ابنتي وصديقاتها - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 01-04-2019, 09:44 PM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  
ابنتي وصديقاتها

السلام عليكم ورحمة الله

اخواني استشارة بسيطة فيما يخص بنتي
ما تقولون تافهة هي ليست كذلك بالنسبة لي ما احب اشوف اي شي في اولادي الله يحفظهم ويحفظ ما عندكم

ابنتي كان لها صديقات من الجيران في نفس السن 11سنة وليس 9 يومها اخطات
يوميا يخرجن لحيقة الحي ويلعبن وابنتي كانت مستمتعة كثيرا ولم تكن تريد حتى ان نذهب لمكان كي تبقى مع صديقاتها
من مدة ذهبنا لبيت اهلي بمناسبة العطلة وبقينا لاكثر من اسبوع لما رجعنا صديقاتها اصبحن يتجاهلنها ويتهربن منها بدون سبب ولم تقل لي
ينادين جارتنا وهي لا تسمع وتسكت لما سالتها قالت لا شي
وهي حزينة وتكابر
طبعا وانا قلبي يتمزق من اجلها واقول لها لا تبالي بهن
واصبحت تطلب يوميا الذهاب لبيت اهلي وعندما تلتقي بهن تصعر خدها كبرياءا
هل اتدخل ام اتركها
هي تشعر بالوحدة
قديم 03-04-2019, 04:37 PM
mimomea
كبير المراقبين [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية mimomea
mimomea غير متصل  
رد: ابنتي وصديقاتها

حبيبتي وفا ربي يحفظلك ياها وتشوفيها أسعد انسانة 🌹🌹🌹
من رأيي ما تلحي عليها بس عوديها لوحدها تجي تخبرك بأي شي بيخصها الها مع التركيز يخصها الها وما تخبر شي يخص غيرها لانو مرات الولد ما بيميز بين الاثنين
ولاقي اي حجة تخليها تحكي لوحدها
لأنو مرات بنتي بتجي بتخبرني عن صديقتها كيف بتحاول تأذيها عالخفيف بحصة الرياضة او السباحة وبنفس الوقت رفيقتها بتعمل مشاكل مع زملائها
فأنا خبرت بنتي انو بعدكن اطفال وهالشي طبيعي يصدر من طفل وبس تكبر بتتغير وانو ما تعمل متل رفقاتها وتستفزها لانو ممكن هالشي يخليها عنيفة اكثر

فبدك تشوفي هل اعمارهن ١١ بتخليهن يفكروا بنفس مستوى عمرهن او بتحسيهن بعدهن اطفال بالتفكير وبالتصرفات
لانو احتمال تفكيرهن طفولي ومجرد ما شافوها غابت اسبوع ممكن تكون وحدة غارت منها وقررت تتجاهلها واقنعت الكل بهيك وطبعا رح يسمعولها لانو تفكيرهن بعدو طفولي
بس الأفضل تحاولي تعرفي السبب وبنفس الوقت خبريها انو بتصير مع كتير اطفال بهيدا العمر لانو بعد ما وصلوا لحالة النضوج اللي بتخلي الشخص يتصرف صح
وركزي عليها ما تهتم بهيك امور كرمال ثقتها بنفسها ما تنهز ولا تأثر على شخصيتها لبعدين مع مواقف ممكن اكبر من هيك
بس هيك مواقف ضروري تتعالج من هلئ وتخلي الولد يقطع عنها من دون ردة فعل سلبية

دعواتي 🌹🌹🌹🌹

اللهم إني أستودعك ديني و نفسي وأهلي وزوجي
وأولادي وأحبتي فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه
قديم 03-04-2019, 05:50 PM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  

يا حبي لك يا ميمو ويخلي بنتك وتشوفينها عروسة

انا في التدريس واقولك بعض الاطفال اكثر قسوة من الكبار
حتى عندي في القسم مرات اجد واحد من التلاميذ وحده لانهم تامروا عليه اتدخل واصلح

وهذا ما حدث لبنتي طبعا بدون سبب لاني سالتها هل غلطت مع وحدة فيهن قالت لا

بنتي ما تتكلم وتكابر لو لم اكتشف وحدي هذا طبعها

شكيت في واحدة منهن تفكيرها اكبر من عمرها وتسيطر على المجموعة وبنتي طبعا ما تحب تنقاد
وما عرفت كيف اتصرف هل اكلم البنات ام اخليها تحل مشكلتها وحدها

اهم شي نفسية بنتي لساتها صغيرة على الالم
قديم 05-04-2019, 09:06 AM
إكليل~
عضو نشيط
إكليل~ غير متصل  

يمكن انتِ اشتريتي شي لبنتك والبقية ماعندهم مثله ويغارون منها ..
ترى طريقة الاطفال كذا اذا في طفل معه شي مايقدرون يجيبونه يصيرون يتحاشونه قد مايقدرون ويشنون عليه حرب نفسيه ، والله صحيح تصير كثير قدام عيني..

بنتك خجولة كثير لازم لازم تعودينها تسولف لك كل شي ، اطلعي معها تغير جو وسولفي لها انتي عند صديقاتك يمكن هي تبدأ تسولف وتعلمك وش السبب.
الله يحفظهم ويصلحهم
قديم 05-04-2019, 10:13 PM
Meriem Aou
عضو نشيط جدا
Meriem Aou غير متصل  

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
أحسن شئ عدم تدخل الكبار في مشاكل الصغار خاصة امور مثل هذه تصير كثيير انا لازلت اتذكرها و الصغار يعودون لوحدهم المهم تعلمي بنتك من هو الصديق الحقيقي لا انسى قصة روتها لنا امي ان شاب كان عنده الكثيير من الاصدقاء فابوه كان يرى كثرة اصدقاء ابنه واستغالالهم له فكان ينصحه و الابن لا يعتبر فقرر الاب يوم من الايام ان يختبر اصدقاء ابنه و يبين له ان ليس العبرة بكثرة الاصدقاء... فقام وذبح خروف و غطاه بازار كي لا يظهر منه شئ الا الدم.... عاد الابن الى المنزل ويرى اثار الدم في الارض فنظر الى والده وقال له انه رجل دخل ليسرق البيت فظربته و قتلته ولا استطيع ان اهبر الشرطة انا خائف قال ادعوا اخد اصدقاءك لدفن الجثة فقال الابن حالا لاتخف ساحظر اصدقائي فقال قل فقط ان ابي في ورطة ونحتاج المساعدة فذهب وكلما طرق بابا من ابواب اصدقائه الا رده وقال اسف لا استطيع المساعدة عاد الى والده وقال رفض الجميع مساعدتي... قال اذا اذهب لصديقي وقل له ابي في ورطة واذ به الا ان قال له تلك الجملة هب مسرعا لنجدة صديقه وجاء معه الى البيت وحين حظر كشف الاب عن الغطاء واذ به خروف مذبوح فقال يا بني ليس العبرة بكثرة الاصدقاء ان عندي صديق واحد يغني عن كل اصدقائك
وكان عشاؤهم خروف مشوي هه
حاولي تبيني بقصص من نسج الخيال و مع الوقت تتقرر فيها و تعرف من هو الصديق الحقيقي الان هي طفلة تحب اللعب ووهم ايضا يمكن غيابها عنهم اثارهم فقرروا عدم الحديث معها تتجاهلهم وسيعودون لوحدهم و طمأنيها ان هذا امر يصير بين الزملاء
قديم 06-04-2019, 11:59 AM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إكليل~ مشاهدة المشاركة
يمكن انتِ اشتريتي شي لبنتك والبقية ماعندهم مثله ويغارون منها ..
ترى طريقة الاطفال كذا اذا في طفل معه شي مايقدرون يجيبونه يصيرون يتحاشونه قد مايقدرون ويشنون عليه حرب نفسيه ، والله صحيح تصير كثير قدام عيني..

بنتك خجولة كثير لازم لازم تعودينها تسولف لك كل شي ، اطلعي معها تغير جو وسولفي لها انتي عند صديقاتك يمكن هي تبدأ تسولف وتعلمك وش السبب.
الله يحفظهم ويصلحهم
شكرا اكليل ويفظك الله واحبتك
لا اظن مستواهن لاباس به ابنتي ما عندها شي زيادة عليهن
وهي جريىة وتعبر عن رايها لكن تكتم ما يؤلمها فقط ولا تحب الحديث عنه وتحسه ضعفا

اقول ربما لما يذهبن للتسكع والشراء في المحلات والدها ما يخليها تخرج من الحي ولا يخليها تدخل بيوتهن لما يتجمعون وما يخليها تدخل بنات لبيتنا عقليته هكذا ولا اعرف
قديم 06-04-2019, 12:08 PM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  
girl رد: ابنتي وصديقاتها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Meriem Aou مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
أحسن شئ عدم تدخل الكبار في مشاكل الصغار خاصة امور مثل هذه تصير كثيير انا لازلت اتذكرها و الصغار يعودون لوحدهم المهم تعلمي بنتك من هو الصديق الحقيقي لا انسى قصة روتها لنا امي ان شاب كان عنده الكثيير من الاصدقاء فابوه كان يرى كثرة اصدقاء ابنه واستغالالهم له فكان ينصحه و الابن لا يعتبر فقرر الاب يوم من الايام ان يختبر اصدقاء ابنه و يبين له ان ليس العبرة بكثرة الاصدقاء... فقام وذبح خروف و غطاه بازار كي لا يظهر منه شئ الا الدم.... عاد الابن الى المنزل ويرى اثار الدم في الارض فنظر الى والده وقال له انه رجل دخل ليسرق البيت فظربته و قتلته ولا استطيع ان اهبر الشرطة انا خائف قال ادعوا اخد اصدقاءك لدفن الجثة فقال الابن حالا لاتخف ساحظر اصدقائي فقال قل فقط ان ابي في ورطة ونحتاج المساعدة فذهب وكلما طرق بابا من ابواب اصدقائه الا رده وقال اسف لا استطيع المساعدة عاد الى والده وقال رفض الجميع مساعدتي... قال اذا اذهب لصديقي وقل له ابي في ورطة واذ به الا ان قال له تلك الجملة هب مسرعا لنجدة صديقه وجاء معه الى البيت وحين حظر كشف الاب عن الغطاء واذ به خروف مذبوح فقال يا بني ليس العبرة بكثرة الاصدقاء ان عندي صديق واحد يغني عن كل اصدقائك
وكان عشاؤهم خروف مشوي هه
حاولي تبيني بقصص من نسج الخيال و مع الوقت تتقرر فيها و تعرف من هو الصديق الحقيقي الان هي طفلة تحب اللعب ووهم ايضا يمكن غيابها عنهم اثارهم فقرروا عدم الحديث معها تتجاهلهم وسيعودون لوحدهم و طمأنيها ان هذا امر يصير بين الزملاء
قصة جميلة
قصصت عليها قصة ايضا
وقلت لها لما كنت في سنك صديقتي المقربة وكنا في الابتداىي
ارادت ان تصادق اخرى فبدات تتهرب مباشرة تركتها انا اولا والي يبدلني بدينار ابدله ببلاش
اعجبتها وقالت صحيح
اربيها على النيف راكي تعرفي ههه

صحيح لن اتدخل اخليها للايام والي يقتلني كي تقولي خليتيني وحدي بدون اخت
قديم 07-04-2019, 01:57 AM
خيال الهوى
عضو مميز
خيال الهوى غير متصل  

خليها تحل مشاكلها بنفسها
لكن ساعديها بشكل غير مباشر وادعميها
وعلميها كيف تتعامل مع مشاكل مثل هذه.
حتى تكبر بكرة وتصير انسانة واثقة من نفسها
ومعتمدةعلى نفسها و قادرة على إدارة حياتها بطريقة صحيحة .
تدخلك بشكل مباشر يضرها أكثر مما يفيدها، ويصنع منها انسانة ضعيفة و غير قادرة على مواجهة الناس وحل مشاكلها .
قديم 07-04-2019, 02:16 AM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خيال الهوى مشاهدة المشاركة
خليها تحل مشاكلها بنفسها
لكن ساعديها بشكل غير مباشر وادعميها
وعلميها كيف تتعامل مع مشاكل مثل هذه.
حتى تكبر بكرة وتصير انسانة واثقة من نفسها
ومعتمدةعلى نفسها و قادرة على إدارة حياتها بطريقة صحيحة .
تدخلك بشكل مباشر يضرها أكثر مما يفيدها، ويصنع منها انسانة ضعيفة و غير قادرة على مواجهة الناس وحل مشاكلها .
شكرا لك اختي
صحيح عليها ان تحل مشاكلها بنفسها لكن عاطفتي تغلبني كثيرا خاصة لما شفتها متاثرة
ساتنحى جانبا واتركها
لكن لو تكرمتي ماهي النصاىح التي تقدم في هذا المقام مثلا
قديم 07-04-2019, 02:28 AM
خيال الهوى
عضو مميز
خيال الهوى غير متصل  

ممكن تحكيها قصص عنك لما كنتِ في عمرها و كيف كنتِ تواجهي مشاكلك مع الفتيات حولك
حتى تعرف انه اللي بيصير لها شي طبيعي وعادي و مايعني إنها فتاة غير محبوبة، لأنه في هذا السن البنت تكون حساسة من حكاية انه صاحباتي يعاملوني كذا عشان مايحبوني أو لأني غير محبوبة،
وفي نفس الوقت كمان حكيها عن علاقاتك الجميلة اللي استمرت للان، و انه ربي بيعوض بالاحسن دايما ومانزعل على أشياء بسيطة لأنها لو علاقة كويسة بتتصلح و لو ماكانت كويسة بيعوضنا ربنا بالافضل.
أعطيها طرق عملية كيف تكون صداقات و كيف تحافظ عليها ( لأنه ممكن بنتك فيها تصرفات خاطئة أو تنفر الصديقات) علميها كيف تساعد صديقاتها و تعطيهم و ماتزعل بسرعة من اي تصرف وتحاول تقوي علاقتها بالفتيات الجيدات اللي مايتمشكلوا مع أحد ولا يأذوا أحد.
وممكن يوم تقولي لها تعزم صديقاتها نفسهم البيت ( او انت تعزمي الامهات مع بناتهم) و تعملي لهم حفلة بسيطة، منها تعرفي ايش سبب الخلاف وتحليه بشكل غير مباشر و منها تتحسن نفسية بنتك و تعلميها بشكل عملي كيف تنحل الخلافات البسيطة.

مواقع النشر