حيرتني زوجتي لاتريد السكن بجانب اهلي.. - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 11-09-2008, 08:41 PM
الفهدي25
قلب المنتدى النابض
الفهدي25 غير متصل  
شي غريب .. الحين في بنات يرضوون لو كووخ ولا يقولون حاجة ...ونسبة البنات اكثر من الشباب .. كيف تتبطر .. ياخي انا خايف والله انها اتعبك .. البنية من كلامك ترى شكلها زينه بس تسمع كلام امها دايم تسمع كلام امها وتتأثر فيه وتظل تعاند .. خوفك بكرة تقول كل شي حق امها وتتدخل بكل صغيرة وكبيرة في البيت ..

ذكرتني في سالفة حصلت عندنا اهني في الامارات .. في ليلة العرس .. المعرس خذا العروس وراحوا بيركبون سيارة .. بس السيارة كانت عادية .. وام العروس عصبت وقالت بنتي ما تركب هالسيارة .. بنتي تركب ليموزين وغيره لا .. قالها يا عمتي استهدي بالله من وين الحين اايب ليموزين .. قالت هذا ماهو بشغلي دبر نفسك .. او طلقها .. يا تركبها ليموزين يا تطلقها .. وقعدو يحاولون بالام .. والشيطان راكب راسها .. جان يسأل زوجته .. قالها شرايك؟ قالت انا مع راي امي .. قالها قدام الكـــــــل انتي طالـــــــــــق .. وراح .. وكان ابو البنت يسلم على المعازيم ويوم وصله الخبـــر انصدم .. وراح و طلــــق الام ... ويــــــــــــا فرحــــــــــــــــــة ما تمـــــــــــــت

شوف .. انت شو السبب الي يخليك ما تاخذ لها 3 غرف وصالة ؟ اذا كان السبب حقك ما اقعنها اكيد بتصر وتعاند خاصة و ان وراها امها .. واذا انت متمكن وتقدر تاخذ 3 غرف وصالة .. خذ لها مافي مشاكل اذا ماراح يأثر عليك ماديا كثير .. او حال تقعنها بالسبب الي يخليك مصر على غرفتين وصالة .. ولي تزوجتوا باذن الله وحبتـــك راح اتسويـــلك الي تبغيه لان الزوجة لي حبت الشخص .. راح دايم تبحث عن الشي الي يسعده..

تحياتي
قديم 11-09-2008, 09:19 PM
زوج هناااوي
عضو نشيط
زوج هناااوي غير متصل  
اذا حالتك تسمح تاخذ شقة ثلاث غرف ...... استأجر ........ واذا ماتسمح قلهم بيت الوالد اربع غرف .......
قديم 12-09-2008, 10:53 PM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
نصيحة خذ شقة تعيش فيها 10 سنوات..يعني لو أخذت شقة بغرفتين أو 3 راح تندم بعد سنة أو سنتين خصوصا لو صار عندك اولاد..( هذا عن تجربة شخصية) و تضطر إنك تغيرها و تغيير الشقق و مصاريف النقل..و عفش جديد ..أو تصليح القديم..و بصراحة السكنة مع الأهل ما تنفع .لا يغرك إنك حتسكن ببلاش أو في شقة كبيره عندهم....المشاكل اللي ممكن تصير لك حتوجع رأسك أكثر من وجع الفلوس اللي راح تخسرها في الإيجار ....فأنت أختار راحة بالك قبل كل شيء..
أما بالنسبة للزواج حسب الفلوس اللي معك..بدون إسراف و بدون تقطير..خير الأمور الوسط..
كم مهر زوجتك؟
كم دخلك الشهري؟
هل سيشترك أهل العروس مع أهلك في الزواج؟
لو كانوا مهم مشتركين مالهم عيييين يطلبوا يكونوا مجرد ضيوووف ..مهم دافعين شيء من جيبهم..
سوي كل شيء حسب إمكانياتك..و الشيء اللي يليق بمقامك..فهذا زواجك قبل ما يكون زواج زوجتك..

التعديل الأخير تم بواسطة a_gleam ; 12-09-2008 الساعة 10:57 PM
قديم 12-09-2008, 11:56 PM
وئام ,,
عضو دائم
 الصورة الرمزية وئام ,,
وئام ,, غير متصل  
البنت متمردة جدا جدا ,, الله يعينك

اتوقع حتى بعد الزواج رح تجلس تسوي قضية على كل حاجة

هل انت مستعد تعيش مع انسانة ماتقدر ولا تحترم اي شي تسويه عشانها ؟!!!

اذا تبغى نصيحتي طلقها

ودور على انسانة محترمة واخلاق افضل من عيشة النكد الي زي كذا

(( إنمـــا أشكـــــو بثي وحـــزني إلى اللـــــه ))
قديم 13-09-2008, 01:21 AM
روجي فوشي
عضو نشيط جدا
روجي فوشي غير متصل  
لحد يزعل علي بس بجد الاحظ هالايام بنات فقر ويتشرطون وبنات عز ويرضون باي شيء

ولد اخو زوجي انسان في بداية حياته ولكنه متعلم واستاذ جامعي خطب بنت ابوها من كبار رجال الاعمال في السعودية

عايشة بقصر كله خدم وحشم الان بتتزوج وبتسكن في غرفتين وصالة .. واهلها والبنت لاتشرطوا ولازعلوا بالعكس زوجي سمع من ابوها يوم الخطبة يقول احنا نشتري رجال وانت قدامك المستقبل ان شاءالله ,,,

صراحة تبغى رائي ياابن الحلال اللي هذا اوله ينعاف تاليه ..,,

انت لسه على البر ... خذلك وحده تقدر وضعك وظروفك وهالايام الغلاء زائد ومتطالبات الحياة كثرت ومثل هالنوعية ماتنفع لان عقلها مهتم في المظاهر والبذخ وراح تتعبك معها .
قديم 13-09-2008, 04:30 AM
مداريم
عضو دائم
 الصورة الرمزية مداريم
مداريم غير متصل  
زوووووووووووجتك غبيه اسمحلي

بكراااااا ليييييين شااافت التنظيف متعبببببببببها ... والا اذا طلعت مشوار وخليتها بالبيييت لحالها

بتعرف قيمة الشقه الصغييييييييييييييييييييييرة

انا مخطوبة واذا الله وفق وتمم راح اسكن في بيت(فيلا) صغنونة دورين

وربي اني شااااااااااااااااااااااااااااايلة هم وشلوووووون بنظف بلحالي

من الحين اخطط واقول شكل الحمامات بيوم والدور اللي فوق بيوم والدور اللي تحت بيوم

باستثناء الصاله وغرفة النوم..والمطبخ... يبيلهم تنظيف يووومي

وشااااااايله هم بعد اذا طلع زووجي... معزوم او اي شي.... احس اني بقفل علي بغرفه الين يجي

وربي.. اني اتمنننننننننننننننى اسكن ببيت اهله وقلت له هالشي

عشان ما اخاف لا طلع ... وتقل علي مسؤولية التنظيف(اكيد بيصير عندهم شغاله) بصير مسؤوله عن
غرفتي فقط...
وغير كذا امه وابوه ساكنين لحالهم.. (اونسهم ويونسوني)

بس هو معيي ويقول ابي اكوون مستقل... مع العلم ان بيته جنب بيت اهله(بنفس الحارة) شي اهون من شي

صحيييييييييييييح ابن اااااااااادم ماااااااايرضى بالله عنده

الحمدلله على كل شي.... والخيرة بما اختاره الله

بس باينته خطيبتك.. تبي تفرض حالها ورأيها... ومو بالضرورة بتسليط امها كما قال البعض... فيه بنات لسانهم سليط ... ودلوعات ... يبغون كلللل شي على الكيف

أرى انك تحسم امرك.. وماتعطيها وجه زياده عن اللزوم وتكون شديد بعض الشي

وتقولها انا اعرف وادرى منك بالمناسب لنا ... اذا رضت كان بها ... واذا مارضت

تأكد انها بتجيب لك وجع الراس بعد الزواج

ودايما احس في اللي يتشررررط... دليل انه داخل بالزواج على طمع

اما اللي يفكر بالرجال وتعامله واخلاقه فقط... فهذي اللي تتزوج عشان تشيل مسؤوليه وترفع راس اهلها
وتعكس تربيتها

مجرد رأي شخصي

الله يوفقك ويكتبلك الخيرة في امرك....
فوفقني إلى ما تحب
قديم 13-09-2008, 05:00 AM
@هند@
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية @هند@
@هند@ غير متصل  
صدق الي يعيش يشوف ان دخلت على بيت ماابي اقول وش شكله

الله يرحم الحال كان والله انه وسخ وكل اغراض المطبخ بكراتين وحوسه

جلست ارتب وانا عروس والله ماهمني كنت بس انتظر كلمه حلوه

انتظر احد يحسسني انه مبسوط بوجودي ..

مالك بالطويله اخوي اذا ظروفك الماديه تساعدك استأجر شقه

بثلاث غرف وش فرق اجار غرفتين عن ثلاثه اكيد الفرق بسيط ..

وزوجتك حاول (تكوش عليها ) يعني تسيطر وتخليها تحبك

لانها شكلها بدبره امها...

الله يوفقك ...
قديم 13-09-2008, 10:36 AM
welcome5050
عضو دائم
welcome5050 غير متصل  
اتصل علينا في يوم الخميس وقال نبقى نتقابل يوم الجمعة في المسجد عندهم وبالفعل تقابلنا عشان نحاول نتفق على الامور :

في عقد النكاح مكتوب بدون شروط وهذه النقطة في صالحي حتى لو رحنا المحكمة

قال لي انت قلت للبنت انك تستلم راتب كذاا كذا وبدل سكن كذاا كذا قلت له هذا الشي طبيعي انا ابقها تعرف هذا الشي من بدري وكل مراة اكيد تعرف هذا الشي بالنسبة لزوجها بعدين انا نيتي ابقى اعاملها انها زوجه واخت وحبيبة ورفيقة ماكنت اتوقعها انها سوسه لمن سمعت هذا الكلام جلست متنح مااستوعب معقولة زوجتي تقول كذا وانا قلت لها لا تقولي هذا الكلام الي اسمعه من اخوها مثل الي قاعدة تفضح انا ايش امكانياتي قلت في قلبي انا قلت بعد كذا مالك الا السكوت وبس اكلمك على قد ماكلمتني وانك راح تخليها تدرس جامعة وانه وانه وانه انا ابقى اسويلها كذا بس في المستقبل بس تتحسن ظروفي وتتعدل واسوي لها كل شي تبقاه قالت لا ابقاه دحين عشان الناس يشوفوه وانا داخله والبنت متمسكة على رايها وتبقى شقة ثلاثة غرف وكان ابوها موجود قال صح تبقى ثلاثة غرف وتبقى قاعة غالية جدا واهم شي الثالثة اخوها قال انا اجيب لك شقة بثلاثة غرف طيب انا الحين دفعت ايجار ثلاثة شهور للشقة ابو غرفتين وراح يروح علي قلت له طيب اذا انت تبقى تجيب لي ثلاثة غرف بشرط يكون جنب العمل والمنطقة هناك انا اعرفها تمام غالية ماراح يجيب بالسعر الي طلبته والشقة ابو غرفتين ماراح افسخ عقدها إلى ان اجد الشقة الثلاثة غرف غرف .

جاوبته انا لمن اتكلمت معاها على هذا الكلام إنها تعرف زوجها كيف وضعه وايش هي امكانياته وحتى قلت لها لاتقولي لاي احد ايش يصير بيننا وانا كنت اخطط انه افتح محل يكون دعم لراتبي ........ الخ الا وقالت لامها عن كل شي الام تقولي انت تستلم كذا بدل السكن وماتروح توفر لها ثلاثة غرف اصلا البنت كان اسلوبها عناد في بداية الملكة سالتها :قلت لها فين تبقى الزواج يكون قالت ابقاه في قاعة فخمة وغالية قلت لها وقته خير ان شاء الله ابقى اقيس البنت كنت اجل جميع المواضيع الي تتعلق في الزواج

انا كنت اخطط اسويلها الزواج في مستوى متوسط ( قاعة مستوى متوسط ) واني ادخل معاها القاعة واتصور معاها واحلي لها الزواج عشان تفرح وتستانس لكن قلت في قلبي دام انت كذاا شوفي ايش الي راح يصير

راح يكون القصر بدون كوشة وبدون ممر تمشي فيه العروسة مسيرتها على الارض انا ماراح ادخل معاها وانا كنت ابقى اخليه النشيد بالايقاعات اتصلت على المنشدة وقلت ابقاه بدفوف ابقى ميتم وزفه وحدة فقط لمن تطلع العروس من غرفتها إلى الكوشة هي هذه الزفه الوحيدة وبس ماعندي غيرها لازفة عصير ولازفة اي شي
والغرفة الثالثة في الشقة اذا جابها اخوها راح تكون فاضية ماراح افرشها وعفش البيت راح يكون اي كلام مستعمل خلي كلام امك ينفعك الحين

والله ياجماعة الخير عندي بيت ابوي شقة مستغله بذاتها ولا ادفع ايجار يادوب الكهرباء والماء بس حقيقي الجاهل عدو نفسة بجد وياريت تعطوني رايكم

نسيت سوال :
هل من حق الزوجة تحديد وين تسكن في اي حي او كم عدد الغرف ؟ مع العلم انه في عقد زواجها بدون شروط .

التعديل الأخير تم بواسطة welcome5050 ; 13-09-2008 الساعة 10:42 AM
قديم 13-09-2008, 11:08 AM
رسيـــل
كبار شخصيات المنتدى
رسيـــل غير متصل  
السلام عليكم

اقتباس:
انا كنت اخطط اسويلها الزواج في مستوى متوسط ( قاعة مستوى متوسط ) واني ادخل معاها القاعة واتصور معاها واحلي لها الزواج عشان تفرح وتستانس لكن قلت في قلبي دام انت كذاا شوفي ايش الي راح يصير

راح يكون القصر بدون كوشة وبدون ممر تمشي فيه العروسة مسيرتها على الارض انا ماراح ادخل معاها وانا كنت ابقى اخليه النشيد بالايقاعات اتصلت على المنشدة وقلت ابقاه بدفوف ابقى ميتم وزفه وحدة فقط لمن تطلع العروس من غرفتها إلى الكوشة هي هذه الزفه الوحيدة وبس ماعندي غيرها لازفة عصير ولازفة اي شي
والغرفة الثالثة في الشقة اذا جابها اخوها راح تكون فاضية ماراح افرشها وعفش البيت راح يكون اي كلام مستعمل خلي كلام امك ينفعك الحين
أريدك ان تفهم اخي انك لن تعيش مع هذه البنت يوم او يومين ولا حتى سنة ...

هذا العمر كله الله يعطيكم طول العمر بالصحة والعافية والعمل الصالح ...

فلا أظن اسلوب العناد سينفع ...

وان كنت ستفعل ما ستفعل فقط للتأديب فلا انصحك ..

انت قدم لها ما تستطيع ان تقدم دون ان ترهق نفسك ... ان شاءت اخذت ما قدمت وأن ابت انتم لسه على البر وهذي عشرة عمر ما تتاخذ من اولها بالعناد والصدامات ..

وبالنسبة لموضوع فضحها لأسراركم فلا بد لك من وقفة حازمة معها ... تبين لها عدم رضاك عن هذا الأمر ..وانه لا يرضي رب العالمين ..

وبالمرة اخبرها بخطتك بالنسبة للزواج .. ودع القرار لها .. توافق خير على خير ..أما ان لم توافق فبين لها ان هذه قدرتك وان لم يعجبها فلتستخيرا في امركما ...

المهم الوضوح في هذه المسائل والابتعاد عن العناد ..لأنه من مداخل ابليس عليكما ..

دمت في حفظ الرحمن وقدم لك ما فيه الخير والصلاح....
قديم 13-09-2008, 11:45 AM
درعــــاوية
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية درعــــاوية
درعــــاوية غير متصل  
الامر العجيب ان البنت جالسه تتغلى وتتشرط اكثر وانت تتعلق فيها اكثر واكثر

اللي هذا اوله ينعاف تاليه
انت لازم تتخذ قرار صارم معها
يا تقبل باحدى الشقتين بدون نقاش او...... يكون هناك تفاهم اخر

ولا تنسى انك تصلي استخاره اكثر من مره بما انكم ما زلتو في البر قبل لا يطيح الفاس في الراس

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
مشكلة