عاجل جدا^dodi_dabdoobi^زوجي يكرهني (حُلت المشكلة) - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 26-11-2008, 01:20 AM
dodi_dabdoobi
عضو مميز
 الصورة الرمزية dodi_dabdoobi
dodi_dabdoobi غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة apple-green مشاهدة المشاركة
لاارادياااااااااااااااااااااااااااااااااا لقيت نفسي ميته بكا ...
والله مدري من ايش بالضبط ... يمكن من موقف زوجك اويمكن عشان الاجهاض ... اولانك زعلانه ... موعارفه بس احساسي خلاني ابكي بدون ماادري ...

حبيبتي لو زوجك يكرهك ليه بيجلس هالفترة كلها بدون اطفال بيده يتزوج او لاقدر الله تنفصلوا ... الرجال لما يكره مايجبر نفسه ابد على زوجته ... بعكس الزوجه اللي ممكن تتحمل عشان المجتمع او العيال او اهلها رافضين او على قولة المثل ظل راجل ولاظل حيط ..
يعني مافي سبب يخليكم مع بعض الا الحب الحب وبس ..

هو اكيد متأثر ومنهار... يمكن زعلان عشانك او يمكن زعلان من نفسه ... اللي قدرت اتوصله ان مابيده اي حل الاانه يصمت ويفكر...

طبيعي انك تروحي عند اهلك ترتاحي والمفروض انك عندهم من طلعتي من المستشفى لانك موحمل التعب ظهرك ياقلبي مايتحمل... لكن اياكي تروحي زعلانه اجلسي فترة واثقلي عليه ولما يكلمك قولي انك تعبانه مرة ومالك خلق تسولفي او تتكلمي ..

غير كذا .... قد ماتقدري حاااااولي مرة ترتاحي عشان ظهرك ... ولاتفكري باي شي وانتي لسه اربع سنين متزوجه غيرك عشر سنين ولسه الله مارزقهم ..
انتي من قراءة الموضوع بكيتي
انا اللي عايشة الموضوع من سنين و اتعلق جدا بهذا الانسان اش اقول ؟؟!
انا ان شاء الله ارتبله اموره في البيت من ملابس عمل و ثياب و كوي و اكل في الثلاجة و اقله يطلعني لأهلي فترة انا و هو نفكر احسن بوضعنا و راح اعرض عليه الانفصال و لو مؤقتا لحد ما يقرر بنفسه
قديم 26-11-2008, 02:02 AM
مررروة
عضو مثالي
 الصورة الرمزية مررروة
مررروة غير متصل  
الله يكتبلك الذرية الصالحة عاجلا غير اجل يارب العالمين لا تحزني اختي

طبع الرجال هكذا ويمكن انة متضايق نفسيا مو شرط منك من نفسة يمكن عشان يشوفك تتعبين وبعدين ما يحصل حمل

الرجال طبيعتهم كذا اذا تضايقوا مو شيء يحبوا الانعزال ولا احد يكلمهم ...

كان الله في عونك بما انك رايحة مكة ان شاء الله تزورين بيت الله الكعبة المشرفة وتدعين عندها الله ما يردك خايبة اصري بالدعاء عند بيت الله الحرام
قديم 26-11-2008, 02:21 AM
flouna
قلم وفي
flouna غير متصل  
حبيبتى دودوى دموعى نزلت غصب عنى وانا بقرا رسالتك....انا حاسه بيكى بجد الله يكون فى عونك بس لا تزعلى كلنا فى الهوا سوا بس اوعى تقولى زوجى يكرهنى........لا حبيبتى فى فرق كبير قوى بين الكراهيه وبين اللى بيحصل بينكوا صدقينى اللى بيحصل كلنا بنمر بيه انا مثلك ....ما أكثر الايام اللى بقعد فيها لوحدى ادعى ربى وابكى واكثرها اللى بكتم فى نفسى لكن الازواج بيكون رد فعلهم مختلف وكل زوج ليه رد فعله فى الحزن

اما عن زوجك حبيبتى هوه ده كان رد فعله عدم الكلام لانه يحبك ومش عايز يزعلك.......
تخيلى لو زوجك كان أنسان تانى لآ قدر الله قاسى القلب كان قالك كلام قاسى أو جارح...........
لكن زوجك رجل مؤمن وعارف انه كل شى بيد الله بس حزين مثلك تماما وعدم كلامه مجرد رد فعل حزين مش أكثر

معلش حبيبتى حاولى تتكلمى معاه ويومين وان شاء الله كل شئ بيكون تمام ......وفكره انك تروحى عند أهلك يومين فكره جميله لو زوجك مايمانع روحى لأهلك غيرى جو ومكان وأستريحى شويه من تعب الاجهاض وصدقينى هترجعى لبيتك بنفسيه مختلفه تماما وزوجك كمان
يارب يرزقك الذريه الصالحه يا حبيتى ويعوضك خير أن شاء الله
قديم 26-11-2008, 02:29 AM
(أم جمانة)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية (أم جمانة)
(أم جمانة) غير متصل  
ياأختي الكريمة تعوذي بالله من الشيطان وصلي على النبي وهديء أعصابك

ياأختي قالوا لك الأعضاء والعضوات واعيد وأكرر وخذيها نصيحة من إمرأة مثلك عاصرت الحياة الزوجية سنوات طويلة ولله الحمد ومرت بعواصف وانهيارات حتى تعلمت الدرس وارتاحت وأراحت زوجها

وهاأنا أعلمك الدرس لكي أوفر عليك عناء سنوات قادمة من العذاب حتى تستوعبي الدرس

وقد سبقني الأعضاء بكتابته وهاأنا أعيده عليك للتأكيد فأنا لاحظت انك لم تركزي على ردهم لانك في قمة زعلك

فاسمعيني الله يحفظك بهدوء وبكل حواسك

أهم نقطة لازم تبرمجي نفسك وحياتك عليها علشان ترتاحي وتريحي زوجك وتعيشوا بسعادة انك تفهمي زوجك

فالرجال طبعهم مختلف تماااااما عن النساء وتفكيرهم ومشاعرهم مختلفة تماما بطبع تكوينه

فالمرأة تحتاج تفضفض وتعبر عن تعبها وتحتاج يد تطبطب عليها بس وتنسى تعبها

لكن الرجل لايفهم ذلك

الرجل تفكيره أنه يعطي حلول عملية لراحتك وسعادتك

ومثل ماقال عندما شكوتني له تعبك قال أوديك الدكتور

ولما أحضر لك البيتزا والحلويات والمشروبات فهو حل عملي ليريحك ويسعدك وهذا دليل على انه يحبك جداااا ويعمل مايستطيع لإسعادك

ولكنه صدم بزعلك لإنه لايفهم ماتريدين منه لذا فهو يعصب منك ويزعل

وإذا زعلتي وبكيتي وقلتي أنت ماتحس فيّ راح يزيد عناد ونفور لإنك حسستيه بعجزه أنه مايفهمك وبتنفريه منك

وصدقيني هو يعاني اكثر منك من الإجهاض وهو يحتاج لمن يطبطب عليه ولكن لايعبر عن مشاعره

ولايعرف كيف يساعدك نفسيا

وهنا يأتي دورك

لاتخجلي أن تعلميه الطرق التي تحبيها في التعبير عن نفسه

شجعيه حتى يتعود على التعبير ويقدم لك ماتحبيه

ومن الخطا أن تنتظري من زوجك أن يتصرف بنفسه وكأنه يعلم الغيب ويعلم مافي نفسك

بل زوجك عوديه على ماتحبي خطوة خطوة حتى يعتاد ذلك

وقد كتبت موضوع عن تعليم الرجل الرومانسية وهذا رابطه

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=164036

أما الان فقومي والبسي وتزيني واذهبي اليه وقولي الحمد لله الأن ارتحت نفسيا فسبحان الله أكيد الحمل مافيه خير علشان كذا ربي صرفه عننا يمكن يطلع ولد أو بنت عاصية وتتعبنا وربي بيعوضنا بالصالح

وتدلعي عليه وقولي له بس كنت محتاجة منك كلمة حلوة علشان تخفف عني وصدقني بلمسة حانية منك أنسى هموم الدنيا

فاحذري من طلب الطلاق فهذه مشاكل عادية تحدث في كل بيت ولاتخلي الشيطان يدخل بينكم وينكد عليكم قومي ادحري الشيطان وانبسطوا وربنا بيعوضكم بذرية صالحة بحول الله

وبإذن الله مع الأيام وبعد ماتفهموا بعض ماراح تتزاعلوا وراح تتذكري كلامي وتقولي والله صادقة أم جمانة

وهيا الأن عجلي بالصلح وبشرينا علشان نزف موضوعك لساحة المواضيع المحلولة.
قديم 26-11-2008, 04:55 AM
gawlp
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية gawlp
gawlp غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dodi_dabdoobi مشاهدة المشاركة
انتي من قراءة الموضوع بكيتي
انا اللي عايشة الموضوع من سنين و اتعلق جدا بهذا الانسان اش اقول ؟؟!
انا ان شاء الله ارتبله اموره في البيت من ملابس عمل و ثياب و كوي و اكل في الثلاجة و اقله يطلعني لأهلي فترة انا و هو نفكر احسن بوضعنا و راح اعرض عليه الانفصال و لو مؤقتا لحد ما يقرر بنفسه

لا لا لا لا يا دودي حبيبتي رااااح تندمي ..روحي ريحي مع أهلك كم يوم وارجعي ..
كلام ام جمانة ونصائحها درر اقريها ونفذيها بالحرف الواحد ..والله لو طلبتي الطلاق راح تعيشي عمرك ندماااانه ..نصيحة مني تعوذي من الشيطان وصالحي زوجك وحبيبك ولا تفرحي ابليس بزعلكم ..
قديم 26-11-2008, 08:07 AM
dodi_dabdoobi
عضو مميز
dodi_dabdoobi غير متصل  
جزاكم الله جميعا الف خير على الردود و الله يبرد على قلوبكم و يجعله في موازين حسناتكم اجمعين يارب
قديم 26-11-2008, 08:20 AM
dodi_dabdoobi
عضو مميز
dodi_dabdoobi غير متصل  
انا حاسة بالحزن بسبب الامور اللي مرت عليا الايام اللي راحت و اني توقعت يمكن ردة فعل احسن من زوجي
انا نفسي انه يعبر عن اللي هوا حاسس بيه حتى لو كان جارح المهم ما يتجاهلني
الفترة الاخيرة لاحظت و واضح زي الشمس انه يبغى يبعد باي وسيلة عني
و حتى يوم الاجازة جاب اهله و اليوم اللي بعده قال نطلع عندهم من غير ما ياخذ رأيي و هو بيعرف انا قد ايش كنت ميته على يوم الاجازة هذا و منتظرته بفارغ الصبر
كمان قبل الحمل بينت له اني ما ابغى اخوض التجربة مرة تانية مع المنشطات لانها بتتعب نفسيتي جدا و لان المرة الماضية انتكست بعد الاجهاض و ما ابغى ارجع لهذيك الايام
و هو اللي قاللي لا تشيلي هم انا جنبك
و اتفاجأت به و من يوم الاجهاض لحد اليوم و هو ابعد ما يكون عني و عن اللي مريت فيه
باحاول اني اضع له الاعذار قدر المستطاع
اليوم في الصباح حطيت له ملابس العمل و جهزت له اشيائه كلها عند الملابس و دخلت اكوي و قفلت الباب على نفسي
و لبس و خرج من البيت من غير ما يعدي عليا او يكلمني
ح اشوف الظهر اش يصير معاه و ارد اقلكم اش صار
والله منهكة نفسيا و لما خرج من البيت ارتميت على مخدته اشم ريحته و ابكي من القهر
آخر شي افكر فيه هو الانفصال طبعا و لكن من فرط حبي له و باعتبار انه مستعجل على الخلفة و الضغط عليه زايد اتخيل انه تزوج و خلف من تانية اموووووووووووووووت قهر والله
قديم 26-11-2008, 08:34 AM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
يا قلبي عليك يا اختي ..

واضح ان نفسيتك تعباااانه كثير ..

ليه ما تروحين عند اهلك كم يوم لحد ما ترتاحي و تهدئ نفسيتك ..

اكثري يا اختي من الاستغفار و قراءة القرآن فان فيها اطمئنان للنفس ..

وصدقيني يا اختي راح تملي البيت اولاد و بنات لحد ما تقولي خلاااااص كفايه اولاد تعبت منهم ..

لكن الانسان عجووول كثير ..

ربي يهديكم و يسعدكم ..
قديم 26-11-2008, 09:06 AM
صمت وسكون
عضو مثالي
صمت وسكون غير متصل  
الله يكون في عونك ويقومك بالسلامه ويرزقك بالخلفه الصالحه عاجلا غير اجلا بس تأكدي من منا لم يمر بلحضه ياس الم حزن ولكن تبقى هناك فسحه من الامل تاكدي عزيزتي ان نحن النساء تحكمنا العاطفه وهي من نتصرف على اساسها بينما الرجال يحكمهم العقل والمنطق قد يكون ما يمر به زوجك لحظه يأس ولكن الرجال انانيين بطبعهم لانه فكر بأحاسيسه ولم يفكر بك الحوار الحوار الحوار صدقيني اذا وجد الحوار ذاب الجليد ولكن اذا طال الهجر والخصام قسى القلب وزاد العناد حاولي ان تلتمسي له الاعذار وتتذكري محاسنه وتتغافلي ما سببه لك من الم وجرح لكي تسير الحياه
قديم 26-11-2008, 09:39 AM
(أم جمانة)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية (أم جمانة)
(أم جمانة) غير متصل  
يابنت الحلال اسمعي كلامي

إحضار أهله عندك هذا تعبير انه يبغي يشغلك بالناس وينسيك الزعل علشان ماتزعلي
ولما طلب تروحوا لأهله ثاني يوم كان لنفس السبب

وهو الأن زعلان لانه مو عارف انتِ ليش زعلانة بالرغم المساعدات اللي جالس يساعدك فيها وهذه من وجهة نظره طبعا

فهو يرى ان تصرفاته مساعدة لك لتجاوز المحنة ولكن انتِ زعلتي ومافهمتي قصدها وهو مو فاهم قصدك علشان كذا هو زعلان ومايعبرك

لانه يقول في نفسه هذه مو مقدرة انا كيف اساعدها ومو مقدرة اني مثلها متضايق وماخففت عني ومو حاسة بي

وهو أيضاً محتاج الدعم النفسي مثلك ومحتاج تخففي عنه وخروجه من البيت علشان يبغى يلهي نفسه وينسى

ولاتخافي ترى مو متزوج ولاشيء لانه لو متزوج كان شبعك كلام حلو علشان يداري عملته

اسمعي كلامي هذه المرة وجربي ايش خسرانة وسوي اللي قلت لك عليه في ردي الأول

قومي الأن وجهزي أحلى غداء وخلي الجو رومانسي وزيني السفرة واتزيني واشكريه وقولي له أنا عارفة انك احضرت الأكل علشان تخفف عني واحضرت اهلك علشان تنسيني واشكريه ودلعيه وبعد ماتهدأ الأمور قولي له بس اتمنى وقوفك جنبي بكلامك الحلو ومساندتك وبيكون أحلى شيء يريحني

جربي علشان خاطري وبشرينا

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
يكرهني