موظفة وزوجي يطلب مني تسديد ايجار شقتنا(مستجدات 37) - الصفحة 11 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 13-01-2012, 11:57 PM
الصابرة 222
عضو مميز
الصابرة 222 غير متصل  
ياحبيبتي قومي معاه بحقوقه من حسن التبعل والتدليع والحب لكن اياك انت تتنازلي عن كل شي فتقدي كل شي

اجارر الشقة عليه قولي له ( ياحبيبي ودي اساعدك لو تطلب عيوني ماتغلى عليك بس انا عندي التزامات كثيرة ) يعني ضعي له خط احمر من البداية بس باسلوب عسل مو دفاشة ............

صدقيني دائما اللي يتنازلون ويعطون ويعطون وبالنهاية ولا شيىء ( حبي نفسك عشان يحبك وخليك قوية وبنفس الوقت عسل عسل عشان ماينفر منك )

ابوي عنده مثل دائما يقوله لنا عشان احنا مو ظفات ولا يبغى نتنازل لازواجنا عن كل شيء
يقول مثل عندك ولدين صغار واحد مايستغني عنك دائما يطلبك ومعتمد في اموره عليك
والثاني مستغني في حاله معتمد على نفسه بكل شيء

اي من الولدين راح تحنين عليه وتخافين عليه وتتعلقين فيه
اتمنى تكون وصلت الفكرة
قديم 14-01-2012, 01:13 AM
حلم وتحقق....
عضو مميز
حلم وتحقق.... غير متصل  
الله يصلحج بس
كان حطيتي الفتوى وريحتينا خيتو

دورت الفتوى..مالقيتها
في انتظااااارج
قديم 14-01-2012, 01:16 AM
امرأة من عالم ا
عضو دائم
امرأة من عالم ا غير متصل  
أختي الله يعافيك بقولك وعن تجربه انا زوجي اول سنه من زواجي ما فتح فمه عن راتبي ولاكيف اصرفه كان يصرف علي لاني اخذه اجازة بدون راتب
وبعد ما رجعت للوظيفه طلب مني اساعده واني مو مجبورة واني بنت اصل وطيبه وكريمه واني انحط على الراس واني اسوى كل الحريم واني واني..........
بعدها بسنه ونص صار بينا خلاف وهو الغلطان 100%
قلت له انا بقدم اجازة تدرين وش رد علي قال اذا بتقدمين اجازة بوديك بيت اهلك وبنتك بخليها عند امي ما تشوفينها
وتلفظ علي وقال انه المفروض ما تشوفين مني كلمة زينه (مع العلم اني كنت اشوفه ملاك) لكن هم الرجال كذا مافي واحد احسن من الثاني
الحين انا اللي اسدد الايجار واصرف على بنتي وادفع ايجار الخادمه وهو راتبه على اهله اللي مو محتاجين فلوسه وكل شهر يطلبون منه مبلغ
لا تغلطين غلطتي والله بتحسين بعد فترة انه حرمه وانتي الرجال.....
يا اختي حنا نحتاج الرجل يصرف علينا لحاجة نفسيه اكثر من انها ماديه الامر بيدك الحين لكن لو تنازلتي وطالبتي بحقوقك بعد فترة والله لتشوفين الذل والمهانه
قديم 14-01-2012, 01:20 AM
امرأة من عالم ا
عضو دائم
امرأة من عالم ا غير متصل  
اختي الصابرة 222
هل ممكن تلقين حل لي انا
قديم 14-01-2012, 02:37 AM
IN DREAMS
عضو مميز
 الصورة الرمزية IN DREAMS
IN DREAMS غير متصل  
اعلان الاستراتيجيات

اختي الكريمة
بعيدا عن التعصبات انتي الان زوجته برضاك وهو زوجك برغبته وطلبه .
من الافضل تحديد القواعد والاستراتيجيات في التعامل خاصة الامور المالية من الان حتى لا تذهب الامور ككرة الثلج تبدأ صغيرة وتنتهي كبيرة لا تبقي ولا تذر .
ليس من العيب ان تشارك المرأة زوجها بعض تكاليف الحياة طالما ان هذا الدعم تكون نتيجته المنفعة الشاملة للاسرة لكن ليس من الاحسان ولا الحكمة ان يبادر الزوج بطلب زوجته من الايام الاولى بالمساعدة والمساهمة فقد يظهر هنا بمظهر الطماع الجشع المستغل .
ارجو ان تكون مصلحة استمرار الزواج استمرارا قويما لا أعرجاً هي سقف ادارة التفاوض في الماديات فحسم الامور مبكرا تطيل عمر الزواج وتزيده استقرارا .
قديم 14-01-2012, 09:22 AM
وابل الندى
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية وابل الندى
وابل الندى غير متصل  
طيب ياليت لو كتبتي اللي توصلتو له
من حق الاعضاء يستفيدون من حلولكم
قديم 14-01-2012, 04:24 PM
شقـردية
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية شقـردية
شقـردية غير متصل  
الله يوفقكم لما يحبه ويرضاه ..

والحمدلله ....

تذكرت الفتوى التي اوردتها عن الشيخ ابن باز ؛ رحمه الله ؛
ولكل من استفسر ؛؛ ( اقتبستها هنا )

ولكن ياليت تقولين لنا ماهو الحل الذي توصلتم اليه واتفقتم عليه ورضيتم به ....

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شقر55ديه مشاهدة المشاركة
قبل امس وضعت هالفتوى في موضوع :: واليوم هنا :: وغداً الله اعلم ...

وشكلي ابنسخ منها 20الف نسخه .....

وهذه فتوى للشيخ إبن باز ( رحمه الله )...

حكم اخذ مال الزوجه..

س / لدي زوجة وهي تعمل وتأخذ مرتب، إذا أخذته منها، أو أخذت البعض، فهل يكون حلال، أو حراما،؟

*مرتبها لها، ومن مالها، إلا إذا سمحت لك بالراتب كله، أو ببعضه سماحاً واضحاً لا شبهة فيه فلا بأس عليك؛ لقول الله عز وجل في سورة النساء: فَإِن طِبْنَ لَكُمْ عَن شَيْءٍ مِّنْهُ نَفْسًا فَكُلُوهُ هَنِيئًا مَّرِيئًا (4) سورة النساء. فإذا طابت نفسها بالراتب، أو ببعض الراتب فلا حرج عليك أما إن كنت توعدها بالطلاق، أو بالهجر، أو بالأذى إن لم تعطك، فهذا لا يجوز لك؛ لأنه ما طابت نفسها في ذلك، ولكن خوفاً منك، أو من طلاقك سلمت لك المال، أو بعض المال، لا، فلا يجوز هذا، ولكن عليك بالكلام الطيب والعشرة الطيبة، فإن سمحت لك فالحمد لله، وإلا فدعها ومالها وأنفق عليها واصبر، وقم بالواجب، وأحسن الخلق، خيركم خيركم لأهله. والرسول -صلى الله عليه وسلم- يقول: (البر حسن الخلق)، فعليك بحسن الخلق وعدم الأذى والهجر لزوجتك بغير حق، ولا تكن سفيهاً، ولا تكن أيضاً سيء الخلق مع أهلك، الله يقول: وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ (19) سورة النساء، هكذا يقول ربنا عز وجل، ويقول سبحانه: وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ (228) سورة البقرة. فالواجب أن تعاشرها بالكلام الطيب، والوجه المنبسط، والسيرة الحميدة، والإنفاق المناسب في الفراش وفي غير ذلك، تكون جيداً في الفراش وفي غيره، بالخلق الحسن، والكلام الطيب، وانبساط الوجه، وكف الأذى، والضرب اللي بغير حق، هكذا يجب على الزوج، وعليها هي أيضاً أن تفعل مثل ذلك، بالخلق الطيب، والأسلوب الحسن والكلام الطيب والسيرة الحميدة والسمع والطاعة لك في المعروف، هذا هو الواجب عليكما جميعاً، ومالها لها، ومالك لك، إلا إذا طبت نفساً لها بشيء، أو طابت نفسها بشيءٍ لك، فالأمر واسع والحمد لله، وإذا كانت لم تشرط عليك أنها تعمل، فأنت بالخيار إما أن تسمح لها وراتبها لها، وإما أن تمنعها من العمل وتبقى في البيت، والحمد لله، أما إذا كان مشروطاً عليك أنها تعمل، فالمسلمون على شروطهم، ويجب عليك أن تمكّنها من شرطها؛ لقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (إن أحق الشروط أن يوفى به ما استحللتم به الفروج)، متفق على صحته. فالواجب عليك تمكينها من أداء وظيفتها من تدريسٍ، أو غيره كما شرط عليك ومالها لها، إلا أن تسمح لك بشيءٍ منه، أو بكله، وهي رشيدة، فلا بأس عليك والحمد لله، لكن من دون إكراه ومن دون ظلمٍ لها وإكراهٍ لها، إذا سمحت من دون إكراه ومن دون أذى فلا بأس والحمد لله.

موقع الشيخ إبن باز رحمه الله

مواقع النشر