ممكن تعطوني من كتاباتكم جرعات تفاااائل... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 11-10-2011, 03:52 AM
عبرة مكتومة
عضو دائم
عبرة مكتومة غير متصل  
cry3 ممكن تعطوني من كتاباتكم جرعات تفاااائل...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أحبتي وجدت هنا أقلام حكيمة .. ترفع المعنويات ..

إخواني أخواتي ..

أبغى منكم تعطوني من كتاباتكم جرعات تفاااائل .. جرعااات الثقه بالله ..

جرعات تدفعني للأمااام ..

أبغى انطلق للأمماااااااااااااام وماعترض على القضاء ولا أتسخط ..

ولا أتندم على شي سويته بإستخااارة رب العالمييين ...

أبغي كلماااااات تنشطني من كلماتكم الذهبيه تصحيني من الأحباااط وتثبيط الشيطاااان والألم اللي عايشه فيه ..

أبغى أنطلق ...

الله يخليكم طلبتكم ...

وجزاكم الله خييير ...
قديم 11-10-2011, 04:09 AM
شذى 1404
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية شذى 1404
شذى 1404 غير متصل  
افضل شي انك تقومي توضىءوتصلي في جوف الليل ركعتين لله وتدوم على الاستغفار ..
وصدقني كل الي تفكيري فيها راح يروح ..

اي شي يحبط من معنويتك على طول استغفري الله واقري قرآن واستماعي لأي قارىء للقران
لان الشيطان هو الي يثبط من معنوياتك ويجعلك غير متفائله للابد ويحاول يبعدك عن الله ..
شوفي اي نعمه من نعمات الله عليك وقارني بينك وبين المحروم منها مثل الكلام او السمع او البصر اوالقراءه
راح تشوفي انت احسن من غيرك بكثير ..
الله يفرج عليك ويوفقك اختي ...
قديم 11-10-2011, 11:43 AM
غريب 2010
عضو متألق
غريب 2010 غير متصل  
إليكِ أختي بعض النقاط قد تنفعك

1- مشكلتك هي كثرة الندم على أشياء خُيرتي فيها بين أمرين واخترتي واحد ولم تُوفقين فيه ، المشكله الأخرى عندك هي الإعتراض على القضاء والقدر فإليك بعض النقاط الهامه.
2- الله سبحانه وتعالى في محكم تنزيله يقول ( {وإن يَمْسَسْكَ الله بِضُرٍّ فلا كاشفَ له إلاَّ هوَ وإن يُرِدْكَ بخيرٍ فلا رادَّ لفضلهِ يُصيبُ به من يشاءُ من عبادهِ ) ما معنى ذالك؟ معناه أن كل ما يمسك في هذه الحياة الدنيا فهو من الله سبحانه وتعالى سواء من خير أو شر ولا راد لقضائه سبحانه وتعالى.
3-تأكدي تماماً أنكِ إن أُصبتي بضرر أو شر فلا كاشف له إلا الله سبحانه وتعالى فعليك بالدعاء والإلتجاء لرب العالمين في السراء والضراء فهو القادر سبحانه وتعالى.
4- كل شيء يحدث لك في هذه الحياة مكتوب لكِ وانتي في بطن أمك فلا داعي للقلق.
5-بإمكانك رد الشر والسوء عنك بالصلاة والدعاء والصدقه فالصدقه لها مردود كبير جداً سواء في الدنيا أو الآخره.
6-ثقي تمام الثقه بأن الله يرانا وأنه هو المقدر لكل شيء وحده لاشريك له ، إرضي ربك تسعدي برضائك فإذا عبدتي الله حق عبادته من صلاة في وقتها وصيام وصدقه واطمأن قلبك في ذالك وذل قلبك لخشيته سبحانه فاعلمي ان الله معك سواء أُصبتي بخير او سوء ، فأمر المسلم كله خير لا تخافي أبداً.
7-اعلمي أنه ما بعد الشده إلا الفرج بإذن الواحد الأحد وإن لم تفرج لكِ في الدنيا فالله سبحانه وتعالى يدخره لكِ في الآخره وذالك أفضل بكثير بأضعاف مضاعفه .
8-اعلمي ان الدنيا دار ممر وليست دار مقر فما هي غلا لحظات بسييييطه وكلنا سنذهب عنها فالمفلحون هم من خرجوا منها برضاء ربهم وبالأعمال الصالحه.
9-كل ما أصابك الله بشر أو خير فوراً الجأي له في سجده بالشكر وبالدعاء برد السوء عنكِ فهو القادر سبحانه وتعالى ولكن اصدقي معه عز شانه.
10-إذا خُيرتي بين أمرين واخترتي أحدهما بعد استخاره واستشاره ولم توفقي فيه فاعلمي فلا تعتقدين أنك لو اخترتي الأمر الآخر لكان خير لكي ، أبداً والله بل قد يكون على العكس تماماً قد يكون فيه لكِ من الشرور والسوء أشياء كثيره فصرفه الله عنكِ .
11-لاتندمي أبداً على أمر اخترتيه ولم توفقي فيه فالماضي لا يعود والتفكير والحزن والندم لا يجدي ولايأتي بأي نتيجه بل بالعكس قد يأتي عليكِ بالحزن والكآبه والتحطيم.
12- إذا لم توفقي في أمر ما فاعلمي أن هناك غيره ستوفين فيه بإذن الله تعالى ولو بعد حين .
13- ارضي بحالتك اللتي عليها فالقناعه كنز لا يفنى والرضاء بالحال يأتي لكِ بالراحه والسكينه والإطمئنان ولكن هذا لا يعني أنكِ لاتفعلي الأسباب ولا تسعي لأجل سعادتك.

وفقكِ الله
قديم 17-10-2011, 02:01 AM
عبرة مكتومة
عضو دائم
عبرة مكتومة غير متصل  
شذى 1404

غريب 2011

جزاكم الله خير وجعله في موازين حسناتكم ..
قديم 17-10-2011, 02:34 AM
for ever-1
موقوف
for ever-1 غير متصل  
اختي في الله,,
يوجد اقلام هنا ماشالله تنير الاعضاء بثقافتها وعلمها أكثر مني واتمنى ينوروك ويريحو قلبك,,
وانا بذكر لك شي حصلي شخصيا جات من عند رب العالمين الحمدالله والشكر ممكن تفيدك الا وهي: خلي تفكيرك بالموت عيشي اليوم بيومه , مو متعبنا ومقفل عقولنا الا الحياه وملذاتها وشهواتها وليش انا ماتوظف وليش ماتزوج وا وا وا
واجلسي مع نفسك وقولي لو حصلي كل الي تمنيته واكثر وفجئة اموت((بعد عمر طويل ان شاء الله)) هنا ممكن تجيك القناعة على مانتي عليه .. هذا الي حاصلي شخصيا ,,
وعسا ربي يريح قلبك ويرزقك كل ماتتمنيه
قديم 17-10-2011, 03:30 AM
عبرة مكتومة
عضو دائم
عبرة مكتومة غير متصل  
جزاك الله خير ياغالية ..

الحمدلله مؤمنه بقضاءه وقدره لكن أبغى يزيدني ..

مو عشان وظيفة أو زواج ...

أنا تندمت أني تزوجت أستغفرالله .. مو على قصة الزواج نفسها .. لا

على الزوج اللي أخترته .. وانا والله يعلم مابداخلي كنت موافقه ابغى أكسب فيه أجر وخيب ظني هالرجل ..

لكن الحمدلله اللحين في تحسن .. كنت أمامه ضعيفه وسلبية وماعرف ارد وآخذ حقي ..

لكن بتشجيع بعض الأعضاء هنا .. وشجعت نفسي ودعمت العقل الباطن بداخلي ...

وقفت بوجهه ..
تصدقين اللحين أحس بلذة ونشوة .. لأني أنتصرت وكسرت اللي بداخلي من خوف وتجرأت عليه وطالبت بحقوقي ..

جزاك الله خير .. حقا الدنيا ماتسوى جناح بعوضه ..
بس مابغى أصير زي اختي أسكت عن حقوقي وبالأخير جاها إكتئاب من زوجها وقولون عصبي ..>> خرجت عن مسار الموضوع عفوآ من باب الفضفضه ..
قديم 17-10-2011, 04:03 AM
for ever-1
موقوف
for ever-1 غير متصل  
طيب اختي ماوقفت الدنيا على هالرجل ولاغيره
المشكلة تدرين ايش اننا كلنا واجهتنا مشاكل واول مانواجهها نتشائم من الدنيا و و و واسبوع بالكثير مابي ابالغ واقول يومين اسبوع وربي خلاص المشكله ياننساها او نكون متبلدين منها ومانحس فيها زي ماوجهتنا اول مره وتستمر الحياه ونواجه مشكله ثانيه وثالثه وهذي حياتنا ,,الهدف من هالكلام ريحي راسك من بدري من غير لاتشيلي هم وغم وبعد فترة تتذكري وضعك وتضحكي على نفسك
وتذكري دائما (( اذا احب الله عبدا ابتلاه ))

اختي اضحكي للدنيا تضحكلك .. بلاش نضغط على نفسنا نفسيا ونعيش بهم وغم ,,ونقلت لك معلومة :
في قوله تعالى (لقد خلقنا الإنسان في كبد) قال القرطبي رحمه الله في تفسيره :

قال علماؤنا : أول ما يكابد قطع سرته , ثم إذا قمط قماطا , وشد رباطا , يكابد الضيق والتعب , ثم يكابد الارتضاع , ولو فاته لضاع , ثم يكابد نبت أسنانه , وتحرك لسانه , ثم يكابد الفطام , الذي هو أشد من اللطام , ثم يكابد الختان , والأوجاع والأحزان , ثم يكابد المعلم وصولته , والمؤدب وسياسته , والأستاذ وهيبته , ثم يكابد شغل التزويج والتعجيل فيه , ثم يكابد شغل الأولاد , والخدم والأجناد , ثم يكابد شغل الدور , وبناء القصور , ثم الكبر والهرم , وضعف الركبة والقدم , في مصائب يكثر تعدادها , ونوائب يطول إيرادها , من صداع الرأس , ووجع الأضراس , ورمد العين , وغم الدين , ووجع السن , وألم الأذن . ويكابد محنا في المال والنفس , مثل الضرب والحبس , ولا يمضي عليه يوم إلا يقاسي فيه شدة , ولا يكابد إلا مشقة , ثم الموت بعد ذلك كله , ثم مساءلة الملك , وضغطة القبر وظلمته ثم البعث والعرض على الله , إلى أن يستقر به القرار , إما في الجنة وإما في النار.

وانا اخوك قومي الحين صلي ركعتين وادعي فيها ربك واحنا بساعة استجابة كلها خمس دقايق وارجعي عالنت
قديم 17-10-2011, 04:33 AM
عبرة مكتومة
عضو دائم
عبرة مكتومة غير متصل  
جزاك الله خير ..

عفوآ أخي كنت اظن إنك أنثى ..
قديم 17-10-2011, 10:20 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة
طريقتي في منح جرعات الثقة تختلف قليلا
فأنا أفضل أن تصنعيها بنفسك فأي جرعت تتلقينها ستنفعك مؤقتاً ثم تعودي إلى نفسك ولكن تهيئتك نفسياً لصناعة التفاؤل تجعلك مناراً للتفاؤل لك ولمن حولك لذلك أرغب فيما يأتي:
1- أكتبي عما أثر في شخصيتك من مواقف من الطفولة حتى الآن (تكلمتي عن نداء من عقلك الباطن وأنك انتصرتي عليه وقارنتي نفسك بأختك) شفاها الله في النفس والبدن
2- أكتبي استعدادات ومواهبك وقدراتك للإنطلاق.
3- بعد ذلك سنضع درس لترتيب نفسيتك وتوعيتك فيما يجب لك وما يجب عليك مع زوجك للأفضل لكما بإذن الله.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 18-10-2011, 03:44 AM
عبرة مكتومة
عضو دائم
عبرة مكتومة غير متصل  
أهلآ والدي رجل الرجال ..

أنا كتبت مما أعاني منه في موضوعك العيادة النفسية .. وسألتني بعض الأسئلة ..

وهذا رابط الصفحه .. ورقم الرد : 977+980

http://www.66n.com/forums/showthread...224904&page=98

وأجبت عن أسئلتك وهذا رابط الصفحه : رقم الرد 98

http://www.66n.com/forums/showthread...224904&page=99
وذهبت لغرفة النقاهه النفسية وكتبت الرسائل وهذا رابط الصفحه : ورقم الرد 72

http://www.66n.com/forums/showthread...=225343&page=8

اقتباس:
2- أكتبي استعدادات ومواهبك وقدراتك للإنطلاق

مافهمت هذي ياوالدي ؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة عبرة مكتومة ; 18-10-2011 الساعة 03:47 AM السبب: تعديل الروابط

مواقع النشر