اسعى للتغيير الإيجابي .. مثابر والرسمي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 16-09-2015, 01:52 PM
مُثابِر
موقوف
مُثابِر غير متصل  
رد: اسعى للتغيير الإيجابي ارجو المساعده/مثابر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوني الحزينه25 مشاهدة المشاركة
اخي مثابر والاخوه والاخوات الاعضاء
بسم الله الرحمن الرحيم
والعشر عليكم مباركه اخوتي الاعزاء بعد جولاتي قي هذا المنتدى الرائع اقتنعت ان الحياه الزوجيه لابد وان تنقص لا يمكن ان تكتمل لذلك قررت ان اتغير وارضى بواقع حياتي

قرار حكيم

كما في السابق كنت امتلك السلام الداخلي ومتعايشه مع النكد الزوجي براحه وحولت امور كثيره لصالحي وفجأه بعد حملي الثاني تغيرت الموازين وبدأت اكن مشاعر بغض لزوجي واعقد مقارانات مميته له مع علان وفلان والادهى اني اقوله ان فلان وعلان احسن وافضل منك 😳 اعلم اني كنت تحت تأثير الحمل والهرمونات ولكن ساءت علاقتنا جدا حتى وصلت لباب مسدود مع عصبيته ومع ضغوطات العمل والدراسه وكل مرا اناقشه يتهمني بالنكديه

لايتهمك وانما بيصفك

لأنك انتي معترفة بنفسك ان الخلل منك ومن هرموناتك

ثم لا يلبث يعدني انه سيتغير بعد انتهاء دراسته ..

جزاه الله خير ومعاه حق فالدراسة مقرفة وموترة للاعصاب ومنهكة للروح

) منذ تزوجنا وهو يدرس وقد حصل على الماستر ثاني سنه زواج والان بإذن الله الدكتوراه بعد شهرين وهو الان يدرس ويحاضر بالجامعه ويعمل بعد انتهاء محاضراته في المستشفى الى الساعه الخامسه* ) هل اعزو سبب عصبيته وضيق اخلاقه وسوء عشرته لضغوطات الدراسه وانتظر وعوده ام اقتنع انه هكذا لن يتغير !!

نعم هو صادق

كوني هل الملجأ الآمن من صخب العمل والدراسة والحياة ولاتكوني له مصدر قلق وازعاج

سألخص ما اريده في نقاط /
اريد ان اتقبله واحتويه كما في السابق ان اجد له الاعذار وان اسامحه ..

لما تفهمي موقفه فسوف تسامحينه من غير لاتعلمين

الان عندما اتخاصم معه اتذكر كل صغيره وكبيره فعلها بحقي وهذا ليس بطبعي ولكن اصبحت انتفض غضبا منه ولا اتحمل الكلمه .. التقبل له ولطباعه هي البدايه لي ..

انا مدري هي هرمونات او حسد او عين

2/ اريده ان يثق بي و يقتنع برأيي .. اقصد في تربية ابنتينا .. هو يأخذ رأيي في كل شيء* ولكن عند اطفاله لا يسمعني ويلقي علي بالتهم مع ان تخصصي علم نفس ودرست الكثير من مناهج رياض الاطفال وافهم كثيرا بتربيتهم ...

مو شرط بما ينتقدك انه يقصدك ، وانما يمكن بينتقد نفسه فيكي

وبعدين بما انك متخصصة تربويه فلماذا لاتسولفي معه عن هذه الامور بسرد هذه العلوم التي درستيها من اجل ان يتبرمج عقله الباطن انك على درايه جيدة بنفسية الاطفال

3/ زوجي في الانماط شمالي غربي وفي تحليل طارق الحبيب شخصية الأب .. زوجي يحاصرني كما يحاصر الاب ابنته لا صديقات لا علاقات اجتماعيه لا الخروج لوحدك مع السائق لا ولا ولا .. !! وصولا الى التحقير من رأيي عندما يكون الموضوع جدي ويمس الحياه يعتقد اني اصغر من ان يكون لي رأي جاد !! وهو يجب ان يكون المسيطر ..

اعتبري نفسك وردة وزوجك اقتطفها ووضعها بكأس ماء لوحدها

اذبلي من اجل يبدأ يهتم بك ويرعاكي بشكل جيد ويوفر لكي العناية المناسبة من اجل ان تنتعشي من جديد

4/ كيف اجعله يثق بي فهو يشك فيني كثيرا وهذا امر موتر لي فتحقيقاته لا تنتهي والان يحقق مع ابنتي اين ذهبت ومع من تكلمت !!!*

ماهو اسباب شكه فيكي؟ وهل هو من النوع اللي يكلم بنات؟

5 / الاهم بالنسبه لي كيف اكف عن التوسلات العاطفيه واني اريد منه كذا وكذا .. كيف اقتنع انه هكذا لن يتغير وان ارضى بالقليل القليل من الملاطفه والعشره الحسنه ( هو من بداية الزواج وهو جاف واعزو ذلك بسبب البيئه التي نشاء فيها فعائلته تتصف بنفس الجمود وزوجي كان الطفل الأخير من الزوجه الاخيره لرجل لديه ثلاث زوجات و24 ولد وبنت ومات رحمه الله وزوجي بالثانوي* ) يعني زوجي تعرض لاهمال وحرمان بصغره ..

احيانا الحرمان يكون مفيد بحيث يطلع حنون على اولاده او حنون وصابر عليكي

6/ اقراء كثيرا في مشاكل الازواج واجد اني لا اعاني فمنهم من يتهمها بالاهمال بنفسها وبيتها وانا العكس الحمدلله ومن يتهمها بالتقصير في حقوقه واحترامه وعدم استقباله وانا العكس واتهامات طولة اللسان وانا هادئه واتكلم قليلا اريد ان اتكلم كثيرا ولكن لا يعطيني مجال ههههه يعني ختمت المرأه التي يريدها الرجل وعندما لم احصل على مرادي انتقلت للبلان بي من شهر تقريبا* تقاعست عن الاهتمام به فقط اهتم بنفسي وطفلتيني .. قليل جدا اطبخ اطلبه يتغداء خارجا لان مالي خلق اطبخ .. قليل جدا جدا انام معه ف انا اتهرب بغرفة بناتي او انام بالصاله قبل قدومه لا استقبل لا اقبل لا احضن لا اسأله عن يومه ولا اعمله المساج اليومي بعد الدوام عندما يدخل اكون نائمه غالبا ! يخرج لا اودعه يرسل بالواتس اقراء ولا ارد فقط اذا اردت طلبات ارسلت له ... نتيجة لهذا جاب لي نهاية الاسبوع اللي فات وبداية الاسبوع هذا ورده بنفسجيه ههههه يبدو انه شرح لاحد معاناته وقاله جب لها ورده وترضى وصار كل يوم داخل بورده بنفسجيه المفروض حمراء بس معليش .. لم يعد يستطيع قول لا مباشره فهو بالسابق يمنعني من الزيارات للناس مع امي ويسمح مره او اثنتين الان اجهز اغراضي ويسألني اخبره سأخرج لفلانه او علانه ويصمت واخر امر فعله الاسبوع الماضي طلبت منه مبلغ لاني سأشتري امور وطلب مني شرائها معه ولكني رفضت وقلت مع اخي .. واعطاني وجهزت ملابس لي للخروج وسألني لماذا قلت معزومه .. سكت.. اعطيته شنطتي لينزلها للسياره فيها البوك والملابس وكل شيء يخص مبيتي الاسبوعي عند اهلي وماكان منه الا ان خبئها قبل ان نخرج وبيت اهلي بعيد جدا عن بيتي عندما نزلت لم اجدها !!! وطبعا لم اخرج لا للعزيمه ولا شراء اموري ولم اناقشه بالموضوع !! وعند عودتي طلب ان نخرج وانه عازمني عالغداء بمطعمي المفضل الذي يكرهه جدا !! مع انه قال لي شهرين لن نخرج الا عندما تنتهي اختباراتي..

اذن البلان بي جابت نتيجة

هل استمر في تجاهلي وانقاصي حقوقه لاحصل على ما اريد ليست هذه الحياه التي اريدها فأنا اعيش بعذاب نفسي لتجاهلي اكثر شخص احبه بحياتي* ؟

ابدئي بقطف اول ثمرات البلان بي واعطيه ريق حلو والحقيه قبل لايطفش ويتراجع

كيف اجعله يتكلم معاي بهدوء فأنا اعتبر صراخه قلة احترام ؟

صراخه نابع من ضعف موقفه

فيستكلم بهدوء عندما تزول مخاوفه وتطمنيه ان الامور على مايرام وكل شيء سيمشي بشكل تام ولاتشيل هم يازوجي العزيز

*
كيف يقتنع بذهابي لصديقاتي وينسى موقف قد حصل بداية زواجنا بيني وبين صديقتي وهو السبب بمنعه لي من الصديقات والناس اجمع ..

الموقف /
وانا عروس لي شهرين
تلوث سكراب زوجي تبع الدوام بمناكير ولم تذهب ابدا* وطلبت من صديقتي المساعده ايام الماسنجر وقالت لي خبئيه اخر سلة الغسيل واغسلي له السكرابات الاخرى فلن ينتبه ..قراء زوجي المحادثه فهو دائم المراقبه لي وانتظر ... وفعلا خبئت السكراب لاني كنت اخجل منه كثيرا ولا استطيع اخباره .. وعندما عدا اسبوع فاجأني بمعرفته وبقطعي من جميع التواصل الاجتماعي مع الناس جامعتي واهلي فقط فكان يردد اني سوف استمع لأي نصيحه توجه لي واني بينت مدى صغر عقلي وهذا الحل معي .. الموقف سخيف وطبيعي استمع لرأيها ولكن في امور حياتي لن اسمح لأحد ان يفسدني ولكنه بنى فكره كامله عني من خلال هذا الموقف وان كل الناس هدفهم افساد زواجنا وانا غبيه واستمع لهم !!
ماهي محاولاتك في تبرير موقفك في الاستماع لصديقتك؟
قديم 16-09-2015, 11:56 PM
نوني الحزينه25
بكالريوس علم نفس تربوي
 الصورة الرمزية نوني الحزينه25
نوني الحزينه25 غير متصل  
رد: اسعى للتغيير الإيجابي .. مثابر والرسمي

شكرا لتجاوبك اخي مثابر فأنا بأشد الحاجه لرأي شخص توسمت فيه الخير والفهم ماشالله لامور الحياه وشهادتي فيك مجروحه...

بداية ايه الهرمونات تغيرني سواء الان بعد الولاده او قبل الحمل لما كنت استخدم مانع كان يردد دايم ان المانع مجنني يعني هو يعرف طبيعتي جلست اخذ المانع 4 سنوات بعد بنتي الكبرى وفكيته وحملت بالثانيه يعني طول وقتي نفسيتي مكركبه ماشافني على طبيعتي الا اول سنه زواج قبل الحمل والموانع ... بس مهما اخذت ولعبت فيني الهرمونات عندي طبع وهو اني بطيئة الغضب بطيئة الرضى يعني اجلي ابلع اللي يسويه لي من اتهامات وجروح وتنكيد وصراخ خمس سته اشهر وبعدين اجيبها قاضيه وعلى قولتهم اخربها وانزل الشنطه والم اغراضي ويعني فقرة طلقني وهكذا واجلس عند اهلي شهر شهرين لما يراضيني سواء كنت السبب او لا اجلس زعلانه لما يراضي لاني مو سبب زعلي هو اخر مشكله تافهه لا انا اصبببببببببببببر بعدبن انفجر .. تقريبا كل سنه من تزوجنا واحنا نتخاصم الخصومه القاضيه واروح عند اهلي الا العام لاني كنت حامل وكان يعدي لي يعني مايبي يطول الزعل ... وهو عارف هالطبع ومع كذا مايتغاضى وعلى قولتهم اذا صاحبك عسل احشمه شوي ..

اغلب مشاكلنا
× طلباتي للخروج لاختي .. صديقاتي .. او اي عزيمه حصلت او للتسليه معه مطعم كوفي وهو يقول فقط ويكند والويكند انا عند اهلي فمايتسنى لي الخروج ولو حصل وجلست ويكند كلش زحمه فيزعل ويتوتر من الخروج !!!! وعلى فكره انا فقط اطلب اخرج يوم بالاسبوع وبيت اختي بالشارع اللي وراي ولكنه يكرهها وبالحسره يوديني لها يقول تشوفيها عند اهلك !! لم يصرح لكن دائما يعقد مقارنات مع زوجها ويقولي شفتي اني احسن شفتي اني افضل شفتي اني اسوي لك واحط لك يعني ينتهز الفرص لانتقاص زوجها وانا اقوله انتا احسن واحد وش دعوه حبيبي خلنا من الناس ... انا اطلب الخروج لانه كل يوم يخرج للاستراحه يعسل الله يهديه ويجلس من ساعتين الى اربع حسب المزاج ..
× ايضا خروجه للاستراحه واهماله لبيته وتقصيره في حقي وحق ابنته بالجلوس معنا هو يجي من الدوام يتغدى ينام يطلع يرجع ينام ماشوفه الا مقتطفات
طلعاته لامه او الاستراحه امه ماقلنا شيء بالعكس احبببببببها كثير وبمقام والدتي انسانه رائعه عساها الجنه ... بس الاستراحه اللي يوميا هذي ليش وحقي وحق بنتي .. تخيل يقول اقعد اقابلك ليش 💔💔💔 قلت لا تقابلني قابل بنتك ..
لما يجلس مغصوووووب مني يمسك الجوال 24 ساعه تيب مو مشكله يتنقد غلى اي شيء واذا جيت وجلست وغيرت القناه وهو ماكان يتابع بس حاطها )قناة رياضيه ... وحطيت فلم يعصصصب يقول شفتي تطفشيني مدري ايش ... واذا جيت وجلست اتابع قالي ماعندك شغله قومي اشتغلي وش لك بالكوره 😤😤😤 لانه يغار اشوف رجال هههه معليش مافي مقارنه هو احلى منهم وماجلست بتمقلهم جلست عشانه بس وش اقول ااه ...
×مشاكل اخرى متعلقه بملابسه يبيها جاهزه اربع خمس قطع مايكتفي بثنين وهذا مرهقةلي صحيح كي الثياب والشمغ برا ولكنه يلبس كاجوال ويقول حطي لي كذا قطغه اتخير ليش انا ماعندي الا كي !! مشاكل على نوع الطعام اذا ماعجبته الطبخه هههه اممم مشاكل على امور البيت وتعتبر اقل اقل اقل مشاكلنا لاني مهتمه ولا اقصر كثير ...
صراخه
خو كذا حتى لا تكلمنا لموضوع وابديت رأيي يصرخ لا تعاندييييين 😠 تيب رأيي ماراح اتنازل عنه .. اي موضوع ..
مثلا مرا كنا بنخرج وانا البس واجهز بنتي قال بطلع اشيش واجي قلت لا قربنا نخلص انتظر .. بعدين بنتي احتاجت تغيير وسخت ملابسها فرحت قلت جبيبي اطلع رتح نتأخر يقوم يصارخ مو على كيفك انا ليش تعاندين كان قلتي طيب من الاول ... وهلم جرا نسيت اقولك اذا عصب واحنا طالعين يرجعني وانا اولع هنا واصاب بهستيريا اكرهه بعمره الا ترجعني بنص الطريق خيييييير ..
انا برضو بااااارده بردات فعلي على عصبيته ببغالبية الامور لما توصل معي انفجر واصااارخ وبعلى صوتي ويجلس يصارخ اكثر ويقول لا ترفعين صوتك ... وهو السبب لانه كل مرا يبداء جنني ..

فقرة العين والحسد انا وهو مصابين للاسف
انا من تملكت مرضت وهو مرض بعد الشبكه ونفرنا من بعض والبيت برضو في حسد بيتنا السابق لان كل من هب ودب دخله ... وكان متكتك وزوجي تعباااان فيه وخسر فيه كثير والاثاث راقي جدا ولكن مانبسطنا كل ايامنل فيه نكد اذا رحت بيت اهلي احن له ونتكلم ونتراضى ونوعد بعض وبس نجتمع بسم الله تشب بيننا ... والان غيرناه ومرتاحين من ناخية ان الكوابيس انتهت والنوم اهداء .. الحمدلله

انا افهمه واعرف انه يحبني بس حب من دون احترام وتقدير لي ولرأيي مابيه ..

على فكره دائم يردد بمزح ودي اذبحك واقطعك واحط كل جزء منك بكيس وارميك عند البساس وارتاح منك يستهبل ولا جاد ههههه يعني دائم على لسانه الذبح هههههه

يسيء الظن فيني بكل تصؤف وبكل كلمه طبعا خف عن اول لانه عرفني .. بس قبل كم يوم صيع مفاتيح البيت وانا خفت يكون مع اصحابه و يدخلو علي صرت اقفل من جوا
ومره سألته متى بتجي قال مطول قلت قبل تجي دق افتح لك الباب بس هو طبعا شكاك نقز وجا وانا دخلت لدورة المياه واخذني الوقت وطلعت والجرس شغال والجوال 20 مكالمه ركضت وفتحت دخل وعيونه شرار وين كنتي وش تسوين 😠😠😠 شوي ويضربني انا خفت والله العظيم قلت بتسطر الان .. قلت قسم بالله قلت كنت بالباث .. قال والله بس افكر وش اسوي فيك اذبحك ولا اخنقك واطلقك واعمل واعمل اااخ بس احمدي ربك عندك سبب مقنع .. قلت من جدك عشان باب متقفل قال واكثر قلت مالك امان وسببك تافه عشان باب تطلق انا اللي بنبسط بقول للناس طلقني عشان قفلت علي بيتي وهو برا وانتا اتحداك تلقى احد يقبل بك بيقولون مانزوج مجنون وقمت من عنده وهو يقول اخخخ بس احمدي ربك .. انا عارفه انه شاك لاني قلت دق قبل تجي 😢 حتى باادوام اسأله متى تجي عشان اكون جاهزه والاكل جاهز يعطيني ساعه ويفاجأني قبلها بوقت وانا بملابس الطبخ والبيت كشنه اقوله ليش تجي وماتقول ماحب تجي وانا مو جاهزه وريحتي طبخ يجلس يضحك ومررره متشقق عادي اشتقت افاجئك وانا ادري انه كذاب يبي يشوف وش عندي وغيرها كثير من تفتيش الجوال والايملات والصور وهلم جرا

ليش يشك مدري كلن عزا السبب للي يشوفه بدوامه يقولون وضع البنات مخزززي ويتلصقون وحالتهم حاله حتى اخوي يشتغل بمستشفى اخر يقول انا اثق فيك لانك اختي تربيتنا بس هو لا تلومينه من اللي يشوفه ويسمعه ..
يكلم بنات ... امممم من سنتين اكتشفت له محادثات ومكالكات وكثير اربع او خمس وكانت سوالف يعتي ماله بالحب والغزل الا وحده وللأسف كانت ××× فون 💔💔💔💔💔💔💔💔💔💔💔 مو حب فقط جنس ... وبدون صور له بس صور لها مدري لها ولا تألف وطبعا اديتوه جامد وكان اخر شهر لي وا تخرج من الجامعه وهذي كلها محادثات قديمه قبل ثمان او عشر اشهر من وقت لقيتها والمكالمات والله ماعرف محتواها ولكن برضو تواريخ قديمه وتمثل عدة مكالمات لكل رقم وبعضها ارقام موظفات معه بس انا سويت سيرش على الارقام وطلعت اسماء بنات بعضهم معاه باادوام مكالمات دوام وبعضهم هم الي صلت عليهم كانت ب اخر الليل الاوقات ولميت عفشي ورحت لاهلي مع اني قلت ماكانت لا حب ولا غرام سوالف ومبين ماله بهالامور يعني مرره مايجذب احد ههههه .... بس اخذت اغراضي تأديب وجلست اشعره انو شكرا وقت تخرجي تعمل لي كذا وقالي قديمه وتركت ذا الامور ومالي فيها وهو صادق زوجي ماله بهالامور حتى لو حاول يرجع لاني خوفته مره انو ربي حيعاقبك فيني وحتشوف ولا بيعاقبك ببناتك ومرره حزن وانا عند اهلي برضو قلت له يكنسل السفر كنت طالبه هدية تخرجي سفر وقلت ماراح اروح ولا تشرفني زوج وكلام قوي ابيه فقط يتأدب لاني لو مشيتها عادي بيستمر حتى لو هي مو علاقة حب حتى سوالف ممنوعه عندي ... وقفلت جوالاتي وعملت له دراما والحمدلله ندم كثير وغير الحلوف اليوميه والرسائل والمكالمات الموجود ..وفعلا ماصدق ارجع وسافرت سفرة هديتي هههه مستحيل اكنسلها وكان تمام وللان وانا واثقه فيه ثقه عمياء واسماء الطبييات او الصيدلانيات اللي معه مسجله حرفيا دكتوره فلانه ودكتوره علانه ف انا مالي شغل ب اي شيء يخص دوامه واثق فيه .... ولا اغار ...

اخر امر تصرفي معاه بعد محادثة صحبتي سكت وبكيت كنت مفتشله غير اسلوبه وكلامه معاي خلاني ماسوى وهو سبب تافه بس زوجي يعشق اغراضهةي ويلي لو سويت فيها شيء يبيها كلها قدامه مع اني ماهتم االي له سنين مايلبسه اصدقه بس يعصب وانا عادي اقول يوو مادريت انك تبيها .. وكل اغراضه كذا يحبها ويويلك لو عملتي فيها شيء ...
اسفه عالاطاله فقط للتوضيح
قديم 17-09-2015, 03:49 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أختي
ومرحباً أخي مثابر

سأقول رأيي بشكل مختصر جداً

1- يبدو ماشاء الله أنك ذكية ولديك حس فكاهي فهل تتعاملين مع زوجك بهذا الأسلوب ويستمتع بطلعاتك في الكلام ويستشعر أنك ذكية ... أم حاولتي أن تجربي هذه الصفات ولكن لاحياة لمن تنادي حتى أنك تبدلت معه

2- طريقة الندية بين الزوجين عمرها ماكانت ناجحة... فإذا كانت لديك ولو في جزئية معينة فلتتوقفي عنها

3- لابد من المصارحة وإعادة نمط الحياة بينكما... فحاولي أن تطرحي فكرة كتابة الإيجابيات والسلبيات في ورقة لكل منكما ثم إعطائها للآخر... والفقرة التي يوافق أحدكما على أن يتغير فيها يضع عليها علامة صح ... وأما التي له رأي فيها... فيتم النقاش فيها والوصول لحل مرضي أو تأجيلها لوقت آخر

4- لاتمتنعي عن واجباتك أو حقوقه الشرعية..فليس من الحكمة الوقوع فيما يجلب الإثم على الظن لحصول مصلحة بسيطة مؤقتة

5- مارسي ماتعلمتيه من علم النفس على زوجك وأبنائك حتى ولو كانت النتيجة بطيئة... ولا تصرحي بالممارسة... بل النتيجة الإيجابية إن وجدت ستعزز الثقة بك تلقائياً بنجاحك

أعانك الله
قديم 17-09-2015, 04:36 PM
نوني الحزينه25
بكالريوس علم نفس تربوي
نوني الحزينه25 غير متصل  

اهلا بك اخي الوسمي شكرا لقدومك ومساعدتي جزاك الله خير

من ناحية ذكائي ايه زوجي مقتنع اني داهيه ودايم يقول ينحاف منك !!! مع اني مسالمه الحمدلله ولا لي عداوات واحب الكل يعني ينخاف مني ليش ...؟؟
والحمدلله ذكائي الاجتماعي جدا مرتفع وبرضو العاطفي اقدر اتلوى يمين ويسار لين اركبه الغلط في حالة المشاكل على قولتهم اطلع زي الشعره من العجين 😂

اسلوبي مع زوجي نفس اسلوبي هنا نضحك سوا بس مرات ماحب اقوله سالفه لانه يجلس يتمسخررر ويعلق على بعض الكلمات مني بسبب اختلاف اللهجات وعادي انا معتزه بلهجتي مازعل لهجتنا احلى منهم وفيها دلع بس مالي مزاج تمسخره .. يعني ماسولف الا اذا طلبني سالفه
على فكره قبل ماكان يسولف معاي نهائي بس لما توثقت علاقتنا واعطيته راحته وببينت له طبيعتي صار يحب يحكي لي ونحكي سوا قبل يعتقد اني مغروره وشايفه نفسي والله لاني مغروره ولا شيء بس كنت مصدومه من تعامله وصامته ومكتئبه والله بسببه وتعامله وخشونته معاي بس بعد ما عرفني صرنا ننبسط سواء في حالة كان رايق مافي افضل منه بس متى يروق كل شيء يوتره دوامه فريقه وطبعا محد يشع النصر ويكون رايق مجنني قبل المباره ب اسبوع اخلاقه من اسوء مايكون وان فازو يوم سعدي بس ان خسرو وياكثرها تكون نفسيته وتصرفاته لا تطاق ... زوجي عنده حديه بالمشاعر ماعنده اعتدال ..

من ناحية علم النفس دايم ارسل له رسائل مبطنه واتكلم علميا ومنطقيا عن اظطرابات معينه وهو يضحك يقولي اجيب لك علاجها خصوصا الشيزوفرينا دائم يردد سايك سايك لما اتكلم علميا واتفلسف عليه قلت انا محللتك وقاضيه انتا السايكو باث مو انا 😌 طبعا هو يمزح يعني بس ماحب حتى بالمزح يقولي سايك 😠 ...
ببنتي اربيها بطريقه تربويه وهي مظبوطه معاي بس معه لا لانه مفرط بالدلال واذا زعلته يهاوشها زي اسلوب هواشه معي واذا بكت راضاها طيب ي هاوشها وخلها تعتذر او لا تهاوشها من الاساس انا اذا غلطت على طول اخليها تروح غرفتها تفكر بالغلط بدون هواش وعصبيه والحمدلله هي تسمع كلامي حرفيا ومعتدله معي صحيح بعد انجابي لاختها انهبلت من الغيره وتغيرت بس انا متحملتها وللان اعاملها زي قبل مع بعض التنازلات عشان الغيره .. بس هو لا زاد صراخه عليها بسبب خوفه على الرضيعه ومنفتن بالثانيه مرا اقوله شوي شوي مو قدام الكبيره مايسمع لي ... مع انه بالنفاس كان غير وقاري بالغيره ويطبق بس لما انا صرت اقوله يعاند ...
بىضو اول ماتصحى بنتي اقول بوسي بابا صبحي عبيه يزعل يقول لا تقولي لها ي من نفسها يا ما ابيه وهي طفله تكون لاهيه شلون بتسلم من نفسها اذا غلطت عليه وعاقبتها انا وخليتها تروح تعتذر له برضو يزعل انا يهمني تحترمه مثلي واكثرر بس هي لانها ماتشوفه كثير مو مره متقبلته وتسمع له على كثر تدليله لها .. وكل ماوجهتها يقول لا خليها ف صارت فعلا معاد تسمع كلامي اللي توجيه له.. ! كمان بتغذيتها يتدخل وانا اعرف وش ااكلها يقول مجوعه بنتي طيب انتا جالس بالبيت تشوف اناةاكلها او لا وعلى اي اساس مجوعتها مدري .. ؟؟؟؟ لانو بنتي متوسط وزنها يبيها زي اطفال اهله دبببببه مره وهم ياكلو تشوكليت وحلويات ب افراط وانا مقننه ماعطيها الا كيك وحليب وبسكوت ماعطيها حلوى كثيره .. بس مايشوف اهتمامي بصحتها اهم شيء تطلع دبه زي بنات اخوانه ...

المصارحه ماتجيب معه نتيجه !
يعتقد اني لا يعجبني العجب ولا الصيام في رجب فلذلك يهكش مصارحتي !!

اعرف ان ربي يزعل مني لانو مقصره بحقوقه بس ماقدر كنت مرا زعلانه عليه وعلى تصرفاته معاي... والله احاول استجيب له شيء يمنعني 😢

انا اللي مخليني اتحمل اني عارفه انه يتصنع القسوه بس ليش يمن علي بالحنان والاهتمام والعشره الحلوه يخاف انكرها والله العظيم اني مريحته وريقي عسل معه وامدحه كثير وماحطم فيه ولا اسب نهائي محترمه جدا معاه وحتى لو تمشكلنا اسبهةبةاحترام يعني ماعندي قلت ادب ابد بس الله يكون بالعون وشكرا لنصائحك بطبق طريقة الايجابيات والسلبيات وان شالله الناتج خير
قديم 19-09-2015, 11:03 PM
نوني الحزينه25
بكالريوس علم نفس تربوي
نوني الحزينه25 غير متصل  

بإنتظارك اخي مثابر
قديم 19-09-2015, 11:27 PM
مُثابِر
موقوف
مُثابِر غير متصل  

ماهي مستجداتك الى الان؟
قديم 20-09-2015, 12:38 AM
نوني الحزينه25
بكالريوس علم نفس تربوي
نوني الحزينه25 غير متصل  

حاليا انا عند اهلي اجازه زوجيه
عشان العيد وكذا رحت انبسط وبرجع بعد العيد بتجمعنا اجتماعات العيد بحكم ان خوالي عيال عمه بس ماراح ارجع معه عقب الاجتماعات ابي كم يوم اضافي .. والبعد فرصه لمراجعة الحسابات
قديم 20-09-2015, 01:20 AM
نوني الحزينه25
بكالريوس علم نفس تربوي
نوني الحزينه25 غير متصل  

نسيت اقولك اني ابات كثير عند اهلي بحكم انو انا وهم متعلقين ببعض يعني لو ماجيت يظل والدي يتصل على زوجي وينها جبها ووالدتي واخواتي علي .. وبرضو انا بالاجازات القصيره الأعياد ومرات كذا من دون اجازه اروح من اسبوع لعشرة ايام ومرات اسبوعين مانكون متمشكلين لا اروح انبسط ومرات اروح لسفره يكون رايح مؤتمر او مع الشباب عموما هو يروح لدبي كثير مرات مؤتمرات ومرات طفشان مع الشباب وانا مامنعه احبه يروح لوحده ينبسط دامه مو مقصر معاي ويسب بالسفر ويقول معاك احلى بس ماترك هالعاده يعني يجاملني ...
برضو يقول اصدقائي يلعبون على حريمهم يقولن جده وانتي تفرحين بسفرتي واضح من يحب من ؟؟؟ وهم يغارون وانتي ماتصدقين عشان تروحين لاهلك ... والله مرات مافهم وش يبي يعني دبي وش فيها لا راح ليش اقوله اجلس واسوي دراما يعني يبي امنعه ونتهاوش ناقصه مشاكل اكرام النفس هواها يبي يسافر ويتركني بكيفه هذا خياره ....

طبعا قبل كان يتضايق من روحاتي لأهلي واول ماتزوجت منعني من النوم عند اهلي وقلت له لو انك تجلس عندي وماتسهر والله مانام ولا اتركك ليله لحالك بس هو كل يوم طالع والويكند سهر للفجر باللهي مو حرام اجلس ؟ مرات اقول اصير احسن منه واجلس ويكند واعوض اهلي وسط الاسبوع اروح لهم .. واجلس ويكند واسكت ماقوله اجلس معي واجهز حلى وقهوه واتجهز وجو وكيذا واقوله حملت فلم رهيب يتقهوى وياكل معاي وعلى العشاء وهو طالع يقول معليش تعرفين هذي اجازتي ومايجي الا 4 او 3 الفجر بالاستراحه لعب طائره باايستيشن وبلوت باللهي وش المتعه عندي مقارنه مع متعته معاهم اكيد ولا شيء وانا تزوجت وعمره 31 وانا 20 يعني صعب اغيره الان لما وصل على 37 ؟؟؟؟ هذي حياته من قبل ياخذني وتعود صحيح ماظلمه في تنازلات بسييييييييطه لما اكون مريضه مايطلع او يكنسلهم يوم نكون راجعين عقب مشكله فيستحي مايروح هذيك الليله ...
يعني انا وهو متعودين عالفراق ايام جلوسنا مع بعضض اقل من ايام افتراقنا ..
قديم 20-09-2015, 01:22 PM
مُثابِر
موقوف
مُثابِر غير متصل  

اعطيه حقوقه مادام هو ابن حلال وبذرته طيبه

واما بخصوص انشغاله فهي مسألة وقتيه فقط

بكره يكبر ويركز

ولكن اريد يقظة خفيفة منك مستقبلاً بحيث لايفتقد جلستك ويبحث عن جلسه زوجة غيرك

مع انه هو المقصر

ولكن عليكي بالصبر وتقديم الخير من الان كي تحصديه مستقبلاً
قديم 20-09-2015, 05:40 PM
نوني الحزينه25
بكالريوس علم نفس تربوي
نوني الحزينه25 غير متصل  

اي جلسه اللي راح يفقدها قليل جدا جلستنا سواء ..
ولما يبحث عن بديل مو الأولى انه يعوض على زوجته يعرف اني احب جلوسه معاي الان راح يلقى للزوجه الجديده وقت يعني
.. !
ماعتقد زوجي مو من النوع اللي يفضل كذا زوجه مليان راسه مشاغل مو فاضي لزوجه جديده مع اني مع قلة جلوسه شكيت فيه صراحه والله لو يتزوج عشر ماراح ادري على كثر طلعاته وغيابنا عن بعض ... بس يروح الشك لعدة امور مجتمعه بزوجي ومفادها انو مستحيل ان عنده بديل ...
البديل الاستراحه فقط لا غير بوجود بشر او لا هو يحبها عشان الشيشه الأساس ..

/

اليقظه مني اني انشب بالبيت والله ملل فضيع الصراحه ... وكمان لما يقولي بسافر هو يأخذ رأيي يعني يقولي ايش رايك الشباب طالعين وكذا او عندي مؤتمر ايش رايك اقوله رح اذا حاب ... حاليا لو ياخذ رأيب اقوله لا مدري ماقد جربتها دايم اوافق .. وانا استمتع بالبعد يعني اللصقه شينه .. الاجازات الزوجيه تجدد العلاقه صحيح اني مبالغه ولكن والله لاني متزوجه ومو متزوجه زوجي ي دوام ي استراحه وبأيام العطلات نوم استراحه في نوعيه من الرجال مايحب جو البيت يعني مو بيتوتي وهذا زوجي كمان والله اذا رحت لامه برضو مايحكي لها يطقطق بجواله لما تخلص الزياره انا اللي احكي عشان اخاف تتحسس يعني حتى مع امه ساكت .. مدري عاد اذا راح بروحه يوميا يحكي ولا لا ..
هو يحكي لي بس قبل ماينام سالفتين او ايش صار معاه او امور ضايقته من اصحابه وكمان مايحبهم من طريقة كلامه عنهم يقولي ماخذهم طقطقه وفلان عمل وعلان سوا وهذاك قالي ويعني الاشياء اللي تزعله منهم ... تيب دامهم غاثينك وتتضايق تروح ليش .. مو الكل طبعا ب استراحه فيها 20 شخص لابد تصير مشاكل ومع كذا مصررر او الحل الاخر اللي مرفوض عندي ..
انو يجيب الشيشه ويعمل له مكان خلص شيشه وتي في بالبيت انا رفضت احافظ على انو دامه ببيتي تكون جلستنا وحده عز الله جاب شيشه وتي في معاد بشوفه ابد يمكن ينام بمكانه ... كمان مابي بناتي يشوفوه ابدااااااا يشيش ... وبرضو سبب اني ماحب الرجال يكون لاصق بللبيت انا لي هوياتي واحب يكون لي وقت مخصص لنفسي وقت عنايه وامور ماينفع يكون زوجي فيه ... بس عاد زوجي فهمها غلط صاى هب ريح يوميا اضافه لتقصيره في الأمور اللي ذكرتها من اشباع عاطفي وعدم الجلوس معانا واذا جلس عصب وشتم وصرخ ..وكل اللي قلته سابقا ..

×× فقرة انو قلت انه ممكن بيدور له زوجه ضايقتني ... الان مقصر معاي ويفكر يبحث عن غيري صراحه لو سواها اموته من القهر لانو لو معطيني حقوقي مامنعته بس تقصير وزواج هنا حكم على نفسه بالاعدام

مواقع النشر