هل لديكم نصيحة اوتوجيه أمي تعاملني بشكل قاسي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 14-10-2011, 05:16 PM
مناجاة ليل
عضو نشيط جدا
مناجاة ليل غير متصل  
اللهم ان عظم بلائي فقد زاد فيك أملي و رجائي

السلام عليكم ورحمة الله
اعتذر عن تأخري في الرد عليك والدي رجل الرجال
فقد حالت بيني وبين استكمال الموضوع امور عدة وهي اختبارات ابني و تكرر تعطل خدمة النت فقد كتبت الرد ليلة البارحة وعندما اردت استعراضه قبل اعتماده تعطلت الاشارة
كذلك مررت بضروف نفسية لم تساعدني في ترتيب ما أريد قوله بالرغم من حاجتي للحديث والتنفيس , كنت اكتب ثم احذف ما كتبت لأعيد ترتيبة ولا افلح ثم اهرب من الموقف كلة واقفل الجهاز بنتظار ان تهدأ اعصابي واتقن فهم وإفهام ما سأكتب بالتحديد
*سألتني عن طفولة امي فأقول انها كانت واختها مثل قرينا تهن يعتنين بأخوتهن ويتحملن مسؤليتهم ومسؤلية البيت ويتحملن معاملة ام قاسية واما الأب فهو حنون
* مشاعر امي قديما كان فيها شيء من التحسر ولا اقول حقد انما تألم، اما الأن فقد خفة حدة ذلك الالم كثيرا فلم يعد الأمر يكرر ذكره وان ذكر فلا يعدو كونه ماضي وانتهى ويختم بالدعاء لجدتي بالمغفرة والاجر العظيم وطول العمر على الطاعه.
فأمي تملك قلبا يسامح ويتسامح مع كثيرا مع اقاربها خاصة
اماان تتم توعيتها من قبلي فأن كنت تقصد المصارحة والاستفهام فهذا الأسلوب جربته وقوبل بأحد ردتي الفعل التاليتين :
1_ اما ان تبكي وقتلب علي الطاولة لأصبح انا المذنبه التي ابكت امها وجحدت معروفها وعليها الأعتذار والتسامح لتجنب زعلها وخصامها.
2_أو ان تزيد في الكلام الجارح وتصعد الأتهامات والهجوم والتحقير وهذا هو الاكثر اذا ماسولت لي نفسي الشكوى او التذمر من امر ما
اما كونها لا تدرك ما تفعل فأنا استبعد ذلك تماما فهي تقول وبكل قناعة ان الأم كلما قست كلما زاد بر ابنائها
بها والعكس صحيح ولكن العجب ان قاعدتها تلك تطبقها فقط معي اما مع باقي اخوتي فالوضع مختلف!!!!!!!!!!
هناك امر اخر الا وهو أن غيرتها ليست محصورة في علاقتي بأبي فقط بل مع اخوتي كذلك ....حصل قبل ليلتين ان اخي كان مسافر فأتصلت به لأطمأن عليه وانا بجانبها ثم قالت متسائلة والجوال بيدها ( ما ادري عن فلان ايش صار علية جاء ولا بعد)
قلت لأطمنها (توي داقه عليه ويقول انه قريب ويوصل وبخير ) كانت هي قد اتصلت وربما لم يمسك معه الخط وعطاها مقفل فقالت ( اجل مدام رد عليك ليش ما رد علي انا ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!)
قلت لها (هو مارد ولا الجوال عطاك مقفل ؟؟؟)
تبسمت والجوال بيدها وعاودة الأتصال ورد عليها في لحظتها .........
ويتكرر حدوث مثل ذلك المو قف
والله يا ناس ان الشيطان بدا يحسفني على ما كنت اعمل وما اريد ان اعمله من بر بها واحسان اليها
ظاقت حيلتي إلا من فرج انتظره من ربي
احيانا اسأل نفسي يمكن انا مكبرة الموضوع وهو ما يستاهل بس ليش اتعامل انا بها القسوة اللي ما استاهلها وغيري من البنات القاسيات يعاملن بالمداراة والرحمة!!!!!!!!!!
احس بالحرج عندما تكون هذه المعاملة امام الناس اخشى ان يظن بي ان هذاء عقاب منها لسوء تعاملت به معها
واعود فأتعوذ بالله من الشيطان واقول ان الله يعلم السر واخفى وضوء الشمس ابدا لا يغطيه المنخل
اللهم اجعل هذا الإبتلاء رفعة لدرجاتي وتكفير لسيأتي ولا تجعله مدخل من مداخل الشيطان علي فأكون من العاقين واجمع لي يارب يارب يارب في عصر هذه الجمعة المباركة بين الأجر والعافية في كل ما اهمني من امر ديني ودنياي واخواني المسلمين .......... آمين صلى الله على نبينا محمد وآلة وصحابته اجمعين.

قديم 15-10-2011, 01:21 AM
زهـرة الـرمـان
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زهـرة الـرمـان
زهـرة الـرمـان غير متصل  
حبيت ادعيلك ياقمر :

الله يلين قلب امك عليكي ورزقك الله حناان والدتك ورزقك ايضاً لسانها المعسوول وبرك لها ..
ودمتي بوود =))*
قديم 15-10-2011, 02:45 AM
مناجاة ليل
عضو نشيط جدا
مناجاة ليل غير متصل  
اختي زهرة الرمان

اسأل الله ان يستجيب لك ولي

ويجزيك عني خير الجزاء على دعئك وتفاعلك

شكر الله لك وحقق آمالك

مواقع النشر