لا أعرف كيف سأتصرف مع اخوتي !؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 17-10-2011, 10:47 PM
&جنان&
عضو دائم
&جنان& غير متصل  
مرحبا اخوي

طبعا انا مالي خبرة ولا متخصصه في هالمجال بس حبيت اساعدك باللي اقدر عليه وان شاء الله اكون صح

على فكرة سجلت علشانك

من خلال كلامك واسلوب انت انسان رااائع وقااادر ومتمكن

كل شخص يمر بظروف ومشاكل مع اهل بيته شي طبيعي وعادي

عمرك 20 سنه احلى سنين عمرك ليه تقضيهاوتضيعها بضيق وحزن وقلق
محد راح يحس باللي داخلك .خفف عن نفسك ,وارحم حالك

انت كبرت وصرت شاب تقدر تعتمد ع نفسك منت محتاج لاحد

حاليا لاتفكر الا بنفسك وبس

غير جوك وغير نظامك طنش اطلع ووسع صدر
اهم شي نفسيتك لازم تغييرها وترجعها مثل اول واحسن بعد
كل شي فقدته لازم ترجعه لازم ترجعه ثقتك بنفسك ماعندك شي تخسرة تكفي سنينك اللي راحت صح انطويت ومحد حاس فيك لايهمونك فكر في نفسك وبس
لاتسمح لاحد يغير مزاجك ولا تسمح لاحد يعكر صفو حياتك

اذا عند صديق تثق فيه فضفض له برترتاح شوي احيانا الاصدقاء يكون احسن من الاخوان او ترتاح معهم اكثر لانهم من اختيارك
واذا ماتثق او ماتحب تطلع اسرار البيت لاحد بعثر مابدخلك على الورق وارميها

واترك اخوانك بعدين حاول تنساهم او تتناساهم
واذا انت تبيهم سوى اللي تبيه منهم بس لا تااخذ بخاطرك من ردوردهم الجافة ولا ياثرون عليك بكلامهم ابدا ابد

ولا تحاول تنتقدهم كثييير مثلا تقول لهم هذا يصلح او مايصلح او حرام او ليه تسوي كذا او مايجوز
ادري النصيحة حلوة لكن مو الكل يتقبها بكرة يعرفون ان اللي يسونه غلط او ربي يحاسبهم

واخير ا
-اهتم بصلاتك وحافظ عليه اكثرر وخصوصا الفجر
-اكثر من الاستغفار والدعاء في كل شي خاطرك فيه
-الثقة بالله وهذا شي مهم ثق ان حالك بيتعدل وثق ان ربي راح يفتحها بوجهك وثق ان بكرة راح يكون افضل من امس واليوم

بكرة كل شي بيتصح غير من نفسك حاليا

واستمتع باحلى ايام حياتك

بالتوفيق اخوي ننتظرك
قديم 19-10-2011, 04:00 PM
amigoss
عضو جديد
amigoss غير متصل  
كلامكي أختي جنان في محله، و نصائحك و نصائح الاخوان الكرام أفادتني كثيرا، لا أعرف كيف سأشكركم، جعل الله كل مجهوداتكم في ميزان الحسنات، أنا فعلا كنت بأمس الحاجة الى نصائحكم و دعمكم لي و توفقت في ذلك الحمد لله، أرجو من ربي أن يوفقني أيضا في التخلص من مشكلتي مع نفسي أولا ثم مع اخوتي لأن غايتي دائما تصب في الخير و العيش بهناء و بدون مشاكل. أنا عانيت في طفولتي كثــــــيرا و أشعر أنني فقدت كل ما يمكن أن يؤهلني من الناحية النفسية الى التكيف و التأقلم مع الحياة و المسؤولية و المستقبل الذي ينتظرني، ضعت مع نفسي و استسلمت الى درجة أنني كنت أطلب من الله الموت. حكاية اخوتي هذه لم تكن في الحسبان الى أن حدث ما حدث، فاكتفشت حينها أن الانسان ينبغي أن يحاسب نفسه و يشفق عليها قبل أن يشفق عليه أي شخص آخر، و ان يكون صبورا في سبيل الله... هذا ما علمتني الحياة عموما. أرجو من ربي اخواني الكرام أن ييسر أموركم و يوفقكم لما يحبه و يرضاه. سأخبركم بأخبار سارة قريبا باذن الله.
قديم 20-10-2011, 02:38 AM
&جنان&
عضو دائم
&جنان& غير متصل  
سأخبركم بأخبار سارة قريبا باذن الله

كفوو

شـــــــــد حييييييييييييلكـ وقووووو مــن نفسكـ ونحن ننتظركـ

بالتوفيق يابطــل

مواقع النشر