عاصفة وكبرت وهددتني بانها ستخبر ابي......ودعت علي في الامتحان ( كان زوجي راجع من السفر وكان عندي امتحان في اليوم الموالي)
امي هل ممكن اطرح عليك سؤال؟
تسأليني ؟
تفضلي حبيبتي اسألي
قديم 19-08-2015, 12:00 AM
متى اعيش لنفسي
عضو نشيط
متى اعيش لنفسي غير متصل  

شكرا امي انا كان عندي امتحان وزوجي راجع من السفر وطلبت مني الطبخ لابنتها لو كنتي مكاني ما هو ردك؟
وهل يمكن تقدميلي تعليق على مواقفي؟
قديم 19-08-2015, 12:03 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

خالتو .. ربنا ما يقبل دعوة ظالم فما تخافي من دعواتها

وأبوكي لما يعرف الموقف راح يوقف معك

بس أهم نقطة أنك ما تعانديها بدريقة واضحه .. وضروري تكلمي زوجك وتتقاهمي معاه بالأول عشان يوقف معك

هو مهتم بعنايتك بابنكم وأكيد راح يساعدك ترتبي وقتك وواجباتك

واحنا معك ان شاء الله

مواقع النشر