شيء بسيط لا نستغني عنه لكن تركه ينزل الوزن - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الريجيم والحمية وضبط الوزن برامج الريجيم والحمية وضبط الوزن

موضوع مغلق
قديم 01-02-2016, 09:07 PM
إستنكار
عضو مميز
 الصورة الرمزية إستنكار
إستنكار غير متصل  
رد: شيء بسيط لا نستغني عنه لكن تركه ينزل الوز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيوشه22 مشاهدة المشاركة
الله يسعدك ويوفقك موضوع جميل
انا من الناس اللي اقلل الملح عشان عندي الضغط شوي مو مضبوط
بس لفت نظري الامراض اللي يسببها زيادة الملح
بقولك سالفة المرض مو من غذا معظمه بعضه ابتلا من ربي عشان يختبر صبر ابن ادام على تحمل الوجع ويخفف من ذنوبه
شخص عزيز عليه اللي هو عمي ما ياكل الملح نهائي من يوم عرفت نفسي وهذا الانسان الملح عدوه اللدود سبحان الله
من ضمن امراضه القلب وارتفاع ضغط الدم وانخفاضه يعني نفس الامراض اللي ذكرتيها وهو شخص ما ياكل الملح او لازم يكون ذرات بسيطة جدا بس اصيب بامراض المكثريين من الملح .
الله يشفي الجميع ويبعدنا عن جميع الامراض امين
ياقلبي اكيد الامراض لها عدة اسباب
والضغط له عدة اسباب اللي من ضمنها الملح ،واللي جاه الضغط ممكن يكون كبير بالعمر او عصبي او عليه ضغوط نفسية الى اخره من الاسباب،،واذا مصاب بامراض القلب فهي ايضا لها علاقة بالضغط
الله يمدنا بالصحة والعافية ويشفي مرضى المسلمين

التعديل الأخير تم بواسطة إستنكار ; 01-02-2016 الساعة 09:24 PM
قديم 03-02-2016, 03:06 PM
مجاهدة النفس 2
عضو نشيط
مجاهدة النفس 2 غير متصل  

نصائح في غاية الاهمية شكرا لك اختي استنكار

أنا حاليا مهتمة جداا بتقليل الملح عشان يتقص وزني اكثر لان الملح عدوه

جزاك الله خيرا
قديم 03-02-2016, 03:41 PM
إستنكار
عضو مميز
 الصورة الرمزية إستنكار
إستنكار غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجاهدة النفس 2 مشاهدة المشاركة
نصائح في غاية الاهمية شكرا لك اختي استنكار

أنا حاليا مهتمة جداا بتقليل الملح عشان يتقص وزني اكثر لان الملح عدوه

جزاك الله خيرا
باذن الله مع تقليل النشويات و المقالي و الحلا
استمري و بشرينا
قديم 03-02-2016, 05:55 PM
مجاهدة النفس 2
عضو نشيط
مجاهدة النفس 2 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إستنكار مشاهدة المشاركة
باذن الله مع تقليل النشويات و المقالي و الحلا
استمري و بشرينا

إن شاء الله مستمرة بإذن الله تعالى المشكل عندي ما أقدر أستغني عن الخبز الذي هو ايضا
يسمن فنظامي هو أني أفطر عادي لكن ما أكل كثير كما كنت من قبل وأتغذى عادي وأيضا تم
انقاص الاكل احول انقص من النشويات والمقالي والدهنيات لكني لا أتعشى وإنما أكل فواكه وماء فقط

وبعض الاحيان اكون جوعانة جداا اكل خضر مسلوقة مع القليل من الخبز فقط حينما لا اتغذى بالعمل
ما أقدر أتبع نظام غذائي جيد وريجيم بسبب العمل لكن الحمد لله انزلت من وزني 4 كيلو خلال شهرين
الان أنتظر ينزل 2 كيلو أو 3 كيلو فقط ويكون عندي وزن مثالي مقارنة مع طولي

جزاك الله خيرا حبيبتي ربنا يحفظك
قديم 03-02-2016, 07:45 PM
إستنكار
عضو مميز
 الصورة الرمزية إستنكار
إستنكار غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجاهدة النفس 2 مشاهدة المشاركة
إن شاء الله مستمرة بإذن الله تعالى المشكل عندي ما أقدر أستغني عن الخبز الذي هو ايضا
يسمن فنظامي هو أني أفطر عادي لكن ما أكل كثير كما كنت من قبل وأتغذى عادي وأيضا تم
انقاص الاكل احول انقص من النشويات والمقالي والدهنيات لكني لا أتعشى وإنما أكل فواكه وماء فقط

وبعض الاحيان اكون جوعانة جداا اكل خضر مسلوقة مع القليل من الخبز فقط حينما لا اتغذى بالعمل
ما أقدر أتبع نظام غذائي جيد وريجيم بسبب العمل لكن الحمد لله انزلت من وزني 4 كيلو خلال شهرين
الان أنتظر ينزل 2 كيلو أو 3 كيلو فقط ويكون عندي وزن مثالي مقارنة مع طولي

جزاك الله خيرا حبيبتي ربنا يحفظك
مشكورة حبيبتي على ذكر تجربتك ،، اكيد الحرمان له مردود سلبي
ومو لازم تتبعين رجيم معين وزنك قريب المثالي،، بس تعديل النظام الغذائي و البروتين لا تغفلي عنه
وممتاز انك تنقصين بصورة بطيئة حتى ماتستردينها بسرعة
الله يوفقك
قديم 04-02-2016, 12:17 AM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  

نعم الملح له مردود سلبي على اجسامنا ومن اهمها حبس الماء و حرمان الكلى من عملها الطبيعي يعني يزد عليها شغلها ويزيد الترسبات ويزيد من الاصابة بالحصى .. موضوع انه يجمع الماء بالجسم بالتالي يجمع الدهون فما مر علي بحث علمي يؤكدها .. هو فقط يحبس السوائل لان مادة الصوديوم هي جاذبة للماء .. بمجرد ما يتخلص الجسم من الماء الزائد هنا يبتدي الفقد الحقيقي للوزن من الدهون ،،

ويفضل استبدال الملح المصنع بملح البحر وطبعى مثل ماقلتي عدم الاكثار ،، ههههههه عاد انا موتي السكر والملح ! و زميلاتي تعبوا مني لانهم عكسي وتخصصنا يهتم بهالامور !! .. عن تجربتي اللي ساعدني على فقد الوزن الرياضة البسيطة ولو لعشر دقائق واغلاق فمي بوقت لا احتاج فيه للطعام وتقليل نسبة الوجبة للنصف واستبدالها بالخضر والماء بدل الغازيات ..
قديم 04-02-2016, 02:50 PM
إستنكار
عضو مميز
 الصورة الرمزية إستنكار
إستنكار غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مريمي مشاهدة المشاركة
نعم الملح له مردود سلبي على اجسامنا ومن اهمها حبس الماء و حرمان الكلى من عملها الطبيعي يعني يزد عليها شغلها ويزيد الترسبات ويزيد من الاصابة بالحصى .. موضوع انه يجمع الماء بالجسم بالتالي يجمع الدهون فما مر علي بحث علمي يؤكدها .. هو فقط يحبس السوائل لان مادة الصوديوم هي جاذبة للماء .. بمجرد ما يتخلص الجسم من الماء الزائد هنا يبتدي الفقد الحقيقي للوزن من الدهون ،،

ويفضل استبدال الملح المصنع بملح البحر وطبعى مثل ماقلتي عدم الاكثار ،، ههههههه عاد انا موتي السكر والملح ! و زميلاتي تعبوا مني لانهم عكسي وتخصصنا يهتم بهالامور !! .. عن تجربتي اللي ساعدني على فقد الوزن الرياضة البسيطة ولو لعشر دقائق واغلاق فمي بوقت لا احتاج فيه للطعام وتقليل نسبة الوجبة للنصف واستبدالها بالخضر والماء بدل الغازيات ..
شكرا على نصائحك الجميلة

بالنسبة لمعلومة احتباس الماء يسبب تخزين الدهون أنا بعد استغربت يوم قرأت هذه المعلومة التي تحتمل الصواب و الخطأ, لكن اكتبي في قوقل الماء يخلص الجسم من الدهون راح تلقين معلومات بخصوص الماء والدهن.
موضوع مغلق

مواقع النشر