تعبت من المقارنه بين زوجي وغيره ساعدوني فانا مهمومه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 17-03-2010, 04:25 AM
أنهار عذبه
عضو نشيط
أنهار عذبه غير متصل  
تعبت من المقارنه بين زوجي وغيره ساعدوني فانا مهمومه

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يجراكم جنات النعيم ساعدوني في تجاوز محنتي فأنا حزينه جدا

فسأبوح لكم بهمومي التي سرقت النوم من عيني وضاق بها قلبي فلا تهملوني فرج الله عني وعنكم

فاقول مستعينة بالله

انا زوجه تزوجت رجلا محافظ يخاف الله يحبني ويحترمني ويحب اولاده ويقدر اسرته ويحاول إسعادي دائما

عيوبه-عنيد بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف\عصبي\مسوف \عجاز( كسول)

هواياته\طلعات البر والكشتات والصيد الخ0000

مشكلتي\دائما احس بنقص وإني اقل من خواتي وا ن حضي ردي من كل النواحي عكس خواتي وقريباتي وبالمثال يتضح المقال

المثال 1\امي تقول لي اطال الله عمرها على طاعته شوفي زوج اختك 0فلانه0راح يكمل دراسته في

بريطانيا لو زوجك فيه خيركان كمل دراسته

زوجي تعليمه ثانوي وحاولت فيه يكمل دراسته اول الزواج والحت عليه ودرس واجتاز المرحله التحضيريه لكني تعذبت معه لعدم مذاكرته وعناده إذا قلت له ذاكر يعاند قسما بالله كانه طفل ونجح ماادري كيف معجزه بعد كذا عناد تركها ورفض يكمل0000

المثال2\امي تقول لي شوفي اختك حملت مو مثلك خلي زوجك يعالج وش ينتظر

لان زوجي فيه ضعف ولم احمل ألا انابيب وجبت توم اللهم لك الحمد والشكر وفيه احتمال كبير انه يتحسن واحمل طبيعي ومن حملت وهو يقول بعالج ولان عيالي بيدخلون السنه الرابعه وإلى الان لم يعالج وإذا لمحت له يقول لا تزنين أذا بغيت بعالج وإلى يومكم000الله يصبرني

المثال 3\اسئلة متطفلين000ليش زوجك ما يدور شغل ثاني ؟ ليش زوجك يعتمد على الراتب ؟متى تشترون بيت ؟؟وكيف بتشترون بيت ؟خليه يشتغل دوام ثاني !!
خليه يكمل دراسته!! شوفي زوج فلانه !1 وشوفي زوج علانه!! وشوفي فلانه وشلون خلت زوجها على كيفها مو مثلك !!!!وهلم جرا

وفوق كذا رفض اتوظف علشان اساعده رفض التحق بتحفيظ العصر مهوب فاضي يودي ويجيب

وما يطيع على كل شي 000000

ونتيجة لذلك افكر بالاتي\

اتسلف من اخوي واشتري بيت مكون من شقتين نسكن تحت وااجر ألي فوق واسدد بها الدين طبعا عن طريق اخوي لان زوجي مهوب مدور بيت ومش متسلف من احد وعلى حالتنا هذي مش طالعين من الشقه الا بمعجزه

ابيع الذهب حقي علشان احمل لان لو بنتظره يعالج بيروح عمري ما حملت يارب ترزقني الذريه

ولهذه الاسباب احس اني حزينه جدا ومهمومه واني اقل من غيري واحيانا اندم على زواجي منه واقول لو ترجع الايام مااخذته

فياليت تنوروني بتوجيهاتكم ونصائحكم واكون شاكره لكم ولن انساكم من الدعوات بتوفيق والسداد
قديم 17-03-2010, 05:34 AM
mosibati
عضو مميز
 الصورة الرمزية mosibati
mosibati غير متصل  
أختي الفاضلة,,,,

إذا سمعتي كلام أمك في مثل هذه الأمور فإنك راح تخربين بيتك

إذا لم تكوني من نصيبي فقد كنت من إختياري
قديم 17-03-2010, 06:28 AM
جمااال الروح
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية جمااال الروح
جمااال الروح غير متصل  
مع احترامي لامك !!!أمك جاهله ولاتواخذينها وبالعكس دافعي عن زوجك قبالها مو تسكتين ويأثر فيك مثل هالكلام !!!!خلاص أنتي تزوجتي وأخذتيه وفيه الحمدلله حاجات كويسه ......ليش جالسه تفتحين عيونك للاشياء السلبيه اللي فيه؟!

مو معقوله ليش كذا؟؟؟؟؟؟ أنتي شوفي الناس اللي أردى منك مو تدورين الاشياء الحلوه برجال خواتك وتقعدين تقاااااارنين؟؟؟؟؟....................وكلام الناس ماله نهاااايه والله لوتاخذين وزير أو ملك بيقولون ياااااااامسكينه أكيد حاقرها لانه ملك!!!!!!!!!!!! ...................يعني أنتي مو تجلسن وتزنين على زوجك بالعكس عززيه ودوري على محاااااسنه وذكريه بها مو كذذذا!!!!!!!!!!!

ونصيحتي لك انتبهي واحذري تذكرين أي رجل ثاني له بمدح لان الشي هذا مايتحمله الزوج!
قديم 17-03-2010, 08:50 AM
تركي العالمي
عضو نشيط جدا
تركي العالمي غير متصل  
ماتعرفين تقولين لهم انا مرتاحه معه ، ولا احد يتدخل في حياتي.....

اذا بتتبعين كلام الناس صجقيني بتضيعين ، وبتخربين بيتك بأيدك.

احمدي ربك على النعمه ولا تتبطرين على زوجك وعلى النعمه الي انتي عايشه فيها. بعدين اذا زوجك ثانوي ، هل هو عييب ، او هل هو حرام ،، او هل قليل با المجتمع، وش عليك من كلام الناس يكمل ولا ما يكمل، يدرس ولا ما يدرس ، يشتري بين ولا ما يشتري بيت.

اذا احد قالك ها الكلام ، قولي له، هل احد طلب منك مساعده، هل تبي مني او من زوجي شي، هل احد طلب منك ريال واحد عشان الدراهم.هل احد شكى لك حالنا؟؟؟؟

نااس عجيبه والله.

وبعدين عدم ثقتك بنفسك وبزوجك هي الي موصلتك لها المواصيل...

لابدك تكونين قويه بمواجهتة ها الكلام والتيارات الي لها اول مالها تالي... وخصوصاً مع امك اسمحيلي، ولكن مع امك تأدبي با الحديث وانتي تتكلمين معاها، قوليلها انا راضيه بعيشتي ، برضوا حسسيها انك ما تبين احد يتدخل بحياتك، واذا في راسك شي وانتي صادقه سويه بينك وبين زوجك، قولي له كمل ، قولي له ادرس ، قولي له اشتغل وشد حيلك، قولي له اشتر بيت، بس برضوا موب لازم الكل يدري وش صاير ببيتكم.

الله يوفقنا ويوفقكم.
قديم 17-03-2010, 10:22 AM
*دنيا الوفا*
عضو مميز
 الصورة الرمزية *دنيا الوفا*
*دنيا الوفا* غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله

وهلابك أختي أنهار عذبه

اول شي احمدي الله على النعمه الي فيها غيرك مو ملاقيها

وزوجك ماشاء الله محافظ وطيب ويدور على سعادتك لاتخسرينه بالمقارنه مع غيره

انتي الله يهديك ليش تقولين لامك على كل شي000

زين انها جات على البر ماجات هواياته السفر برى للتسليه 000

المثال2\امي تقول لي شوفي اختك حملت مو مثلك خلي زوجك يعالج وش ينتظر
أكبر خطاء سويتيه انك قلتي لاهلك على ضعف زوجك كان سترتي عليه من ذي الناحيه

وما شاء الله عندك تؤم وتقدرين تحملين انتي اقنعيه باسلوب يسوي حجامه تنفع في مثل حالت زوجك 0

أسئله المتطفلين 000 طنشيهااااااا ولاتردين وخليك واثقه من نفسك وزوجك

نصيحه اخذي شور زوجك في البيت لاتقدمين على هاذي الخطوه الى بشوره وموافقته 00

تبين تحسين انك احلى من غيرك ناضري الي اقل منك لا تناضرين في الي اعلى منك000

لاتندمين على زواجك منه 00 ولاتخلين لشيطان مدخل عليك يفرق بينكم 00

وبالتوفيق أختي

التعديل الأخير تم بواسطة *دنيا الوفا* ; 17-03-2010 الساعة 10:25 AM
قديم 17-03-2010, 11:30 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنهار عذبه مشاهدة المشاركة

انا زوجه تزوجت رجلا محافظ يخاف الله يحبني ويحترمني ويحب اولاده ويقدر اسرته ويحاول إسعادي دائما
إيجابيات رائعة في زوجكِ تبارك الرحمن.

اقتباس:
عيوبه-عنيد بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف\عصبي\مسوف \عجاز( كسول)
زوجي ولله الحمد ليس عصبي .. ولكنه مثل زوجكِ عنيد جداً .. أما التسويف فمنذ أن عرفته حتى الآن لم يحدث أن قرر فعل شيء ونفذه بسرعة .. ومعظم الأمور ينفذها بعد شهور .. وإن نفذها بسرعة فيكون ذلك بعد أسابيع

آخرها أنني أرغب في تغيير ستائر غرفتنا .. والموضوع مطروح منذ أكثر من ستة شهور وحتى الآن لم يقم بأية خطوة رغم أنه موافق على الموضوع

اقتباس:
هوايات جميلة (ومحترمة)

اقتباس:
مشكلتي\دائما احس بنقص

عزيزتي..

قرأت الأمثلة التي أوردتيها .. ولكن هذه هي مشكلتكِ الأساسية .. عدم ثقتكِ في نفسكِ وفي زوجكِ.

وحتى في الأمور التي أردتتِه أن يتطور فيها سلكتِ مسلكاً خطأ لا يتناسب مع طبيعة شخصيته .. فأنتِ تدركين أنه عنيد ورغم ذلك لاحقتيه كالمدرسة المزعجة (ذاكر .. ذاكر) .... لذلك فطبيعي جداً أن ينزعج من هذا الحصار ويفقد رغبته في الدراسة .. ولو تركته على راحته واكتفيت بقول (الله يعطيك العافية) عندما ترينه يذاكر .. أو أسمعتيه كلمة طيبة أو أهديته هدية بسيطة عندما نجح فقد كان سيشعر حينها بالفخر بنفسه وبأنه حقق إنجازاً ولزادت رغبته في إكمال دراسته.

يا عزيزتي حتى التلاميذ الصغار يا عززتي يستثقلون الدراسة إن ركض أحد وراءهم بكلمة (ذاكر ذاكر)

وذات الأمر بالنسبة للعلاج والإنجاب .. أفلا تعتقدين أنه يرغب في المزيد من الأطفال؟!! .. بالطبع نعم .. ولكن ملاحقته بطلب العلاج تذكره دوماً بعيبه .. وعندما يتعلق الأمر بالإنجاب فالرجل حينها يشعر بنقص شديد .. وحتى المرأة ستشعر بذات الشعور لو كانت تعاني مشاكل تؤخر إنجابها .. يعني المسألة بالنسبة لزوجكِ حساسة جداً ولا تحتاج منكِ لمزيد من الضغط.

أما العمل ولماذا لا يبحث عن وظيفة أخرى ولماذا يعتمد فقط على الراتب .. فهذا أمر لا يخص الناس .. ولا حتى يخصكِ أنتِ .... هو رجل ناضج عاقل مسؤول ويعرف ما يجب عليه فعله من أجله ومن أجل أسرته .. وليس طفلاً صغيراً ينتظركِ أو ينتظر الناس حتى يوجهوه ويأمروه بما يجب عليه أن يفعله.

والحقيقة لا أدري ما مشكلتكِ في الشقة التي تسكنون فيها حالياً .. ولكن إن كنتِ تريدينه أن يشتري بيتاً فيمكنكِ سؤاله بهدوء عن خطته التي ينويها بخصوص هذا الموضوع .. فما يدريكِ فربما هو يدخر ويجمع مبلغاً لهذا الغرض.

ولكنني بكل تأكيد لا أحبذ أن تتصرفي من نفسكِ وتتسلفي وتشتري شقتين كما تقولين .. فهذه ضربة يا أختي في رجولة زوجكِ لأنها من صميم مسؤولياته .. وكأنكِ تقولين له: لا حاجة لي بك.

أما بيع الذهب فلم أفهم ما الفائدة منه .. ولم أفهم كيف يمكن أن يساعد بيع الذهب على أن تحملي طالما أن المشكلة في زوجكِ وهو الذي يرفض العلاج؟!!! .. إلا إن كانت المشكلة في مصاريف العلاج فتريدين توفيرها له .... ورأيي في هذه الحالة ألا تستعجلي لأنه غالباً سيرفض من باب العناد بسبب شعوره بمزيد من الضغط منكِ .. والأفضل أن تنتظري أن يبادر بنفسه للعلاج .. وتذكري أن الله قد منّ عليكِ بالفعل بتوأم يملأ حياتكِ .. ورغم تفهمي لرغبتكِ في المزيد من الأطفال إلا أنني أرى أن طفليكِ يغنيانكِ حالياً عن الدخول في مشكلة جديدة مع زوجكِ.

أما من يقول لكِ
اقتباس:
شوفي فلانه وشلون خلت زوجها على كيفها مو مثلك !!!!
فهذا كلام لا يليق وعيب .. وهو يُحسَب على الزوجة ولا يُحسَب لها .. وإياكِ يا أختي أن تفكري في أن تفعلي مع زوجكِ هذا .. فأنتِ بكل تأكيد تريدين رجلاً وليس ((طرطور))

أخيراً..

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=61334

هذا موضوع للفاضلة أم جمانة .. وأنا أحب هذا الموضوع جداً .. رغم بساطة أمثلته قياساً بما ذكرتيه هنا إلا أنه قّيم جداً من حيث الفكرة التي نتحدث عنها وهي المقارنة بين زوجكِ وأزواج الآخريات.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 17-03-2010 الساعة 11:40 AM
قديم 17-03-2010, 12:16 PM
قصة جروح
عضو جديد
قصة جروح غير متصل  
اختي في الله ..قبل اي شي انصحك نصيحه .. وهي انك ما تكوني من النساء اللواتي يكفرن العشير !!!.

يعني اي نعم امك تحكيلك كذا وكذا .. والناس كلها يحكوا كذا وكذا .. بس لا تخلي هذا الكلام ينسيكي افضال زوجك عليكي ...انا متاكده انه زوجك اي نعم فيه عيوب .. بس كمان فيه امور كثيره وخصال اكثر طيبه تحبينها فيه ... ومثل ما تذكرتي عيوبه ... اتذكري دائما مزاياه .. واتذكري اي شي جميل بيربطكوا سوا ..ولا تخلي كلام الناس يعمي قلبك بغطاء اسود يدمر حياتك

وكل ما احد يفتح سيرته امامك .. مش هيكون عندك غير خيارين ... اما انك تدافعي عنه وتردي عليهم جميعا وتسكتيهم بردك .. وتطلبي منهم ما احد يتدخل .. وامدحي في زوجك امامهم ... او انك تغيري من زوجك ...

اما انك تعيشي نفسك في دوامه اني اسمع كلام الناس وما اقدر اغير صفات زوجي ... معناته راح تغرقي والله ...

النقطه الاخرى .. اوالنصيحه الاخرى ... ويارب اني اقدر افيدك وييسر امرك ..هي انك لا تعودي زوجك عليكي..

لاني لاحظت من كلامك ان زوجك معتمد عليكي في امور كثير ..وعشان هيك .. هو مش هامه لا بيت ولا اولاد ولا ولا ولا ....انتي للاسف عودتيه ع كذا ... والرجل صدقيني نصيحه من اخت .. متل ما تعوديه يتعود ...حاولي من الان ارمي الكره في ملعبه .. حمليه مسؤوليه كل شي في البيت ... ابتداي بالامور الصغيره لحد ما توصلي للكبيره ... اعملي مثلا نفسك تعبانه وخليه هو يتحمل مسؤوليه الاطفال ... خليه يساعدك لو بااشياء بسيطه ... وكله بيصير باللسان الحلو ...حاولي اطلبي منه وانتي مبتسمه وبتسمعيه كلمات المدح والشكر ...صدقيني هيتغير بااذن الله ... ساعتها انتقلي لمرحله البيت .. واقترحي عليه انك تستلفي من اخوك بس هو ال يتحمل مسؤولية التسديد مش انتي .. وامر انك تاجري الطابق الثاني هاي سيبيها ع جنب .. خليه هو ال يقترح هيك اقتراح .. دايما اتعلمي انك انتي تبداي وهو يكمل الطريق ..انتي عليك بس انك تقترحي وتسهلي الامر مع اخوك ... بس هو ال يتحمل المسؤولية كامله .. وهو لما يتزنق هيدبر حاله اما بعمل اخر مثلا ..او انه يااجر مثلا ... مثل ما بده خليه يفكر .. واعطيه فرصه

اما بالنسبه لموضوع الحمل .. اصبري فيه شويه لحد ما تحلي مشكلة البيت ..وبلاش تدوشي حالك بالمشكلتين سوا .. وحاولي انك تفتحي معه الموضوع بطريقه خفيفه .. وتحكيله مثلا والله في دكتور شاطر اسمه كذا وكذا شو رايك نروح عليه ... والله فلان جربه وممتاز .. ودايما كلميه عن الاطفال والعزوه والجاه والرزقه والعيله .. الرجل صدقيني يتملي راسه من الكلام ... اما بالنسبه لموضوع الذهب ..فبصراحه انا ارفضه ...حتى لو هو طلب هيك ارفضي... وعلميه انه دهبك لالك ... عشان ما يتطلع فيه... وخليه هو ويدور ع امور اخرى ...واعطيه الفرصه برضه

وفي الاخر بنهي ردي بقوله تعالى "(( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا ، يرسل السماء عليكم مدرارا ، و يمددكم بأموال و بنين و يجعل لكم جنات و يجعل لكم أنهارا ، ما لكم لا ترجون لله وقارا ، وقد خلقكم أطوارا ))

والله يااختي الاستغفار انا اعتبره معجزه الهيه لا يعلمها الكثير .. فقط اقراي هذه الايه وتمعني فيها .. تفهمي ما اقصده

والسلام ختام

التعديل الأخير تم بواسطة قصة جروح ; 17-03-2010 الساعة 12:19 PM
قديم 17-03-2010, 12:50 PM
helwaya
عضو مميز
 الصورة الرمزية helwaya
helwaya غير متصل  
يابختك بجوزك .. ممتع لأقصى حد غير متطلب وهادئ .. وجلسته حلوة ودم خفيف .. غير هذا لايعايرك .. وراتب جيد الى حد ما .. لايحمل همّاً أبدا

من لاتريد زوجا مثله ..
قديم 17-03-2010, 03:48 PM
أنهار عذبه
عضو نشيط
أنهار عذبه غير متصل  
اشكركم من ااعماق قلبي ع ردودكم الجميله واحد واحد

واقسم بالله أنها اثلجت صدري لكن ما فهمتوني الي ابغا اوصله لكم ان زوجي مايفكر يتطور علميا ولا وظيفيا لانه حاط في باله ينقل عند اهله وهم في قريه وقاعد يسعى في النقل وانا لا اريد ذلك لان سلبيات النقل اكثر من ايجابياته ونحن في الرياض ودائما يقول ماراح اشتري بيت اودوام ثاني الا عند اهلي وانا اعرف انه بس كلام وتسكيت لي لان هو هنا مافكر يشتغل وهو فاضي بيشتغل هناك عند اهله وربعه ويترك طلعات البر معهم والله لو ما اعرفه

اما مسالة اني اشتري بيت علشان يستقر في الرياض ولا يتعلل بالاجار والغلا وضيق الشقه

اما الحمل ابيع الذهب علشان تكلفة عملية الأنابيب وكل ما كان العمر اصغر كانت نسبة النجاح اكبر

اما مسالة ابدا معه واحثه على الدراسه او العلاج ماقدر لاني مليت من الوعود والتسكيت والله ياناس ماياخذ مني لو اقول له رح يمين راح يسار ففكرت أني ابدا بتطبيق العملي واحطه في ارض الواقع وهذا هو الي مرهق تفكيري

فما رايكم هل انا على صواب
قديم 17-03-2010, 08:21 PM
سامي1424
عضو نشيط
سامي1424 غير متصل  
قال تعالى(ولا تمدن عينيك إلى مامتعنا به أزواجا منهم زهرة الحياة الدنيا)

مواقع النشر