ماضي لم أستطيع نسيانه/ المستشارة الصائمة لله - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الاستشارات العامة حل المشاكل الزوجية والسلوكية والاجتماعية يجيب عليها أعضاء الهيئة الاستشارية

قديم 27-11-2015, 03:30 AM
Alhalemah33
عضو جديد
Alhalemah33 غير متصل  
ماضي لم أستطيع نسيانه/ المستشارة الصائمة لله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخيرا لقيت ناس مؤهله تقدر تساعدني في مشكلتي باْذن الله
حكايتي حكايه بس اصبروا عليا لين اقريها للأخير
انا متزوجة من 11 سنه وعندي 4 اطفال من زوجي كان فيه فرق في التعليم اول ماخذته والكل توقع ماوافق عليه بس ضغط الوالد عليا لانه ولد اختوا كنت متخوفه لاني ماعرفه انا نشأت في مدينة كبيره وهو في قريه صغيره
المهم حصل النصيب واكتشفت فترة الملكة انه مو كل شي التعليم زوجي كان حنون حيل ويحبني موت ومو مصدق اني وافقت عليه
من كثر ماحبيته وتعلقت فيه سلمته نفسي قبل الزواج ولما دخل عليا وكان اول رجال يلمسني ويعلمنا الحب بس لانه كان المكان والزمان الخطا استعجلت وجريت للحمام اعز الله القرّاء فنزل الدم معي فيه وزوجي ماشاف الدم ماعرفت وقتها كيف اتصرف كنت صغيره كنت ابي اناديه خفت احد من اهلي ينتبه لدخوله معي للحمام بالاول كنت احسب صار معي مشكله لانه تاخر وقوف الدم وبعدين وقف تغسلت وطلعت سألني ليه تاخرتي قلتله اللي حصل حضني
بس انا من داخلي الموضوع اثر فيني كان ودي يشوف ويتأكد اني بنت بس كل مافتح معه الموضوع يسكره ويقول انا اعرف ان ماحد قد لمسك مافكرت في كلمته وقتها كنت أفكر انه يجاملني بكلامه وانه ضاله في عقله
المهم حصل الزواج بعد السالفه بكم شهر وليلة الدخله كان مستعد يقطع يده عشان يقطر دم ع قميصي قلتله أمي مو من هالنوع اللي تسال وتدقق لان خلاص انت زوجي
بس تطمنت وحسيت انه مصدقن
كان كل روحي وقلبي يتحركوا قدامي متمثله فيه مابخلت عليه بعواطفي ومشاعري وبالصدفة في الاسبوع الثاني من زواجنا اكتشفت انه يوديني لبيت أهله ويطلع مع غيري وقتها أنهرت وصلت المستشفى وابره واعترف وصاح وتوسل طلبت الطلاق رفضت أمي مع انها انقهرت علي بس خذت بالحسبان كلام الناس وبالأولاد والأخير انا اقول انه النصيب المهم سافرنا وعوضني وبديت ارجع الثقه شوي
رجع عطاني صفعه جديده توظفت وبالصدفة اكتشف انه له علاقة بالشغالة وقت انا اروح الدوام هذا غير المكالمات اللي اطيح عليه فيها ويشهد الله ان الله يظهره لي لاني معه ع نياتي وحافظته في حضوره وغيابه
نفس الشي اعتذر انجن لما قلت بتركه واعتذر توسل ماخلى احد من اهلي واخواني وخوالي الا توسطله عندي
سامحتهلاني احبه وقلت بوقف معه أخذ اجره لو الله هداه
مصيبته يحافظ فتره ع الصلاه ثم يتركا المهم موت الأيام واتفقنا نفتح صفحه جديده وسويت اعادة عرس له مفاجاه من تلبيس الدبل للفستان لبشته للفندق ع حسابي
وبعدها بفتره طحت عليه بالصدفة انه يستغفلني ورجع يكلم هنا عاد انا من داخلي خلاص انكسر شي ماعرف ايش مااكرهه بس ماعد احبه وجوده وعدمه عادي فكرة اتطلق منه وأهلي شالوا يدهم من الموضوع قالوا احنا معاك من البدايه والتدني مو راضي يتعدل اللي تبين اتسوينه احنا معك
هو ماعد له وجه يكلم احد الكل عارفه من بيت أهله وأمه اللي قالته تستأهل خسرتها وهذا شغل يدينك وحلها
انجن مالقا شي ماحاول يضغطني فيه عشان يرجعني حتى العيال هدد يسحبهم مني قلت انت ابوهم أولى فيهم وانا عارفه انه ماراح يتحملهم خاصه انهم صغار باقي
المهم لما شاف الجد وأني صامله ع موقفي اقتنع بالحل اللي قلت انه راح يرضيني وعشان العيال اللي بيننا
انه انقلبت نفس المنطقهاللي يعمل فيها لبيت شاريته قريب من اهلي وهو يتزوج ويجي يزور عياله انا هذاالانسان خلاني اعاف الرجال كلهم ع ان فيه مواصفات مره حلوه انه ذوق نظيف ماعمره كلّف علي في شي يحبني بس بطريقته لان اللي اعرفه اللي يحبك يتحرص بجرحك واللي مكتفي فيك مايشوف غيرك هو حبه غير حب تملك انتي لي ولو تاخذي غيري أذبحك ولما اساله انت ليه تسوي كذا اذا صدق تحبّني قولي اذا في شي ناقص مني عادي ماحد كامل احنا بشر يقول مااحلم أخذ وحده مثلك وقالها اكثر من مره قدام اهلي وجماعتي بس يرجع
المهم هو وافق ع الاتفاق انه يتزوج لاني انا تعبت من اكشناته قلت تجي وحده تستمر وتواصل معه ويمكن تكون اشطر مني ويتوب ع يدها انا خلاص
شوي يجي واحد من خوالي مسوي عملية قلب قبل يوصل عندنا ب أسبوع يعني باقي اصلا تعبان بس يغلينيً وهو سمع من أمي اني خلاص قررت انا ننفصل لو شكلا
وطلبني وبحياته ماقد تدخل هو بالذات من قبل في مشاكلي أحرجني وماقدرت أرده مع اني زعلت لاني قد بديت اهيئ نفسي للنقل
وأخذ زوجي ع جنب وعطاه محاظره طويله وقاله هي موافقه تتزوج تزوج اذا تبغا بس ابعد عن الحرام لان وراك بنات وهذا دايم كلامي له تزوج بزعل وبعدين ارضى بس تحفظني وتحفظ بناتي بعد ستر الله علينا ولا تدور الحرام لانه قد غلط مره وزنى واعترفلي وجلطني كالعاده
طولت عليك بس انا حبيت احكي المسبب للمشكلة عشان تستوعبي معاناتي وتساعديني وتوجيهي صح
الحين لنا سنتين من بعد المشكلة الاخيره والرجال تغير جد يالله لك الحمد بس المشكلة عندي انا مو قادره أنسى اللي سواه معي وعايشة مترقبه غلطته الجديده لانه هو وعد خالي انه المره هذي لو سوا اي غلط انه يطلقني من غير مشاكل ويعتبر نفسه مايستاهلني
بدا يبي اهتمام وحب وانا طفيت اقسم بالله انه يطّلع للدوام بمسافة 200كيلو ماطري ع بالي اتطمن وصل او لا لين هو تذمر وقال ليه تبعديني عنك
زي اللي صحاني هذا اللي قاعد يصير جد لدرجة ان مالي صديقة مقربة اخاف يمشي معها ويفضحني
لما قال كلمته تذكرت اني حتى لو فيه بنت تبي تصادقني مره وتحبني ابعدها وتعمد التطنيش لين تزعل وتتركني
الزبده احس انه صار عندي تبلّد وخوف من اني اثق في اي احد بس هو تغير وانا اعرف ان احنا اخذنا حظنا في الحياة بحلوها ومرها مابي اعقدعيالي او يطفش ويوصل الفراق بيننا عشانهم يشهد الله
فأنا بحاول اتغير معه بس ابي اعرف كيف اقدر أنسى انا اي مشكله بسيطه اربطها بماضيه للحين غلطاته
هو يحبني ومتغير جد ومنتبه لبيته ولعياله بس انا في اي مشكله اقلب علية غصب عني
اعذروني ع الإطالة ولكم جزيل الشكر أتمنى تكوني صريحة مره معي
قديم 27-11-2015, 09:12 PM
Alhalemah33
عضو جديد
Alhalemah33 غير متصل  
رد: كيف أنسى خياناته

اختي المستشارة الصائمة لله أتمنى تردي على موضوعي الله يجزاك عني خير
قديم 28-11-2015, 07:26 PM
الصائمة لله
رئيسة الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية الصائمة لله
الصائمة لله غير متصل  
رد: كيف أنسى خياناته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Alhalemah33 مشاهدة المشاركة
اختي المستشارة الصائمة لله أتمنى تردي على موضوعي الله يجزاك عني خير
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

غاليتي سيتم الرد عليك حين يأتي دورك لأن التواصل بالدور ..

وفقك الله حيثما كنت

اللهم صل على نينا محمد صلى الله وسلم

=====================

قديم 30-11-2015, 05:17 PM
الصائمة لله
رئيسة الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية الصائمة لله
الصائمة لله غير متصل  
رد: ماضي لم أستطيع نسيانه/ المستشارة الصائمة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أختي الكريمة

قبل ماأبد الحوار معك أحب أبارك لك توبة زوجك الله يثبته ؛ علماً بأن الله جل جلاله في علاه ؛ فرح بتوبة زوجك ؛ عما سلف وكان من الذنوب والعصيان ..

قال صلى الله عليه وسلم :-

( قال الله عز وجل : أنا عند ظن عبدي بي وأنا معه حيث يذكرني ؛ والله أفرح بتوبة عبده من أحدكم يجد ضالته بالفلاة ومن تقرب إلىّ شبراً تقربت إليه ذراعاً ؛ ومن تقرب إلىّ ذراعاً تقربت باعاً ؛ وإذا أقبل إلى يمشي أقبلت إليه أهرول ) رواه مسلم 4/ 2104

والآن زوجك بلاذنب من فضل الله ورحمته

( التائب من الذنب كمن لاذنب له ) رواه ابن ماجه صحيح الجامع 3008

ياغاليتي ؛ إذا الله جل جلاله في علاه ملك الملوك يسامح ويعفو عمن يصدق بتوبة ..

وأنت كما خطت أناملك متأكدة من توبة زوجك وصلاحه ؛ وتشيكين فيه ؛ !!!..

إلا تعلمين ياغاليتي بهذه الحركات والإهمال ؛ وحرمانه من عاطفتك ورقتك ومحبتك وأنوثتك إحتوائك له كالسابق ؛ كأنك تدفعينه للخيانة مرة أخرى ..

ياغاليتي ؛ أعيني زوجك على الثبات على توبته ؛ أشبعي غرائزه كرجل ؛ أمطري عليه بكلمات الحب ولاتتصنعيها ؛ ويتضح لي بأنك من النوع الأنثوي الرقيق لن يصعب عليك ذلك ؛ بل أطلقي العنان لقبلك ليصرف مع حليلك ..أي أرجعي زوجته السابقة التي كانت تعشقه ؛ وبفضل الله ثم بفضل حبك له وعشقك له تاب زوجك وصار رجلاً ..ولك أجر توبته بإذن الله

[ من دل على خير فله مثل أجر فاعله ] أخرجه مسلم

ياغاليتي ؛ إنما مشاعرك التي تشعرين بها من شك ؛ وعدم ثقتك بزوجك ؛ وإهماله نفسياً ؛ وعدم السؤال عنه ؛ هذا من نزغ الشيطان أعاذنا الله منه ؛ لأن كل همه أن يهدم بيوت المسلمين ؛ ويفرق شملهم لكي تضيع الأطفال ومن ثم يضيع مجتمع كامل ...لاتكوني معول للشيطان ليهدم به بيتك .تعوذي منه كثيراً ؛ حتى يبعدك .

{ إن إبليس يضع عرشه على الماء ثم يبعث سراياه فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة يجيئ أحدهم فيقول: فعلت كذا وكذا، فيقول: ما صنعت شيئاً، ثم يجيء أحدهم فيقول: ما تركته حتى فرقت بينه وبين امرأته، قال: فيدنيه ويقول: نعم أنت.} رواه مسلم

وإذا شعرت بهذه المشاعر مرة أخرى ؛ وحسيت بعد الثقة بزوجك أو مشاعر الشك البغيضة ترجع لك ؛ فعلمي أنها من نزغ الشيطان ؛ فأكثري من التعوذ منه ..

قال الله تعالى :-

( وَإِمَّا يَنْزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (200)الأعراف .

وأدعي الله جل جلاله أن يتمم عليكم سعادة ولايفرق شملكم وتتربى أولادكما بينكما ..وماأمرنا الله بالدعاء إلا ليستجيب لنا

كما قال تعالى :-

{وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ (60) غافر

وأدعي بهذا الدعاء لكل أمر يشكل عليك بحياتك

{ اللهم دبرني لأحسن التدابير }

كما قال الله تعالى :-

( وَمَنْ يُدَبِّرُ الْأَمْرَ فَسَيَقُولُونَ اللَّهُ (31) يونس

وأكثري من ذكر الله جل جلاله لكي يطمئن قلبك ؛ وترتاح نفسك

قال الله تعالى :-

{ الَّذِينَ آَمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ (28) الرعد

===========

هذا مالدي ياغاليتي ..

أسأل الله العلي العظيم أن يجعل التوفيق والسعادة نصيبكما في الدنيا والآخرة ..آمين

اللهم صل على نبينا محمد صلى الله وسلم

=====================

مواقع النشر