البكر ام الثيب ولكن ... !! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 23-03-2016, 12:27 AM
hassanwowo
عضو جديد
hassanwowo غير متصل  
البكر ام الثيب ولكن ... !!

انا اريد الزواج ولم اتزوج ولم اخطب من قبل - فى الثلاثين من عمرى - حالى على اد الايد كما يقال – ساتزوج فى المنزل مع الوالده - عرض على بكرا وافقت ولم توافق - ثم علمت من امى ان ابنه لصديقه لها اعلم تلك الصديقه منذ كنت صغير ووالله ما اقول على تلك السيده الا انها وبناتها ذهب من الادب الى الاخلاق الى التساهل العاقل الى الاصل والذى ساتشرف بهم الى السماء فعلا - المهم ابنتها الصغيره تزوجت من سفيه او مخبول وهى تقريبا بسن التاسعه عشر وكان قد سبق له الزواج والانفصال من اثنين بسبب حالتهه العقليه لا النفسيه - 7 اشهر فقط منهم مده تركوا شقتهم وذهبو عند امها لانه لم يستطيع العمل - امى تقول لى ان كثيرا من ملابسها التى تزوجت بها وعدتها واجهزتها واشيائها لم تستخدم بعد فوافقت على زواجها وحدثت رؤيه صغيره وعلمت هي بالامر ووافقت ( 24 عام الان ) وطلبت فتره خطوبه طويله للمعرفه الجيده وهو ما يناسبنى ثم عرضت الامر على صديق فقال لى انت لا ينقصك شىء بل تزوج البكر ...... وعندما رأيت احاديث النبى عن زواج البكرا للبكر للملاعبه والملاطفه وحديثا اخر ... تزوجو الابكار فانهم ..... قلت اذن ساظلم نفسى - هي تعليمها عالى وكما اسلفت 24 عاما واشعر بانها ظلمت فى جوازتها تلك وحدثت فاقه اخرى الا وهى انى رأيت الكثير من الاقوال عن ان المراه لا تنسى خارقها - والمراه تنسى كل شىء الا صاحب الليله الاولى - اذن سانسى انا ليلتها الاولى ولكن قد لا تنساها هى ؟؟؟ الثيب الصغيره بدون اطفال وبدون حب عميق ( اعتقد ) للاول هل تتساوى مع ثيب كبيره السن ولها اطفال وطال زواجها واحبته فاكيد راح يكون فيه حنين او تفكير - انا لم اقع فى حبها وليس شعورى نحوها شفقه واشعر حتى ان عمرها اصغر منى قد يسبب مشكله فانا مقتنع بكبيره السن شيئا ما وذلك لتساهلها حيث لم تتزوج لسنا ما لكن بكرا على الاقل - اريد اجابتين البكر فقط هى اللعوب ام الثيب صغيره السن ( شرطا الاجابه من رجل بلا تنازل ) السؤال الثانى اتمنى تماما الاجابه من امرأه - هل لا تنسى المرأه ليلتها الاولى ؟ ( اتمنى باى طريقه الاجابه من امرأه تتقى الله وتقول نعم ام لا .... الخلاصه – حنينى للزواج ليس الا للعفه ومستعد تماما اشراك كرامتى بكرامتها جمله وتفصيلا ولكن لست مستعد لاشراك ذكريات لزوجتى مع رجل غيرى وايضا ان اعراف المجتمع لاتهمنى بشىء قدر الاستقرار وهنا الامر قد يكون سلاح ذو حدين – ان لم تكن المرأه تنسى تلك الليله فالاولى بى بكرا اتزوج بكرا ...
قديم 23-03-2016, 01:23 AM
زين ابيها
مراقب عام
زين ابيها غير متصل  
رد: البكر ام الثيب ولكن ... !!

نكون صريحين وواقعيين...
ظروف البنت مثل ظروفي السابقة الا ان اللي تزوجته مو مخبول
بس سيئ الخلق الله يهديه ويعفو عنا و عنه
تزوجته وعمري 19 رفعت دعوى الخلع وتطلقنا وعمري 20
ثم تزوجت قبل سنة ونصف وعمري وقتها كأنه 25

اللي تقول لك نست ليلتها الاولى ولا العاشرة
فيه احتمالين
الاول ان ممكن يكون فيها زهايمر
الثاني كذابة

لكن ما هو نوع الذاكرة ؟
اتذكر لأن فرحانه بهالذكرى ؟ لا
او قاعده و طول وقتي افكر ؟ لا
او يطري على بالي كل بين فترة وفترة ؟ لا
لو تسألني متى آخر مرة رجعت ذاكرتج للورى وتذكرتي طليقج وتذكرتي ليلتج الاولى ؟ راح اجاوبك ان قبل لا اتزوج زوجي الحالي بما لا يقل عن سنتين على اقل تقدير...
يعني من حوالي 3 سنوات و نصف تقريبا...

بل ان اذا البنت تطلقت من شخص لا تحبه
ولا تكن له مشاعر.
او كانت تحبه قبل الطلاق و تطلقت بإرادتها وتلاشت مشاعرها اتجاهه
اساسا نفسها تستثقل انها تتذكره او تجيب طاريه
فما بالك انها بتقعد تسترجع ذكريات الليلة الاولى ؟؟ طبعا لا

اما بحالتك يا اخي دام تفكر جذي
فنصيحتي لك ان تتزوج بكر...
لا لشيء .. وانما اخاف باجر تتزوج بنت الناس وهي ثيب
وتظل بخاطرك البكر! وتقعد تنكد على بنت الناس
قديم 23-03-2016, 01:27 AM
تراجيديا
عضو جديد
تراجيديا غير متصل  

اتركها في حال سبيلها اذا تفكيرك كذا ... ما يفرق البكر عن الثيب خاصه اللي ما عندها أطفال الا شيء واحد ... وبعدين وش هالأمثال القديمه التي لا تمت للحاضر باي صله تنساه وتنسى عشيرته بعد هذا ان ما كانت تكرهه من تجربه استنقاص فضيع يقول انت مو ناقصك شيء ؟ عفواً هي بعد وش ناقصها ؟ وإلا عشان تجربة الشهور فك بنت الناس منك ماهي ناقصه تجربه مره بعد ... المشكله ان البنت تتزوج المطلق وما قد قالت وش ناقصني !
عذرا على الكلام القاسي بس للاسف الموضوع نرفزني
قديم 23-03-2016, 01:39 AM
نوال.
عضو دائم
 الصورة الرمزية نوال.
نوال. غير متصل  

عذرا أخي كلامك غير واضح ..

الذي فهمته انت متقدم لثيب لكن تخاف انها تتذكر ليلتها الاولى مع طليقها ..
لاشك انها تذكر هذه الليلة إلا لو فقدت الذاكرة
لانها اول تجربة لها لكن المشاعر المصاحبة لتلك الليلة قد تكون سلبية خاصة وان طليقها كماذكرت معتوه فلا اظنها ستكون ذكرى جميلة
نعم ندب الرسول صلى الله عليه وسلم للزواج بالبكر لكنه ايضا لم يتزوج بكر الا عائشة رضي الله عنها وباقي زوجاته ثيبات
فالامر واسع فهو مستحب وليس بواجب فتزوج من تطيب بها نفسك وتقبل بظروفك واظفر بذات الدين
لكن اذا كانت هذه النقطة ستؤثر على نفسيتك حتى ولو كانت خطيبتك لا تحمل مشاعر اجابية لطليقها فتراجع عن خطبتها وابحث عن بكر ليس لانها ثيب لكن لأنك ستظلمها معك..
قديم 23-03-2016, 03:00 AM
hassanwowo
عضو جديد
hassanwowo غير متصل  

زين ابيها
كلامك ذهب يا بنت والله قرأته اكثر من مره - نعم المفروض يكون هذا الامر الانسان لا ينسى تماما بحيث لو يعذب وسيقتل لامر نسيه لا يتذكره
وانا من البدايه ما كنت اكترث لكن عندما علمت ان للمرأه طريقه تفكير وعقليه اخرى غير الرجل بدأت اتقصى الامر - فكما علمت ان المرأه صندوق من الذكريات وهكذا ..... انا احببت اتأكد فقط
تراجيديا
انا معك ولو كنت مع الامثله ما طلبت ارائكم .... صحيح ؟
اما موضوع قول صديقى لى انتا ما ناقصك شىء - والله اقول لك انها بسن 24 عاما فهى بزياده على لانها صغيره - لست مع الزواج من صغيرات كبدايه او حتى الزواج بمن اصغر منى فى السن كثيرا ولو عندى مئه عام لن اتزوج صاحبه الثمانين ..
نوال.
اناقشك قليلا وبصراحه وقد اخطأ او اصيب
المشكله تكمن فى عجز المرأه - نعم عجز المرأه فمهما حدث الطالب هو الذى ياتى اليها اى انها لا تستطيع التحرر وتخطب لنفسها ( الشائع ) - اضيفى العنوسه وعدم الثقه فى انه قد ياتيها طالبين للزواج كثيرا ( اتحدث عامتا هنا ) فتقبل وانتهى الامر بما امامها
ولو رتبنا كل هذا واضفنا ان خطيبتى مطلقه تريد الزواج وانتهى الامر حتى تنهى ذلك اللقب وحتى تستمر حياتها - واعرف منتدى للسيدات المطلقات والمتزوجات للمره الثانيه رايت فيه ان اعمارهن بالعشرينيات وتزوجو بمن هم اكبر جدا منهم بالسن وصل لدرجه 25 عام .
اذن قبلت بى مع وجود الكثير من الامور التى تدفعها على ذلك - واعلم انها فى تلك المره ستحاول جاهدة على انجاح كل شىء اعلم هذا - لكن قد يبقى شيئا فى القلب
اخخخخخخخخخخ منكم انتم
انتم من فتحتم الامر - الردود للسيدات - رأيت الكثير جدا
نار
لكن رد زين ابيها فى الجون - كلامها منطقى جدا ولو كانت رجلا ما اكترثت لانى على علم باختلاف العقليات بين الرجل والمرأه
غشاء البكاره - عانس - ثمينه - فقيره - عندها عجز ما ........... كلها امور تافهه
لان الرجل يبحث عن الجوهر فانا اريد منها زواج الثلاثه عقود التاليين وليس الثلاثه شهور !
كم من مثل يقول ان السافله يحب الجميع النظر اليها ولكن لن يحب الزواج منها ... واين الاستقرار اذن ؟
وعليه انا فقط اريد التاكد من الامر اكان نسبيا او على الاطلاق .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ
ارجو استمرار الردود بموضوعيه - بلا مهابه لاى شىء - انتى وراء الشاشه والكيبورد والماوس ..

التعديل الأخير تم بواسطة hassanwowo ; 23-03-2016 الساعة 03:02 AM
قديم 23-03-2016, 03:13 AM
زين ابيها
مراقب عام
زين ابيها غير متصل  

هل تبحث عن ردود تقنعك للزواج بها ؟؟

نصيحة اخت..
ابحث عن بكر وتقاربك في السن
ليش ؟
لان هذي قناعتك
وواضحة من كلامك
وواضح ان هذي رغبتك
ترى هذا زواج طول العمر .. مو تجربة يومين
قديم 23-03-2016, 03:38 AM
hassanwowo
عضو جديد
hassanwowo غير متصل  

هل تبحث عن ردود تقنعك للزواج بها ؟؟
ابحث عن ردود توضح لى منطقيه تفكير المراه فى ان الماضى ماضى - انا ان شاء الله سأتزوجها
نصيحة اخت..
ابحث عن بكر وتقاربك في السن // ولكنى لن اظلمها ولن اقدم على ظلم نفسى
ليش ؟
لان هذي قناعتك
وواضحة من كلامك
وواضح ان هذي رغبتك
ابدا - انا قلت اتقصى امر النساء وتفكيرهم - عمر بن الخطاب فقط عندما سمع المراه التى تندب حالها لغياب زوجها عنها تنبه بالامر - لان الرجل يستطيع ان يغيب عن امرأه وبجهل مثلا يتوقع انها تستطيع ذلك .
ترى هذا زواج طول العمر .. مو تجربة يومين - فعلا لذلك انا ان تزوجتها لن اظلمها واذكرها او اتعالى عليها او اى شىء من هذا القبيل - لكن لا اريد ظلم نفسى فقد اكون من طالبى المستحيلات - لكن فعلا ليس مستحيل ولا شىء فعلا المراه تنسى ولا شىء الا مستقبلها يهم
بس اسف قبل الارتباط الجدى - بليز - اعطونى المزيد لمجرد الاطمئنان
استخرت الله وارى النتيجه شيئا شيئا
قديم 23-03-2016, 03:58 AM
الوفاء11
عضو مثالي
الوفاء11 غير متصل  

لا تخاف المرأه من الناحيه هذي أعقل من الرجل ، ﻻنها تكون حريصه إنها تحافظ على بيتها والزوج الي بين يدينها ( وإذا قصدك إنها تحن له جنسيا )فأقولك لأ لأن المرأه
في الناحيه هذي تدفعها العاطفه إذا حبتك مستحيل تفكر بغيرك .
قديم 23-03-2016, 06:38 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أخي

7 أشهر فقط

هي في منزلة البكر تقريباً

وبما أنها إكتشفت حالته العقليه ربما كان هذا سبب الطلاق

ففي الغالب أنها لم تتعلق به.. بدليل أنها طلبت منك فترة خطوبة طويلة للتعرف ربما حتى لا تقع ضحية مرة أخرى

أما ما تسمعه من كلام الناس حول تذكرها ونسيانها فهذا ليس بمقياس

فكم يحصل للأنسان من مواقف وحوادث لايمكن أن ينساها... ولكنها قد تكون مؤلمة بالنسبة له عند تذكرها

أعانك الله
قديم 23-03-2016, 08:55 AM
ابو البنات 111
عضو نشيط جدا
ابو البنات 111 غير متصل  

اشوف الموضوع يعتمد على ظروفك أنت في المقام الاول
من ناحية حالتك المادية والصحية ثم بعد ذلك على موافقة تلك المطلقه بك
هي فشلت في تجربتها وبالتأكيد لا تريد تكرار تجربة الفشل معك
ولهذا طلبت فترة خطبة طويلة لانها قد ترفضك
وبالنسبة للفرق بين الزواج بين البكر والثيب وهل ينجح ؟
هي المسألة توافيق من الله عز وجل ومالها علاقه كونها بكر أو ثيب
واعرف شاب لم يسبق له الزواج تزوج من ثيب وانتقده البعض
وماشاء الله نجح زواجه

التعديل الأخير تم بواسطة ابو البنات 111 ; 23-03-2016 الساعة 08:57 AM

مواقع النشر