هل يتم الحمل مع مبيض واحد فقط يقوم بالتبويض ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

قديم 22-11-2008, 10:00 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة flouna مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
وأعطتنى دواء اسمه (ستيرونات نور) من وجهه نظرها ان دورتى غير منتظمه فهذا للتنظيم ولكنى عرفت بعد ذلك ان دورتى منظمه فهى من 21 يوم الى 36 يوم تعتبر منتظمه

اختي معنى انه الدورة منتظمة أي أنها اذا كانت تأتي كل 30 يوم مثلا لازم كل شهر تأتي بعد 30 يوم
انت دورتك بين 21 إلى 36 يوم غير منتظمة و لكنها طبيعية يعني منقدر نقول طبيعية لكن غير منتظمة

ولكننى اكتشفت ان التبويض يحدث مع مبيض واحد فقط كل شهر

كيف عرفت ذلك ؟؟ هل تم فحص عمل المبايض عند الطبيب المختص و لا تخمين ؟؟

المبيض الايمن واكتشفتها ايضا لانى كنت احس بالالم فى نفس المنطقه كل شهر

الألم وحده ليس دليل كاف على ان الاباضة تحدث من المبيض الأيمن فقط لا بد من تشخيص للمبيض الأيسر و اثبات انه لا ينتج بويضة

وهل ان التبويض يكون من مبيض واحد هذا ممكن حدوثه فى الحالات العاديه؟؟؟؟؟؟؟؟؟ واذا لا .......ما هى الحالات اللى يحدث بها

أختي الحالات الطبيعية أن المبيضين يعملان على انتاج البيوض و ذلك بالتناوب بعض النساء عندهن كل شهر أحد المبيضين ينتج بويضة و المبيض الثاني ينتج البويضة في الشهر اللي بعده

لكن مو كل الأجسام بهذا الانتظام بل إن الغالب أن تناوب المبايض في انتاج البويضة يكون عشوائي

و الأهم أن تعلمي أن وجود مبيض واحد يعمل بشكل طبيعي كاف لحصول الحمل و ليس من الضروري وجود المبيضين حتى يحصل الحمل

و معظم أطباء العقم لا يأخذون حالات المرضى بعين الاعتبار إلا بعد مرور 12 شهر من الزواج و الممارسة المنتظة ( و غير المحمية ) من الجماع

أما إذا مر على زواجكم أكثر من 15 شهر عندها عليك و زوجك القيام بالفحوصات لمعرفة سبب عدم حدوث الحمل

أسفه للأطاله جدا جدا ولكنى بحاجه لمن يطمنى اجوكوا انا تعبانه وخائفه بشد الا يحدث حمل وانا ضحيه للجهل الطبى من طبيبه لا تستحق هذه الكلمه

أهم شي أختي ألا تتوتري لأنه التوتر يؤثر على وظائف الجسم و بالتالي قد يزيد الطين بلة (بعيد الشر) طبعاً

أسأل الله أن يرزقكم الذرية الصالحة عاجلاً غير آجل

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
الرد, يقول